الجمعة، 23 يناير 2015

ليحكم الأفريقي شنكال وليس البارتي.؟


ليحكم الأفريقي شنكال وليس البارتي.؟
في الليلة الماضية ومن خلال شاشة وفضائية ( روداو ) الحدث الكوردية اللغة وبرنامجها الأسبوعي ( 2 ئالى ) أتجاهين والشبيه الى برنامج الأتجاه المعاكس لقناة الجزيرة القطرية ولضيفين أيزيديين وشنكاليين ومخلفين الرأي والآيديولوجية الحزبية الحالية PDK بقيادة البيشمه ركه الرئيس والمناضل ( مسعود ) البارزاني و PUK وبأمانة المناضل ( مام ) العم جلال الطالباني وهما السادة والزملاء ( محما خليل ) السموقي العشيرة و ( ميرزا حسن ) الدناي العشيرة والمحترمون وجميعآ.............................
أن الذي دفعني الى كتابة ونشر هذا ( الرأي ) والتوضيح الشخصي الدائم ومن خلال هذا العنوان أعلاه ومضمونه وأدناه هو الجملة الأخيرة والمنسوبة الى السيد والأخ والصديق ( ميرزا ) دناي عندما قال ليأتي ( الموزمبيقي ) أي شخص أفريقي مااااااااااااااااااا يحكم منطقة شنكال مع كل الأحترام لأهل دولة موزمبيق وجميع أفريقيا القارة.؟
سيدي والدكتور النفساني ( ميرزا ) المحترم وأعتقد بأن حضرتك تعرفني وشخصيآ وليست لي أية هدف وغاية ورأي قومي وديني مختلف معك وقبلك وسبق لي وأنتقدت وسأنتقد كل ماهو الظلم والتهميش والأنكار المتعمد بحقنا نحن الأيزيديين الشنكاليين الكورد في الأصالة والجغرافية والقومية واللغة وقبل كل شئ ورغم كل شئ وسواء كانت من جانب ( البارتي ) وقبل أوك.؟
نعم وهذا ليست تمديح شخصي وموقفي معروف ومسبقآ لدى حضرتك ولكن ودون الحاجة الى كثرة الكتابة هنا وهناك أو اللف والدوران وكما تقول المثل …................
بأن الهدف والتمني والدعاء الأول والأخير للأغلبية من المنتمون الى حزبك المناضل وقبلك في قيادة ومؤيدي حزب PKK وغيركم هو ( الموت ) وسقوط وفشل قيادة PDK في شنكال وعموم كوردستان وفقط وبأية طريقة وثمن كان وسيكون.؟
لالالالالالالالالالالالالالا والف كلا يا أخي وصديقي ميرزا المحترم أنك والجميع لم ولن تنجحون في هذه الخطوة ومن خلال حضرتك أكرر هذه النصيحة المجانية وللجميع.......................
أن يتركوا ويبتعدوا عن طريق البارتي وبعد الآن أن تقود شنكال جغرافيآ وقوميآ وسياسيآ وفقط.؟
لكونكم وجميعآ فشلتم وستفشلون في ( أدارة ) كارتون فارغ لهذه المنطقة وبعد الآن.؟
سؤال والف جواب وتحليل أضافي لك وللجميع يا أخي ميرزا المحترم ….........
1.أين كانت قوات وتنظيمات حزبك وفي عموم شنكال قبل وبعد يوم 3 / 8 / 2014 عندما قرر السيد سربست بابيري وغيره من البارتي ترك شنكال والهروب المخجل منها والأسباب كثيرة وكثيرة وبحاجة الى الدراسة وهو ( الوهم ) والخطأ دينيآ وطائفيآ وقبل كل شئ.؟
نعم ونفرض وسأيدك بأن البارتي قد ( خان ) وباع شنكال الى الدواعش وحسب رأيك ومعلوماتك الشخصية وقبل كل شئ.؟
لكن وأين ولماذا لم ولن تقوم مؤيدي حزبك وتدعي بأنهم كانوا وبأكثر من ( 1966م ) وأكثر مؤيد في شنكال قبل الحدث وبعد الحدث لماذا لم ولن يحموا الأهالي من هذه الجريمة الوحشية.؟
2.لماذا لالالالالالالالا ولم ولن تستطيع قول الحقيقة وقبل توجيه التهمة الى البارتي و السيد سربست وجماعته المسلمة التدين.؟
بأن للبعض من ( تجار ) القومية والدين وأيتام البعث العروبي العنصري من الأيزيديين الشنكاليين البارزون وفي كل شئ ومن بين صفوف ومؤيدي ( البارتي ) وقبل أوك وخاصة من قادة ومؤيدي الحركة اليزيدية للتخريب والتأخر كان وسيكون لهم الأيادي الخفية الخبيثة لجلب الدواعش الى شنكال بحجة قدوم ( الرفيق ) أبو الثلج وأبو فلان وعلان وغيرهم.؟
نعم وبكل ثقة ومعلومة لك وللجميع وكان وبأمكان المئات من الشنكاليين ( المسلم ) السني وقبل الأيزيدي الهروب والخلاص وعدم الوقوع في أيدي هذه العصابات والوحوش والفحول الداعشية النذلة والقذرة والقادمة من وراء البحار.؟
لكنهم قد وقعوا في ( حفرة ) عميقة كانوا قد حفروه لكل ماهو ( البارتي ) ومنذ عام 1970 ولحد اليوم لكنهم قد وقعوه فيه وبعد الندم وفوات الأوان يا أخي ميرزا.؟
3.وأخيرآ وليست آخرآ وسبقني الأخ والصديق ( محما خليل ) وأعلاه لماذا لا تقوم بفضح أية شخص وبرلماني ومسؤؤل حزبي وسواء كان بارتي أو ينك وكوران وكان وسيكون يعترض في قبول هذه الجريمة صفة ( الجينو سايد ) الدولية ومنذ اليوم الأول.؟
الم يكن السيد و ( رئيس ) الجمهورية العراقية ( فؤاد معصوم ) والعشرات من البرلمانيين والمستشاريين المنتمون الى حزبك وحضرتم في مقدمتهم والمحترمون وجميعآ في ( السلطة ) وكل سلطة قانونية ودولية أن يمنعوا حدوث كل شئ في شنكال قبل الحدث وبعد الحدث.؟
لكنكم لم ولن تفعلوا هذا الشئ قبل الآن وبعد الآن والسبب أن ( البارتي ) وفقط قاد وسيقود أهل شنكال ودولة كوردستان القادم ومهما جرت وخططت وستخطط من ( كارتون ) وبالون فارغ وتسليمه بأيدي الموزمبيقيين والأفارقة والشيشانيين وغيرهم وفي النهاية كشفت وستكشف كل شئ أمام أهل شنكال بأن لغة ولهجة الموزمبيقي تعارض لغتهم ولهجتهم الشنكالية البارتية الواحدة.؟
بير خدر شنكالي
المانيا في 23.1.2015