الاثنين، 5 يناير 2015

موقع بحزاني وخباثة أحد كتابها.؟


موقع بحزاني وخباثة أحد كتابها.؟
موقع بحزاني الألكتروني التي تشرف عليه السيد ونجل أو شقيق ( رئيس ) القوالين أي رجال الدين الأيزيديين الحالي وهو ( سفو سليمان سفو ) المحترم …......
أحد المواقع الألكترونية البارزة أعلاه وتزوره ويوميآ عدد كبير من القراء الكرام ونشر مواضيعهم المختلفة الجوانب فيه ولم أنكر بأنني أحدهم وأبسطهم ويوميآ ولأكثر من مرة أزوره أو أعبر من خلاله الى العشرات من المواقع الأخرى والمحترمة ورغم كوني ومنذ أكثر ( 7 ) سنوات قد وقعت معه في ( صراع ) قومي وديني وفقط وليس شخصي أو سياسي.؟
لكن والغريب في أمر السيد سفو حيث قام وسيقوم بنشر العديد من الآراء ( الخشنة ) والتشهيرية والمسيئة والغير محترمة والغير مؤدبة بحق البعض من زواره مثل كلمة ( خباثة ) الموجودة في بداية هذا الموضوع وأدناه …....
هذا هو ( لب ) هذا العنوان والمضمون وأدناه لكونه تجج ويتجج ولأكثر من مرة على عدم نشر أغلبية آرائي الشخصية تلك وهذه بأنهما ( خشنة ) وتشهيرية ومهاجمة على وضد هذا الشخص وذلك الفلان والعلان وعلى أغلبية الطرق والمواقع وهذا لم ولن أنكره وبشكل متعمد لكوني متأكد منهما وبأكثر من ( 99 % ) من كل ما كتبته وسأكتبه لاحقآ.؟
أعلاه كانت ( لوم ) وعتاب موجه الى السيد ( سفو ) وطاقمه الأعلامي المشرف على هذا الموقع وسأتطرق الى توجيه ( النقد ) اللأذع وشديد الأنتقاد الى السيد والمحامي والقانوني ( فرامز ) غريبو صاحب هذه الكلمة الغير محترمة بحق ( البعض ) من أهله وقبيلته وعشيرته ( جيلكا ) الذين مارسوا وباركوا عيدهم السنوي ( باتزمي ) الشمسانية الداسنية الأيزيدية والكوردية الجغرافية والقومية واللغة والمعاني ( 7 ) السباعية خلال فترة ( 2 ) أسبوعيين الماضيين وليست ( الباتزمي ) وكما يتوهم هذا المريد الجاهل بحقيقته وعدم تهنئتهم حقدآ وكرهآ.؟
السبب وكل ما في الأمر بأنهم لم ولن يؤيدوا أفكاره وتقاويمه الشرقية ( المسروقة ) والحديثة العهد والمفروضة علينا وجميعآ وبعد عام ( 557 ) للهجرة المحمدية وفقط.؟
حيث يبدء بحقده وكرهه وجملته الغير محترمة وأدناه ….......
نجد اليوم بأن بعض الناس.؟
يريدون التلاعب بأمور الكثير من هذا الإرث.؟
,بعضهم عن خباثة وقصد.؟
وبعضهم عن جهالة وعدم الإلمام بالدين  .؟
لأجله وقبل التطرق الى ( شرح ) هذه الأسباب التي ثارت و ستثير ( حفيظة ) السيد فرامز و قبله السيد سفو أتقدم بهذا ( الرجاء ) والطلب منهم أن يخجلوا من أنفسهم ويعيدوا النظر الى أستعمال ونشر كلمة الخباثة الغير مؤدبة هذه مع توجيه وتكرار النقد والتحذير الشخصي لهم …........
