الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

أية قيادي وعائلة أيزيدية نريده في م س / १ .؟

أية قيادي وعائلة أيزيدية نريده في م س / 1.؟
سبقني الزميل العزيز ( زيدو باعه درى ) بعنوان مماثل حيث وحسب كل ما فهمت منه بأنه يقصدنا نحن الكورد الأيزيديين قبل الآخرون ولكن سيادته ( كادر متقدم ) فعرف كيف يعبرها بسهولة على ( الجميع ) ودون أن يحس ( أحد ) ما بأنه يعنيه.؟
ولكن وللأسف الشديد لي أسلوب ( خشن ) أكثر منه عند أمساك القلم أو تحريك أزرار النت ورغم كوني ( خريج ) أول دورة تثقيفية لكوادر ( الفرع ) الأول حدك المناضل في بداية عام 1992 ولأجله هذا هو رأي وقناعاتي ( الشخصية ) في هذا الموضوع ولكي تنتبه قيادتنا السياسية الحكيمة بأنه هناك ( حكمة ) أو كلام منسوب الى البيشمه ركه المناضل ............... عندما قال للمناضل ...................... في بداية عام 1991...
يا أستاذ أن السيد والشيخ........... يمثلنا ( دينيآ ) وليس سياسيآ وحتى عشائرآ لكي تحاول فرضه علينا بعد هذا التعب والنضال الطويل وقبله سعادة الأمير...................؟
فأكرر كلام ذلك البيشمه ركه المناضل وأضيف أكثر وأقول للأستاذ .......... ( يجب ) أن تعيدوا النظر الى قراراتكم ( السابقة ) بعد الآن لأنه عينتم الأمير المرحوم ...........عضوآ ( يتيمآ ) في البرلمان أنذك والسيد والشيخ .......مستشارآ لشؤؤننا وووووو لم ولن تثمر شيئآ يذكر خلال السنوات ( 19 ) الماضية ولحد اليوم والى ( الغد ) أن بقيتم على تطبيق قراراتكم الغير ( مفيدة ) تلك.؟
فأسألهم الم يكن هناك ( أفراد ) وعوائل كوردية ( أيزيدية ) كادحة ومناضلة الى جنبكم قبلهم وضحوا بالغالي والنفيس في سبيل كوردستان وتحت قيادة ومبادئ حزبنا ( البارتي ) الطليعي الجماهيري ومنذ بداية تشكيله عام 1946 ولحد اليوم مستمرون في تضحياتهم ولكنكم أهملتم هولاء ( القدوة ) وبعدة حجج وأهمها هو عدم أيجادهم ( القرأة والكتابة ) وتعينتم الذين تسببوا الى حرمانهم من التعلم مكانهم وبالذات في منطقة شنكال بعد سقوط الدكتاتور صدام المقبور في بداية عام 2003 ولحد اليوم.؟
فقبل التطرق والأشارة الى أسماء وتضحيات بعضآ منهم أود توجيه ( سؤال ) الى هولاء البيشمه ركه المناضلون وعوائلهم الكريمة ولكي يستفيد منه الجميع وهي ( كيف ) أستطعتم أو أستطاعت المئات وحتى الآلاف منكم من الحفاظ على حياتكم وأخلاصكم وسمعتكم وأدواركم السياسية في ظل نظام عنصري ودموي.؟
أي عدم أنخراطكم في ( سلك ) الخيانة والأرستزاق وضد قومكم وليس البقية والخلاص من أيدي ذلك العدد الكبير من ( الخونة ) والمرتزقة والجحوش من الشعب الكوردي والكوردستاني بينكم ناهيك عن وجود الآلاف من ( العرب ) العنصريون والشوفينيون هنا وهناك وهم يراقبونكم ليلآ ونهارآ بعد حدوث ( النكسة ) الكبرى للشعب الكوردي والكوردستاني عام 1975 وهو يوم توقيع ( أتفاقية ) الجزائر المشؤؤمة ولغاية آخر يوم من سقوط ذلك النظام البعثي الدكتاتوري العنصري في يوم 9.4.2003 .؟
فلتكن عائلتي أي عائلة ( بير ده بلوش ) الأول في مقدمة الجميع لكونها صاحبة ( 4 ) شهداء ناهيك عن وفاة ( 18 ) طفلة وطفل بريئآ لهم في أشهر الخريف من عام ( 1966 ) ولغاية عام 1975 بسبب ملاحقة الخونة في قرى ( برانا وزورافا ) سنوني / شنكال لهم ومن بينهم ( أنا ) بير خدر كاتب هذا الموضوع وأبتداء من عام ( 1979 ) وهو عام خروجي من السجن ( الأضافي ) ولغاية شهر ( آذار ) من العام 1991.؟
