الأحد، 27 أكتوبر 2013

لسنا بحاجة الى عيد الجنس.؟

لسنا بحاجة الى عيد الجنس.؟ تعليقآ وتوضيحآ على ( مضمون ) هذا العنوان المنسوب الى السيد والباحث الغير مؤكد من صحة وصدقية معلوماته الواردة أدناه ( محمود خضر ) أبو آزاد المحترم........ http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?71219-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D8%AB-%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%A7-%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B6%D8%AD%D9%89-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9 سوى ( الخطأ ) والتخبط والبعيد كل البعد عن العنوان ويحاول فيه ( أنتماء ) كلمة أو طبقة أو ما يسميهم بالعشيرة ( بير ) العريقة والأصيلة ( أزداه ) الآريين الداسنيين الأيزيديين ( الكورد ) لغويآ و قوميآ ودينيآ الى الديانة الأسلامية والشيعية المذهب مع كل الأحترام الى ( العرب ) والمسلمون وجميع مذاهبهم الأصيلة والغير ( مزيفة ) مثل العديد من التسميات والمناصب الخيالية والأعياد والمناسبات الحالية عندنا أدناه …................ حيث سبق لي ولأكثر من مرة ومرة والف مرة أخرى قلت وسأقول لهذا ( العم ) وأحترمه وأحترم وسأحترم كل من ( أكبر ) مني عمرآ وعلمآ و لكن وأن جاءت أقواله ( جرأة ) وصدقآ وبدون خوف وتردد وعدم الأنحياز الى جانب الطبقتين الدينيتين الرئيستين ( بير ) والشيخ الحاليتين بين الأيزيديين الحاليين في ( لالش ) كوردستان الكبرى والمحتلة بواسطة ( البعض ) من هذه الأعياد الجنسية ومنذ أكثر من ( 1000 ) الف عامآ مضت ولحد اليوم.؟ حيث قلت ورجأت منه ومن الجميع الذين رغبوا وسيرغبون التحدث عنا وبالذات عند التحدث حول ( حقيقة ) هذين الطبقتين ولكي لا يدوروا في ( حلقة ) فارغة وفارعة والنتيجة ( سراب ) أن يقوموا بفصل وترجمة وأصل وتأريخ الكلمات التالية أدناه ….... 1.هل وبحق وبصدق كنا نعرف و نسمى الأيزيدية وخاصة اليزيدية قبل ( الأسلام ) وبالذات قبل عام ( 557 ) للهجرة ومن أين أتت كلمة ( مير جعفر الداسني ) قبل ذلك ومن هم الداسنيين.؟ 2.ماذا تعني كلمة ( بير ) عندنا قبل الأسلام وخاصة قبل مجئ ( الشيخ ) عدي الأول وأصحابه وهل كانوا بهذا العدد ( العجيب ) والغريب مثل ( 41 ) منصب خيالي ومبالغ فيه كثيرآ وكثيرآ.؟ ماهي الدلائل والوثائق ( الصادقة ) التي تربطنا بأقوام ( الجزيرة ) العربية ومصر والمدعو ( أبراهام ) أبراهيم الخليل ذلك ( الخائف ) الجبان الذي تخلى عن زوجته ( ساراي ) سارة وحسب ماهو وارد في كتاب ( التوراة ) والصفحة ( 14 ) أبراهيم في ديار مصر.؟ 3.الفصل بين حقيقة وأهداف الشيخين المرحومين ( عدي ) الأول والثاني.؟ للعلم هناك فرق شاسع فكريآ وقوميآ ودينيآ بينهما لكن تم و يتم الخلط بينهما وكذلك بين كلمتي الأيزيدية واليزيدية والسيد والعم ( أبو آزاد ) المحترم أعلاه خير الأمثلة على هذا الخلط المتعمد.؟ قبل ( الرد ) والأجابة يرجى ( النظر ) والتمعن لمضمون هذه الشجرة العائلية أدناه …..... الشيخ حسن وشجرة عائلته  …...................................المحامي نادر شمو ….......................................... الحلقة الثالثة الشيخ حسن هو شمس الدين أبو محمد المعروف بالشيخ حسن.؟ المولود سنة 591هـ /1154م وهو ابن...... صخر بن صخر بن مسافر...... المعروف بالشيخ أبو البركات والملقب بأبي المفاخر المشهور بالكردي.؟ توفي سنة 615 هـ / 1217 م. وكان يسمى الشيخ ( عدي الثاني ) بن ابي البركات ابن: عدي بن مسافر بن اسماعيل بن موسى ابن مروان بن الحسن بن مروان بن ابراهيم بن الوليد بن عبد الملك ابن مروان ابن الحكم الاموي القرشي.؟ اذا: مروان ابن الحكم الاموي القرشي وابنه عبد الملك ثم الوليد ثم ابراهيم ثم الحسن ثم مروان ثم موسى ثم اسماعيل:.؟ وكان لاسماعيل ولدان : مسافر وابي بكر وكان ابو بكر متزهدا ورجل علم ودين. تزوج مسافر من سيدة ذات حسب ونسب وهي السيدة زبيدة...... (قبرها لايزال موجود في ( بعلبك ) ويتردد عليه الكثيرون ليتبركوا) ثم اشار ابي بكر على اخيه الاصغر مسافر ليتزوج من سيدة كبيرة في السن ولكن من عائلة عريقة هي نفسها عائلة النبي محمد .؟ وهي السيدة اسيا بنت سعد من بني اسد الازدي.؟ وهي من بنو كنانة واخوة لبنو بكر ومن بكر بنو عبد مناف جد النبي ..؟ اي انها بهذا ستكون ايضا من اقرباء الشيخ مسافر الذي يرجع نسبه الى مروان ابن الحكم اولاد ابي سفيان بن معاوية الذين هم اولاد عمومة النبي.؟ وقد انجبت السيدة اسيا صبيا وهو عدي ( الشيخ عدي) ولهذه السيدة تقديرا كبيرا لدى الايزيدية …... حيث يطلقون عليها اسم (ستيا ايس) ولها قدسيتها الخاصة حيث انها والدة الشيخ عدي.؟ ولم يتزوج شيخنا الجليل بل بقي راهبا في خدمة دينه.؟ كان لمسافر ولد اخر من زوجته السيدة زبيدة وهو صخر الملقب بابي البركات الذي تزوج من امرأة من قرية باعذرة اومن احدى القرى المجاورة لها التي انجبت له الشيخ ابو بكر والشيخ اسماعيل والشيخ عبد القادر والشيخ صخر ولقب هذا الاخير بالشيخ عدي الثاني ابي البركات.؟ لانه كان قد لقي تربيته وتعليمه وتزهده على يد عمه الشيخ عدي الاول لذا سمي بالشيخ عدي الثاني.؟ تيمننا بالاول. وللشيخ عدي الثاني اولاد وهم.... الشيخ حسن والشيخ فخر الدين والشيخ شرف الدين والسيدة حبيبة.؟ .تزوج الشيخ حسن من سيدة من الشام من ابناء عمومته وسيدة اخرى مغوليا من بلاد القوقاز (ويقال ان الفقراء اللابسين الخرقة هم اولاد واحفاد الشيخ حسن من زوجته المغولية .؟ الشيخ حسن هو ابن عدي الثاني ولد سنة 591 هجرية.؟ وللشيخ ابناء وهم الشيخ شرف الدين والشيخ زين الدين والشيخ ابراهيم وكان له ابن بالتبني اسمه الشيخ موسى.؟ وكان له ابنة وحيدة. تزوجت ابنته من الشيخ ميران (وهو راس العائلة الشمسانية).؟ وانجبا الشيخ عزالدين الذي اصبح فيما بعد مقره في الشام، ولقب بلقب أمير الأمراء،.؟ وأراد أن يقوم بثورة أموية فقبض عليه عام ومات في سجنه.... اما الشيخ شرف الدين فقد كان له شأن كبير خاصة لدى جبل سنجار وله ولد وهو: زين الدين يوسف بن شرف الدين محمد ...... الذي سافر إلى مصر وانقطع إلى طلب العلم والتعبد فمات في التكية العدوية بالقاهرة.؟ وابنة وهي الست زين التي تزوجت من الشيخ عزالدين اميران : وانجبا الشيخ شمس الدين والشيخ فخر الدين.؟ اي ان عز الدين اميران تزوج ابنه شرف الدين محمد بن حسن بن عدي وانه هو نفسه ابن بنت الشيخ حسن بن عدي …... اي انه تزوج ابنة خاله شرف الدين واسمها (زين). .جاء هذا في النص الديني الايزيدي بيت (الشيخ وبيرات) فقرة …. (شمسة دين وفةخردين) شةمسة دينة وفةخرةدينة هةر دوو ثسيَت ستيآ يازينة هةر دوو خةلة ظيَت ئيزدينة هةر دوو نة ظيآت شة رفةدينة …. اي شمس الدين وفخر الدين الاثنان هما ابنا الست (زين) وابوهم هو (عز الدين) والاثنان جدهم من الام هو (شرف الدين). كما ان السيدة حبيبة اخت الشيخ حسن قد تزوجت من الشيخ ناصر الدين … الذي هو الاخ الاصغر للشيخ شمس وقد تزعم العائلة الشمسانية قبل الشيخ عز الدين اميران.... من هذا نستنتج ان: الشيخ عدي ابن مسافر كان رجلا متزهدا ولم يتزوج الشيخ عدي الثاني وهو صخر ابن صخر ابي البركات ومن بعده الشيخ حسن هم من كونوا فيما بعد العائلة الادانية ثم الشيخ ابو بكر هو شقيق للشيخ عدي الثاني وللشيخ اسماعيل والشيخ عبد القادر والاربعة هم من اولاد صخر الملقب بابي البركات. وهو مكون العائلة الاميرية التي لازالت تحكم الى حد الان.؟ اما الشيخ عبد القادر فله ايضا شيوخه وجماعته ثم الشيخ اسماعيل الذي لم يبقى على الطريقة الايزيدية بل كون لنفسه جماعة وهم الذين يطلق عليهم (الاسماعيليين).؟ واذا اعدنا النظر في ترتيب البيت الايزيدي سنجد ان كل المراكز القيادية هي لاحفاد الشيخ عدي.... 1- البيش امام يجب ان يكون من احفاد الشيخ حسن ابن الشيخ عدي الثاني الذي هو صخر ابن صخر ابي البركات.؟ 2- البابا شيخ ويجب ان يكون من احفاد الشيخ فخر الدين الذي هو اخو الشيخ حسن وابن الشيخ عدي الثاني (صخر ابن صخر ابن ابي البركات).. 3- الامارة وهي موجودة في احد افخاذ عائلة الشيخ ابو بكر وهو ابن الشيخ صخر ابي البركات ابن مسافر واخا للشيخ عدي الثاني وعم الشيخ حسن..؟ وهذا يعني ان الخلاف الموجود على الامارة بين عائلة الشيخ حسن والعائلة الاميرية غير صحيح.؟ لان كلا الطرفين من اصل واحد وهم احفاد للشيخ عدي.؟ المصادر: - ايزدياتي, تأليف خليل جندي و بير خدر ـ اليزيدية، تأليف سعيد الديوه جي. ـ اليزيديون في حاضرهم وماضيهم، تأليف عبد الرزاق الحسني. ـ اليزيدية، أحوالهم ومعتقداتهم، تأليف الدكتور سامي سعيد الأحمد. ـ اليزيدية وأصل عقيدتهم، تأليف عباس الغزَّاوي. ـ اليزيدية ومنشأ نحلتهم، تأليف أحمد تيمور. ـ اليزيدية، تأليف صديق الدملوجي. ـ اليزيديون، تأليف هاشم البناء. ـ ما هي اليزيدية؟ ومن هم اليزيديون؟ تأليف محمود الجندي ـ مطبعة التضامن ط1 ـ بغداد 1976م. ـ كرد وترك وعرب، تأليف ادموندز ـ ترجمة جرجس فتح الله. ـ مباحث عراقية، تأليف يعقوب سركيس. ـ الأكراد، تأليف باسيل نيكتن. ـ مجموعة الرسائل والمسائل، تأليف شيخ الإسلام ابن تيمية. ـ رحلتي إلى العراق، تأليف جيمس بكنغهام ـ رجمة سليم طه التكريتي. ـ جريدة التآخي العراقية، بغداد 16/9/1974م. ـ العراق الشمالي، تأليف الدكتور شاكر خصباك. ـ تاريخ الموصل، تأليف سليمان الصايغ. - المختصر في أخبار البشر (3 / 40) القاهرة 1325 هـ. - دول الاسلام (2 / 51) حيدرآباد 1337 هـ. - مرآة الجنان (3 / 313) حيدر آباد 1338 هـ. ولأجله وأختصارآ في الكلام وتوضيحآ لكافة السيدات والسادة الكتاب والمؤرخون وأصحاب الشأن ( أيزيديين ) وغير الأيزيديين من الذين سيرغبون في ( كتابة ) ونشر موضوع ماااااااااااااااا وعنا ولكي لالالالالالالالالا يقعوا ومرة أخرى في ( خطأ ) وخلط بين الكلمات والتسميات أعلاه وأدناه قلت وسأقول وبكل ثقة وصدق وأمان رافعآ ( الشعار ) والحكمة التالية عند الكتابة والنشر كن جريئآ وصادقآ في مدونتك ودائمآ.؟ http://rojpiran.blogspot.de/ كذلك أرجو وأطلب من السيدات والسادة المشرفون على موقع وصحيفة ( بحزاني نت ) الكرام عدم التحيز ونشر هذا ( الرأي ) الشخصي الدائم والتوضيح لي و أدناه ما داموا قاموا بنشر هذا الرأي الشخصي كذلك للسيد ( أبو آزاد ) أعلاه ودون ( التحفظ ) والتردد وحذف هذه الكلمات والجمل الغير مبررة بأن ( بير ) أسلموا وحدث ما حدث لهم.؟ 1.عن أية عشيرة وسلالة بيرانية ( قديمة ) وعن أية مجموعة متصوفة ( جديدة ) في كوردستان تتحدث عندما تقول مايلي أدناه …................................. وكانت البيئة الكردستانية خير ملجأ لهؤلاء المتصوفة ، وكانت أرضا خصبة لنشر أفكارهم .  في تلك الحقبة الزمنية كان العديد من المجموعات ,, العشائر ,, وعلى رأسهم السلالات,, الپيرانية,, أنهم تأسلموا باللسان , أي تظاهروا بالإسلام ، وبقلبهم يرفضون التأسلم ، هذه المجموعات العشائرية وعلى رأسهم الأبيار، كانوا يبحثون عن نافذة ليهربوا منها من الإسلام.؟ مهلآ مهلآ يا أستاذ وكون متأكدآ من ( صحة ) وصدقية كلامك بأن الأبيار الذين تتحدث عنهم لم يكونوا ( عشيرة ) وسلالات وطبقات ( 41 ) الحالية.؟ كذلك هناك فرق شاسع بين زمنهم وزمن المتصوفون الأسلاميون من أمثال ( الحلاج ) وغيره الذين وجدوا في ( بغداد ) والبصرة والشام وليس في ( لالش ) وكوردستان.؟.؟ أن كلمة ومنصب وعدد ( بير ) وليس البيرالعربية أو المسيحية المعنى كانوا موجودون في جبال وكهوف ( لالش ) كوردستان وقبل الأسلام وتحديدآ قبل عام ( 557 ) للهجرة وبآلاف السنين لكن ليس بأعداد ( 41 ) منصب وقبائل كثيرة ومبالغ فيهم هكذا.؟ كانوا ( سادن ) وخدم المعابد والمزارات ودون المقابل وليس من أجل ( التجارة ) وخداع الناس وأستلام ( 6 ) مناصب ورواتب مثلما هو جاري للبعض وفي عموم الدولة العراقية الحالية والأسؤ من ذلك النظام البعثي المقبور والذي كان يمنح مؤيديه مناصب خيالية وبدون ( شهادة ) دراسية وعلمية مطلوبة.؟ صحيح أضطر العديد منهم ( الأستسلام ) وقبول الأسلام عنوة وجنبآ الى جنب أتباعهم من الداسنيين أو مايسمون الآن ب ( مريد ) وكذلك الشيوخ الجديدة التسمية عندنا ولكن ليس بأفواج وعشائر وتحاول فيه ( تبرأة ) البقية بأن الأبيار هم المذنبون يا أستاذ.؟ كرر الكتابة ومرة أخرى حول ( حقيقة ) وجرأة هذا الموضوع وبشكل أكاديمي وموثوق ومعزز بأدلة وبراهين مقنعة للقراء الكرام................................. 2.صحح وأشرح وجهة نظرك وأعلم بأن كلمة ( ئيزيدخانة ) الكوردستانية كلمة ( حديثة ) العهد بيننا وجاءت بعد عام 557 للهجرة وليست قبلها.؟ ففي هذه الكلمة تكتشف حقيقة العشرات من الأسرار أو ما تسمى ب ( سريين ماليين ئاديا ) أي أسرار العائلة العدوية أعلاه عندما تقول …................... أشرح وجهة نظري التي دعتني إلى هذا القول ، وكما هو معروف بأن الإيزيدخانة الكوردستانية تعرضت قبل ألاف السنين إلى الغزوات والفتوحات ، وهؤلاء الأغراب المعتدون أطلقوا تسمية الكورد على المقيمين في جبال الإيزيدخانة التي تعرف حاليا بكوردستان.؟ نعم تعرضت ( لالش ) كوردستان الى العشرات من الغزوات وقبل الأسلام ولكن أعلم جيدآ بأنه هناك فرق شاسع بين كلمة ( الغزو ) والفتوحات.؟ فأن الفتح هو الأسلامي وكنا وأنذك نعرف ب الداسنيين والزه ره ده شتيين ( الكورد ) السكان وليست ئيزيدخانة المأخوذة من كلمة ( يزيد بن معاوية ) الجديدة يا أستاذ.؟ كذلك أن كل ( داسني ) أيزيدي أصيل يجب أن يكون ( كوردي ) اللغة والقومية.؟ أي يجب أن نكون من أصول أهالي الجبال والكهوف الشمالية من كوردستان الكبرى ووصولآ الى ( الهند ) شرقآ والعكس هو الصح.؟ أما نسبة الذين دعوا ويدعون بأنهم ليسوا كوردآ.؟ فكلامهم ( صح ) أنهم قد قدموا وفعلآ من ( الشام ) و العراق ووصولآ الى مصر.؟ 3.صحح وتحقق وأفصل ( لب ) الأهداف والأسباب والفترة الزمنية بين ذلك الشيخين المرحومين ( عدي ) الأول والثاني يا أستاذ.................... فأن الأول جاء الى ( لالش ) وكوردستان بهدف ( قومي ) وقبل المسائل الدينية.؟ أما الثاني أعلاه فعمل من أجل ( تعريب ) وأسلمة الأيزيدية وبواسطة العشرات من الأعياد والمناسبة الغريبة عنا وبالذات ( الجنسية ) عندما تقول وتعترف بهذه الجملة أدناه …......... ونذكر منه عيد ( الحج ) ووووووووووووتمتد جذوره الى طقوس ممارسة الجنس.؟ فهل جلبه بيننا وفعلآ من أجل ممارسة ( الجنس ) وليست ( العبادة ) والقرابين للرب يا باحثنا ( الخائف ) والمتردد والمتخبط بين حقيقة العشرات من التسميات والتواريخ عندنا يا أبا آزاد المحترم ودائمآ........................................ بير خدر آري أنكا في 27.10.2013 rojpiran@gmail.com http://rojpiran.blogspot.de/ http://www.facebook.com/pirxidir.celki http://elaphblogs.com/rojpiran.html#sthash.trXXOPMZ.dpuf