الأربعاء، 17 مارس 2010

توضيح الى تاجرنا الجديد.؟


منذ سنوات قليلة ماضية قررت الكتابة والنشر بواسطة الشبكة ( نت ) العنكبوتية العالمية وعلى كافة الأصعدة وخاصة ( القومية والدينية والسياسية ) لكونهما ( حظ ) وقدري المشؤؤم أن أكون ( ضحية ) أولهما وعمري لم يتجاوز ( سن ) الرشد أنذك و كما يقال.؟
وهو التناقض ( التجاري ) والغير عقلاني الحاصل لأصل و لصحة وحقيقة قوميتنا نحن الكورد الأيزيديين في العراق وحسب رغبة ومصالح ( بعضآ ) من أفراد العائلة الأميرية الحاكمة علينا ( ثيوقراطيآ ) أي دينيآ ودنيويآ.؟
فتطرقت وتعمدت بتوجيه ( اللوم ) الى الذين قاموا فعلآ مابين الأعوام ( 1956 – 1976 ) بأنكار وتبديل وبيع قوميتنا ( الكوردية ) الأصيلة والعريقة الى قادة وأصحاب تلك الحزبين والأنظمتين ( العارفية – البعثية ) العروبيتين الشوفينيتين المجرمتين المقبورتين وخاصة بعد أن حصلت على مضمون تلك وهذه ( الوثائق ) والرسائل المنشورة على صفحات مجلة لالش / دهوك و ذات العدد ( 15 و ص 83 – 86 ) ومعلومات ( شفهية ) أخرى.؟
و( اليوم ) ظهر لهم أحفاد يكررون نفس التجارة وبأرخص الأثمان في أسواق ( الشام ) والقاهرة وعمان وغدآ في ( بغداد ) أذا وصل الى ( عضوية ) و أورقة البرلمان الجديد وهو السيد والأمير الغير منتخب سوى من قبل نفسه فقط ( أنور معاوية ) الذي سميته وسأسميه الآن بتاجرنا الجديد لبيع ( القومية والعقيدة ) في آن واحد.؟
أكثر من مرة تحدثت وشرحت للقراء الكرام وخاصة لبني جلدتي أعلاه عن كل ماحدث لي من ( الظلم ) والعذات والخوف والبكاء وهو السجن ( الأضافي ) ولأكثر من ( 3 ) سنوات و ( 3 ) أشهر ( 1976 – 1979 ) بسبب مضمون هذه الجملة التجارية المشؤؤمة عندما يقول أحدهم أن مجموعتي أو قومي الأيزيدي ( كورد ) في القومية.؟
ولكن ومنذ أكثر من ( 60 ) عامآ مضت ولحد اليوم له ( الخصم ) ومن بين عائلته حاضرآ ويستلم من الطرف الآخر ( صفقة ) أكثر وأربح منه عندما يقول وبلغة عربية ( مكسرة ) مع كل الأحترام الى أصحابها من العرب الأصلاء ويقول....