1.يا صاحبة كلمة الخباثة ( فرامز ) ويجب عليك وقبل أن تستعمل هذه الكلمة الغير قانونية وتدعي بأنك ( رجل ) القانون.؟
أن تعلم وتشرح للقراء الكرام عن ( أصل ) وحقيقة والأسم الثلاثي ل ( خوه دان ) رب واله هذه المناسبة ( باتزمي ) وحسب ما هو معروف لدينا نحن مؤمنيه وعشيرته ( جيلكا ) المتكونة ومن الطبقتين ( بير ) والمريد وفقط وقبل ظهور طبقة الشيخ الحالية.؟
وبأختصارآ ب ( بير آري ) أو آلي وسبق لي ولأكثر من مرة وجهت هذا السؤال الى ( كافة ) الأيزيديين وخاصة من الطبقتين الدينيتين ( بير ) والشيخ وعددهم يتجاوز بأكثر من ( 41 ) بير أو خوه دان ومثلهم الشيخ وبعد عام ( 557 ) للهجرة المحمدية .؟
مثلآ أننا نقول ( شيخادي ) أو شرف الدين وآمادين وووووووووووووو وقبلهم بير آلي لكننا وجميعآ وأنت في مقدمتنا يا مريد الحاقد والجاهل ( فرامز ) والأغلبية من مؤيدكم يجهلون ويهربون من التطرق الى أصولهم وحقيقتهم وأسمهم الثلاثي.؟
فأن كشفوا هذه الحقيقة فستكون هناك ( كارثة ) على مصالحهم.؟
2.قم ويجب عليك أن تشرح للقراء الكرام وخاصة الأيزيديين عن حقيقة ( بير آري ) صاحب هذه المناسبة القومية وقبل ( الدين ) والتدين الأعمى للبشر وأفيون الشعوب ولماذا ظهر في ( دير ديل ) أو كنيسة مسيحية التدين و واقعة الآن في ( كوردستان ) الدولة التركية الحالية.؟
ولماذا رافقه ( راهب ) مسيحي الى قرانا وليس بابا الشيخ الأيزيدي.؟
لماذا ظهر ومارس عيده هناك وليس في لالش.؟
لماذا وبعد أن أختتم عيده السباعي قال لنا بأنه سيذهب نحو ( الغرب ) أي نحو الدول الأوروبية الحالية وليس نحو الشرق ولالش.؟
للعلم أيها القراء الكرام وجميعآ وعندما تسألون من أي مؤرخ أوروبي أو أجنبي اليوم سيقول لكم بأن شخصية ( بابا نوئيل ) ونيكولاوس الألمانية اللغة الحالية قد جاء الينا من الدولة التركية الحالية وحوالي عام ( 280 م ) أي قبل ظهور الشيخ عدي الأول والثاني وتقاويهما الشرقية والغربية هذا وبأكثر من ( 1000 ) عام وفقط.؟
لماذا لا توجد أشارة الى كلمة ( الشيخ ) في عيده هذا سوى كلمة ( روز ) أي الشمس وفي الآونة الأخيرة حاول وسيحاول السيد ( سفو ) وأمثالك دمج العشرات اليهم لكي يدعوا بأن هذه المناسبة قد ظهرت بعد عام 557 للهجرة وأنت تتناقض نفسك يمينآ ويسارآ وتقول وتستعمل هذه الجملة أدناه …....
ومنذ آلاف السنين يكون هذا العيد أو يجب أن يكون هذا العيد .؟
نعم أن هذه المناسبة وفعلآ وبدون أية تمديح ومبالغة فيه قد نشرت بيننا وفي الجبال والكهوف الشمالية من موقع ( لالش ) أي في الدولة التركية الحالية ومنذ الآلاف السنين قد وجدت هذا العيد الشمساني الآري الزه ره ده شتي الداسني / داسكا الأيزيديين الكوردي العريق.؟
أي أنها عيد وعبادة للشمس وخوفآ على فقدانها وأعتبارآ من يوم ( 21 – 31 ) الميلادي الحالي وعالميآ تعتبر بأقصر الأيام وليست بعد ( 14 / 1 ) الميلادي الجاري يا صاحب الخباثة وتحاول أن تفرض علينا تقاويمك الشرجية والقربية هذه.؟
أخيرآ وليست آخرآ يا صاحب كلمة ( الخباثة ) الغير محترمة يجب عليك وقبلك على السيد سفو بأعتباره ( شقيق ) رئيس القواليين وحاليين وعلى ( جميع ) الأيزيديين وبعد الآن البحث والعثور على ( الديك ) ومن ثم البحث والعثور على سارق ( البقرة ) وقتل أكثر من ( 73 ) من أخوتنا وهم أسباب وكيفية حدوث وقيام تلك هذه الأنفالات والفرمانات الوحشية بحقنا وآخرها وليست أخيرها قد جرت ولا تزال جارية في شنكال.؟
كذلك أحذرك وأتهمك بأن حقدك هذا وأستعمالك هذه الكلمات ( خباثة ) الغير محترمة أتت وستتأتي سياسيآ وبعد الآن وفقط.......................
بير خدر آري
المانيا في صباح يوم 05.01.2015