الأحد، 13 مايو 2012

حقيقة بير والشيخ / 2 .؟






حقيقة بير والشيخ / 2.؟

في نهاية الحلقة ( 1 ) من هذا العنوان أعلاه ومضمونه أدناه توقفت عند الكلمات …...
أنني ( مسر ) ومصر لكوني متسلح بقول كلمة ( الحق ) والرأية البيضاء وووووووو


منذ أسابيع قليلة ماضية وأنا أقراء وأحلل عنوان ومضامين منسوبة الى السيد ( محمود خدر ) أبو آزاد المحترم وهو يتناقض كلامه وحسب ما سأتطرق اليه أدناه …............................


1.أعتذر منك يا سيدي أبو آزاد المحترم أعلاه بسبب عدم كتابة كلمة ( الباحث ) أمام أسمك الكريم وبشكل ( متعمد ) لكونك تحاول ( التناقض ) والقفز على الحقيقة وأوهام الجيل الجديد من خلال الكلمات و الجمل التالية أدناه …......................................

أ. أن الأيزيديين وحتى لو كتبت الأيزيدية ( المؤنثى ) ليسوا من ( أتباع ) ومؤمني أية ( ديانة ) كانت وستكون مع كل الأحترام لكافة مؤمني الديانات الحالية على المعمورة..............
لأن كلمة ( الديانة ) أو الدين الحالية كلمة عربية وغريبة ودخيلة على لغتنا الأيزيدية الكوردية.؟
يمكن للقارئ الكريم وخاصة أصحاب الشأن واللغة والأختصاص أن يقولوا لي ( مهلآ ) أنها كلمة كوردية قبل أن تكون عربية اللغة والمعاني.؟
فقلت سابقآ وأكرره اليوم ب ( نعم ) أيها السيدات والسادة الكرام............................
أنها كلمة كوردية اللغة والمعاني ولكن من طرف واحد فقط.؟
وهو عندما نقول ونؤمن بشئ ( صح ) وصادق وهو ( ديتن ) وليس دين.؟
لأن كلمة ديتن تعني رأى شئ جيد ماااااااااااااااااااااااااوآمن به.؟
أما كلمة الديانة تعني ( التدين ) والتعبد للأنسان وهي كلمة جديدة وحديثة العهد بيننا يا سيدي والباحث من طرف واحد فقط أبو آزاد المحترم.؟
فنحن الأيزيديين ( ثقة ) وعقيدة وأيمان ومؤمنون ب ( خوه دا ) أي الخالق في مكان مااااااااااااااااااااااااااااااا..............................
وكذلك يمكنني أن أبرهن لجنابك والقراء الكرام جميعآ بأن كلمة ( أزداه ) وأيزيدي وداسني أي الذي خلقني كلمة كوردية اللغة والمعاني العريقة.................
فنحن نسمي ( خوه دا ) وأزداه ببقية اللغات مثل العربية ( الله ) وكووت وكذلك أنواره الأزلية مثل نور( روز ) بالشمس أو شيخ الشمس وغيره.؟

فأن السيد والأمير الغير منتخب ( أنور معاوية ) المحترم يسمي مجموعته الحالية بصورة صحيحة وغير مشكوك فيهما وهي ( الطائفة اليزيدية ) الأموية والعدوية و العربية الأصول والسنية المذهب وليس الديانة .؟

تلك الأتباع والمجموعات الهاربة من ( الشام ) وبيت الفأر وبعلبك بعد أنتهاء خلافة أميرهم ( يزيد بن معاوية ) حوالي عام ( 60 – 63 ) للهجرة لأنه ( متأكد ) وأكثر من جنابك بأنه ليس لدينا ولديه ( نبي ) لكي يسموا أنفسهم بالديانة.؟

أما نحن البقية والأكثرية وبدرجة ( 90 % ) من مجموعتنا الحالية وذات حوالي ( 1 ) مليون أنسان نخدع أنفسنا وقبل الآخرون عندما نسمي أنفسنا بالديانة وليس لنا ( نبي ) قبل الأسلام وبعد الأسلام فكيف ومن أين ستحل وتصل الى ( حقيقة ) عنوان رأيك الشخصي أعلاه وأدناه ….....

ب. شيخ وبير كوليت داره كينا .؟
غير صحيح وليس سوى ( بدعة ) وخدعة وخطيرة في ( الأصل ) والقومية والعقيدة أو ما نسميه الديانة وهذا هو ( لب ) هذا العنوان والمضمون من الحلقة ( 2 ) أعلاه ولكي أرد على السيد أبو آزاد المحترم وأقول له ( مهلآ ) والف مهلآ.؟
بأن مضمون هذه الجملة و من جانب الذين بدعوه وخططوه ونشروه ومهما كانوا وسيكونون ومنذ متى كاننننننننننننننت ولحد اليوم مشكوك في نواياهم …..................................

الشيوخ والأپيار باعتبارهم براعم شجرة واحدة.؟
هي شجرة بيت العدوي.؟..........................................................................................

