الجمعة، 4 سبتمبر 2015

وهل ستكون يزيدخان موطنآ للأيزيديين.؟


وهل ستكون يزيدخان موطنآ للأيزيديين.؟
تعليقآ وتوضيحآ وأنتقادآ شديد اللهجة على العناوين والمضامين ( 3 ) وأدناه …...
وهذه وأدناه …...............
وهذه كذلك حول العلم اليزيدي التجاري وأدناه …..
هنا وقبل كل شئ والتطرق اليهما وحسب رأي ومعلوماتي الشخصية الدائمة قلت سابقآ وسأكرره الف مرة ومرة مضمون هذا ( الدعاء ) أو اللعنة الأيزيدية الشنكالية الكوردية اللغة عندما تقول
خودى مالا وى خرابكى هه ر كه سى خيرا ملله تى خوه نه فيت.؟
ليهدم الله دار كل من لايريد الخير لأهله وقومه ويشهد عليه بالخيانة ويتتجار به والعشرات من الثيوقراطيين والشيوخ ومختاري القرى بيننا ليسوا بعيديين عنها.؟
نعم وفي البداية أوكد بأنه ليست لدي أية خبر ومعلومة عن صحة وأسباب أعتقال هذين الشابين الأيزيديين الولاتيين وحسب ماهو موجود وأعلاه........................
فأن صحت كلام مشرفي موقع بحزاني الترويجي لبيع الأيزيديين مرة أخرى وأخرى الى العروبيين ومن خلال ( تجدد ) أفكار ومخلفات ذلك الخليفة العربي المسلم السني المرتد والمعربد وصاحب الخمر والرقص ( يزيد بن معاوية ) وراياته الحمراء والبيضاء تلك وهذه أعلاه وقد سرقت وأضيفت اليه رمز الشمس المقدس لنا نحن ( الأغلبية ) من الأيزيديين الكورد الأصول.؟
بأن قوة من ( آسايش ) الأمن الكوردي العراقي البارتي السيطرة والتحكم في قضاء الشيخان قد القت القبض عليهم ولأسباب تعبيرية وحرية الرأي الشخصي وفقط.؟
فهنا أنتقدم بأشد الأنتقادات اللأذعة الى هذه الجهة ( آسايش ) وأرجو وأطلب من السيد والمناضل ( علي عوني ) مسؤؤل الفرع 20 للبارتي هناك الى التدخل الفوري في هذه القضية والأفراج عنهم وعدم السماح للبعض منهم القيام بمثل هذه الحماقات وأستنادآ على معلومة كاذبة ومن جانب ( يزيدي ) ومتملق وكذاب وقبل الآخرون هناك ….................
نعم الكذاب وقبل الآن وخلال فترة حكم البعثيين والعروبيين ( 1968 – 2003 ) ولحد اليوم وعندما كان يتم نقل ( مخلف ) ذلك الشرطي البسيط الى باعذري عاصمتنا وجميع القرى لنا يجلب عائلته وأغراضه بواسطة سيارة ( بيكاب ) صغيرة ونصف فارغة ولكن وبعد أقل من عام وعندما ينتقل الى قرية أخرى يجب عليه تحضير سيارة ( لوري ) كبيرة الحجم لأخذ مواده والسبب هو خيانتنا ضد بعضنا البعض وتملقنا لهم ووووووووووووووووووووووو.؟
أما وأن كانت هناك ( كذب ) ومبالغة في الموضوع من جانب مشرفي بحزاني فقلت لهم وسأكرره وأدناه …...........................
