الاثنين، 6 مايو 2019

أهلنا في بحزاني وبعشيقة بدون بير.؟




أهلنا في بحزاني وبعشيقة بدون Pir بير فكيف يحتفلون بدونهم.؟

قبل التطرق الى ( أثارة ) وأعادة وتكرار السؤال والرفض والأنتقاد اللأذع على هذا ( الظلم ) والغبن المتعمد بحق ( جميع ) عوائل وقبائل ( بير ) أي رجال الدين والمراشد والسادن الأيزيدي وعدم السماح لهم ( السكن ) والعيش في هذه القرى ( بحزان وبعشيقة ) الأيزيدية السكان للأغلبية وقبلهم في قرية ( بوزان ) ولأسباب خرافية وجاهلية وسلطوية لقبيلة ( الشيخ ) ومعهم الآلاف من قبائل ( مريد ) المخدوعون وبعد عام ( 644 ) للهجرة ولحد اليوم....؟
أتقدم بتكرار التحية والتهنئة القلبية لأهلنا في هذه القرى ( بحزان وبعشيقة ) وهم يتصدون للظلم والوحوش البشرية التسمية ( الداعش ) اللعين وجددوا ( بناء ) وترميم وتجميل ( القبب ) والمزارات والمعابد الدينية لهم وأحتفلوا بطوافاتهم السنوية ولكن بدون وجود ( مجيور ) سادن من جميع قبائل بيييييييييييييييييغ Pir بينهم.؟
نعم وبكل أسف وأنتقاد شديد اللهجة أكرر أعادة وأثارة ونشر هذا الموضوع وتقديمه وطرحه بين أيدي العشرات من الطبقة الواعية والمثقفة والمتنورة وفعلآ في هذه القريتين ومن بينهم الى أيدي أخي وصديقي العزيز ( سليمان دخيل ) أبو آفرين والمحترمون وجميعآ..................
أن يعيدوا ( النظر ) وقرأة وتفحص وكتابة ونشر كلمة ( الحق ) والصح وصدقية كلامي هذا وهل هي ( تهمة ) باطلة بحق أهالي هذه القرى ( 3 ) وأعلاه ولالالالالالالالالالالالالالا سامح الرب وأن جميع الأبيار هم الذين قرروا عدم السكن بينهم.........؟
أم هناك ( ظلم ) وبدع وخداع وحجج دينية وطائفية وقبلية وغير عقلانية ومضحكة التصديق ومن جانب ( مريد ) القوال والفقير والكوجك ووووقبل الشيخ وشيوخ الشيخ حسن بالذات.؟
نعم أيها السيدات والسادة في هذه القرى ( بحزان ) وبعشيقة وقبلكم في قرية ( بوزان ) والمحترمون وجميعآ أن ( عدم ) وجود عائلة بير واحدة بينكم وحتى لو كانوا ( خدم ) ورعيان للمواشي وليسوا ( مجيور ) سادن مزار بير ( بوب ) وبير آري ومثلآ.؟
من بين ( 41 ) قبيلة بير الحالية وحسب ( الحد والسد ) والتسميات والمناصب الأيزيدية المعمول به وبعد عام 644 للهجرة.؟
فأن دلت على شئ فتدل على أن …..............
1.وأكرر الرجاء والتأكيد على أن هناك ( ظلم ) وغبن متعمد بحق الأبيار هناك.؟
2.عدم ( أيمان ) وعدم أعتراف المشرفون على هذه القرى ( 3 ) أعلاه ودينيآ ومنذ زمن بقدسية ( طاووس ) الملائكة وهو بير Pir وحسب وجود العشرات من الأقوال والقصائد الدينية والواردة على لسانهم وقبل لسان الأبيار بأن طاووس الملائكة هو بير.؟
فهل يعقل ياااااااااااااا أخي وصديقي ( أبو آفرين ) والبقية في هذه القرى المحترمة السكان أن تحتفلوا بأعيادكم ومناسباتكم وطوافاتكم بدون وجود ( بير ) خادم على باب مزار بير بوب وغيره وهل وكيف صدقتم بأنه ممكن ويجوز أن يكون ( الشيخ ) مشرف على قبة بير.؟
3.من حقي الأنساني والقانوني والديني وبصفتي ( بير ) ومن أبيار وقبيلة بير ( آري ) / آلي العريقة تقديم ورفع ( دعوى ) قضائية أمام كافة الجهات الدينية والأدارية والسياسية وذات العلاقة والشأن في هذه القرى وقريبآ وبعون الرب............
ضد ( كل ) من أعترض وسيعترض على ( صحة ) وحقيقة كلامي هذا وكذلك لهم الحق والأعتراض أن كنت على ( خطأ ) ووهم وبشكل علمي وعقلاني وموثوق ومقتنع..........
مع توجيه ( اللوم ) والعتاب ومن جانبي الشخصي ودائمآ الى العشرات من الكتاب الأيزيديين وكافة ومن قبائل ( بير ) في العراق بالذات وقبلهم في الخارج الذين يطبلون للظلم والباطل و يختبئون ويصمون آذانهم وعيونهم وأهمال مثل هذا الحق لهم..............
بير خدر آري
المانيا في 6.5.2019