الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

مرت خرافة ثانية .....


مرت علينا خرافة ثانية فمتى ستمر الثالثة.؟
قبل بداية عام ( 2000 م) وبأكثر من ( 100 ) عام أستطاع أغلبية ماسموا أنفسهم رجال الدين بين البشرية جمعاء ( خداع ) بني جلدتهم بأن ( نهاية ) العالم أي أنقراض البشر على ( سطح ) الأرض ستكون عند دخولهم ساعة ( الصفر ) من العام الفين غير مبالين بأن هناك فروقات زمنية بين منطقة وقارة وأخرى وعلى سبيل المثال عند الوصول الى ساعة ( 0000 ) أي منتصف الليل في هذه الدولة ( المانيا ) تكون قد سبقها توقيت دولة أو قارة ( أستراليا ) بأكثر من ( 8 ) ساعات ماضية ولم ولن تحدث شئ وهكذا ….................
سبقني المئات من ( الفلكيون ) والمتخصصون والكتاب والمحللون بأن يوم 21 أو 24 / 12 الجاري وغيره ليست سوى خدعة وبدعة دينية مماثلة أستعملها بعضآ من رجال ( الدين ) هنا وهناك بأسم تقويم حضارة ( المايا ) أدناه …................


متى ستنتهي خرافة ظهور ( مهدي شرف الدين ) المتداولة والمبالغة فيه كثيرآ بيننا نحن الأيزيديين ( الكورد ) اللغة والقومية وخاصة بين ( البعض ) من الذين يدعون بأنهم من أتباع ( الطائفة ) اليزيدية الأموية ( العربية ) الأصول.؟
وقبلهم خرافة ظهور ( المهدي المنتظر ) المتداولة والمبالغة فيه كثيرآ وكثيرآ بين المسلمين وبالذات بين مؤمني المذهب ( الشيعة ) في العراق.؟


وهذه أدناه …...


وهذه أدناه ….


وهذا تكذيب الخرافة أدناه …...


وهذه أهمهما أدناه …....................



حيث ومنذ أكثر من ( 700 ) عامآ مضت أستطاع بعضآ من أتباع وشيوخ ومريدي أفكار ذلك الخليفة العربي المسلم السني المذهب ( يزيد بن معاوية ) حوالي عام 60 – 63 للهجرة خداع الأغلبية الأيزيدية وخاصة أهالي منطقة جبل ( شنكال ) سنجار / 120 كم غرب محافظة نينوى بأن ذلك الشيخ المرحوم ( شرف الدين أبن الشيخ حسن أبن الشيخ شمس الدين أبو محمد ) المتوفي حوالي عام ( 644 ) للهجرة سيأتي من ( الغرب ) وفي يوم الجمعة.؟
أدناه شجرة عائلة والده المرحوم …........................الشيخ حسن وشجرة عائلته
الشيخ حسن هو شمس الدين أبو محمد المعروف بالشيخ حسن: المولود سنة 591هـ /1154م وهو ابن: صخر بن صخر بن مسافر: المعروف بالشيخ أبو البركات والملقب بأبي المفاخر المشهور بالكردي.؟
توفي سنة663 هـ / 1217 م
كان يسمى الشيخ ( عدي الثاني ) بن ابي البركات ابن عدي بن مسافر بن اسماعيل بن موسى ابن مروان بن الحسن بن مروان بن ابراهيم بن الوليد بن عبد الملك ابن مروان ابن الحكم الاموي القرشي.؟
كان لاسماعيل ولدان
مسافر وابي بكر وكان ابو بكر متزهدا ورجل علم ودين.
تزوج مسافر من سيدة ذات حسب ونسب وهي السيدة زبيدة......
(
قبرها لايزال موجود في ( بعلبك ) ويتردد عليه الكثيرون ليتبركوا) ثم اشار ابي بكر على اخيه الاصغر مسافر ليتزوج من سيدة كبيرة في ( السن ) ولكن من عائلة عريقة هي نفسها عائلة النبي محمد .؟
وهي السيدة ( اسيا ) بنت سعد من بني اسد الازدي.؟
وهي من بنو كنانة واخوة لبنو بكر ومن بكر بنو عبد مناف جد النبي ..؟
اي انها بهذا ستكون ايضا من اقرباء الشيخ مسافر الذي يرجع نسبه الى مروان ابن الحكم اولاد ابي سفيان بن معاوية الذين هم اولاد عمومة النبي.؟
وقد انجبت السيدة اسيا صبيا وهو عدي ( الشيخ عدي) ولهذه السيدة تقديرا كبيرا لدى الايزيدية …...حيث يطلقون عليها اسم (ستيا ايس) ولها قدسيتها الخاصة حيث انها والدة الشيخ عدي.؟
لم يتزوج شيخنا الجليل بل بقي راهبا في خدمة دينه.؟
كان لمسافر ولد اخر من زوجته السيدة ( زبيدة ) وهو صخر الملقب بابي البركات الذي تزوج من امرأة من قرية ( باعذرة ) / قضاء الشيخان / نينوى ….
اومن احدى القرى المجاورة لها التي انجبت له الشيخ ابو بكر والشيخ اسماعيل والشيخ عبد القادر والشيخ صخر ولقب هذا الاخير بالشيخ عدي الثاني ابي البركات.؟
لانه كان قد لقي تربيته وتعليمه وتزهده على يد عمه الشيخ عدي الاول.؟
لذا سمي بالشيخ عدي ( الثاني ) تيمنآ بالشيخ عدي الأول.؟
للشيخ عدي الثاني اولاد وهم …...........الشيخ حسن والشيخ فخر الدين والشيخ شرف الدين والسيدة حبيبة.؟
.
تزوج الشيخ حسن من سيدة من ( الشام ) من ابناء عمومته وسيدة اخرى من بلاد القوقاز هم اولاد واحفاد الشيخ حسن من زوجته المغولية .؟
الشيخ حسن هو ابن عدي الثاني ولد سنة 591 هجرية.؟
وللشيخ ابناء وهم الشيخ ( شرف الدين ) والشيخ زين الدين والشيخ ابراهيم وكان له ابن بالتبني اسمه الشيخ موسى.؟
اما الشيخ ( شرف الدين ) فقد كان له شأن ( كبير ) خاصة لدى جبل سنجار.؟
له ولد وهو ( زين الدين ) يوسف بن شرف الدين محمد.؟
الذي سافر إلى ( مصر ) وانقطع إلى طلب العلم والتعبد فمات في ( التكية ) العدوية بالقاهرة.؟

