الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

هولا هولا هولا للبارزاني.؟


هولا هولا هولا للبارزاني.؟
تعليقآ وأنتقادآ وتوضيحآ للأخ والكاتب ( المسير ) شخصيآ و سياسيآ ( هوشنك بروكا ) المحترم وقبله الى موقع ( صوت كوردستان ) والتي سأسميها وبعد الآن بصوت ( النفاق ) والتحريض والتفرقة السياسية بيننا نحن الأيزيديين في ( كوردستان ) الكبرى وحسب ما ستقرآنه وتحللونه وأدناه أيها القراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص ومن ثم سأقول لهم ولكم........
1.أخي وقريبي من ناحية العشيرة ( جيلكا ) وقبلهما من الناحية الدينية والطبقية ( بير ) وحضرتك ( مريد ) وحسب فلسفتنا وعاداتنا وتقاليدنا الدينية الحالية هوشنك المحترم.؟
أتقدم اليك بهذا ( الرجاء ) والف الرجاء ( الكف ) عن مهاجمتنا ومحاولة ( صنع ) التحريض والنفاق والتفرقة السياسية بيننا نحن الأيزيديين العراقيين ومن خلال حركاتنا وأحزابنا المناضلة الحالية وفي مقدمتنا على ( البارتي ) وشخص قائدنا ورئيسنا المحبوب ( مسعود ) البارزاني.؟
أكرر سياسيآ لأنه ليست لي أية غاية شخصية و دينية معك لكوننا ننتمي الى فكر ( واحد ) وهو شبه الألحاد وعدم ( الأيمان ) بكل ماهو ( الأنسان ) المسماة بالخدان والصحابي وغيرهم.؟
فأنك ومن خلال هذه التناقضات الدينية وقبل السياسية وكما تدعي ومهما تبررت وتحججت وفي الوقت الحاضر لم ولن تنجح ولم تكتسب شئ سوى ( الكره ) والأنتقاد من جانبي ومن جانب الأغلبية من الأيزيديين العراقيين لكونك ( سوري ) الوطن والجنسية والآخر تركي وأيراني وقبلهم أرمني وجورجي وغيرهم من أجزاء كوردستان المحتلة وحاليآ.؟
أي وأقصد وبصريح العبارة أن ( 99 .99 % ) من الأيزيديين العراقيين سيرفضون أفكار وحركات وأحزاب دخيلة وقادمة اليهم من ( الخارج ) ومهما حدث.؟
فلماذا هذا العداء ( المبطن ) والتصفيق ) والفرح عند حدوث هذه الويلات وأستغلالهما ومن سمح وسيستطيع أن يسمح لكم و من بينهم أن تهاجمنا هكذا وبأستثناء ( 01 .00 % ) منهم وهم أحرار في أنتمائهم الى هذه التسميات الحديثة هنا وهناك ولكن حذاري والف حذاري لهم.؟
هل تعلم أن ( العشرات ) من الأيزيديين العراقيين وقبل الترك والسوريين وغيرهم وأستطيع ذكر أسمائهم هنا ( المانيا ) قد فرحوا وصفقوا عند وقوع هذه الضربة والهجمة الوحشية بحقنا نحن الشنكاليين وقبلها في سيبا شيخ خدر بجحة حصولهم على ( حق ) اللجؤ و الجواز في المانيا وغيرهما وقبلهم صفق وفعلآ ( البعض ) من قيادات ومؤيدي هذه الحركات والأحزاب الغير عراقية ولكي يحصلوا على ( مؤطئ ) قدم هناك.؟
لكن و هيهات وهولالالالالالالالالالالا للبارتي والبارزاني وتحذير لهم والزمن طويل.؟
2.سبق لي وأشرت وأنتقدت ( الأغلبية ) من أبناء وأحفاد وعائلة السيد والشيخ الأيزيدي والمرحوم ( بحري ) وخدر بحري ( خدم ) وسادن مرقد ومزار الشيخ شرف الدين.؟
لكن يبدوا لي بأن حضرتك لم ولن تنتبه الى كل ماهو ( مضر ) و غير صالح لك سياسيآ.؟
فأن هذه العائلة معروفة بتناقضاتها السياسية وقبلها المادية حيث وفي يوم ( 20 / 8 / 1964م ) وأبان أحتفالات زيارة وطواف الشيخ شرف الدين كنت حاضرآ هناك فحدث ( صراع ) و مشكلة شخصية وسياسية ( خطيرة ) بين كل من المرحومان ( خضر حسون ) وعمر داوود الداوود من جهة والمرحومان ( الشيخ خلف ) الناصر وولده المرحوم شفان من جهة أخرى.؟
حيث نادوا معآ ( هه ر بزي ) وهولالالالالالالالالالالا بحياة ( الأب ) الروحي للحركة القومية والتحررية ( البارزاني ) مصطفى وحزبه البارتي المناضل ومعهم أحد أفراد هذه العائلة الدينية التي تبحث عن ( المال ) وفقط.؟
للتأريخ والتوضيح وليست هذه العائلة وفقط تردد مفردة ( هوووووووو لالالالالالالالا ) ويجب عليك أن تعلم جيدآ بأن هذه المفردة شنكالية شخصية وتمديحية وليست دينية وفقط وكما تتناقض نفسك وتتخبط بين السياسة والدين التي لالالالالالا تؤمن به أساسآ وتظرف دموع التماسيح على الشنكاليين كذبآ ونفاقآ وقبلك العشرات من أيزيديي ( ولات شيخ ) الذين قاموا بتأجير دورهم للشنكاليين وأخذوا عوائلهم الى مناطق أخرى بحجة ( الخوف ) من الداعش.؟
حيث أضاف المرحوم ( خدر بحري ) أكثر وأخطر لعنآ عندما قال …....
ليهدم ( الله ) وشرف الدين ( دار) كل أيزيدي ليس بارتيآ.؟
فأعترض لهم الآخرون ( شيخ خلف ) وأبنه شفان ولو لم تتدخل بينهم ( الشرطة ) والسلطة المحلية الحكومية العراقية وأنذك لكانت ستحدث ( معركة ) وكارثة دموية كبرى بين مؤيدي ( هوووووووووووووولالالالالالالالالالالالا ) وهه ربزي ومعارضيهم.؟
أنظر وجيدآ الى الصفحة ( 82 ) أومضمون الوثيقة رقم ( 6 ) المنشور في مجلة ( لالش ) ذات العدد ( 15 ) لعام 2001م وسبق لي ولأكثر من مرة وبشكل متعمد قمت نشرتها هنا وهناك وسأحاول نشرها مجددآ مع هذا ( التحذير ) السياسي لك وبشكل مرفق.؟
ليس أنذك وفقط ولتكن في ( زيادة ) معلوماتك أخي المسير سياسيآ هوشنك.؟
فقد وبعد أعلان ونشر بيان ( 11 / 3 / 1970 ) والهدنة الرباعية ( 1970 – 1974م ) المؤقتة بين ( رئيس ) و قيادة البارتي والسلطة العراقية ( أحمد ) وصدام البعثية وأنذك قام السيد والمناضل ( علي شنكالي ) عضو م س وممثلآ عن البارتي بزيارة هذا المزار والتبرك ووضع مبلغ بسيط أو سري في أيدي السيد والشيخ والمرحوم ( خدر بحري ) كرر نفس الموال وهو ليهدم الله دار كل أيزيدي ليس بارتيآ.؟
لكن وبعد عام النكسة 1975م بدل الموال وقال ليهدم شرف الدين دار كل أيزيدي ليس بعثيآ.؟
أخي هوشنك أكرر لك الرجاء والف الرجاء أن تعلم أكثر وتبتعد عنا وسياسيآ وعدم أستغلال هلهولتنا هذه فهذا هو حالنا نحن أيزيديي العراق وعمومآ وخاصة بين الشنكاليين وبالذات عند هذه العائلة الدينية والمحترمة................
سؤال وأرجو أن تكون أكثر جرأة وصراحة مع نفسك وقبلي وأن كنت وفعلآ متدينآ بهذه الدرجة ولست مسيرآ سياسيآ وكما ستنكر وهو …......................
الم ترى أو تسمع ولأكثر من مرة قيام وأدعاء ( البعض ) من الأيزيديين ( الترك ) أو السوريين الوطن في هذه الدولة المانيا وغيرها وهم يصفون السيد والمعتقل ( عبدالله أوجلان ) المحترم.....
