الاثنين، 26 ديسمبر 2011

عندما يتحول ( كادر ) الى رجل دين.؟

عندما يتحول ( كادر ) للبارتي الى رجل دين.؟
بعد قرأتنا وتحليلاتنا نحن القراء والكتاب وأصحاب الشأن والأختصاص هذه النقاط و التوصيات ( الخطيرة ) الواردة بين الرموز الألكترونية أدناه ….....................................
http://web.krg.org/articles/detail.asp?rnr=81&lngnr=14&smap=01010100&anr=42757

حول هذه ( المؤامرة ) الداخلية والمخططة والمهللة و المدفوعة ( الثمن ) خارجيآ أدناه ….....

http://www.lalishduhok.com/2010-10-12-15-22-02/2011-01-05-15-02-34/8402--19------.html

من قبل ( لجنة ) مكلفة خاصة للنظر والمتابعة والأطلاع على ( حقيقة ) كل ما خطط وجرى في مدينة ( زاحف ) للجهل والتخلف القومي ( زاخو ) التي سأسميها بعد الآن.؟
الى السيد و ( كادر ) و بيشمه ركه ومناضل ( مسعود بارزاني ) ورئيس ( بارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي ورئيس ( أقليم ) كوردستان العراق المحترم ….................
قررت أبداء ( رأي ) الشخصي الدائم حول كل ما ورد بين النقاط أعلاه وبصفتي ( أنسان ) ولي الحق في ( النطق ) والكلام وحرية النشر والتوضيح والتوبيخ والأنتقاد والتمديح والأقتراح الى هذا ( المخلص ) وقائد للضرورة في مثل هذه الأيام ( الخطيرة ) على الأمن القومي أعلاه.؟
ولكي أطلع سيادته ومجددآ على ( مصدر ) وخلايا وحقيقة وأسماء كل ما رأيت وشخصيآ قبل حدوث هذه المؤامرة وبأكثر من ( 4 ) مضت عليه عندما كتبت ( تقرير ) سري ورفعته الى الجهات الحزبية في هذه الدولة ( المانيا ) للبارتي وذلك كان في نهاية عام ( 2004 ) محذرآ من وقوع أعمال ( خطيرة ) على الأمن القومي والتعايش السلمي بين المسلمون وبقية الأديان أدناه....
لكوني أحد وأبسط ( كادر ) وعضو وبيشمه ركه وسجين سياسي ( سابق ) عملت بين خلايا وصفوف ومقرات ولجان وفروع هذا الحزب ( بارتي ) المناضل ولا زلت أعمل فيه ومنذ بداية عام ( 1970 – 1974 ) و1984 – 1988 و1991 ولحد هذه اللحظة وبكل ( صدق ) وأفتخار وبدون ( تردد ) أقول سأبقى ( بيشمه ركه ) وفدائي ( مخلص ) من أجله ومن أجل البارتي والى يوم ( الأستشهاد ) وعلى ( تربة ) و أرض ( لالش ) وكوردستان المقدس ….....

في بداية شهر ( 10 ) من عام ( 2004 ) قمت بزيارة عائلية من هنا ( المانيا ) الى أهلي وأقاربي الساكنون في المجمع ( القسري ) قرب قرية ( باعه درى ) التابعة أداريآ الى قضاء الشيخان / نينوى ومنذ منتصف عام ( 1975 ) ولحد اليوم.؟
ولأكثر من ( 200 ) عائلة شنكالية / سنجار ( 120 كم ) غرب الموصل.؟
ناهيك عن وجود مثيلاتهم في المجمعات القسرية مثل ( خانك ) وشاريا / سيميل / دهوك وليس من الكورد الأيزيديين فقط وكما يعتقد البعض وأنما بينهم الكورد المسلمون أيضآ.؟
والسبب أيها القراء الكرام ….............
لكونهم كانوا يعملون الى جانب قوات ( بيشمه ركه ) المناضلون في حربهم القومي التحرري وبأمرة وقيادة ورئاسة ( الأب ) القومي للتحرر والأستقلال ( البارزاني ) مصطفى الخالد.؟
ضد ذلك ( الحزب ) والنظام والجيش ( العارفي / الصدامي ) القومي / البعثي العروبي
العنصري الدكتاتوري المجرم 1961 و1963 و1968 ولغاية ( مؤامرة ) عام 1975.؟