المصادر.....
ايزدياتي, تأليف خليل جندي و بير خدر ….
اليزيدية، تأليف سعيد الديوه جي.
اليزيديون في حاضرهم وماضيهم، تأليف عبد الرزاق الحسني. ـ
اليزيدية، أحوالهم ومعتقداتهم، تأليف الدكتور سامي سعيد الأحمد. ـ
اليزيدية وأصل عقيدتهم، تأليف عباس الغزَّاوي.
اليزيدية ومنشأ نحلتهم، تأليف أحمد تيمور.
ما هي اليزيدية ومن هم اليزيديون تأليف محمود الجندي ـ مطبعة التضامن ط1 ـ بغداد 1976م.
كرد وترك وعرب، تأليف ادموندز ـ ترجمة جرجس فتح الله. ـ مباحث عراقية، تأليف يعقوب سركيس.
الأكراد، تأليف باسيل نيكتن. ـ مجموعة الرسائل والمسائل، تأليف شيخ الإسلام ابن تيمية. ـ رحلتي إلى العراق، تأليف جيمس بكنغهام ـ رجمة سليم طه التكريتي. ـ جريدة التآخي العراقية، بغداد 16/9/1974م. ـ العراق الشمالي، تأليف الدكتور شاكر خصباك. ـ تاريخ الموصل، تأليف سليمان الصايغ. - المختصر في أخبار البشر (3 / 40) القاهرة 1325 هـ. - دول الاسلام (2 / 51) حيدرآباد 1337 هـ. - مرآة الجنان (3 / 313) حيدر آباد 1338........................................

وفي ختام هذا ( الرأي ) والأعتقاد الشخصي الدائم أنصح مؤمني المذهب الشيعي وقبلهم رجال الدين في عقيدتي الأيزيدية العريقة والبريئة من مثل هذه القصص والخرافات المنقولة والمسروقة والمفروضة عليهم في ( لالش / كوردستان ) العراق وخارجه وبالذات الطبقة ( المتنورة ) والمثقفة الأعتراف ب ( خطأ ) والأعتذار من شعبهم ومؤمنيهم والقول …..............
بأن تسمية ( مهدي شرف الدين ) ومهدي ( المنتظر ) المزعومة والمنقولة من مصدر ( واحد ) ليسوا سوى ( خرافة ) وخدعة وبدعة بشرية مماثلة أعلاه وأنتهى مفعولهما بعد الآن................
لكن وللعلم والتوضيح تم ( موت ) وأنقراض بني البشر وكافة الأحياء على المعمورة ولأكثر من مرة بسبب ( ضربة ) ضربات قوية خارجية بين فترة وفترة وهي تعد بالملايين من السنين وأرتفاع المياه بأسم ( طوفان ) وبركان وزلازل مدمرة وحجب الضؤ وحرارة الشمس الى الأرض المطلوبة بسبب الأبخرة والدخان المتصاعد في كل مرة.؟
فتتجمد الأرض والمياه كاملة أو ما تسمى بالعصر الجليدي ولعدة الآلاف والملايين من السنين وليست ( 40 ) يومآ فقط وكما يدعون.؟
فعند ( قلة ) المياه والرطوبة على الأرض بعد الآن وهي بمدة الملايين من السنوات القادمة سيتم ( خف ) وزن الأرض وخروجه عن مساره المعتاد مما سيؤدي الى أصتدامه بكوكب آخروالنتيجة هو يوم القيامة الحقيقية وليست هكذا.؟
لكن وأن أستطاع الأنسان والتكنولوجيا الحالية أو المستقبلية جلب ( التراب ) والصخور من أماكن وكواكب أخرى اليه من أجل ( زيادة ) وزنه وبكميات كبيرة فيمكن بقائه على مساره المعتاد ولسنوات أضافية ووالله هو الأعلم فقط وفقط....
بير خدر آري
آخن في 25.12.2012