حقيقة
بير والشيخ /
2.؟
في
نهاية الحلقة (
1 ) من
هذا العنوان أعلاه ومضمونه أدناه توقفت
عند الكلمات …...
أنني
( مسر
) ومصر
لكوني متسلح بقول كلمة (
الحق
) والرأية
البيضاء وووووووو
منذ
أسابيع قليلة ماضية وأنا أقراء وأحلل
عنوان ومضامين منسوبة الى السيد (
محمود
خدر )
أبو
آزاد المحترم وهو يتناقض كلامه وحسب ما
سأتطرق اليه أدناه …............................
1.أعتذر
منك يا سيدي أبو آزاد المحترم أعلاه بسبب
عدم كتابة كلمة (
الباحث
) أمام
أسمك الكريم وبشكل (
متعمد
) لكونك
تحاول (
التناقض
) والقفز
على الحقيقة وأوهام الجيل الجديد من خلال
الكلمات و الجمل التالية أدناه
…......................................
أ.
أن
الأيزيديين وحتى لو كتبت الأيزيدية (
المؤنثى
) ليسوا
من (
أتباع
) ومؤمني
أية (
ديانة
) كانت
وستكون مع كل الأحترام لكافة مؤمني
الديانات الحالية على المعمورة..............
لأن
كلمة (
الديانة
) أو
الدين الحالية كلمة عربية وغريبة ودخيلة
على لغتنا الأيزيدية الكوردية.؟
يمكن
للقارئ الكريم وخاصة أصحاب الشأن واللغة
والأختصاص أن يقولوا لي (
مهلآ
) أنها
كلمة كوردية قبل أن تكون عربية اللغة
والمعاني.؟
فقلت
سابقآ وأكرره اليوم ب (
نعم
) أيها
السيدات والسادة الكرام............................
أنها
كلمة كوردية اللغة والمعاني ولكن من طرف
واحد فقط.؟
وهو
عندما نقول ونؤمن بشئ (
صح
) وصادق
وهو (
ديتن
) وليس
دين.؟
لأن
كلمة ديتن تعني رأى شئ جيد
ماااااااااااااااااااااااااوآمن به.؟
أما
كلمة الديانة تعني (
التدين
) والتعبد
للأنسان وهي كلمة جديدة وحديثة العهد
بيننا يا سيدي والباحث من طرف واحد فقط
أبو آزاد المحترم.؟
فنحن
الأيزيديين (
ثقة
) وعقيدة
وأيمان ومؤمنون ب (
خوه
دا ) أي
الخالق في مكان
مااااااااااااااااااااااااااااااا..............................
وكذلك
يمكنني أن أبرهن لجنابك والقراء الكرام
جميعآ بأن كلمة (
أزداه
) وأيزيدي
وداسني أي الذي خلقني كلمة كوردية اللغة
والمعاني العريقة.................
فنحن
نسمي (
خوه
دا )
وأزداه
ببقية اللغات مثل العربية (
الله
) وكووت
وكذلك أنواره الأزلية مثل نور(
روز
) بالشمس
أو شيخ الشمس وغيره.؟
فأن
السيد والأمير الغير منتخب (
أنور
معاوية )
المحترم
يسمي مجموعته الحالية بصورة صحيحة وغير
مشكوك فيهما وهي (
الطائفة
اليزيدية )
الأموية
والعدوية و العربية الأصول والسنية المذهب
وليس الديانة .؟
تلك
الأتباع والمجموعات الهاربة من (
الشام
) وبيت
الفأر وبعلبك بعد أنتهاء خلافة أميرهم (
يزيد
بن معاوية )
حوالي
عام ( 60
– 63 ) للهجرة
لأنه (
متأكد
) وأكثر
من جنابك بأنه ليس لدينا ولديه (
نبي
) لكي
يسموا أنفسهم بالديانة.؟
أما
نحن البقية والأكثرية وبدرجة (
90 % ) من
مجموعتنا الحالية وذات حوالي (
1 ) مليون
أنسان نخدع أنفسنا وقبل الآخرون عندما
نسمي أنفسنا بالديانة وليس لنا (
نبي
) قبل
الأسلام وبعد الأسلام فكيف ومن أين ستحل
وتصل الى (
حقيقة
) عنوان
رأيك الشخصي أعلاه وأدناه ….....