وللعلم وأرجو أن يعلم الجميع بأن الهدف من التطرق لهذا الموضوع ليس ( دعاية ) أنتخابية أو تمديح لي ولعائلتي لأنه ليس في نيتي ونية أحدهم ( الترشح ) لمثل هذه المناصب أعلاه ولأسباب عديدة وأهمها ( القرأة والكتابة ) لأن الأغلبية منهم لا يجيدونه والبقية لم يكملوا مرحلة ( المتوسطة ) وأنا في مقدمتهم وكذلك لأسباب ( مرض ) ولدي ........... ويجب عليً العيش والبقاء في هذه الدولة ( المانيا ) الأنسانية المحترمة ورغم أستحقاقي وأستحقاق جميع أفراد عائلتي بتولي مثل هذه المناصب الحزبية.؟
حيث و بين حين وآخر ( أسمع ) كلامآ أو تصريحآ من السيد والأمير الصغير والجاش السابق ( ج ف ) بك وبحضور بعض ( الزملاء ) معي في الحزب من أمثال السيد ( ن د ) وهم يمدحونه ويصدقون كلامه.؟
وكذلك هناك غيرهم من الذين يكتبون وينشرون تعليقاتهم ( الرخيصة ) والخائفة تحت آرائي ( الصريحة ) والجريئة هذه وبأسمائهم مزيفة ويختبئون فورآ.؟
يقولون لي بأنك كنت ( جاش ) مثلنا ضمن جحوش أو مقاتلي تلك السرايا ( 7 ) التي شكلها العائلة الأميرية للأيزيديين وقادها ( 7 ) من أفرادها أنذك وكانت تعرف بأسم سرايا ( أبي فراس الحمداني ) وتمدح نفسك أمام الجميع وتنكر أنخراطك فيه.؟
فأقول له يا أميري الصغير والجاش الصغير سابقآ.؟
نعم حاولت الأنخراط في تلك السرايا وبتوجيه من ( الحزب ) نعم بتوجيه من الحزب.؟
ولكن تم رفض قبولي فيه وأعادة ( الكنية ) العسكرية الى وحدتي ( لواء 97 ) وتم سجني ولمدة ( 5 ) أشهر و20 يومآ في سجن ( بادوش ) الرهيب وذلك بسبب ( التفرقة ) القبلية والعنصرية عند أبن عمك وهو السيد والأمير الجاش السابق سربست تحسين بك.؟
ملاحظة / الى السيد ج وغيره من الذين يدعون بأنني كنت ( جاش ) أن يسرعوا الى رفع سماعة التلفون ويسألوا ويتأكدوا من الذين سأتطرق الى أسمائهم أدناه وأن كنت أكذب عليهم فيجب أن يكتبوا وينشروا العكس وبعكسه أرجو وأطلب من أصحاب المواقع الألكترونية المحترمة والتي أرسل لهم آرائي هذه أن يمنعوا نشر تعليقات هولاء وتزويدي بعناوينهم الألكترونية وبأسمائهم الحقيقية.؟
والقصة يجب أن تبدأ بعد خروجي من السجن عام 1979 ولكي تكون الصورة أكثر توضيحآ عند الجميع وبالذات السيد ج بأنه ولحد الآن لا يعرف الحقيقة.؟
عندما بدأت الحرب العراقية – الأيرانية ( 1980 – 1988 ) قررت تلك السلطة البعثية بتجنيد كبار السن وطلاب المدارس وأرسالهم الى ( جبهات ) القتال وتحت مسمى ( الجيش الشعبي ) ففي حينه كنت في الخدمة العسكرية وعائلتي ( والدتي وأخي ) الوحيد كانوا يعيشون في مجمع ( البعث ) القسري تل قصب في منطقة شنكال وليس في المجمع القسري للشنكاليين قرب قرية باعه درى / الشيخان.؟
أجتمع كبار السن لعائلتنا وتشاوروا كيف سينقذون أنفسهم من الأنخراط في ذلك الجيش اللأ شعبي فقال أحدهم أن الأمير فاروق بك بحاجة الى ( قوة ) وحماية خاصة لداره وعائلته بسبب ظهور وتقرب بعض المفارز لقوات البيشمه ركه الى المنطقة وبالذات للحزب ......؟
ذهبوا الى دار الأمير فاروق بك وحملوا أسلحته وتعهدوا له أن يبذلوا ( المستحيل ) من أجل حماية داره وعائلته من أي أعتداء لا سامح الله.؟
وأعتقد بأن أهالي باعه درا الكرام وخاصة من ( جيل ) الثمانينات وبالذات الزميل زيدو باعه درى يعلمون هذا الشئ أفضل مني لكوني لم أكن مستقر هناك بعد.؟
تجمع حولهم العديد من شبابنا الذين تركوا وحداتهم العسكرية بسبب تلك الحرب وقسم منهم التحقوا بصفوف البيشمه ركه وبالذات بصفوف منظمة الشهيد محمود أيزيدي بأستثناء أحدنا حيث كان متعاطفآ مع ( أنصار ) الحزب الشيوعي العراقي المناضل.؟