حيث ومن خلال الجملة …...............................
التجاوزات على الدين الرحماني.؟

يحاول فيه أيقاع وأتهام ( بير ) ومشاركتهم في تلك ( الأخطاء ) والتمديحات الكارثية لنا و التي قام به بعضآ من تلك الشيوخ مثل ( نبي ) الأمة في الأرض و ( شيخ ) السنة في السماء.؟

وغيره مما تسببوا الى ( حفيضة ) المسلمون المحتلون لأرض كوردستان وفي مقدمتهم ذلك الوالي العثماني ( بدر الدين لؤلؤ ) الأرمني الأصول بدفع وتحريض مؤمني المذهب ( الشيعي ) ضدنا وبأكثر من ( أنفال ) وفرمان ومحاولة أبادتنا عن بكرة أبينا بعد عام ( 557 ) للهجرة.؟

فقلت سابقآ وأكرره اليوم وغدآ وهذا ليس ( خوف ) وتناقض في كلامي مثلك يا سيدي العزيز أبو آزاد المحترم بأنه ليس هناك ( فرق ) أو أقدمية أنسانية و جغرافية وأصالة في اللغة والقومية الأيزيدية الكوردية بين ( 99 % ) من ( أحفاد ) ومؤمني أو مريد تلك وهذه الكلمة ( بير) العريقة والموجودة والمعروفة ومنذ ( آلاف ) السنين بين الشعب الكوردي عامة والأيزيدي خاصة وبين أحفاد ومريد ) كلمة الشيخ الجديدة والحديثة العهد بيننا..............................

لأن ( 01 % ) منهم قد جلب أو قام بتسميتهم ( الشيخ ) عندما آمنوا بأفكاره أو ما نسميهم اليوم ب ( مريد ) وهي كذلك كلمة عربية وأسلامية بيننا ومنذ ظهور ووصول وأستقرار ذلك المرحوم ( عدي ) بن مسافر الأموي وأصحابه الكرام في ( لالش ) وكوردستان العراق الحالي والقادمون من المناطق أعلاه وبالذات من ( مدرسة ) الشيخ عبد القادر الأسلامية في كل من بغداد والبصرة والموصل وذلك كان حوالي عام ( 557 – 644 ) للهجرة.؟
للعلم والرجاء من الجميع …............
البحث والتحري في كافة الحضارات والكتابات ( الفرعونية ) والمسمارية وغيرهم من أجل العثور على كلمة ( الشيخ ) أو شيخ بأستثناء وجوده في ( اللغة ) الحضارة والكتابة العربية والأسلامية الحالية بيننا ….............................................
لأن كلمة ( بير) كلمة كوردية وتعني الرجل ( الكبير ) في السن.؟
فيقال له ( الشيخ ) في اللغة العربية وهذا لا شك فيه.؟
لكنها أستغلت دينيآ بيننا ومنذ ذلك العام ولحد اليوم.؟
ج. أكرر وأرجو منك وخلال جنابك الى الجميع ( التأكد ) من صحة هذه الجملة أعلاه وأن برهنوا لي وللجميع بأنهم فعلآ ( براعم ) شجرة واحدة.؟
وليست غيره وقد ظهروا بيننا بعد عام ( 557 ) للهجرة وليس قبله.؟

فسأقول لكم أنها ( كارثة ) في أصولنا وقوميتنا وعقيدتنا ( لا ) والف كلالالالالالالالالسامح الله.؟

2.أخترت هذه الجملة أدناه …................
هل يوجد ( نص ) ديني للأنسان الأيزيدي في ( المهجر ) أن يصادق أمرأة أوروبية.؟
من بين العديد من أستفساراتك أعلاه ….......................
نعم يا سيدي العزيز أبو آزاد المحترم ….......
هناك نص ديني موجود بيننا وفي ( الداخل ) وقبل المهجر وبأكثر من ( 800 ) عامآ مضت عليه ولكن جنابك تتجنب ( الحقيقة ) وخوفآ على مصالحك الشخصية وهذا مضمون لك أن لا تكشف عنها والأعتماد على شخص مثل ( بير خدرآري ) المجنون وحسب رغبة البعض من مثقفاتنا ومثقفينا في ( الداخل ) والمهجر وهو أدناه …......................
أ. أسأل من السيد والكاتب والشيخ ( عيدو بابا الشيخ ) المحترم عن حقيقة تلك الجملة المنسوبة الى الشيخ المرحوم ( فخرى ئاديا ) وهي قصة مد ( العكاز ) وكاز الى تلك البنت ورفع حزمة الحطب الى ظهرها.؟
وكذلك قصة ( نبي ) يعقوب أو ( كعب ) وووووووووووو.؟
ب. من هو الذي قال هناك ( خيط ) رفيع بيننا وبين المسيحيين.؟
أي يمكننا الزواج فيما بيننا وفي يوم ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.؟
ج. من الذي قال يمكن لنا ( الزواج ) من البنت ( العذراء ) ومهما كانت أصلها وديانتها.؟
لا تخدع نفسك سيدي الكريم وتورطني في ( قول ) وكشف مثل هذه الحقائق.؟
3.وأخيرآ وليس آخرآ سيدي العزيز أبو آزاد المحترم …............
كنت أمل من جنابك أن ترد وبكل ( جرأة ) وباحث في قول كلمة ( الحق ) والصدق والصراحة أمام سعادة الأمير ( تحسين ) بك المحترم …......
تقول له ( مهلآ ) سيدي الأمير ليس هناك بيننا ( عرب ) الأصالة والقومية.؟
وحسب جملتك ( الخطيرة ) أدناه …......................

أحترم كل من يقول أنا عربي.؟
فأن أصرارك وبشكل ( متعمد ) بأن بير والشيخ قد خلقوا من ( برعم ) الشجرة العدوية الحديثة العهد وحسب ماهو موجود في صورة وشجرة ( الشيخ حسن ) المنشورة في الحلقة ( 1 ) من العنوان أعلاه ونقلآ من بقية المواقع التي لم تشير الى وجود كلمة ( بير ) بينهم.؟
ليس سوى محاولة ( القفز ) فوق الحقيقة والتناقض والأساءة اليهم وبشكل متعمد .؟

مع تكرار ( اللوم ) والعتاب الى أغلبية كتابنا وبالذات من كلمة أو طبقة ( بير ) من الذين يصمتون ويضعون رؤؤسهم في ( الرمل ) عند الحاجة..........................
بير خدر آري
آخن في 13.5.2012 rojpiran@gmail.com