ب.
شيخ
وبير كوليت داره كينا .؟
غير
صحيح وليس سوى (
بدعة
) وخدعة
وخطيرة في (
الأصل
) والقومية
والعقيدة أو ما نسميه الديانة وهذا هو (
لب
) هذا
العنوان والمضمون من الحلقة (
2 ) أعلاه
ولكي أرد على السيد أبو آزاد المحترم
وأقول له (
مهلآ
) والف
مهلآ.؟
بأن
مضمون هذه الجملة و من جانب الذين بدعوه
وخططوه ونشروه ومهما كانوا وسيكونون
ومنذ متى كاننننننننننننننت ولحد اليوم
مشكوك في نواياهم …..................................
الشيوخ
والأپيار باعتبارهم براعم شجرة واحدة.؟
هي
شجرة بيت
العدوي.؟..........................................................................................
حيث
ومن خلال الجملة …...............................
التجاوزات
على الدين الرحماني.؟
يحاول
فيه أيقاع وأتهام (
بير
) ومشاركتهم
في تلك (
الأخطاء
)
والتمديحات
الكارثية لنا و التي قام به بعضآ من تلك
الشيوخ مثل (
نبي
) الأمة
في الأرض و (
شيخ
) السنة
في السماء.؟
وغيره
مما تسببوا الى (
حفيضة
) المسلمون
المحتلون لأرض كوردستان وفي مقدمتهم ذلك
الوالي العثماني (
بدر
الدين لؤلؤ )
الأرمني
الأصول بدفع وتحريض مؤمني المذهب (
الشيعي
) ضدنا
وبأكثر من (
أنفال
) وفرمان
ومحاولة أبادتنا عن بكرة أبينا بعد عام
( 557 )
للهجرة.؟
فقلت
سابقآ وأكرره اليوم وغدآ وهذا ليس (
خوف
) وتناقض
في كلامي مثلك يا سيدي العزيز أبو آزاد
المحترم بأنه ليس هناك (
فرق
) أو
أقدمية أنسانية و جغرافية وأصالة في اللغة
والقومية الأيزيدية الكوردية بين (
99 % ) من
( أحفاد
) ومؤمني
أو مريد تلك وهذه الكلمة (
بير)
العريقة
والموجودة والمعروفة ومنذ (
آلاف
) السنين
بين الشعب الكوردي عامة والأيزيدي خاصة
وبين أحفاد ومريد )
كلمة
الشيخ الجديدة والحديثة العهد
بيننا..............................
لأن
( 01 % )
منهم
قد جلب أو قام بتسميتهم (
الشيخ
) عندما
آمنوا بأفكاره أو ما نسميهم اليوم ب (
مريد
) وهي
كذلك كلمة عربية وأسلامية بيننا ومنذ
ظهور ووصول وأستقرار ذلك المرحوم (
عدي
) بن
مسافر الأموي وأصحابه الكرام في (
لالش
) وكوردستان
العراق الحالي والقادمون من المناطق
أعلاه وبالذات من (
مدرسة
) الشيخ
عبد القادر الأسلامية في كل من بغداد
والبصرة والموصل وذلك كان حوالي عام (
557 – 644 ) للهجرة.؟
للعلم
والرجاء من الجميع …............
البحث
والتحري في كافة الحضارات والكتابات (
الفرعونية
)
والمسمارية
وغيرهم من أجل العثور على كلمة (
الشيخ
) أو
شيخ بأستثناء وجوده في (
اللغة
) الحضارة
والكتابة العربية والأسلامية الحالية
بيننا ….............................................