1.وهل ستكون يزيديخانكم موطنآ لجميع الأيزيديين ( الكورد ) في الأصالة والجغرافية واللغة والقومية في ( كوردستان ) الكبرى والتي تحتضن أقدس معبد لنا وهي ( لالش ) النوراني وقبل أن يتم تسمية أحدى الكهوف أو خان الحديثة العهد قربه بخان ( يزيد ) نسبة الى ذلك الخليفة المسلم يزيد أعلاه وحوالي عام ( 644 ) للهجرة وعربدة الشيخ حسن أو عدي ( الثاني ) بأسلمة اليزيدية ودعوتهم للصلاة في ليلة ( القدر ) الواقعة في منتصف شهر ( شعبان ) لعام 644 للهجرة وحسب الشريعة الأسلامية والسنية الطائفة.؟
ناهيك عن أقتتال دموي قد جرت بين الأزداهيين الداسنيين الأيزيديين الأصلاء والطائفة اليزيدية الحديثة العهد وفي النهاية فشلت الفكرة ويزيدخانهم وبنوا لهم يزيدخان في ( بحزاني ) ومقتل صاحب الفكرة المدمرة وهو الشيخ ( حسن ) عدي الثاني وأعلاه من جانب ذلك الوالي العثماني الأرمني الأصول ( بدر الدين لؤلؤ ) ولحد اليوم.؟
نعم وبكل معلومة قلت أن ( جرح ) وآثار تلك الغلطة والفكرة المدمرة باقية بين الأيزيديين القدماء والطائفة اليزيدية الأموية وبرئاسة ذلك الأمير والمرحوم بايزيد الأموي وحسب ماهو موجود في الوثائق المنشورة في مجلة لالش ذات العدد 15 والصفحات 83 و84 وسبق لي وبشكل متعمد نشرتهما ولأكثر من مرة ومن أجل أن يطلع ويعلم الجيل الجديد بيننا بأنه كان وسيكون هناك ( خونة ) وتجار لبيعنا وكالخرفان السمينة وفي كل المواسم و الى كل من دفع وسيدفع قيمتنا وبأبخص الأثمان وهو ( 50 ) فلس عراقي وأنذك قيمة الطابع البريدي وفقط.؟
2.لالالالالالالالالالالالالالالالا والف كلا ولم ولن تكون يزيدخانكم موطنآ لجميع الأيزيديين لأنه لنا لالش وكوردستان الكبرى ورغم أسلمة وسيطرة الأسلام السياسي عليه ولحين ( عودة ) الأغلبية منهم الى رشدهم بأن ( الأسلام ) دين العرب وفقط ولهم دينهم الداسني الزه ره ده شتي الحقيقي المؤمن ب ( خودا ) الرب وبنور الشمس مصدر الحياة لكل شئ حي.؟
أن ( الله ) الأكبر العربي ليس سوى السفاح الداعشي الحالي وحسب ماهو مدرج في كتاب القرآن وسورة الأنفال والآية 17 عندما تقول …................
3.أيها المثقفة والمثقف الداسني الزه ره ده شتي الأيزيدي الأصيل وفي كل مكان كونوا على علم مسبق وأكثر معلومة بأن ( الأغلبية ) من هولاء الذين رفعوا ويرفعون علم ( يزيد ) بن معاوية وفي يوم ( الجمعة ) وليست في يوم الأربعاء المقدس لدينا ومنذ آلاف السنوات أو في يوم الأحد التي تعتبر يوم ( الشمس ) وحسب جميع اللغات مثل …
يه ك شه م أي الشمس الأول وحسب لغتنا الأيزيدية الكوردية.؟
و زون تاك الألمانية اللغة.؟
وسان داي الأنكليزية اللغة وغيرهما كثيرة لعبادة الشمس بأستثناء يوم ( الجمعة ) يوم التجمع العربي الأسلامي من أجل الصلاة والتعبد للأنسان وبدلآ عن الشمس.؟
فأوكد بأن ( الأغلبية ) من هولاء الذين رفعوا وسيرفعون مثل تلك وهذه الشعارات البراقة وفقط ليسوا سوى ( خونة ) و تجار ( القومية ) والدين الأيزيدي العريق.؟
ناهيك عن أنتماء الأغلبية منهم الى تلك وهذه الحركات والأحزاب الموجودة وحاليآ والسيد ( حيدر ششو ) أحدهم وبعد أن أختلس ومع الآخرون وأكثر من ( 2 ) مليار دينار عراقي حالي وبأسم يزيدخان يظرف دموع التماسيح على يزيدخان المزعومة.؟
فقلت بأنه ليست لي أية غاية أو عداوة شخصية وعائلية وعشائرية معه ولكن لي غاية وهدف سياسي ضده فهو أحد أعضاء وكوادر حزب ( ي ن ك ) الأتحاد الوطني الكوردستاني ومسير من جانبهم وهدفهم ومهما كانت وستكون الثمن ( السيطرة ) على أدارة الحكم في شنكال وأبتعاد دور البارتي فيها مع توجيه ( النقد ) اللأذع الى السيد والهارب الجبان ( سربست ) بابيري مسؤؤل الفرع 17 هناك فهو الذي سمح لهولاء وبمباركة حزب PKK التي أستغلت وستستغل كل غلطة وتجارة شنكالية جديدة هناك.............................
