الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

سربست وأخطأ جريدة ئه فرو.؟


سربست بابيري وأخطأ جريدة ئه فرو.؟
منذ أكثر من ( 4 ) سنوات مضت وأنا أحد وأبسط قراء ومتابعي ومحللي أكثرية صباحيات و أعداد وصفحات هذه الجريدة ( ئه فرو / اليوم ) الكوردية اللغة والتي تصدر وفي كل صباح بأستثناء يوم الجمعة والصلاة.؟
في محافظة ( دهوكا داسنيا ) دهوك / دولة أقليم كوردستان وتحت تصرف وأشراف ( البعض ) من الأعضاء والكوادر الحزبية التابعة الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني ( البارتي ) التي أنتمي اليه والمحترمون وجميعآ.؟
لكن والغريب والعجيب أنسانيآ وقوميآ وسياسيآ وفقط وليست دينيآ ( أفيون ) الشعوب وهذا شئ آخر وسأتطرق اليه لاحقآ.؟
أقرأ ولأكثر من مرة ومرة أخطأ وهفوات ونشر مواضيع ( تافئة ) وغير مبررة للنشر على صفحات هذه الجريدة التي سأضعها على ( الرف ) العالي وعدم قرأتها وبعد الآن وأن لم تعذر للجميع وتتوب عن عدم تكرار مثل هذه الهفوات ( المتعمدة ) للبعض منهما.؟
ذات مرة تحدثت عن ( قصة ) حب وغرام كاذب بين فتاة أيزيدية مختطفة وشاب داعشي وقبلهما كثيرة الأخبار والمعلومات المنقولة من هنا وهناك بأن الفنانة التركية القديرة ( مريم ) والمعروفة ب ( هيام ) في مسلسل ( حرم السلطان ) قد مرضت لكونها شربت الخمر.؟
هذا الصباح وعند فتح جهاز النت وفتح أول صفحة وموقع الكتروني وبطبيعة الحال وأفضل أن تكون هو ( ئه فرو ) وفقط وقبل الجميع.؟
للأسف الشديد وتوجيه النقد اللأذع الى السيد والزميل والمدير المشرف عليها ( فهيم عبدالله ) وقبله الى السيد والمستشار القانوني ( كاروان نجيب محمد ) والآخرون.؟
شاهدت ( صورة ) وكلمات غير متوقعة و منسوبة الى السيد والهارب الجبان جغرافيآ وقوميآ وسياسيآ ( سربست بابيري ) وحسب ماهو موجود وأدناه …..................
http://evronews.net/ku/%D8%B3%D9%87%E2%80%8C%D8%B1%D8%A8%D9%87%E2%80%8C%D8%B3%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%89-%D9%87%D8%A7%D8%AA%D9%87%E2%80%8C-%D8%AF%D9%87%E2%80%8C%D9%86%DA%AF/13651/
پشتى به‌لاڤبوونا ده‌نگوباسێ نه‌خۆشكه‌فتنا سه‌ربه‌ست بابیرى ئه‌ندامێ جڤاتا سه‌ركردایه‌تیا پارتى دیموكراتى كوردستان، ناڤبرى راگه‌هاند كو چو راستى بۆ وى بابه‌تى نينه‌.
سه‌ربه‌ست بابيرى، ئه‌ندامێ جڤاتا سه‌ركردایه‌تیا پارتى دیموكراتى كوردستان، تایبه‌ت بۆ ئه‌ڤرۆ نیوز دیاركر كو ب تنێ ئه‌و گۆتگوتكن و گۆت: “چو راستى بۆ وى ده‌نگو باسى نینن و ره‌وشا من یا ساخله‌میێ گه‌له‌ك یا باشه‌”.دیسا بابیرى ئاماژه‌ ب وێ چه‌ندێ ژى كر كو ئه‌و گۆتن ب تنێ بوقێن هنده‌ك لایه‌نانه‌ و گۆت: “هنده‌ك لایه‌ن ئه‌ڤان ده‌نگوباسان بۆ خوه‌ ب ده‌ستكه‌فت دبینن، به‌لێ هه‌موويان پشت راست دكه‌م كو چو راستى بۆ نينه‌”
بأنه ( حي ) يرزق وصاحي وسليم الصحة وغير مريض ويكذب كل شئ وكل ما روج بحقه قبل الآن وبعد الآن ليست سوى أبواق رنانة.؟
هنا ويجب أن يعلم ( الجميع ) وقبل يوم ( الجبن ) والهروب والتخاذل له وللمئات من بيشمه ركته ومجموعته ( الفاسدة ) حزبيآ وماديآ وأداريآ ولحد العنق في ( 3 / 8 / 2014م ) الماضي لم تكن لي أية ( نقد ) وكره شخصي وخاصة ديني معه بأستثناء البعض من المسائل السياسية وخاصة ( التفرقة ) والعنصرية والأحتكار والفساد الأداري له وللأغلبية من طاقمه الحزبي والعشائري المتكوم حوله في مسؤؤلية الفرع ( 17 ) للبارتي وخاصة عندما قرر ( 7 ) من أعضاء هذا الفرع ومن الأيزيديين تقديم أستقالاتهم الجماعية في ذلك واليوم.؟
ففي حينه رجأت وطلبت وأقترحت على قيادة ( البارتي ) أن يتم نقله وفورآ من هناك وتعينه في مكان آخر وحسب هذه العناوين والمضامين وأدناه …..............
هنا وفي الختام قلت وأقول وسأقول لقيادة ( البارتي ) وقبل الجميع ( كفى ) والى متى تلك وهذه الأخطأ والهفوات الأعلامية وقبلها الشخصية والدينية ومن جانب ( الكثير ) من الكوادر الأسلامية السياسية المختفية تحت ( البارتي ) والديمقراطية هنا وهناك.؟
1.فرضنا وصدقنا أن هذا السيد ( سربست ) والعشرات من بيشمه ركته في هذا اليوم ( 3 / 8 ) أعلاه كانوا من الأسلام السياسي الداعشي وكانوا خونة مع الأيزيديين الشنكاليين.؟
هذا شئ طبيعي وحسب أغلبية سور وآيات كتابهم ( القرآن ) ولست محقآ في أنتقادهم ومحاولة منعهم من ترويج ونشر هذا الفكر والتدين الأعمى للبشر.؟
لكن والسؤال ولب هذا العنوان والمضمون وسياسيآ وقبل كل شئ وهو الم ترون بأن هذه الجريدة ومن خلال هذه الصورة وراية الحزب يهينكم وقبل الجميع عندما يكذب كل شئ.؟
2.وأكرر وبالحاح ويجب أن يتم معاقبته وقبله معاقبة العشرات من أمثاله وعلنآ وقبل فوات الأوان وبعكسه أن الآلاف من الأيزيديين وقبلهم الشرفاء والعلمانيون والسياسيون ( المسلم ) وقبل الكوردي والجميع سيوجهون لكم ( النقد ) اللأذع وقبلهم ويجب معاقبة مسؤؤلي ومشرفي هذه الجريدة وتبديلهم وفورآ بسبب تلك وهذه الهفوات والمواضيع التافئة والغير مبررة النشر.؟
بير خدر الجيلكي
بيشمه ركه وسجين سياسي وضابط للتوجيه السياسي وسابقآ.؟
المانيا في صباح يوم 30.12.2014