الأربعاء، 17 أغسطس 2011

يجب على ( حفيد ) كل بير ....




يجب على ( حفيد ) كل بير أن يكتب عن حقيقة جده وليس الآخرون.؟
في البداية وقبل توجيه ( اللوم ) والعتاب المتكرر ومن ثم ( الرجاء ) والطلب المتكرر وقبل فوات الأوان الى كافة ( الحفيدات ) والأحفاد أو المثقفات والمثقفون والكتاب الحاليون و المنتمون الى ( رمز ) الأزداهيين الداسنيين الأيزيديين ( الأول ) والأخير وهوكلمة ( بير) الذي ينتمي اليه أعز رمز لدينا وهو الملاك ( تاف وه سي ) أو طاووس ملك وبعكسه لسنا بشئ يستحق الزعل.؟

أو المنتمون الى طبقة ( البيرة = المرأة ) وليس بير أي الرجل وحسب رغبة البعض من بيننا.؟

أهنئ وأشجع الشاب الأيزيدي ومن طبقة ( مريد ) المزعومة بيننا وهو السيد ( كوفان ريسان ) المحترم بمناسبة نشر جهده ( القيم ) عن جدة أحدى العوائل من ( البيرة ) وحسب رغبة كاتب وناشر هذا الخبر المنشور والمبين في نهاية الخبر بين الرموز التالية أدناه …....................
http://www.lalishduhok.com/2010-10-12-15-22-02/2011-01-05-15-01-47/5820-2011-08-16-17-01-16.html
وأقول له ( هه ر بزيت ) وأرجو أن لا تزعل من كلامي ( الخشن ) عند كتابة أي موضوع كان لكوني متأكد ( 99 % ) منه و بأنه كان ولا يزال هناك ( غبن ) وأهمال متعمد على رمز أو ما تسمى بطبقة بير الرجولية العريقة ولكنني لا زلت في ( بداية ) الطريق.؟

فكون على ثقة تامة بأن الغاية والهدف من وراء كتابة ونشر هذا ( الرد ) ليس موجهآ الى شخصتك الكريم أو محاولة وضع كتابك هذا على ( الرف ) العالي مثل البقية.؟

وأنما جاء ولكي أكرر ( النقد ) الى أخواتي وأخواني في طبقة بير وفي مقدمة الجميع السادة والكتاب المعروفون اليوم وهم ( بير خدر سليمان وبير ممو عصمان ) المحترمون.؟
بسبب صمتهم تجاه كل ما يكتب عن رمز وقدسية بير وبشكل ( خطأ ) ومتعمد من قبل البعض بيننا وفي مقدمتهم السيد والشيخ ( خليل جندي ) المحترم.؟

فأرجو منك ومن الجميع ( أعادة ) قرأة وتحليل مضامين نظريته ( الهدامة ) والمسيئة الى قدسية بير وهي تحت مسمى ( نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية ) التي سميتها ب …..
نحو الأساءة الى قدسية بير وذلك من خلال عدة آراء وعناوين سابقة لي مثل أدناه …........

http://rojpiran.blogspot.com/2009/03/pir.html

فأختصارآ في ( أعادة ) الكلام والطلبات السابقة..................
أرجو وأطلب منك يا عزيزي ( كوفان ) المحترم........
أن تقوم بالكتابة والبحث ( أولآ ) عن مصدر وحقيقة كلمة ومنصب ( المريد ) أو مريد المزعومة الحالية بيننا ولماذا وجدت.؟
لكون جنابك من هذه الطبقة وهي كثيرة التشعبات ومن ثم البحث والكتابة عن كلمة ( بير ) وهل أن السيد والشيخ خليل جندي المحترم.....
كان على ( الحق ) ومعلوماته كانت صحيحة وأنني قمت بظلمه عندما قال بأن كلمة بير ( أنثى ) وليس ذكر.؟
وأخيرآ وليس آخرآ أرجو وأطلب من كافة الأيزيديات والأيزيديون الكرام هنا وهناك وخاصة من كافة عوائل بير وهم ( 41 ) عائلة وبشكل غريب وعجيب وغير مبرر وبالذات من أحفاد هذا بير ( ممي شفان ) أعلاه وليرحمه الله وفي مقدمتهم من السيد وبير ( دايان جعفر ) المحترم......
أن يبحث كل واحد منهم وعلى حدة عن ( أصل ) وحقيقة والأسم الثلاثي لجده أو جدته المزعومة أعلاه وليرحمهم الله جميعآ.؟
ولأكون ( الأول ) في مقدمتكم جميعآ.......
فحاولت وسأحاول والى الأبد في البحث والتوصل ( الصح ) عن أصل وحقيقة ( بير آري ) أو ما يسمى ب بير آلي الذي أنتمي وبأفتخار الى طبقته و الذي وجد في ( كهف ) وجبال كوردستان تركيا الحالية وقبل عام ( 557 ) الهجري وبالمئات من السنين.؟
وأن تبين بأنه لم يكن جدي الأول فكيف صرت بيرآ يا عزيزي دايان المحترم.؟

أدناه بعض التعليقات والتوضيحات على بعض الكلمات والجمل ( المتناقضة ) والواردة في هذا الخبر أدناه حيث يقول............................................
1.يبدو أن هذا الأخ وكذلك حفيد هذا بير لم يعثروا على حقيقة أسمه الثلاثي سوى ممي شفان ومام شفان وغيره.؟
فأقول لهم وللجميع أبحثوا عن ( الديك ) أولآ ومن ثم عن البقرة وقاتل أخينا ومن ثم عن........
2.يبدو بأنهم أخفقوا لا وبل ( تحيروا ) في قول الحقيقة وهي …...........
كيف وصل الى بقية الدول ومتى كانت تلك الزيارات أي بمعنى هل كانت قبل عام 557 الهجري أم بعده.؟
لأنه هناك توجد ( السر ) الحقيقي فيه.؟
3.يبدو بأن هولاء السادة الكرام ( كوفان ودايان ويوسف بري ) المحترمون
لم يجرأوا على بعده أو فصله عن ( لالش ) أي بأنه وجد بعد عام 557 الهجري ولأجله يقولون أدناه …...........................
اذا يوجد بالقرب منه قبة شيخ شمس و اخرى شيخ حسن.؟
وليرحمهم الله...........................
ولكن دون الأشارة الى حقيقتهم وأسمهم الثلاثي مثله.؟
4.يبدو أنهم يعرفون شئ عن عائلته مثل.......................
وشقيقه عبد الرحمان.؟
ولكنهم يتحيرون في تفسير أسمه.؟
5.وأخيرآ وهذا هو ( لب ) الرد على رفض أستعمال هذه الجملة ومن جانب أية أيزيدية وأيزيدي كان وأن كان ( يحترم ) ويؤمن بقدسية طاووس ملك وأعتباره ( ذكر ) وليس أنثى مع كل الأحترم لكل ( الأم ) والأخت والزوجة والبنت على كوكبنا هذا حيث يستعملون هذه الجملة الخاطئة أدناه …..

مه مى شفان الذي ارتبط اسمه بالاسطوره كأله للغنم وكرمز ديني له دور في طبقة ( البيرة )

وبين الايزيدية عموما.
فكيف يكون ( راعي ) للغنم وليس الراعية أي الأنثى وتسمون ب طبقة البيرة المزعومة.؟
بير خدر أوسمان ده بلوش الجيلكي ...آخن في 17.8.2011 rojpiran@gmail.com