الاثنين، 15 سبتمبر 2014

بير خدر خان البارتي من أجل بير خدر.؟


بير خدر خان البارتي من أجل بير خدر.؟
أمس وفي ( رأي ) وتعليق شخصي أنتقدت السيد وبير ( خدر سليمان ) الولاتي المحترم.؟
بسبب قيامه بحرق أغلبية جهوده ( الشخصية ) والقومية الأيزيدية / الكوردية والسياسية ولأكثر من ( 40 ) عامآ من الآراء والمقالات و المؤلفات والكتب المتعددة المواضيع وأدناه .؟
اليوم قررت كشف ( بعض ) الأسرار الشخصية والسياسية لي وعلى شكل ( نكتة ) ومزح وحتى لو أعتبرت ( خيانة ) سياسية لي وأنذك وكانت وفعلآ لصالح السيد و بير ( خدر سليمان ) ولصالح حزبه ( الأتحاد الوطني الكوردستاني ) بقيادة وأمانة مام جلال الطالباني المحترم.؟
لكن وأرجو أن لا يتم أتهامي باطلآ بسبب تلك الخيانة التي أعتبرتها أنذك وأعتبرها ( اليوم ) الصح ومن أجل ( الحق ) والعلم وقبلهما جاءت من أجل ( أسم ) وسمعة وقدسية ( لالش ) وجميع تربة كوردستان وفقط.؟
من هو السيد والأستاذ وبير ( خدر سليمان ) المحترم أعلاه ومن أنا.؟
هنا لست بصدد التمديح والتوبيخ لبعضنا البعض أو أظهار الفضل الشخصي لي عليه وبعد أكثر من ( 20 ) عامآ مضت لكنني أود ( التأكيد ) وتجديد العهد لتربة لالش وكوردستان وقيادة ( البارتي ) بأنني كنت وسأكون معهم قلبآ وقالبآ وتقديم الغالي والنفيس لهم وهو ( الروح ) والدم من أجلهم ورغم وجودي ( الآن ) في بلد المهجر ( المانيا ) المحترم والأسباب كثيرة وسبق لي وفي أكثر من أشارة ورغبة شخصية وضحته للجميع ….........
قبل بداية عام ( 1991م ) عام الأنتفاضة الجماهيرية للشعب الكوردي والكوردستاني في الدولة العراقية الحالية لم تكن لي معرفة شخصية مع السيد وبير خدر سليمان.؟
في بداية عام ( 1992 – 1997م ) وعندما بدأت وأستلمت الدوام الرسمي في ( مكتب ) تنظيم للحزب الديمقراطي الكوردستاني ( البارتي ) في قرية ومجمع ( باعه درى ) باعذرة / قضاء الشيخان وكذلك فتحت العديد من المكاتب والمقرات هناك ولبقية الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية في المنطقة وعموم كوردستان والمحترمون وجميعآ........................
تعرفت على السيد بير خدر وبشكل غير مباشر والسبب هو ( أفيون ) الشعوب أي السياسة وقبلها الدين وكما سبقني ذلك العبقري العالمي المعروف ( كارل ماركس ) بهذا الوصف الصادق.؟
حيث كان منتمي الى حزب ( الأتحاد الوطني الكوردستاني ) بقيادة مام جلال الطالباني المحترم.؟
ذات يوم جاء أحد الشبان وبشكل ( سري ) وخائف من قصبته ( عين سفني ) الشيخان المحترم الى مكتبنا في قرية ( باعه درى ) أعلاه وسلمني ( ظرف ) رسالة فبعد أن قرأت المصدر ولمن موجهة فكانت موجه الى ( الأستاذ ) العزيز بير خدر المحترم.؟
فتحت الرسالة فكانت تحمل ( قلم ) حبر وأصفر اللون.؟
مع ورقة صغيرة تقول ( يا أستاذي العزيز بير خدر ) اليوم تذكرت كلماتك القديمة والصادقة عندما كنت في الصف ( الأول ) الأبتدائي وأنت تدرسني وتتحدث عن ماهي ( القوم ) والقومية والجغرافية وكوردستان ولماذا تم ترحيلك الى منطقة أخرى ووووووووووووو
بعد أن سمعت من هذا الصديق وحامل رسالتي هذه بأنك ( مسؤؤل ) أو عضو في مكتب تنظيم باعذرى قررت أهداءك هذا القلم ( الأصفر ) اللون.؟
لكونك ( بارتي ) ووالدي المرحوم كان بارتيآ مثلك ويعشق اللون الأصفر.؟
تأسفت كثيرآ وكتبت له بعض الكلمات التوضيحية بأنني لست الشخص المقصود.؟
وضعت القلم والورقة ( الجديدة ) الى الظرف وسلمته ليد ذلك الشاب العزيز وأسف عن عدم تذكير أسمه المحترم الآن …..............
فقلت له الم تعرف الحقيقة بأنني ( بير خدر الجيلكي ) وشنكالي الولادة والأستاذ خدر سليمان ولاتي ومن أهالي منطقتكم المحترمة.؟
أعتذر وقال سأعيد اليه الأمانة وكما جلبته معي ورغم ( الخطورة ) وعبور عدة نقاط التفتيش التي كانت تفصل باعذرة عن الشيخان وبأيدي تلك القوات والمرتزقة البعثية المقبورة أنذك.؟
بعد يومين وأكثر جاءني نفس الشاب وسلمني نفس الظرف والقلم مع أضافة جملة أخرى ويقول لأستاذه العزيز بير خدر سليمان ( كنت ) أتمنى أن تكون ( بارتي ) و أصفر اللون.؟
لكنك ( أ و ك ) وأخضر اللون حاليآ.؟
هنا أنتهت ( النكتة ) و المزحة ولست محقآ في كشف أسرار السيد بير خدر سليمان ولماذا وكيف أنتمى الى صفوف ( البارتي ) بعد ذلك ورغم حصولي وأستيلائي على قلمه ( الأصفر ) اللون.؟
كيف ولماذا قمت بتلك الخيانة يا قيادة ( البارتي ) وقبلكم يا قيادة الأتحاد الوطني الكوردستاني وجميع الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية في ( داخل ) العراق وخارجه وفي مقدمتكم ( حركة ) التخريب والتأخر اليزيدية التي تعادون بعضكم البعض من أجلنا واليوم وتحت عدة مسميات براقة ومعسولة ومع ( السم ) والنتيجة قمتم بتسليمنا الى ( الداعش ) الملعون.؟
في بداية عام ( 1993 ) وبأمر حزبي وسياسي من جانب السيد والمناضل ( فاضل ميراني ) وبناء على طلب ورغبة وتوجيهات الأمير المرحوم خيري بك.؟
تم نقلي الأجباري الى ( مكتب ) ومسؤؤلية تنظيمات البارتي في مجمع ( خانك ) القسري .؟
تم التحضيرات اللأزمة لأنتخابات لرئاسة وعضوية ( مركز ) لالش / دهوك / الأم.؟
ذات يوم زارني السيد والشيخ ( شامو شيخو ) المحترم.؟
سلمني ورقة صغيرة ومكتوب فيه أسمه وأسم ( 6 ) سادة وأعضاء آخرون وجميعهم كانوا منتمون الى البارتي وفقط.؟
قال أن السيد فاضل ميراني يقول ويجب أن يتم ( ترشح ) وأنتخاب هولاء ( 7 ) وفقط.؟
لرئاسة وعضوية مركز لالش.؟
قرر وشخصيآ ( عدم ) نجاح أي شخص آخر لرئاسة.؟
نعم لرئاسة وفقط هذا المركز والصرح العلمي والثقافي المهم لنا بأستثناء السيد و بير خدر سليمان أو بير ممو وحتى السيد عيدو بابا الشيخ.؟
لكونهم أصحاب الشأن والأختصاص وفقط وليس السيد والشيخ شامو المحترم.؟
لكونه رجل ( السياسة ) وبعيد كل البعد عن التأليف والكتابة عنا …........................
فعلآ وبتنسيق مع ( البعض ) من الزميلات والزملاء ومن البارتي نجحنا في ( أنتخاب ) السيد وبير خدر ورغم حدوث ( الخيانة ) الشخصية بينه وبين بقية الأعضاء الذين حصلوا وعلى أغلبية الأصوات ومن جانب حزبه ( الأتحاد ) وقبل البارتي وأنذك.؟
نعم أيها القراء الكرام هذا هو الخيانة وأستلام قلم ( أصفر ) التي حدثت بيني وبين حزبي ومن أجل السيد وبير خدر سليمان وتركه حزب ( الأتحاد ) والأنتماء الى ( البارتي ) وبعد تلك الأنتخابات التي قمت بأطلاعه على مضمون تلك الورقة.؟
والأسباب لا أعرفهما.؟
فقرر البارتي ترشحه وأنتخابه لعضوية البرلمان الكوردستاني.؟
واليوم تعجبت من تصرفه هذا وهو يقوم بحرق ( الأخضر ) وقبل اليابس.؟
بير خدر شنكالي
المانيا في 15.9.2014