لأن
كلمة (
بير)
كلمة
كوردية وتعني الرجل (
الكبير
) في
السن.؟
فيقال
له (
الشيخ
) في
اللغة العربية وهذا لا شك فيه.؟
لكنها
أستغلت دينيآ بيننا ومنذ ذلك العام ولحد
اليوم.؟
ج.
أكرر
وأرجو منك وخلال جنابك الى الجميع (
التأكد
) من
صحة هذه الجملة أعلاه وأن برهنوا لي
وللجميع بأنهم فعلآ (
براعم
) شجرة
واحدة.؟
وليست
غيره وقد ظهروا بيننا بعد عام (
557 ) للهجرة
وليس قبله.؟
فسأقول
لكم أنها (
كارثة
) في
أصولنا وقوميتنا وعقيدتنا (
لا
) والف
كلالالالالالالالالسامح الله.؟
2.أخترت
هذه الجملة أدناه …................
هل
يوجد (
نص
) ديني
للأنسان الأيزيدي في (
المهجر
) أن
يصادق أمرأة أوروبية.؟
من
بين العديد من أستفساراتك أعلاه
….......................
نعم
يا سيدي العزيز أبو آزاد المحترم ….......
هناك
نص ديني موجود بيننا وفي (
الداخل
) وقبل
المهجر وبأكثر من (
800 ) عامآ
مضت عليه ولكن جنابك تتجنب (
الحقيقة
) وخوفآ
على مصالحك الشخصية وهذا مضمون لك أن لا
تكشف عنها والأعتماد على شخص مثل (
بير
خدرآري )
المجنون
وحسب رغبة البعض من مثقفاتنا ومثقفينا
في (
الداخل
) والمهجر
وهو أدناه …......................
أ.
أسأل
من السيد والكاتب والشيخ (
عيدو
بابا الشيخ )
المحترم
عن حقيقة تلك الجملة المنسوبة الى الشيخ
المرحوم (
فخرى
ئاديا )
وهي
قصة مد (
العكاز
) وكاز
الى تلك البنت ورفع حزمة الحطب الى ظهرها.؟
وكذلك
قصة (
نبي
) يعقوب
أو ( كعب
)
وووووووووووو.؟
ب.
من
هو الذي قال هناك (
خيط
) رفيع
بيننا وبين المسيحيين.؟
أي
يمكننا الزواج فيما بيننا وفي يوم
ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.؟
ج.
من
الذي قال يمكن لنا (
الزواج
) من
البنت (
العذراء
) ومهما
كانت أصلها وديانتها.؟
لا
تخدع نفسك سيدي الكريم وتورطني في (
قول
) وكشف
مثل هذه الحقائق.؟
3.وأخيرآ
وليس آخرآ سيدي العزيز أبو آزاد المحترم
…............
كنت
أمل من جنابك أن ترد وبكل (
جرأة
) وباحث
في قول كلمة (
الحق
) والصدق
والصراحة أمام سعادة الأمير (
تحسين
) بك
المحترم …......
تقول
له ( مهلآ
) سيدي
الأمير ليس هناك بيننا (
عرب
) الأصالة
والقومية.؟
وحسب
جملتك (
الخطيرة
) أدناه
…......................
أحترم
كل من يقول أنا عربي.؟
فأن
أصرارك وبشكل (
متعمد
) بأن
بير والشيخ قد خلقوا من (
برعم
) الشجرة
العدوية الحديثة العهد وحسب ماهو موجود
في صورة وشجرة (
الشيخ
حسن )
المنشورة
في الحلقة (
1 ) من
العنوان أعلاه ونقلآ من بقية المواقع
التي لم تشير الى وجود كلمة (
بير
) بينهم.؟
ليس
سوى محاولة (
القفز
) فوق
الحقيقة والتناقض والأساءة اليهم وبشكل
متعمد .؟
مع
تكرار (
اللوم
) والعتاب
الى أغلبية كتابنا وبالذات من كلمة أو
طبقة (
بير
) من
الذين يصمتون ويضعون رؤؤسهم في (
الرمل
) عند
الحاجة..........................
بير
خدر آري
آخن
في 13.5.2012
rojpiran@gmail.com