الأربعاء، 14 يناير 2015

لماذا تأجلت تحرير بلدة شنكال.؟


لماذا تأجلت تحرير بلدة شنكال / كوباني الثانية.؟
قد مرت أكثر من ( 25 ) يومآ على قيام ودخول الآلاف من قوات البيشمه ركه الأبطال العراقيين وبأشراف مباشر من البيشمه ركه الرئيس وقائد الضرورة لهذا الوقت وبعكسه لا والف كلا أدام الله في عمره المديد ( مسعود ) البارزاني وبرفقته أكثر من ( 25 ) فردآ من عائلته وفقط.؟
كذلك مشاركة ( الأغلبية ) من المنظمات و الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية العراقية والخارجية / التركية / السورية / الأيرانية والأسباب واضحة ومعروفة وللجميع الى الأغلبية من القرى والتجمعات السكانية في ( شه مالا جوانا ) الجهة الشمالية من جبل شنكال ومزار الشيخ شرف الدين وبقية المزارات وذات الغالبية الأيزيدية الكوردية التدين.؟
أضافة الى قيامهم وفعلآ بتحرير وتأمين جميع القمم والوديان ( قبلله ت ) الجهة الجنوبية من الجبل ولحد ( منتصف ) بلدة شنكال من أيدي الدواعش ناهيك عن حضور وقيام السيدان والمناضلان مسعود البارزاني وأبن أخيه نيجيرفان البارزاني بزيارتهما الأنسانية والقومية والسياسية المهمة والضرورية الى هذه المناطق المحررة آنفآ وأعلاه.؟
لكن ولكن ولكن ولماذا توقف ( الجميع ) والى متى سيتحركون وسيتحررون ( جميع ) البلدة وقراها وتجمعاتها الكثيرة مثل ( كوجو ) المقتولة وتل بنات وتل قصب وكرعزير وسيبا وووووووووو من أيدي الدواعش وقبلهم من أيدي البعض الخونة من قبائل ( كيجلا ) وقوتويي وتات وغيرهم من الجيران والكرفان والخرفان وحرامي الزاد هنا وهناك.؟
هذا هو( لب ) الموضوع والسؤال الملح وأرجو وأقترح وعلى الجميع وبدون أية خجل وتحفظات الأجابة عليهما وأدناه …......................
1.هل أن البيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني قد أمر بعدم ( تحرير ) هذه البلدة الكوردية والستراتيجية من أيدي الدواعش.؟
2.هل أن التحالف الدولي بقيادة أميركا تعترض وترغب أن تبقى هكذا ومثل كوبانى وأكثر.؟
3.هل أن هذه الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية الخارجية والغير عراقية الجغرافية وأعلاه قد تسببت وفعلآ الى هذا التأخير ولحين …....................................؟
سأجاوب عليهما وحسب رأي ومعلوماتي الشخصية الدائمة وعلى الذين لهم رأي ومعلومات أكثر وخاصة المعترضون وسياسيآ أن يشاركوا في هذا الطرح مع الشكر..........................
1.نعم أن البيشمه ركه الرئيس مسعود قد أمر بعدم الوقوع في ( حفرة ) وورطة وغلطة جديدة ولالالالالالالالالالا تغتفر وتأجيل تحرير هذه البلدة ولحين …...............؟
ولكن وكيف ومن أين حصلت على هذه المعلومة لا وبل التهمة الباطلة بحقه.؟
فأعتقد وأرجو أن تعيدوا النظر والأستماع ومجددآ ولأكثر من مرة الى ( لب ) و مضمون هذه الزيارة والكلمة التأريخية والقومية والضرورية والملحة لسيادته الى فوق جبل شنكال وقمة قشتران الشامخة في هذه الفترة وأدناه ….....
حيث وبشئ من ( الفرح ) و بتحذر وفي الدقيقة ( 1 / 24 ) أعلا قال بأنه لم تكن هناك برنامج مسبق بمهاجمة هذه البلدة هذه الأيام ولكن حدث كل ما حدث.؟
هنا وجدت وفرضت سؤاليين لا وبل معلومتين قوميتين وسياستين ومهمتين قد فرضتا نفسهما على هذه الزيارة وهما..............................
1.أن التي حدث من الوحشية بحق أهل هذه المنطقة وبأيدي البعض من أهلها وقبل الآخرون في يوم ( 3 / 8 / 2014م ) ولغاية يوم التحرر الجزئي وأعلاه في ( 19 / 12 / 2014م ) ورغم كل شئ شرآ كان بتخطيط وتنفيذ وموافقة خارجية / أميركي وبأسم الداعش ويجب أن تكون تحرير هذه المناطق وكافة وخاصة بلدة شنكال بموافقة الخارج وفقط.؟
فيجب و على البعض العراقيين وخاصة الشنكاليين وفي مقدمتهم ( أيتام ) البعث والحركة التجارية اليزيدية الذين هلهلوا وصفقوا وشتموا أنفسهم وقبل الآخرون وأستغلوا الموقف أن يعيدوا النظر الى حساباتهم الخارجية وبعد تحرير شنكال وجميع الشنكاليين وعند كل حادث حديث.؟
2.فأن ( البعض ) وهم يعرفون أنفسهم من السياسيين ( الكورد ) والكوردستانيين العراقيين وفي مقدمتهم البعض من أهالي هذه المنطقة الذين أسرعوا وضربوا كلمات وتوجيهات وقرارات المناضل مسعود البارزاني ووزارة البيشمه ركه ( عرض ) الحائط وبشئ من الكره والحقد الدفين وهم جزء منها و صدقوا أستغلال و نيات الخارج الغير صحيحة وفعلآ أن يتحملوا العواقب القادمة بحقهم ومن جانب أهلهم وقبل الآخرون.؟
3.وأخيرآ وليست آخرآ وأسأل وأستجيب وقلت وأقول وهل يعقل أن تستطيع قوة كوردية وغير عراقية الجغرافية ومتهمة وموجودة وفعلآ على ( القائمة ) السوداء الدولية للأرهاب.؟
أن ينجحوا في ( طرد ) وأخراج وهزيمة ( أميركا / الداعش ) من هذه البلدة وبهذه السهولة و من أية بقعة وبلدة ومدينة عراقية وقبلهما ( كوباني ) السورية و كانت وستكون قبل موافقتها وحصولها على أطماعها من هنا وهناك.؟
فليست بيدي شئ أن أفعله بحقكم يا حاقدي ( تربة ) وأهل شنكال وقبل البارتي سوى الرجاء والطلب منكم أن ترجعوا من ( منتصف ) الطريق والخطأ وهذه الورطة الكبيرة والحفرة العميقة التي حفرتمونها لأخوتكم لكنكم وقعتم فيه بأن حقيقتكم قد كشفت وفضحت ولم ولن تكونوا أهلآ وعونآ لهذه المنطقة سوى ( التجارة ) ومسح دموع التماسيح والأستغلال السياسي والضحك على الشنكاليين ومنذ يوم 14 / 8 / 2007 في سيبا شيخ خدر ولحد اليوم.........................
بير خدر شنكالي
المانيا في 14.1.2015