( لا وه له جه ما عه تي آنا كلهم ) عرب في القومية وأمويين ويجب تسميتهم ب الطائفة اليزيدية الأموية وليس الكورد ( الأيزيديين ) وغيرهما.؟
أكثر من مرة تحدثت عن ( أعدام ) و أستشهاد ( 4 ) من عائلتي ( والدي ) وأثنان من أشقائه وأبن عمهم بأيدي تلك الحزب والنظام البعثي الدكتاتوري الشوفيني السفاح في سجن مدينة الموصل المركزي وذلك في ليلة ( 18 / 8 / 1974 ) أضافة الى ( 5 ) رفاق دربهم من قوات ( بيشمه ركه ) حدك الأبطال ناهيك عن أعدام أكثر من ( 80 ) مناضل شهيد من بقية الحركات والأحزاب العراقية المناضلة في نفس الليلة ونفس المكان ولكنني لم ولن أقوم بأتهام هذه العائلة الكريمة أعلاه بمثل هذه التهمة أبدآ.؟
سوى الأشارة لا وبل ( التهمة ) وبشكل ( مباشر ) ونيابة عن نفسي فقط وليس عن أية كان من عائلتي الى ذلك الدور ( الخياني ) الذي قام به ذلك المقبور الآن ( عمر داوود الداوود ) مختار قرية ( برانا ) التابع الى ناحية ( سنون ) الشمال / شنكال / نينوى لكونه أستطاع فعلآ أقناع تلك السلطة البعثية المجرمة بتنفيذ حكم الأعدام بحق ( 8 ) من بني جلدته ولمصلحته ( الشخصية ) فقط.؟
لكونه كان قد حضر الى ( جلسة ) التحقيق مع كل من الشهداء ( ........... ) في بداية أعتقالنا في منتصف شهر ( نيسان ) من عام 1974 أعلاه.؟
في الليلة الماضية أتصل معي ( تلفونيآ ) أحد أقاربي وهو لا يجيد ( القرأة والكتابة ) وقال أن السيد ( ...... ) أتصل معي تلفونيآ وهو كذلك لا يجيد القرأة والكتابة ويقول أن التاجر الجديد أعلاه طلب منه أن يتكلم مع أحد أفراد عائلتي من أجل أقناعي بأنه ( برئ ) من تهمة أعدام والدي وأشقائه أعلاه.؟
فهنا وقبل أن ( أجدد ) تهمة التجارة والتلاعب بمصيرنا نحن ( الأغلبية ) من الكورد الأيزيديين مع التهنئة الى مؤيديه الذين ينكرون أصلهم ( الآري ) الداسني الأيزيدي أود أن أوضح له وللجميع بأنني لم ولن أقصد أو أحاول توجيه تهمة أعدام والدي والآخرون الى هذا التاجر وأية أنسان كان سوى الى ذلك المقبور ( عمر داوود داوود ) أعلاه وهنا أعلن وأقول ( عفى الله عن كل ما سلف ) سوى الأشارة اليه للتوضيح لأن التأريخ لا ترحم أحد.؟
فأقول للسيد والتاجر الجديد ( أنور ) أعلاه أن كنت تريد ( التوبة ) والغفران والتخلي عن هذه التجارة ( القذرة ) بمصيرنا نحن ( الأغلبية ) من الكورد الأيزيديين فليس لي المانع أن أستقبلك في داري أو دارك أو أية مكان آخر وفتح صفحة ( أخوية ) جديدة وصادقة.؟
وأما أن كنت تريد ( اللعبة ) ومن نوع بعثي شوفيني قذر وهو لعبة ( الغدر ) والخيانة وبواسطة بعض ( المرتزقة ) والمخدوعين دينيآ ودنيويآ فأقول لك ولهم أن ( روحي ) ومالي هو ( فداء ) من أجل قوميتي وعقيدتي ( الشمسانية ) الآرية الكوردية العريقة وأذكرك بتجديد دعوتي الى الجهات ذات العلاقة في ( العراق ) بشكل عام وأقليم كوردستان بشكل خاص حول ( رفع دعوة قضائية ) ضدك بسبب هذه التجارة لكي لا يظلم أية وأي أنسان عراقي وخاصة أيزيدي كان مرة أخرى ولتكون ( عبرة ) لمن يسول نفسه.؟
وفي الختام أكرر ( الرجاء ) والطلب من الجميع أن يعلموا بأن كل ماكتبت في السابق والآن وفي المستقبل أنشالله تعبر عن رأي وقناعاتي ( الشخصية ) فقط وليست نيابة عن أية أنسان كان من عائلتي وعلمآ أن ( الأغلبية ) منهم لا يجيدون ( القرأة والكتابة ) وفي مقدمتهم ( شريكة ) حياتي وكذلك أطفالي الأعزاء سوى ( الكتابة ) واللغة الألمانية.؟
فأن قرر أو أضطر أحد منكم أن يتحدث معي أو توجيه ( النصيحة ) لي حول هذه المواضيع أن يتصل معي ( مباشرة ) وليس مع أحد منهم.؟
لأنه بعد أن أقوم بشرح الموضوع لهم لكونهم لا يجيدون القرأة الكتابة يندمون على أتصالهم وسواء كانوا هنا أو في ( العراق ) وكوردستان.؟
مع تحيات بير خدر آري ... آخن في 17.3.2010
rojpiran@gmail.com