الأحد، 25 مايو 2008

أبادة الأرمن ئيفيت أما أبادة الأيزيديين يوخ.؟


في الآونة الأخيرة وخاصة هذه الأيام تعلن أشارات وبل تهديدات واضحة وصريحة من الدول الأوروبية وخاصة ( فرنسا ).؟
الى أحفاد الخلافة (العجوزة ) السابقة و جمهورية أتاتورك ( تركيا ) الحالية.
فتقول هذه التهديدات يجب على أحفاد ( أتاتورك ) الأعتراف علنآ بحدوث واقعة عام 1915 م
وهي محاولة قتل وأبادة كل من ينتمي الى قبيلة ( الأرمن ) المسيحية في القرى والوديان و كهوف الجبال الواقعة في ( كوردستان ) تركيا الحالية وبعكسه لم يتم الموافقة على أنظمامها الى الأتحاد الأوروبي في نهاية هذا العام 2006 أو في المراحل والمشاورات الدورية القادمة .؟
ففي البداية سأتحدث عن هذا الموضوع ( الأول ) أعلاه.
وهي ( قبيلة ) الأرمن المظلومة حقآ وأنا أظم صوتي الى الأصوات المنادية بأجبار البرلمان والحكومة التركية للأعتراف على وقوع هذه الحادثة التي لا يمكن أنكارها ودفع التعويضات المادية والمعنوية والأعتبار الى أبناء هذه القبيلة ( التركية ) الموطن.
والمتشردة الآن و منذ تلك الفترة ( الجاهلية ) المظلمة في كافة أنحاء العالم تقريبآ ( نسبة ) الى الذين أستطاعوا أنقاذ أرواحهم ( فقط ) وهربوا مشيآ على الأقدام أيامآ وليالي متواصلة.
فأن أهالي منطقة جبل ( شنكال ) الواقع غرب محافظة نينوى / العراق شهود على وقوع هذه الحادثة لأنهم أستقبلوا العشرات من تلك العوائل التي أستطاعت الوصول الى قرى وكهوف جبل شنكال الشامخ ولأجلهم أعلن رجل الدين الأيزيدي ( فقير ) حمو شرو بأن أي فرد وعائلة أرمنية أذا أستطاعت الوصول الى منطقة شنكال ستكون تحت حمايتي وسيكون آمنآ .؟
ولأجله قرر ممثل الحكومة ( البريطانية ) في العراق أنذك منح الفقير حمو شرو منصب أولقب ( باشا ).
تقديرآ على خدمته الأنسانية وهي الأيواء والدفاع عن ( الأرمن ).
فأنا على ثقة بأن البرلمان والحكومة التركية ستقول ( ئيفيت ) ئيفيت أي نعم نعم حدثت تلك الواقعة عام 1915 ونحن على أتم الأستعداد لدفع التعويضات المادية والمعنوية ورد الأعتبار لهذه القبيلة وأعطائهم ( حكمآ ذاتيآ ) أضافيآ لهم في مناطقهم الأصلية .؟
ئيفيت وئيفيت وأنا أتمنى ذلك وأهنئ مقدمآ أبنا وأحفاد ( الأرمن ) بأستعادة حقوقهم ورد الأعتبار الى آبائهم وأجدادهم الذين فقدوا في أحداث وحكم تلك الخلافة الأسلامية ( الطورانية ) الجاهلة.
التي حكمت تركيا والعديد من دول منطقة الشرق الأوسط أكثر من ( 4 ) قرون ماضية ولغاية عام 1923 م
ولكن أبادة الأيزيديين ( يوخ وهاير ويوخ ) أي لا ولم يحدث هذا أبدآ .؟
سبق لي وفي بداية كتابة مقالاتي الماضية و البسيطة هذه ذكرت بأنني لست بكاتب محترف أو صاحب أختصاص .