أين كان وستكون مصير عموم شنكال وقبلهم مصير مزار ( شرف الدين ) أن لم يصمد السيد والشاب والمناضل أو الراعي للمعزات ( الأيزيدي ) الجيلكي العشيرة قاسم دربو.؟
وخلال مدة 24 ساعة خطيرة وحاسمة عندما قرر البقاء في ( لوفات ) دورات الشارع الرئيسي القادم الى سفوح الجبل ومن بلدة شنكال.؟
بينما كان ( الأغلبية ) من هولاء التجار مختفون في كهوف وشقوق ( كه لى حسن ) وعلدينا وطيرف ويوسفان وترك مزار شرف الدين خاليآ.؟
لكن هذا ( قاسم ) الراعي للغنم والمعزات والعشرات من أقاربه وحسب أعتقاد البعض من هولاء التجارقد منعوا الدواعش الأنذال من السيطرة على ( قمة ) قشترانى وعمود الضغط العالي.؟
لماذا تنكرون شجاعته وصموده أمام الدواعش والسبب لكونه لم ولن يؤمن بتجارتكم تلك وهذه.؟
4.أن لالش وجميع القرى الأيزيدية في منطقة ( ولات شيخ ) الشيخان في خطر بسبب تلك وهذه التجارة وأن سيطرة العوائل الكوردية المسلمة ورويدآ رويدآ وبشكل سلمي تكثر وتزيد فيها.؟
حيث قاموا وسيقومون بشراء الأراضي والدور من هولاء التجار وفي النهاية سيتم ( فصل ) الشيخان عن شنكال ومن الناحية الدينية وأن أستمرت هذه التجارة.؟
5.أن PKK قد حرقت الأيزيديين وقبل الدواعش وبحجة مشاركة البعض منهم في الجبهات ضدهم وعند حدوث الأقتتال الكوردي الكوردي ( البارتي ) والأتحاد لعام 1997 وتدخلهم الخياني ضد البارتي وجنبآ الى جنب جحوش عام 1977 و1984 وأخذ الصور مع الطرطور عزة الدوري وعلي الكيمياوي.؟
6,أن قيادة PKK كذلك مسلمة التدين وأن تحجج بأن قيادة البارتي مسلمة والأسؤ أنها ( علوية ) الفكر فلم ولن تقبل تسمية يزيدخان بينهم بأستثناء الفكر الزه ره ده شتي وفقط.؟
أن علمكم التجاري هذا هو شرف كل خائن وتاجر وليست علم الأغلبية من الأيزيديين فأرفعوه أنتم وفقط على رؤؤسكم وداخل بيوتكم وليس في مناطقنا ومهما كانت وستكون النتيجة.؟
بير خدر الجيلكي
بيشمه ركه وسجين سياسي وضابط للتوجيه السياسي وسابقآ...............
المانيا في 4.9.2015