الجمعة، 15 فبراير 2013

سيمون تحولت الى ....


سيمون تحولت الى فندوكا.؟
في البداية أتقدم بكل الأعتذار والأحترام والتعاطف والتضامن مع ( عائلة ) وأهل وأقارب هذه ( الطفلة ) والشابة الأيزيدية ( سيمون ) المراهقة والمخدوعة دينيآ ودنيويآ من قبل ( الفحل ) الأسلامي السياسي التدين ( حسن ) من أهالي ( دولة ) كورانستان / كلكجيستان / تورا بورا الجاهلية الحالية وتحويلها الى ( فندوكا ) الخائنة ضد أهلها وسمسارة ( مطيعة ) لهم بعد الآن.؟
فندوكا لقب ( قديم ) وحديث بحق كل أيزيدية وأيزيدي أنكر و سينكر أصله وقومه ودينه وينتمي الى دين آخر وخاصة الى ( الأسلام ) السياسي التي تقبل في صفوفه كل ( كافر ) وحرام الكلام والأدعاء فقط وفقط.؟
لكنهم يتزوجون من ( الحرام ) عليهم أنسانيآ وأخلاقيآ وأدبيآ مثل الزواج من ( زوجة ) الأخ الشقيق والأخت الغير شقيقة علنآ والعمة والخالة وغيرهما سأتي الى شرحه لاحقآ.؟
بعد ظهور وتشكيل ( الخلافة ) والدولة التركية العثمانية الأسلامية السنية المذهب قرر قادتها وجيوشها وأزلامها ومرتزقتها وجواسيسها من ( الكورد ) المسلمون وغيرهم قبل التركي اللغة والقومية بتخويف وقتل كل ( شخص ) ومواطن عندهم ليس ( مسلم ) التدين وسني المذهب.؟
بعد العشرات لا وبل المئات من السنين ( الظالمة ) على تشكيل تلك الخلافة ( العجوزة ) التسمية وفيما بعد قرر العديد من القادة والشخصيات من الكورد المستسلمون والمسلمون ( عنوة ) أو طوعآ وفي ( كوردستان ) الكبرى وخاصة من الطبقة ( الواعية ) والمثقفة هناك القيام بعدة أنتفاضات وثورات مسلحة من أجل كشف ( الزيف ) والكذب والخداع المسموم مع العسل.؟
لتلك الخلافة والدولة ( أتاتورك ) الكمالية الأسلامية في ( الأسم ) فقط وبعد عام 1923م.؟
لكن جميع تلك الأنفاضات والثورات كان مصيرهما هو الفشل.؟
نعم ( الفشل ) والسبب هو ( كثرة ) وظهور فندوكا أعلاه والخونة بينهم .؟
مثل فشل ثورة ( بير ) الأيزيدي العائلة سابقآ والشيخ المسلم لاحقآ ( الشيخ سعيد بيران ) لكونه كان مخدوعآ ويطالب ب ( عودة ) وتجديد تلك الخلافة الأسلامية العجوزة الميتة مسبقآ.؟
وهذا هو دور وخيانة العشرات من ( فندوكا ) الأيزيديين سابقآ والمسلمون لاحقآ أدناه ….........
فكان هناك العشرات من الشخصيات القومية والأجتماعية الكوردية والمسلمة فيما بعد قد ( شارك ) سرآ وعلنآ في ( دعم ) ومساندة تلك الثورات ( الفاشلة ) هناك.؟
فأستطاع قادة وجيوش دولة ( أتاتورك ) العنصرية والعلمانية في الأسم فقط.؟
أسر وأعتقال وأعدام العشرات لا وبل المئات منهم وكان من بينهم شقيقين و بطلين وشهيدين شهدت لهم التأريخ وهما ( حمي وكنعان ) أعتذر عن العثورة على موضوع متعلق بهم في المواقع الألكترونية مثل ما هو موجود في موقع ( ويكيبيديا ) المحترمة.......................
لكنني أستطيع ( حكي ) عنه وشفهيآ ونقلآ عن ( لسان ) كبار السن من بني جلدتي ومنذ أن عرفت ( اليد ) الأيمن عن الأيسر وأن صحت التعبير.؟
قالوا كان هناك شقيقين أعلاه قد تم القاء القبض عليهم من قبل أزلام ومرتزقة تلك الدولة التركية المخادعة والظالمة بحق كل من طالب ويطالب بحقوقهم اللغوية والقومية.؟
قاموا بأعدام أحدهم ( كنعان ) وأبلغوا الآخر ( حمي ) بأنه سيتم أعدامه غدآ.؟
كان هناك ( حرس ) سجان يراقب سجنه أسمه فندوكا.؟
حاول وبكل الطرق ( المتاحة ) أقناعه من أجل ( السماح ) له الهرب والخلاص.؟
لكنه كان ( حديث ) الأسلمة ولغته التركية كانت ( ركيكة ) أي ضعيفة ويدعي بأنه لن يخون دينه الجديد والخلافة والدولة التركية.؟
فقال له ( ووووووووول ) أي لعنه ذلك الشهيد ( حمي ) وقال يبدو لي أنك كنت ( أيزيدي ) التدين قبل سنوات قليلة ماضية.؟
ولأجله لا تريد ( خيانة ) دينك الجديد.؟
فأبتسم ( ماكرآ ) ملعونآ وقال كيف عرفت بأنني حديث الأسلام.؟
فرد عليه وقال كل ( أيزيدي ) ينكر أصله ودينه يتحول الى فندوكا مثلك.؟
أيها القراء الكرام عامة..........................
أيها الشعب الكوردي ( المسلم ) المحترم و في كل مكان وزمان أيها الشرفاء والمثقفات والمثقفون والعلمانيون والديمقراطيون والمؤمنون بحق ( الأنسان ) في العيش والحياة جنبآ الى جنب أخيه الأنسان ومهما كانت وستكون نوع عبادته.؟
كونوا على ( الف ) ثقة وثقة بأنني لست بشخص ( متدين ) حاشا أن أكون متدين لأي ( شخص ) كان وما كان سوى الأيمان برب ( العلا ) وبأنواره الأزلية وخاصة نور ( الشمس ) مصدر الحياة لكل شئ ( حي ) أو حاقد ورافض لوجود بقية الأديان لا سامح الله …...............
أرجو عدم ( الزعل ) من كل ما أكتب وسأكتب والى الممات وقول كلمة ( الحق ) والصدق ونبذ ونقد كل ماهو ( خطأ ) ومضر وتأيد وتمديح كل ماهو( صح ) وصالح للبشرية جمعاء............
لكنني لم ولن أقبل ( الأهانة ) والأستفزاز الديني ومن جانب أية جهة دينية وقومية وسياسية كانت وستكون وخاصة في مثل هذه الحماقات الأعلامية التحريضية ( الجاش ) كوران ومن ثم تأتي أعلام ( روداو ) الأكثر جاشآ وتحريضآ منهم.؟
بأن ( سيمون ) الأيزيدية التدين سابقآ و ( الفندوكا ) والسمسارة الأسلامية الحديثة لاحقآ.؟
تدعي بأنه هناك أكثر من ( 1000 ) بنت أيزيدية ترغب في دخول فندوكتها.؟
فأخيرآ وليس آخرآ أود أن أنبه بني جلدتي من الأيزيديين ( الكورد ) وفي كل مكان وزمان الحذاري والف الحذاري من ( الأسؤ ) والقادم وبعد الآن وبالذات من ( الأسلام السياسي ) الذين يعيشون في مدارس ومساجد هذه الدولة ( كورانستان ) الجاهلية أعلاه والمستعدون بنكاح الأطفال الصغيرات هذه الأيام.؟
لكونهم متسلحون ب ( آية ) وتفسيرات تسمح لهم الزواج بأكثر من ( 54 ) زوجة ومهدية الجسد ومهما كانت وستكون ديانتها السابقة وحسب ماهو مدرج أدناه ….................
نعم أيها الزميلات والزملاء في كل مكان..................