ولكن أستطيع منح نفسي صفة ( متابع ) لمثل هذه القضايا وهي حدوث و محاولة ( الأبادة ) الجماعية لعديد من الطوائف والأقليات الدينية الصغيرة التي جرت ولازالت تجري في العديد من دول العالم من قبل الأديان الكبيرة و الزاحفة أو بالأحرى أهل الكتب.؟
مع كل أحترامي لجميع الأديان والعقائد والطوائف الموجودة في المعمورة .
فمنذ أكثر من (30 ) عامآ الماضية وأنا أقراء وأتابع كافة المقالات والبحوث والمناقشات التي تخص هذه القضايا وخاصة قضية الأيزيديين و تلك الفرمانات (الأنفال ) التي تجاوزت أكثر من ( 72 ) فرمان وفتوى جاهلية.
صدرت من قبل الخلافات الأسلامية المتعاقبة وولات وأئمة وغيرهم ضد مؤمني عقيدتي (الأيزيدية ) التي تؤمن بألله الواحد وبأنواره الأزلية وهي ( الشمس ) والقمر وبقية الكواكب.
فتم محاولة أبادة وبل محو وجودها من الحياة لأنها رفضت ولا تزال ترفض قبول أية ديانة وفكرة جديدة محل فكرها وعقيدتها.
ال ( أي زي دي ) الشمسانية الآرية الكوردية التي كانت تؤمن بها كافة القبائل من الشعب (الكوردي ) قبل وصول الزحف الأسلامي الى سهول وجبال (كوردستان ) الكبرى.؟
بهذه المناسبة ولعدم تفويت الفرصة والوقت أدعو كافة الأخوات والأخوة أصحاب الأختصاص من أبناء العقيدة الأيزيدية المنتشرة وبل المتشردة في العديد من دول العالم مثل العراق وسوريا وتركيا وروسيا وبقية القارات للألتفات الى هذا الموضوع.؟
وعقد أجتماع عام وتقديم مذكرة حول ما أشرت اليه وبأختصارالى الجهات التالية أدناه
.1.الحكومة البريطانية للكشف عن الوثائق والمعلومات المتعلقة بتلك الفترة وأسباب منحهم درجة أو منصب ( باشا ) الى رجل الدين الأيزيدي حمو شرو.؟
2. الحكومة الفرنسية حول الفقرة ( 1 ).؟
3. الحكومة والبرلمان التركي للعلم ومراجعة تلك الملفات الخاصة للأيزيديين وهي لاتزال تكتب كلمة ( دين سز) .؟
أي بدون دين في حقل الديانة للبطاقة الشخصية للمواطن الأيزيدي التركي الجنسية .؟
4.الحكومة والبرلمان العراقي للعلم ومراجعة الوثائق المتعلقة أعلاه .؟
5.الحكومة وبرلمان ( أقليم ) كوردستان العراق للعلم ومراجعة أسباب حادثة ( كلى ) وادي علي بيك وحرق معبد ( لالش ) ونبش القبور من قبل بعض أمراء وأئمة ( الكورد ) وإدانته وتقديم الأعتذارالى أبناء ( العقيدة ) الأيزيدية الشمسانية الآرية الكوردية .؟
6. السيدة فلك نازالعضوة ( الأيزيدية ) الكوردية في البرلمان الأوروبي للعلم ومتابعة القضية .؟
7. السيدات والسادة وأصحاب الشأن من قبيلة ( الأرمن ) للعلم والرد بالأحسن للأيزيديين .؟
نسخة منه الى /رابطة الدفاع عن حقوق الأيزيديين.
السيد المحامي زهير كاظم عبود.
وأخيرآ وليس آخرآ أدعو الجميع الى نبذ وإدانة العنف والأرهاب والعيش بسلام وتآخي والأعتراف بتلك الجملة التي تقول.
( الدين الله والوطن للجميع ) بير خدر شنكالي مدينة آخن / المانيا3.10.2006

ليست هناك تعليقات: