الثلاثاء، 20 يوليو 2010

أردوغان سيبيع الحلاوة باللغة الكوردية.؟

تعليقآ على مضمون قرار ( حفيد ) أوسمان جق الحلاوجي ( أردوغان ) رئيس وزراء التركي الحالي أدناه ونقلآ من موقع باخرة الكورد المحترم................................
حيث يقول بأنه قرر بأرسال قوة خاصة الى المناطق المتاخمة مع كوردستان العراق وأيران من أجل محاربة قوات ( ب ك ك ) المناضل هناك ولسنوات عديدة.؟
وقبل أرسالهم يجب أن يتعلموا اللغة ( الكوردية ) وكذلك عادات وتقاليد هذه المناطق.؟
ولأجله وأختصارآ في الكلام قررت توضيح بعض النقاط التالية أدناه....................
1. أود أن أكرر توضيح كلمة ( الحلاوة ) للقراء الكرام....
يقال بأن مؤسس تلك الخلافة الأسلامية في ( تركيا ) الحالية وهو ( عثمان ) الأول كان يبيع مادة الحلاوة في أحدى شوارع مدينة ( أستانة ) أو القسطنطينية وأسطنبول فيما بعد.؟
فصادفه في الطريق ( بايزيد ) الأستاني أو الباستامي فأمسك بحبل ( جلب ) فرسه وقال أين الوعد لي يا سلطان.؟
فرد عليه وقال سأعطيك ( التخت ) أي الحكم ولكن بضمان.؟
وحسب اللغة الكوردية ( كورمانجي ) تقال أو قال له...........................................
ئوسمان ( جق ) من ئه ف ته خت دا ته ب ده مان به لى هه ر وه ختى ته لسه رى ملله تى من كره فه رمان ئه زى لسه ى ملله تى ته بكه م ئاخر زه مان.؟
والترجمة تقول...............
أيها أوسمان جق سأعطيك التخت ( كرسي ) الحكم بضمانة وفي أية وقت أذا حاولت أبادة قومي فسأقوم بأبادة قومك نهائيآ.؟
2. أن قراره ( العنصري ) والشوفيني بتعليم قوة ( خاصة ) أي الغير كوردية الأصول أن يتحدثوا اللغة الكوردية هناك أن دل على شئ فيدل على عدم أعتماده على ( الآلاف ) من الضباط والجنود من الأصول الكوردية في جيشه الآن.؟
فأقول لكل ضابط وجندي ( أصيل ) مع قومه وبني جلدته أن يترك وحدته العسكرية الحالية وبأية وسيلة كانت أفضل وأشرف لهم من هذه الأهانة والأخوة المزيفة.؟
3. يجب عدم ( تصديق ) كلام هذا الحلاوجي بأنه سيتدرب غير الكورد بتعليم لغتهم فهذا غير صحيح وأنما هناك ( الآلاف ) من الخونة والمرتزقة والجحوش ( قروجي ) من الشعب الكوردي والكوردستاني وللأسف الشديد سيقومون بهذه المهمة وليس ( الترك ) الذين لم ولن يستطيعوا العيش والتعامل بلغة غير لغتهم ومهما طالت الزمن.؟
آخن في 20.7.2010
-----------------------------------------------------------------------------


19-07-2010
تركيا .. 'الجيش الخاص' يتعلم اللغة الكردية



أعلن أمس الأحد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن طبيعة "الجيش الخاص" التي تخطط القوات المسلحة التركية بالتعاون مع رئاسة الوزراء في تشكيله وإرساله إلى المناطق الحدودية من كردستان تركيا المتآخمة للمناطق الحدودية من إقليم كردستان.

وصرح أردوغان بأن أفراد هذا الجيش سيتم انتقاؤهم بعناية فائقة وتثقيفهم ثقافة متخصصة بالطبيعة النفسية والاجتماعية للمناطق التي سيتم إرسالهم إليها فضلا عن تعليمهم اللغة الكردية.

وأضاف أردوغان أن أفراد هذا الجيش الخاص الذي ستكون مهمته الأساسية مكافحة إرهاب حزب العمال الكردستاني سيكونون أفرادا متطوعين، أي ليسوا ممن يؤدون الخدمة العسكرية الإلزامية، كما سيتميزون بالبنية الجسدية القوية والطول الفارع. كما أنهم سيكونون في سن الخامسة والعشرين وغير متزوجين.

ومن المخطط له إن يتم في البداية إرسال خمسة آلاف كوماندوز إلى المناطق الحدودية التركية، للبقاء هناك مدة لا تزيد عن خمس سنوات وذلك بعد تلقيهم التدريبات اللازمة. كما سيتوجب عليهم مراعاة الطبيعة الاجتماعية لمناطقهم من حيث الزي وقصة الشارب واللحية على نحو لا يزعج أو يستفز الأهالي والسكان الكرد في المناطق الموجودين فيها.

هذا ومن المنتظر أن يتم تقديم مشروع الجيش الخاص إلى البرلمان التركي في الأول من أكتوبر المقبل.