الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

الأيزيديين وأحفادهم الكورد جسد واحد.؟


الأيزيديين وأحفادهم الكورد جسد واحد وليس البارتي فقط.؟
لست بصدد ( الأسأة ) أو الأستهزاء بأخوتي في ( الأصالة ) والجغرافية واللغة والقومية والوطن ( لالش ) كوردستان الكبرى من الكورد المسلمون التدين وحاليآ والمحترمون وجميعآ.؟
أنما وأقصد به ( التطبيق ) والتوضيح والأقتراح والرأي الشخصي الدائم على ( لب ) هذا اللقاء والحوار الأخير للسيد والبيشمه ركه الرئيس ( مسعود ) البارزاني مع العشرات من البيشمه ركه ومثقفات ومثقفي الأيزيديين ( الكورد ) في الدولة العراقية الحالية بأن البارتي / ح د ك والأيزيديين ( جسد ) واحد لالالالالالالالالالالالالالالالاينفصلان عن بعضهما البعض.؟
وحسب ماهو موجود وأدناه …..................
ردآ على تلك وهذه ( التجارة ) القديمة والجديدة لبيعنا الى كل من دفع وسيدفع الأكثر للبعض من ( العائلة ) الأميرية الثيوقراطية الحاكمة علينا ومنذ أكثر من ( 800 ) عامآ ولحد اليوم.؟
هذه المرة جاءت ( الربح ) الكلي والصافي وباليورو الأروبي وليست ب الفلس والدينار العراقي و لصالح السيد والأمير ( تحسين بك ) المحترم وهو ينكر أصل وجغرافية وقوميه قومه الأيزيدي العريق وبعد أكثر من ( 60 ) عامآ على أنتمائه الى ( البارتي ) وحسب ماهو موجود وأدناه …............
نعم سيدي الرئيس ( مسعود ) البارزاني قد فهمت جيدآ قصدك قوميآ وسياسيآ وفقط.؟
بأن ( بقاء ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني المناضل في ( الحياة ) والعمل القومي والنضالي والى الأبد.؟
هذا الحزب القومي والنضال التحرري ( الكوردي ) والكوردستاني التي تم تأسيسه في يوم ( 16 / 8 / 1946م ) و بقيادة والدكم الراحل الخالد ( البارزاني ) مصطفى 1903 - 1979م وكذلك هذا التأريخ هو يوم وعيد ( ميلاد ) جنابكم أيضآ وأدام الله في عمركم المديد لنا فخرآ وقدوة قومية والى الأبد.......................
تعني بقاء ( 90 % ) من الأيزيديين العراقيين حاليآ سيكونون في ( القدوة ) والعنوان الأول والأخير للشعب الكوردي المسلم عندما تفضلت وقبل أكثر من ( 23 ) عامآ من الآن................
أما أن الأيزيديين هم ( الكورد ) الأصلاء وبعكسه لالالالالا توجد شعب يسمى الكورد.؟
عند الحاجة والتأكد من صحة كلامه هذا يرجى قرأة وتحليل هذه الرموز الأيزيدية العريقة في ( قلب ) كوردستان مثل ( عبادة ) الشمس وكلمة ( بير ) أي المرشد وسادن المعبد وحسب ماهو موجود وأدناه …..
لكن ( أفيون الشعوب ) قد فرقنا البعض عن الآخر وبالملايين الكيلو مترات وحسب كلام العالم والفيلسوف الألماني ( كارل ماركس ) المحترم عندما قال وأدناه …....................
نعم قد تم تطبقه وفعلآ على ( الأغلبية ) من الأيزيديين وأخوتهم وأحفادهم وأن صحت التعبير وسمحت لي الكورد الذين أنظموا الى ( الأسلام ) منذ حوالي ( 1400 ) عامآ من الآن .؟
حيث كنا وجميعآ نؤمن ب ( باوه رى ) الثقة والعقيدة ( أزداه ) أو ما تسمى اليوم ( الدين ) والتدين الشمسانية الآرية المثرائية الزه ره ده شتية الداسنية الأيزيدية الواحدة الحالية.؟
قبل ( نشأة ) وظهور وأنشار ( الأسلام ) القادم من ( الجزيرة ) العربية وأرجو وأطلب من ( كافة ) القراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص أو الذين كتبوا عنا وقبل الآن خطآ وعدم الأطلاع وعدم المعرفة الصحيحة أن يعلموا هذه الحقيقة أعلاه …..
