الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

بير آري وبابا نوئيل شخصية واحدة.؟


بير آري و بابا نوئيل شخصية دينية واحدة.؟
بعد يوم ( 24 / 2 / 1976م ) وعندما تم أعادتي وظلمآ ومرة أخرى الى ( السجن ) في مديرية المدرسة الأصلاحية في مدينة ( الرشاد ) شرق العاصمة العراقية بغداد ولأكثر من ( 3 ) سنوات و3 أشهر أضافية وتجارة قومية ودينية وفقط.؟
بأن أميرنا السابق ( بايزيد أسماعيل ) الأموي وحسب رسائله وطوابعه ذات القيمة الرخيصة وهو ( 50 ) فلس عراقي وأنذك قد أتفق ووقع مع ( الحكومة ) العراقية وأنذك بأن ( جميع ) الآريين الميثرائيين الداسنيين الأيزيديين ( الكورد ) الأصالة واللغة والقومية العريقة.؟
هم من أتباع ومؤمني ومخلفات ( الطائفة ) اليزيدية الأموية العربية السنية الأصول.؟
رغم محكوميتي الحزبية والسياسية والقومية الكوردية ومشاركتي ورغم ( صغر ) عمري مع مجموعة من قوات ( البيشمه ركه ) الأبطال التابعون وأنذك الى صفوف ( البارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني وأعدام ( 4 ) من عائلتي ومن ضمنهم والدي الشهيد ( عصمان ) في يوم ( 18 / 8 / 1974م ) أضافة الى أكثر من ( 80 ) مناضل ومن مختلف الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية العراقية المعارضة لتلك الأنظمة العروبية الشوفينية الدكتاتورية البعثية العفلقية الصدامية المقبورة الآن.؟
قررت ( تعلم ) القرأة والكتابة في ( مدرسة ) و مكتبة السجن التي كانت عامرة ومليئة بالمئات من الكتب التأريخية والعلمية والفلسفة والغريبة السؤال عن كيفية وجود وبقاء تلك الكتبة القيمة والغالية الثمن هناك والسبب كانت وقبل ذلك مدرسة علمية وليست السجن للأطفال.؟
فقررت ( البحث ) والتحري والتوصل بين صفحاتهما الى ( الحقيقة ) والمغزة وقيمة تلك وهذه التجارة القومية والدينية الجارية في ( الأمارة ) والعمارة الثيوقراطية الحاكمة علينا ومنذ أكثر من ( 850 ) عامآ ولحد اليوم.؟
فبدأت ويجب البحث وأولآ عن حقيقة أصلي وجدي الأول وهو ( بير ) Pir وكيف ومنذ متى ولماذا تم تسميتي بير وماهو دورهم في ( الشريعة ) والفلسفة والميتولوجيا الأيزيدية الحالية ولماذا هذه التسمية باقية بين الشعب الكوردي ورغم أسلمة الأغلبية منهم ومنذ أكثر من ( الف ) عامآ مضت عليهم لكنهم يكنون بهذه الكلمة ورغم كثرة وأستعمال كلمة ( الشيخ ) بيننا وبينهم.؟
هل أن بير آري أو آلي أو علي وحسب ( كثرة ) لهجاتنا المتعددة هنا وهناك ويجب أن يكون هو الجد الأول والأخير لي وبعكسه كيف تم تسميتي بير.؟
أن كان الجواب ب لالالالالالالالالالالالالالا وهذا العدد الغريب والعجيب من الشخصيات الدينية المعروفة بيننا اليوم أو ما نسميهم ب ( صحابه ) وهم بأكثر من ( 82 ) شخصية دينية حالية مثل ( 41 ) بير ومثلهم الشيخ.؟
ناهيك عن وجود تسميات و شخصيات أخرى مثل ( القوال ) والفقير والأمير وغيرهم.؟
بكل أسف شديد وتجديد ( اللوم ) والعتاب أتقدم به الى الأغلبية من كتابنا نحن الأيزيديين وفي مقدمتهم السادة والأبيار ( خدر سليمان ) وممو عثمان والمحترمون ….........
حيث وفي أكثر من ( الرجاء ) والأقتراح أن يبحثوا عن حقيقة أصل ومعنى وتأريخ ودور هذه الكلمة وليكون جدي ( بير آري ) نموذجآ لأنهم منتمون الى شخصيتين بيرتين مختلفتين.؟
مثلمآ قاموا بكتابة ونشر العشرات من البحوث والدراسات حول شخصية ( الشيخ ) الجديدة والحديثة العهد بيننا وبعد عام ( 470 ) للهجرة المحمدية.؟
لكنهم أخذوا جانب ( الخوف ) والصمت والهروب من الحقيقة وقبلهما دفاعآ عن مصالحهم الشخصية وهم أحرار فيهما ولست محقآ على أجبارهم وأبدآ.؟
يومآ بعد يوم ستظهر الحقيقة ( عاجلآ ) أو آجلآ ورغم محاولة البعض من بيننا بحجب ( الشمس ) بواسطة غربال عتيق وهذه المحاولات لم ولن تنجح ومهما طال الزمن.؟
بعد عام ( 1997م ) ووصولي الى هذه الدولة ( المانيا ) المحترمة وبصفة ( لاجئ ) ومشاهدة عدة مناسبات دينية مسيحية محترمة تجري بين شعوب أو عوائل وطوائف هذه الدولة وأعتبارآ من يوم 11 / 11 ولغاية يوم 31 / 12 ومن كل عام وحسب ماهو مدرج في أدناه ….....