بعد أيام من وصولي الى قرية ( باعه درى ) أعلاه قررت القيام بزيارة ( مقر ) لجنة محلية قضاء الشيخان / الفرع الأول للبارتي المناضل.................................
والتي وبأفتخار أكرره بأنني كنت أحد وأبسط أعضائه وكوادره وأبتداء من بداية عام ( 1984 ) ولغاية خروجي من ( كوردستان ) العراق و وصولي الى هذه الدولة ( المانيا ) المحترمة في منتصف عام ( 1997 ) ولأسباب مرضية خاصة.؟

آملآ أن التقي ببعض ( بيشمه ركه ) وكوادره وأصدقائي المخلصون للقومية أنذك فيه.؟
التقيت ببعض منهم فعلآ.؟
ولكن ليس بذلك ( الترحيب ) القومي العلماني الأخوي السابق.؟
وأنما بترحيب ( مخيب ) للآمال وشم ( رائحة ) الجهل والتخلف وظهور التفرقة الدينية وحمل ( اللحى ) والعمامة المخفية للأسلام ( السياسي ) المسيطر على المنطقة لدى ( البعض ) منهم وليس لدى ( الجميع ) وللحق أقوله و بعد عام ( 1991 ) ولحد اليوم.؟

في نهاية الشهر ( 10 ) أعلاه وقبل أنتهاء أجازتي القصيرة طلبت من العم والحم ( بير رشو ) مرافقتي الى ( جامع 14 ) للصلاة والصيام.؟
وليس الى ( الفرع 14 ) للبارتي والعلمانية والديمقراطية في مدينة الموصل أنذك وكما يجب.؟

وكان تصادف وجود شهر ( الصوم ) رمضان للأخوة المسلمون وسواء كانوا ( عرب ) أو كورد فهذا غير مهم ولست بصدد منعه عنهم ووالله يشهد على كل ما أقوله ( سابقآ ) ولاحقآ.؟

ولكن رأيت في هذا الفرع ( ظاهرة ) غريبة وخطيرة على الأمن القومي ومخيبة للآمال في نشر العلمانية والديمقراطية والتآخي المطلوب من ( مسؤؤل ) وكوادر البارتي في هذا الفرع أنذك.؟

