الأربعاء، 8 يونيو 2011

أقتراح حول جثث المنتحرون.؟

أقتراح حول جثث المنتحرون.؟
الحاقآ بمضمون رأي السابق ليوم أمس وهو ( ظاهرة الأنتحار ظاهرة غير أخلاقية ).؟
أتقدم بهذا المقترح الى أهالي منطقة جبل شنكال الكرام وخاصة الى رجال ( الدين ) الأيزيدي من الذين يشرفون على أبواب ( المقابر ) و المزارات هناك أن يرفضوا ( أستقبال ) ومراسيم دفن جثث هولاء ( الحمقاء ) والطائشون الذين يقدمون على ( قتل ) أنفسهم ولأسباب ( تافهة ) وغير مبررة و عدم الحضور في ( الفاتحة ) والعزاة لهم وكذلك الأمتناع عن تناول ( الزاد ) في بيوتهم ومن جانب ( جميع ) أهل القرية وليس فقط رجال الدين وأنما بمشاركة جماعية.؟
نعم سأكرر عنوان مقالتي السابقة وهو ( أحترام الميت دفه ) ولكنني أتراجع عن أحترام هولاء وعدم شمولهم به لا وبل يستحقون ( الحرق ) والرمي في الحفر والبراري وأدواتهم................
نعم أيها القراء الكرام وخاصة من أهلي في منطقة شنكال الحبيبة أقر بأنه مقترح ( خطير ) وسيخلق عدة مشاكل بين أهلهم المفجوعون الصادمون ورجل الدين أعلاه.؟
ولكن وأن طبقت الفقرة ( 1 ) من مقترحي السابق وهو أن يتم تشكيل وأختيار المجالس العامة في كل قرية سيتسلح رجل الدين بموافقتهم المسبقة حول هذا الموضوع.؟
أعتقد أذا طبق فعلآ هذا المقترح في قرية مااااااااااااا ولمرة واحدة وأشيع الخبر في كل قرية ستكون النتائج أيجابية.....................
وفي الختام أكرر كلامي ( الناقد ) الى كافة الرؤؤساء ومختاري القرى هناك ومعهم هذه المرة جميع رجال الدين وفي مقدمتهم ما تسمى ب المجلس الروحاني الأيزيدي العام وبالذات القوالون الذين يجيدون فقط ( جمع ) المبالغ النقدية من الشنكاليين ويسرعون في العودة.؟
بسبب سكوتهم ( المخجل ) على هذه الظاهرة الغير مبررة سوى ( كرى شللك ) وأقول للشنكاليين من بينهم أن أستمر هذا الوضع ( الخطير ) بكل جوانبه ستفقدون كل شئ.؟
بير خدر أوسمان ده بلوش الجيلكي....
آخن في 8.6.2011 rojpiran@gmail.com