الجمعة، 19 فبراير 2016

أن الحرب عربية - أسلامية.؟


أن الحرب عربية – أسلامية وماهو دور الكورد بينهما.؟
بكل أسف شديد وبسبب وجود ( الجهل ) والتخلف والتأخر والعودة الى ( الوراء ) والى تلك الكهوف والعصور الظلامية في نظر وعقلية ( الأغلبية ) نعم وأكرر وللأسف الشديد ( الأغلبية ) من الأنسان العربي والأسلامي التدين الحالي ومن بينهم ( البعض ) ولكن يعدون بالملايين من ( الكورد ) المسلمون التدين بينهم وهم خونة القومية وجحوشها الملتحية اليوم.؟
ورغم دخولهم الى ( الربع ) الثاني من القرن ( 21 ) الميلادي أو القرن ( 14 ) الهجري لهم هذه القرون والعصور ( المتنورة ) والخارجة عن الظلام والكاشفة والناظرة والواضحة والفارقة بين ( الصح ) عن الخطأ لالالالالالالالالالالالا وبل بين ( الخير ) عن كل ماهو ( الشر ) والأرهاب والأكراه وأن صحت التعابير والجمل المطلوبة لهما.؟
قد مهدوا وصنعوا وسهلوا ( الفرصة ) والأستغلال والطرق كثيرة للعدو والأجنبي والكافر المزعوم أن ( ضحك ) وسيضحك عليهم وعلى لحايا الملايين منهم الآن.؟
أن يقتلوا بعضهم البعض وبأسم ( الدين ) دينهم الأسلامي وطوائفها السنية ضد الشيعية والعلوية ضد القادرية وغيرهم وليسوا ضد الدين اليهودي والمسيحي السماوي المدعاة.؟
السؤال هو وموجه الى ( الأغلبية ) من الكورد المسلمون التدين وفي جميع أجزاء ( كوردستان ) المحتلة وعلمائهم وشيوخهم ودراويشهم وووووووووووووو والمحترمون وجميعآ...................
ماهو دوركم في هذا ( الحرب ) نعم والف النعم ( الحرب ) العربية والأسلامية والثالثة عالمية الحالية والجارية ولمدة أشهر …....................... وأن لن أقول السنوات العشر القادمة.؟
ماذا حصلتم أنسانيآ وجغرافيآ وقوميآ ولغويآ من أيدي ( العرب ) وقبلهم الترك والفرس ومنذ أكثر من ( 1000 ) عام على دخولكم الى ( الأسلام ) بأستثناء الظلم والأكراه ومن خلال سور وآيات القرآن والأنفال وحلبجة وباليسان ودواعش اليوم خير الأمثلة على صحة كلامي هذا ورغم مرارتها وعدم قبولها والأعتراف بالجهل والخدوع من جانبكم وفقط....................
نعم أيها القراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص والمحترمون وجميعآ أن ( الأغلبية ) من آرائي تلك وهذه والى الممات كانت وستكون ( خشنة ) ومرة ومضادة ضد مصالح البعض ولكنهما ( ناعمة ) وحلوة الحقيقة والصواب ولصالح الجميع ووالله يعلم ويشهد ….........
من المعروف ولدى ( الجميع ) أن ظهور ونشر الديانة العربية والأسلامية وكتابهم ( القرآن ) السماوي المدعاة لا تتجاوز ( 1500 ) عامآ لكنها تتجاوز بأكثر من ( 1500 ) كلمة وجملة وفتنة وفتوى وأنكار وهجمة وصراع ومعركة دينية وطائفية وعنصرية ضد بعضهم البعض وقبل الكفار والقردة والخنازير المزعومون في نظرهم وعقليتهم ( المتحجرة ) تلك وهذه.؟
أن الحرب العالمية ( الثالثة ) عربيآ وأسلاميآ وشرق أوسطيآ وفقط جارية وقادمة ولحين.........؟
على ( القوم ) و الشعب الكوردي ( المسلم ) والكوردستاني الغير مسلم وعلى المعمورة وأجمع.؟
أن يوحدوا النظر والتفكير نحو ( الأصالة ) والحقيقة والحقوق الجغرافية والقومية واللغة وبعيدآ عن ( الدين ) والطائفة والسياسية والتحزب الحالي والجاري بينهم.؟
وأن يستغلوا ويحصلوا على ( ثمرة ) ونتائج وغنائم تلك وهذه الحرب والصراعات العربية والأسلامية الجاهلية الأرهابية السنية المذهب والتسبب ( الأول ) والأخير.؟
بكل نظرة و عقلية وصبر وتحمل ( هادئ ) و سلمي وتجاري ومصالح مشتركة مع ( العاقل ) والغالب فيهما وبينهما ومهما كانوا وسيكونون وكما سبقوهم الآخرون وبعد أنتهاء الحرب العالمية ( 1914 – 1918م ) العالمية الأولى ولحد اليوم والدول والممالك والمشايخ الخليجية الستة الحالية ورغم أسلامهم خير الأمثلة على جهلكم أنتم الكورد في ( حفرة ) الدين والتخلف.؟
سأختتم هذا الكلام والرأي والمقترح الشخصي الدائم بعناوين ومضامين هذه الأمثلة الكوردية والكوردستانية اللغة والمعاني المحفورة على صخور جبال كوردستان الشامخة والى الأبد.؟
حيث تقولان لكم يا ( كه و ) هذا الطير والحجل الجبلي ( الخائن ) مع أهله وقومه وفقط........
ئه ز جيا تو جيا كى ز كولكرا هه رت كيا.؟
الترجمة تقول …..................
أن قلت أن الجبل وأنك تقول لالالالالالالالالالالالالالا أنا الجبل.؟
أي أنا الأول والكبير والزعيم وووووووووووووووووو فمن منا سيقوم بجلب ( العشب ) للعجل وتربية الأجيال القادمة.؟
ئه وى حيشترا بكرى دفى سه ر ده را خانيى خوه بلند بكت.؟
والترجمة تقول …...................
كل من يرغب في شراء ( الجمل ) البعير عليه أن يوسع ويرتفع ( عتبة ) باب داره.؟
أي بمعنى على ( جميع ) قادة ومسؤؤلون الكورد الذين يدعون بأمكانهم ( قيادة ) شعبه وبعد الآن أن يكونوا بمستوى المسؤؤلية ( الخطيرة ) والكبيرة والحساسة اليوم.؟
ئاكر كرته مالا ده ره وينى كه سى باوه ر نه كر.؟
والترجمة تقول ….............
شب الطريق في دار ( الكاذب ) وفعلآ ولكن لم ولن يصدقه أحدآ.؟
والسبب لكونه كذاب وسيبقى كذاب.؟
هناك العشرات من الأمثلة القيمة وبهذا الصدد ويمكنني كتابتهما ونشرهما هنا لكنني سأختتم بهذه عندما تقول …..................
ئيك توتو بت وئيك بوتو بت حالى مه دى هوبت.؟
أحدنا أسمه ( توتو ) والآخر ( بوتو ) والنتيجة وكل ما نحن عليه ( جميع ) الشعب الكوردي والكوردستاني المحتلة والمتجزء ومنذ أكثر من ( 1000 ) عام مضت علينا ولحد …...؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في 19.2.2016