في منتصف عام 1985 أقترحت عليً المناضلون في ( ل م ) الشيخان المناضل أن أكتب أسمي في قائمة البيشمه ركه ما دمت أشارك معهم في واجباتهم ( القتالية ) ضد أوكار البعثيون وأنا أقطع مسافات بعيدة وشهريآ ما بين ( باعه درى ) ومنطقة سيده را الواقعة في جبل كارة الشامخ ناهيك عن حاجتي الماسة الى ( النقود ) والتدخين الشرس أنذك.؟
بعد أن قام الزملاء .............. بتسجيل أسمي ضمن قائمة البيشمه ركه لم تمر ( شهر ) كامل عليه وجاءت ( مفرزة ) خاصة للأستخبارات وبواسطة الخونة والمرتزقة الى قرية باعه درى وبرفقة مختار القرية وكان من العائلة الأميرية وليرحمه الله الآن والقوا القبض على شقيقي الوحيد ......... الذي لم تمر على مجيئه الى باعه درى سوى أسبوع واحد.؟
تم حجزه في مركز ( النقل و التسفيرات ) في مدينة الموصل بصفة ( محجوز ) ولأكثر من ( 8 ) أشهر.؟
وكذلك وفي نفس الأيام جاءت مفرزة أخرى و القوا القبض على السيدة ........ من عائلتنا نيابة عن شقيق زوجها لأنه كان بيشمه ركه وبحضور مختار القرية أيضآ.؟
في عام 1986 أستطاع الأمير فاروق بك جلب موافقة تشكيل ( 7 ) سرية للأستخبارات بأسم سرايا أبي فراس الحمداني وأنضمام أو تسجيل أسماء ( 700 ) شخص أيزيدي ومن جميع المناطق فيهما وأنا أحدهم.؟
تبين أن أسمي موجود ضمن سرية رقم ( 3 ) للجاش السابق سربست تحسين بك.؟
بعد أيام طلب مني جلب كنيتي العسكرية وبكتاب رسمي.؟
جلبت الكنية ولكن بعد أيام قليلة قال لي أن كنيتك قد عادت الى وحدتك وأنك مرفوض القبول في هذه السرايا.؟
ولكي يتأكد السيد ج والآخرون من كلامي هذا أطلب منهم ( فورآ ) أن يرفعوا سماعة التلفون ويتصلوا مع السيد والأمير فاروق بك و السيد سربست حيث يعيشان الآن في هذه الدولة ( المانيا ) وبصفة لاجئ حول ( صحة ) أو كذب كلامي هذا وأدناه ويجب أن ينشروه على كافة مواقع الأنترنيت.؟
بتأريخ 24 / 2 / 1988 دخلت مفرزة خاصة للأمن والمرتزقة الى قرية باعه درى والقت القبض عليً وكان معي ( الزميل ) المرحوم الآن ( نمر مرعي عبيد ) الرشكاني وللشهادة والمعلومة عند أهل القرية حيث سيشهدون على هذا الكلام أدناه........................
في ذلك اليوم تم جرح السيد والزميل والشيخ ( أسماعيل خلف خليل ) الشنكالي في فمه من قبل تلك القوة عند محطة ( سيبا ) ماء قرب المتوسطة بين الشنكاليين وباعه درى وللتأكيد أنه يعيش الآن وعائلته الكريمة في مدينة ( باد زالس ) القريبة الى منطقة بيليفيلد الألمانية.؟
تم نقلنا فورآ الى مركز شرطة قضاء ( الشيخان ) فشاهدت هناك العديد من الشباب الباعه دريين تم جبلهم لنفس الغرض.؟
وللعلم كان الأغلبية منهم يحملون ( هوية ) أو البطاقة الخاصة لهم ولكنني لا.؟
بعد دقائق جاء السيد سربست ومعه شرطي وناد على أسماء الأغلبية منهم وأفرجوا عنهم وعندما طلبت منه أن يفرج عني قال أنك مطرود من السرية وعليك أن تطلب من أميرك فاروق بك أن يفرج عنك لأن جميع أقاربك معه.؟
بعد ساعات تم نقلنا نحن ( الشنكاليين ) فقط.؟
نعم وللأسف الشديد يجب أن أقول هذا الكلام لأن السيد وأبن أمير الأيزيديين سربست تحسين بك أستعمل معنا نحن الشنكاليين كل من ...
1. بير خدر.
2. السيد و الشيخ أسماعيل خلف خليل.
3. السيد و الشيخ كسو حسين
4. المريد والمرحوم الآن نمر مرعي عبيد.
التفرقة القبلية بين الشنكاليين والولاتيين حيث أصر على أخراج الجميع بأستثناءنا.؟
فالى الحلقة التالية وبعد أن يتأكد السيد ج والبقية من صحة كلامي هذا وعكسه ونشره على مواقع النت وبدون أية تحفظات ولكن بصدق وأمانة.؟
بير خدر آري ... آخن في 29.9.2010 rojpiran@gmail.com