حيث وعند ( الأستعلامات ) أستفسرت عن السيد والبيشمه ركه والمثقف ( حسن مجيد ) المناضل أن كان موجودآ ولكي نناقش سوية أوضاع تلك التنظيمات التي كنت أشرف عليه في منطقة جبل شنكال أعلاه لأنه أنذك لم تكن قد تم تشكيل للفرع ( 17 ) المناضل هناك …........................
قالوا لي أن المناضل ( حسن ) قد ذهب بزيارة خاصة.؟
قالوا لي أن السيد والبيشمه ركه ( فرج ميرزا ) موجود وبأمكانك اللقاء معه …...................
بعد أن قام السيد والشيخ ( مشكو ) الهويري والذي كان حرسه الشخصي المحترمون بمرافقتنا وأيصالنا الى غرفتهم ( الخاصة ) في أحدى طوابق ذلك ( الجامع ) أعلاه وليس الفرع.؟
طلبنا منهم ( كمية ) أو كلاس للماء لكي نشربه.؟
فقالوا نعتذر لأن ( المطبخ ) مقفول وممنوع فتحه ولحين ( أذان ) المغرب والفطار وذلك بناء على توجيهات ( مسؤؤل ) الفرع أنذك.؟
وبأمكاننا أن نذهب الى ( الدكان ) المجاور لنا في الشارع ونشربه هناك.؟
فقال لهم العم رشو وهل أنتم كذلك ( صيام ) فقالوا ( لا ) نحن أيزيديون ولسنا مسلمون.؟
بعد عودتي من هناك أعلاه كتبت ورفعت ( تقرير ) مفصل حول تلك ( التغيرات ) في الفكر القومي وبناء ( الجامع ) داخل اللجان والفروع الحزبية هناك.؟
الى السادة الزملاء في ( لجنة ) محلية مدينة ( دوزيلدورف ) الألمانية للبارتي المناضل والتي كنت ولا زلت أحد وأبسط أعضاءها وكوادرها ولكي يقوموا وبواجبهم ودورهم المطلوب ورفعها الى الفرع ( 6 ) للبارتي ومن ثم أرسالها الى ( م س ) وخاصة الى ( مكتب ) السيد رئيس الحزب وحسب الروتين الأداري.؟
محذرآ من حدوث شئ ( خطير ) قوميآ هناك والسيطرة عليه وقبل فوات الأوان.؟
ولكن أن الزميل ( خيري عبدال ) بوزاني الذي كان يشرف على قسم ( التنظيم ) فيها أنذك وهو ( أيزيدي ) الديانة وليس مسلم الديانة.؟
تحجج بالف حجة وحجة حول ( صدق ) المضمون ولست ( متأكدآ ) من عبورها الى هناك ولحد كتابة ونشر هذا الرأي الشخصي الدائم.؟
فحدث تلك الهجمات على قصبة ( الشيخان ) في بداية عام ( 2007 ) وحسب ماهو وارد أدناه...
http://www.youtube.com/watch?v=wJbxOU3uluw

ومن جانب الأسلام ( السياسي ) وفي وضح ( النهار ) وأمام أنظار البعض من ( كادر ) ومسؤؤلي البارتي و السيد ( جمال ئيمينكي ) كان خير أمثلة للأسلام السياسي هناك وأنذك.؟

وأخيرآ وليس آخرآ أتقدم بهذه المقترحات الشخصية الى السيد والبيشمه ركه والمناضل ورئيس البارتي والأقليم ( مسعود البارزاني ) المحترم …....................................
1.هناك أسلام سياسي ( مسيطر ) فعلآ على عقلية ( العشرات ) نعم العشرات أو القلة القليلة وليس ( الأغلبية ) والحمدالله من ( مسؤؤل ) وكادر وعضو وعضوات البارتي وفي كل مكان.؟

2.يجب أو أقترح ( تبديل ) ونقل هولاء المسؤؤلون والكوادر والأعضاء في هذه اللجان والفروع فيما بينهم وبين حين وآخر والأسباب كثيرة وليس ( المسلم ) فقط وأنما قبلهم ( الأيزيدي ) والمسيحي والكاكايي وغيرهم لكونهم سيمارسون ( التفرقة ) القبلية والعشائرية ( هنا ) و هناك وأن بقي وأكثر من ( اللأزم ) في مكانه وكما تفضلتم به قبل أيام مضت.؟
3.وأخيرآ وليس آخرآ يا سيدي ورئيسي البيشمه ركه أن ( البيروقراطية ) والأهمال والأعتماد ( المفرط ) على كلام وتصرفات هذا الكادر والمسؤؤل وهذا العضو ووووو ( خطأ ) وندم.؟
وهذا الكلام ليس للبارتي فقط وأنما أوجهه الى ( كافة ) الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية وبجميع أفكارهم وآيديولوجياتهم هنا وهناك.؟

بيشمه ركه وسجين سياسي ( سابق ) وكادر حزبي حاليآ …....................
بير خدر أوسمان ده بلوش الجيلكي
آخن في 26.12.2011 rojpiran@gmail.com