حان الوقت سيدي الرئيس وكفى ( الزيادة ) والمزيد من تلك وهذه الجمل أعلاه ودون ( الحل ) والتطبيق الفعلي لأن ( الخنجر ) أو السكين وكما تقال قد وصل على العظم.؟
فأرجو وأطلب وأقترح على حضرتك وفي المرة القادمة والقريبة وأنشالله وفي ( قلب ) شنكال وتحريرها وبأسرع ما يمكن من أيدي ( الداعش ) الوحشي وأعداء الأنسانية جمعاء و بقيادتكم وبصوت عال ورأس مرفوع وموجهآ للعالم ( الكوردي ) المسلم وقبل العربي والأجنبي وتقول لهم …..
أن ( الأيزيديين وكل كوردي وكوردستاني ) يؤمن بأصالته على هذه الجغرافية واللغة والقومية يعتبر ( جزء ) و جسد واحد ولالالالالالالالالالالا ينفصلان عن بعضهما البعض ومهما حدث وليس البارتي وفقط.؟
السبب سيدي الرئيس وأدام الله في عمرك لنا وجميعآ لم ولن تبقى حيآ لنا و الى الأبد والعكس هو الصحيح ….
ليست هناك ( الضمانة ) الدائمة والثابتة أو أعطاء الوعود التجارية لجنابك بأن ( جميع ) الأيزيديين كانوا وسيكونون وفقط تحت ( خيمة ) وقيادة البارتي والى الأبد وللأسف الشديد.؟
لأن ( السياسة ) والأحزاب ( مصالح ) وقابلة للتغيير والتبديل وحتى ( الموت ) وليس الأصل والقومية وعلى سبيل أبسط الأمثلة أن أميرنا الحالي ( تحسين ) بك المحترم أعلاه كان من الأوائل الأيزيديين الذين أنظم الى صفوف البارتي عند تشكيله أعلاه لكنه اليوم وبعد أن ( توقف ) راتبه الخاص من جانب البارتي أنكره.؟
قبله السيد والمناضل ( مام ) جلال الطالباني وعمه المرحوم ( أبراهيم أحمد ) وغيرهم كانوا بيشمه ركه وكوادر وأعضاء بارزون في صفوف البارتي عند ( أول ) يوم على تشكيله لكن وعند أقرب فرصة والأسباب كثيرة قد أنكروا وقاموا بتشكيل حركات وأحزاب أخرى ورغم نهج وبرامج البارتي بأنه ( حزب طليعي وديمقراطي وكوردستاني ) وغيره ولكن.؟
أختصارآ في الكلام وجنابك ليس بحاجة الى ( التوعية ) وأنت أستاذي ومسؤؤلي في ( البارتي ) والى الأبد.؟
يجب أن تقوم وبأسرع مايمكن القيام بأبسط وأضمن الخطوات التالية وأدناه …...............
1.تحرير شنكال وبحزاني وجميع أراض كوردستان من أيدي الداعش الملعون ومن لف لفهم من ( الكورد ) كورمانج الخونة والمرتزقة العربان والكرفان وحرامي الجيرة والزاد والملح الأيزيدي قبل يوم 3 / 8 / الأسود الظلامي الدموي الماضي.؟
2.أختيار وتعين أكثر من ( 3 – 11 ) شابة وشاب أيزيدي متعلم مثقف في ( جسد ) البارتي أي تعينهم في البرلمان والحكومة والوزارات وجميع فروعه ولجانه المركزية وخاصة في ( م س ) المناضل.؟
بعد هذه الخطوة القومية الشجاعة ستبرهن للجميع بأن الأيزيديين والبارتي جسد واحد.؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في 21.10.2014