يجب عليً أن أكون أكثر ( هدؤء ) وعدم حرق ( الأخضر ) قبل اليابس والقول والأعتراف بأن الأغلبية من ( الكورد ) المسلمون في كوردستان عامة ليسوا من مؤيدي هذه الشريعة الفحولية المفروضة عليهم مثل الزواج من ( زوجة ) الأخ والصديق والشهيد عن ( التربة ) والشرف والعرض والقومية والحزب والحرية والديمقراطية المطلوبة من الجميع.؟
ناهيك عن الزواج من ( العمة ) والخالة وحتى من ( الأخت ) الغير شقيقة علنآ.؟
وهذا ما يمكنني الأشارة الى أحدهم وقبل ( 44 ) عامآ من الآن وفي قصبة قضاء ( شنكال ) تعرفت على أحدهم …............ رحمه الله الآن و كان قد تزوج من ( أرملة ) مسلمة وفي نفس الوقت تزوج أبنه …............... من بنتها.؟
فمنذ ذلك الوقت ولحد اليوم والى الأبد.؟
لم ولن أتعجب أن حاول مثل هولاء الفحول هنا وهناك الزواج من ( المحرمة ) عليه أدبيآ.؟
فقلت وسأقول لكم و للجميع ولكل ( رافض ) ونابذ بقبول مثل هذا الزواج ( المحرم ) عليهم أنسانيآ وأخلاقيآ كيف تقبلون حدوث هذا ( الكفر ) والتحريم في بيوتكم.؟
الغريب في أفكار بعض ( الفحول ) والملالي الأسلامية الحديثة هذه الفتوى ( المضحكة ) والمبكية لهم و في آن واحد و تحت العنوان ( نقاب الطفلة المشتهاة ) أدناه ….............
أي ( يجب ) حفظ وجه الطفلة ( الصغيرة ) والبريئة عن نظرات والدها ( المسلم ) الفحل.؟

في الختام و كل ما ورد أعلاه وبشئ من ( التهجم ) المتعمد وهذا هو ( رأي ) الشخصي الدائم.؟
قلت وسأقول أدناه وأكرر مضمون ذلك المثل ( الكوردي ) اللغة والمعاني......................
ميرو من باوه ركر تو شيارى ئه ز نفستم وه كورا به زى من خار.؟
الترجمة تقول...............
أيها الأمير ظننت أنك ( صاح ) ومستيقظ ومراقب فنمت وجاءت الذئاب وهلكت أغنامي.؟
هذا المثل موجه خصيصآ الى ( البيشمه ركه ) الرئيس مسعود البارزاني المحترم......
بأننا نحن ( الأصلاء ) من الكورد الأيزيديين عامة والبيشمه ركه والكوادر والمؤيديين لحزب البارتي المناضل في ( خجل ) وحيرة من أمرنا بسبب هذه التصرفات الغير مقبولة أبدآ.؟
قم وبأسرع ما يمكن بزيارة ( أخرى ) وليست الأخيرة الى عاصمتك القومية.؟
قرية باعه درى عاصمة كل ( كوردي ) مؤمن بقوميته وعقيدة آبائه الكرام وهي العقيدة الأزداهية الشمسانية الآرية الزه ره ده شتية الداسنية الأيزيدية سابقآ.؟
وكرر مضمون مقولتك القومية والتأريخية والضرورية ( اليوم ) وقبل الغد وستبقى ( محفورة ) على قلبي وذلك كانت في يوم 26 / 10 / 1991 عندما تفضلت قولآ قوميآ جريئآ وشجاعآ.......
أن لم تكن الأيزيديين كوردآ فليس هناك ( شعب ) يعرف بأسم الكورد.؟
وبعكسه ولا سامح الله السلام والوداع والأنقراض على كلمة ( الكورد ) قوميآ.؟
وجه تحذيرآ قوميآ وسياسيآ وبشكل علني ومباشر الى ( البعض ) من ملالي ( دولة ) كوران ستان القريبة عنهم من أجل ( الكف ) عن مثل هذه التصرفات الغير أخلاقية مستقبلآ.............
بير خدر آري
آخن في 15.2.2013