خاصة هذه المعلومة ( المهمة ) لي وشخصيآ وأن لم ولن أقول ( الخطيرة ) عن عدم صحة ولادة السيد ( المسيح ) في نهاية هذا الشهر ( 12 ) الميلادي أنما في شهر ( 7 ) وصيفآ وليس شتاء.؟
ففي نهاية هذا العام ( 1997 ) وجهت سؤالآ الى السيد …......... وراهب مسيحي الماني المحترم حول حقيقة وشخصية وأسم ( بابا نوئيل ) الأنكليزي اللغة ونيكولاوس الألماني اللغة وبلغات أخرى ومحترمة.؟
قال وحسب معلوماتي الشخصية وبعد التعرف على أبن عمك ( ب خ ) هذا وعيدكم ( باتزمي ) السنوي المقدس وفي نهاية كل عام ومثلما نقوم بمباركة ( ميلاد ) السيد المسيح أو فايناخت.؟
فتوصلت الى قناعة شخصية بأن بيركم ( بير آري ) ونيكولاوس شخصية واحدة وفقط.؟
للعلم وحسب ما كتبت أعلاه وقبلها كثيرة الأسئلة بأنه وعند الأنتهاء من مراسيم العيد ( باتزمي ) قال لنا جدنا الأول بير آري بأنه سيتوجه نحو ( الغرب ) وليس الشرق.؟
لكن وللأسف الشديد ليست لدي ( مصدر ) أو وثيقة مكتوبة ولكي أنشره للجميع حول ذلك العام ومتى كانت ولماذا جاء الى الغرب وليست نحو ( لالش ) كوردستان الشرق.؟
أضاف هذا الراهب المسيحي المحترم بأن نيكولاوس قد جاء الينا من ( كوردستان ) أو الدولة التركية الحالية حوالي عام ( 280 م ) أو أقل منها …................................
في يوم أمس الثلاثاء وعند الدخول وقرأة أهم وأحدث المواضيع المنشورة واليومية على موقع وصحيفة ( أيلاف ) المحترمة أطلعت وقرأت موضوع جديد ومهم لي وشخصيآ حول ( صحة ) وحقيقة شخصية بابا نوئيل أعلاه بأنه قد توفى حوالي عام ( 343م ) في مدينة ( باري ) الأيطالية المحترمة وحسب ماهو موجود وأدناه …..
المهم في هذا الأمر ورغم ( الغموض ) الحالي وتسائلاتي الشخصية ومع نفسي وقبل الجميع عن ماهي علاقة شخصية بير آري ب ( دير ديل ) الواقعة في جبال كوردستان تركيا الحالية ووصوله الى ( دير ) أو كنيسة في مدينة باري وحسب ماهو موجود أعلاه وأدناه …....
في الختام ودون تقديم أية أدلة وبراهين موثوقة وفي الوقت الحاضر ولحين ….......... يمكنني أقناع القراء الكرام وخاصة من قومي الكوردي والكوردستاني وعمومآ ومن بينهم الأيزيديين وفي مقدمتهم ( طبقة ) أو قبيلة بير الحالية والمحترمون وجميعآ بأن هذا العنوان ( بير آري وبابا نوئيل ) أعلاه شخصية دينية أيزيدية مسيحية واحدة .؟
أتقدم بهذا الرجاء والأقتراح والى ( الجميع ) وخاصة الذين يعيشون ويدرسون في دولة أيطاليا ومدينة باري المحترمة وحاليآ وغدآ ومستقبلآ أن يبحثوا عن حقيقة وسبب تسميتها ب باري.؟
للعلم وفي تعليق أمس أشرت بأن كلمة باري موجودة بين الأيام ( 7 ) من عيدنا السنوي باتزمي وأعلاه حسب ويجب على ( رب ) أو رئيس كل عائلة جيلكية أن يقوم بذبح ( خروف ) نعجة ووصولآ الى ( ثور ) كبير وأكثر من أجل هذه المناسبة.؟
لكن والسؤال هو ويجب أن يقوم بأخذ ( 7 ) أوصال من هذه الذبيحة وتسمى ب باري أو بارجة وحسب لهجة أخوتنا الأيزيديين ( جيلكا ) في تركيا.؟
المانيا في 10.12.2014