الاثنين، 6 سبتمبر 2010

الله ليس أطرش لكي نناديه بأعلى صوت.؟

أن هذا العنوان أعلاه هو مجرد ( سؤال ) ورأي شخصي تكونت وتجمعت في خيالي ومخيلتي ( الفارغة ) خلال الساعات ( 24 ) الماضية وهي خالية من كل ( حقد ) والكراهية لأية أنسانة وأنسان وفكرة وعبادة كانت وستكون هنا وهناك ووالله يشهد على كلامي هذا في يوم الآخرة والحساب.؟
قررت توجيهه وبشكل ( علمي ) ومقتنع الى مؤمنات ومؤمني ( كافة ) المجموعات والأفكار والعقائد والأديان والطوائف الموجودة والمعروفة على المعمورة الآن ورغم معرفتي المسبقة بأنه ستكون هناك ردود كثيرة ومتفاوتة ضد هذا العنوان ( الغريب ) ومرفقاته أدناه وبالذات من جانب أخوتي وأخواني في ( القومية ) واللغة وهم الكورد المسلمون وهذا لا شك فيه بأنني ( بدأت ) بشن حملة مقصودة ومتعمدة ضدهم.؟
أن ( خوه دى ) خودا / كووت / آله / الله وبأي لغة أخرى هنا وهناك أجهلها ليس بحاجة الى أن نناديه بأعلى الأصوات وخاصة بواسطة مكبرات الصوت الحالية وبالذات أن كانت من أجل ( العبادة ) له لكونه عالم وعليم بأي صوت عالي ومنخفض.؟
ولكن والغريب في هذا الأمر بأن ذاك وهذا النداء يجب أن يكون بواسطة لغة ( واحدة ) فقط وهي اللغة ( العربية ) مع كل الأحترام لأصحابها ( الأصلاء ) والأوائل ورغم وجود العشرات لا وبل المئات من اللغات واللهجات المتداولة بين المسلمون على المعمورة ومن بينهم اللغة ( الكوردية ) العريقة مع عراقة خلق وظهور ( الأنسان ) الثاني بين أكوام وأخشاب ( سفينة ) النبي نوح فوق جبل ( ئاكر ) آرارات الواقع في أرض ( كوردستان ) تركيا الحالية ولكن وللأسف الشديد أن هذه اللغة ( مظلومة ) بأيدي أهلها قبل الآخرون.؟
وفي الختام والأنتظار لأستلام الجواب العلمي على هذا العنوان و السؤال ( البسيط ) مثل مضمون هذه ( النظرية ) الغير عقلانية والأجتهادية فقط أدناه..............................
أود توجيه ( تعليق ) وسؤال آخر وآخر وآخر الى بني جلدتي من الكورد الأيزيديين وبالذات الى أهالي منطقة جبل شنكال / سنجار 120 كم غرب مدينة الموصل العراقية الحالية حول وجود نداءات وأصوات مماثلة عندهم.؟
وهي وجود ( مزار ) أو مقبرة هناك بأسم ( بليلى حه به ش ) أي بلال الحبشي تيمنآ بأسم ذلك ( المؤذن ) الأول عند المسلمون في ( مكة ) والحجاز بعد ظهور الأسلام.؟
فمنذ متى كان ذلك الشخص أو ( صحابه ) ولماذا له مقبرة عندكم وتزورونه يا أهالي شنكال الحبيبة وبالذات عند أهالي الجهة ( الغربية ) من سفح جبل شنكال الشامخ.؟
أرجو من مثقفاتنا ومثقفينا هناك أن يستجبوا على سؤالي هذا وبشكل ( علمي ) ومقتنع وبعيدآ عن ( التمديح ) والمبالغة ( القبلية ) عندنا و التي عفت عنه الزمن.؟
ولكنني وكالعادة لم ولن أستطيع ( الأنتظار ) كثيرآ أو الأعتماد على ( رأي ) ومعلومات أية وأي كان ويكون مع كل الأحترام للجميع....................
فسأعبر عن رأي الشخصي الدائم ومعلوماته المتوفرة وبأختصار ولحين يقرر أحدهم رفع القلم أو أستعمال أنامله الذهبية ويكتب وينشر على آلة ( النت ) العجيبة والسريعة ويقول أن أسباب وجود هذه المقبرة الغريبة الأسم نسبة الى أسماءنا الكوردية الأيزيدية جاءت بسبب.؟
بعد وصول الشيخ ( عدي بن مسافر الأموي ) الأول وليرحمه الله الى معبدنا لالش النوراني في ( قلب ) كوردستان وقادمآ من ( لبنان ) والشام وبغداد وذلك كان مابين الأعوام ( 557 – 644 ) الهجري وذلك كان من أجل ( أحياء ) وديمونة وأستمرارية عقيدة أجداده الأيزيديين ( الأوائل ) والتي كانت أنذك تسمى أزداه...................
أي ..... خلقني الله أو الأيزيدية الشمسانية الآرية الكوردية العريقة ولكن تجمع حوله العديد من ( الشيوخ ) القادمون من هنا وهناك وأستغلوا الوضع والفرصة فأرادوا نشر أو فرض أفكارهم ( الجديدة ) علينا بسبب رفضنا قبول أية فكرة وديانة أخرى على أفكار ومبادئ عقيدتنا ( الأولى ) والأخيرة أعلاه فجاء هذا الأسم وليس الأ.؟
-----------------------------------------------------------------------------------