بأنه ( نور ) شرف الدين وشيخادي وغيرهم من التمديحات.؟
فلماذا تختبئ نفسك ورأسك وقلمك الحاقد بحقنا وحق قائدنا المحبوب مسعود البارزاني.؟
أستطيع أن أبرهن لك أحدهم هنا لكنني لست مثلك حاقدآ على السياسيين يا أخي هوشنك المتناقض ولم ولن أفعله لأن السياسة ( لعبة ) وكل منا حر في أختيار وتمديح حزبه وقائده هنا وهناك.؟
الم تقرأ أمس عندما وصفت حالنا نحن الأغلبية من الأيزيديين العرقيين ب أفيون الشعوب.؟
مثلآ واليوم هناك أحد أفراد عائلة الشيخ بحري يعيش في ( سوريا ) وبسبب الداعش النذل وبأمكانه تمديحك ( هووووووووولالالالالا هوشنك ) وكثيرآ ومبالغة فيه وأن قدمت له ( مبلغ ) مناسب ولكن ولالالالالالا تنسى وأن قمت أنا ومثلآ بدفع مبلغ ( مضاد ) لك سيقوم بمهاجمتك وهكذا هذا هو حالهم وحالنا وجميعآ.؟
3.عد الى رشدك ولالالالالالالا تبالغ وكثيرآ في كلمة أو مفردة ( هولالالالالالالالالالالالالا ) الأيزيدية الحالية وماهو ( الخطأ ) أو الكفر و الضرر وأن وصفنا قائدنا الفذ ولضرورة اليوم ( مسعود ) البارزاني بآلهة الوقت والعصر ولحين تشكيل وأعلان دولتنا كوردستان.؟
فأن هذه الكلمة ( جديدة ) وحديثة العهد وبعد عام ( 644 ) للهجرة المحمدية سرقت وجلبت وفرضت علينا وجميعآ وهي مخصصة للبشر وفقط.؟
ماهي الدلائل التي تحاول ( قلب ) الحقيقة وأثارة حفيظة ( البعض ) من الأيزيديين العراقيين عندما أستعملت هذه الجملة التحريضية من جانبك وقبلك صوت ( النفاق ) الغير كوردستانية وحسب ماهو موجود أعلاه وأدناه ….....
"هووولا هووولا سروك ه"، ما يعني.؟
بصريح العبارة، وبدون أي لبس.؟
أنّ السروك بارزاني في شرفدين،.؟
قد حلّ محل الإلهين "إيزيد" و"طاوسي ملك".؟
في الموروث الديني الإيزيدي.؟
لالالالالالالالالا والف كلا يا أخي هوشنك فأنت ( واهم ) وعلى الف خطأ وخطأ وليست بأيدي شئ أن أدافع عنك سوى توجيه ( التهمة ) الكبرى لك وأكرر سياسيآ.؟
بأنك لست سوى ( منافق ) ومحرض وبتنسيق غير مباشر مع رؤؤسائك وتحت الكواليس.؟
هل تعلم ومن خلال هذه الكلمات والجمل الغير محترمة أعلاه ( تهيييييين ) جميع الشنكاليين.؟
نيابة عنهم أرفض هذه الجمل التحريضية و الغير محترمة بحقنا وحق قائدنا ( مسعود ) البارزاني هذا الأنسان السلمي البسيط المتواضع ووضعه في محل آلهتنا البشرية مثل ( يزيد ) وقبله السماوي ( تاف وه سى ) طاووس ملك.؟
فأكرر لك الرجاء والف الرجاء ومن ثم التحذير والف التحذير أن تبتعد عن شؤؤننا وسياسيآ لكونك ( سوري ) الوطن وغير محق التحدث بأسمنا ومن خلال ( البعض ) من العراقيين الذين تم أقناعهم وخداعهم وسياسيآ بأنهم يمثلون ( جميع ) الأيزيديين العراقيين هنا وهناك.؟
4.وأخيرآ وليست آخرآ أكرر توجيه ( النقد ) اللأذع ونيابة عن الأغلبية من الأيزيديين العراقيين وبيشمه ركه ومؤيدي البارتي والبارزاني الى ( مسؤؤل ) وجميع مشرفي صوت ( النفاق ) والتحريض السياسي ( صوت كوردستان ) وسابقآ.؟
بأن ودل على شئ قيامكم بوضع ( صورة ) وعنوان ومقالة هذا السيد والكاتب المسير وسياسيآ هوشنك على ( رأس ) ومقدمة موقعكم وبشكل مثير.؟
يدل على أنكم لستم سوى صوت ( منافق ) ومعادي لنا نحن الأغلبية من أيزيدي العراق وقبل البارزاني فكفى ظرف دموع التماسيح علينا وبعد الآن.؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في صباح يوم 24.12.2014