هوكينغ يجيب على أسئلة الخلق فيزيائيا: -الله لم يخلق الكون.؟



"الله لم يخلق الكون".. هذا ما قاله العالم الفيزيائي البريطاني، ستيفن هوكينغ، في كتاب جديد يهدف إلى إبعاد الخالق عن الفيزياء، ويصدر قريباً بعنوان "التصميم الكبير" The Grand Design.
وقال هوكينغ في كتابه إنه بناء على المعطيات المتاحة المتمثلة بوجود "الجاذبية"، فإن "الكون يمكنه وسيظل قادراً على خلق نفسه من العدم"، وفقاً لمقتطفات نشرتها صحيفة "تايمز أوف لندن."

وكتب هوكينغ يقول: "الخلق التلقائي هو السبب وراء وجود شيء ما بدلاً من عدم وجود أي شيء، ووجود الكون ووجودنا نحن."

وأضاف يقول: "ليست هناك ضرورة لوجود خالق لإطلاق الشرارة وخلق الكون."

وكتابه، كما يوحي عنوانه، عبارة عن محاولة للإجابة على "الأسئلة النهائية حول الوجود والكون وكل شيء."

أما إجابته على الأسئلة فتتمثل في النظرية التي أشار إليها بـ"النظرية أم" M-theory، والتي تضع، كما يقول، 11 بعداً زمانيا ومكانياً هي: "المتغيرات المهتزة.. والجزيئات الأساسية وغشائين بُعديين وثلاث نقاط بُعدية وأجسام أخرى أكثر صعوبة من أن يتم تخيلها وتحتل مساحة معينة من الفضاء."

غير أن هوكينغ، البالغ من العمر 69 عاماً، لم يفسر الكثير من تلك الأمور في المقتطفات الواردة في مقدمة الكتاب.

إلا أن العالم الفيزيائي البريطاني المقعد، والذي لا يمكنه الحديث إلا بواسطة جهاز كمبيوتر، يقول إنه يفهم مشاعر العالم الإنجليزي اسحق نيوتن بأن الله خلق الكون ووضع نظامه.

وخرج هوكينغ بفكرة الأكوان المتعددة قائلاً إنه إذا كان هناك أكثر من كون، العديد منها، فإن واحداً منها سيحتوي على قوانين فيزيائية مثل الكون الذي نعيش فيه، وعلى أحدها يجب أن يظهر شيء من العدم، وبالتالي فلا ضرورة لأن يكون هناك خالق لتبرير ذلك.

على أن بعض زملاء هوكينغ يجادلون بأن الخالق الذي يتحدث عنه هوكينغ ليس الله الوارد ذكره في الأديان السماوية، والذي هو التفسير النهائي لوجود شيء ما في الكون، كما يقول دينيس ألكساندر.

ويقول: "إله هوكينغ هو إله الفجوات المستخدمة لسد الفجوات في معرفتنا العلمية.. إن العلم يوفر لنا حكاية جميلة عن كيفية حدوث الوجود، لكن الدين يخاطب معنى الحكاية."


وأشار هوكينغ في كتابه إلى النظرية الفيزيائية وأنها هي المحرك الرئيسي لعملية الخلق بأكملها، وقال: "بسبب قانون الجاذبية، يمكن للكون أن يخلق ذاته من العدم."

يشار إلى أن هوكينغ وضع كتابه الجديد بالتعاون مع العالم الأمريكي ليونارد ملودينو، وسيصدر في التاسع من شهر سبتمبر/أيلول الحالي.

من هوستيفن هوكينج
ستيفن هوكينج (بالإنجليزية: Stephen Hawking‏) ولد في أكسفورد، إنجلترا عام 1942 وهو من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، درس في جامعة أكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء، أكمل دراسته في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراة في علم الكون، له أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، وله دراسات في التسلسل الزمني.

كفائته في الفيزياء النظرية
في1971بالتزامن مع عالم الرياضيات روجر بنروز أصدر نظريته التي تثبت رياضيا وعبر نظرية النسبية العامة لأينشتاين بأن الثقوب السوداء أو النجوم المنهارة بالجاذبية هي حالة تفردية في الكون "أي أنها حدث له نقطة بداية في الزمن ".
في1974 أثبت نظريا أن الثقوب السوداء تصدر إشعاعا على عكس كل النظريات المطروحة آنذاك وسمي هذا الإشعاع باسمه " إشعاع هاوكينج" واستعان بنظريات ميكانيكا الكم وقوانين الديناميكا الحرارية.
طور مع معاونه (جيم هارتل من جامعة كاليفورنيا) نظرية اللاحدود للكون التي غيرت من التصور القديم للحظة الإنفجار الكبير عن نشأة الكون إضافة إلى عدم تعارضها مع أن الكون نظام منتظم ومغلق.
في 1988 نشر كتابه "موجز تاريخ الزمن" الذي حقق أرقام مبيعات وشهرة عالية ولاعتقاد هوكينج أن الإنسان العادي يجب أن يعرف مبادئ الكون فقد بسط النظريات بشكل سلس.
في 1993 نشر مقاله بعنوان "الكون الوليد والثقوب السوداء"
في 2001 نشر كتابه "الكون في قشرة جوز".
في 2005 نشر نسخة جديدة من كتابه "موجز تاريخ الزمن" لتكون أبسط للقراء.


المرض
أصيب هوكينغ بمرض عصبي وهو في عمر 21 هو مرض التصلب الجانبي ALS وهو مرض مميت لا دواء له وقد ذكر الأطباء أنه لن يعيش أكثر من سنتين، ومع ذلك جاهد المرض وهو في عمر 68 الآن وهي مدة أطول مما ذكره الأطباء، ذلك المرض جعله مقعدا تماما غير قادر على الحراك، لكن مع ذلك استطاع أن يجاري بل وأن يتفوق على أقرانه من علماء الفيزياء رغم أن أيديهم كانت سليمة ويستطيعون أن يكتبوا المعادلات المعقدة ويجروا حساباتهم الطويلة على الورق كان هوكينج وبطريقة لا تصدق يجري هذه الحسابات في ذهنه، ويفخر بأنه حظي بذات اللقب وكرسي الأستاذية الذي حظي به من قبل السير إسحق نيوتن.

مع تطور مرضه وأيضا بسبب إجرائه عملية للقصبة الهوائية بسبب التهاب القصبة، أصبح هوكنج غير قادر على النطق أو تحريك ذراعه أو قدمه أي أصبح غير قادر على الحركة تماما، فقامت شركة انتل للمعالجات والنظم الرقميه بتطوير نظام حاسوب خاص متصل بكرسيه يستطيع هوكينج به التحكم بحركة كرسيه والتخاطب باستخدام صوتا مولد الكترونيا واصدار الاوامر عن طريق حركة عينه وراسه وعن طريق حركة العينين يقوم بإخراج بيانات مخزنة مسبقا في الجهاز تمثل كلمات واوامر. في 20 أبريل 2009.. صرحت جامعة كامبردج بان ستيفن هوكنك مريض جدا وقد اودع مستشفى ادينبروك.

كمؤيد للتعلم
يتميز ستيفن ببديهة عالية حيث أجاب على سؤال "ماذا يأتي قبل الانفجار الكبير في الكون؟" فكانت إجابته أن هذا السؤال يشبه سؤال "ما المكان الذي يقع شمال القطب الشمالي؟" وكانت هذه الاجابة تلخيصا لنظريته حول الكون المغلق والذي بلا حدود.

التقدير والاعتراف
1976 وسام هيوز للجمعية الملكية
1979 ميدالية ألبرت آينشتاين
1982 وسام الامبراطورية البريطانية (القائد)
1985 الميدالية الذهبية للجمعية الفلكية الملكية
1986 عضو في الأكاديمية البابوية للعلوم
1988 وولف نوبل في الفيزياء
1989 جائزة أمير أستورياس في كونكورد

حياته الشخصية
يعتبر هاوكينج نفسه محظوظا بعائلة متميزة وخصوصا زوجته "جين وايلد " التي تزوجها عام 1965، ويعتبر هاوكينج نموذج في التحدي والصبر، ومقاومة المرض وإنجاز ما عجز عنه الأصحاء، إلى الجانب العلمي، يتميز هاوكينج بالدعابة، وهو مساعد للطفولة وقرى الأطفال، وشارك في مظاهرات ضد الحرب على العراق إلا أن له بعض التصريحات تدعم إسرائيل


























































































------------------------------------------------------------------------------


فهل ستستجيبون ( سريعآ ) وبشئ من العقلانية على هذا العنوان أعلاه والنظرية الهدامة بأن النداء والدعاء والصلاة للرب وبصوت عال شئ ضروري ويجب أن سيتمر ورغم دخولكم الى القرن الحادي والعشرون قرن العلم والتطور التكنولوجي أيها المسلمات والمسلمون الكرام وبالذات أصحاب الشأن والأختصاص هنا وهناك المحترمون........
بير خدر آري ... آخن في 6.9.2010