الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

رجاء وتحذير الى موقع بحزاني.؟


رجاء وتحذير الى موقع بحزاني وكاتبها السيد هوشنك بروكا.؟
في البداية وقبل التطرق والتهجم والتحذير وفضح ( العديد ) والكثير من الجوانب السياسية التي مارسه ( البعض ) من تجار القومية والدين ومنذ عام ( 1956م ) ولحد اليوم.؟
عندما تم تشكيل وترويج تلك الحركة أو الطائفة ( اليزيدية ) الأموية العربية الأسلامية السنية السابقة بأمرة ذلك الأمير الثيوقراطي المرحوم ( بايزيد ) الأموي بيننا وأنذك.؟
أحفاده وأتباعه وتلاميذه و( اليوم ) جددوا ويجددون نفس التجارة ( الخاسرة ) وبيعنا وبأبخس الأثمان والى ( كل شئ ) وكل من دفع وسيدفع بنا وكالخرفان السمينة وفي كل الفصول.؟
هم ( البعض ) من مسؤؤلي وأعضاء ومؤيدي هذه ( الشلة ) والزمرة أو ما تسمى الحركة التخريبية المتأخرة ( حركة الأصلاح ) المزعومة و في كل شئ خطأ.؟
والآن نقراء ونسمع وسنسمع عن أدوار وتجارة جديدة لهم هنا وهناك وتحت عدة مسميات براقة ومخدوعة قديمآ وحديثآ.؟
لكن وبكل أسف أن ( البعض ) منهم حملوا ويحملون اليوم ( أسم ) وتسمية ( أزداه ) والشمسانيين والميثرائيين وزه ره ده شتيين وداسنيين و الأيزيديين ( الكورد ) في الأصالة والجغرافية ( لالش ) كوردستان والقومية واللغة حاليآ.؟
لست محقآ في أعطاء الرجاء والنصائح ( الصادقة ) لرئيس هذا الموقع التجاري والبعض من كتابها أعلاه لكونهم ( حر ) وأحرار في كل ما كتبوا وسيكتبون وينشرون هنا وهناك وهم الذين تحملوا وسيتحملون ( الرد ) والنتيجة أيجابآ وسلبآ هو الصح لهم وبعد الآن.؟
كذلك لست محقآ في توجيه ( كل شئ ) مضادآ لهم ومن الناحية ( أيزيدايه تي ) الدينية الصرفة ونحن ( 3 ) أيزيديين التدين أي السيد والقوال ( رجل ) الدين الأيزيدي ( سفو ) قوال سليمان مسؤؤل موقع بحزاني ( الناكر ) فضل البارتي على أهله اليوم.؟
السيد والكاتب ( الفاشل ) وبعد الآن وسياسيآ وهو ( هوشنك بروكا ) وكاتب هذه الآراء الشخصية الدائمة أعلاه وأدناه.؟
بسبب ( كل شئ ) خطأ وظالم بحقنا وبحق أهلنا في ( شنكال ) في يوم 3 / 8 / الماضي ولحد اليوم بأيدي وحوش القرن ( 21 ) وكل داعشي نذل فرح لهم هنا وهناك.؟
لكن وبكل أسف ومنذ فترة غير ( قليلة ) أقراء وأحلل العديد من الآراء ( الجارحة ) والشاتمة و الشخصية المنسوبة هذا الكاتب ( هوشنك ) ومن خلال هذا الموقع الناكر أضافة الى وجود العديد من التعليقات الغير مؤدبة تحتها وهي منسوبة الى ( البعض ) من هواة الكتابة والفيسبوك وبأسماء مزيفة وجبانة وهذه ( النكرة ) والهجمة الغير مبررة لي وشخصيآ وقبلي الى ( جميع ) الأيزيديين المنتمين الى صفوف و قيادة ( البارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني وبيشمه ركته الأبطال وبالذات الى شخص وتسمية وتشهير وشتم رئيسهم البيشمه ركه المناضل ( مسعود البارزاني ) خير المثال على تحذيراتي الشخصية لهم وأدناه ….........
1.ولأجل كل ما ورد أعلاه وبأختصار وأقر بأنني لست بكاتب محترف أسأل وأتوجه بهذا ( الرجاء ) وأولآ والتحذير ثانيآ الى السيد ( سفو ) الذي وقعت في ( صراع ) بعيد معه بسبب جرأة وصراحة ودرج أسماء ( البعض ) من الخونة والتجار الواردة في آرائي الشخصية تلك وهذه اليوم ستأخذ نفس المصير وعدم نشره.؟
بحجة أنهما تشهيرية ولا يمكنني نشرهما على موقعي الناكر لفضل البارتي.؟
هل أن شقيقك ( رئيس ) القوال والمئات من القوالون ورجال الدين الأيزيدي وقبلهم ( الأمير ) وبابا الشيخ وغيرهم.؟
غير شرفاء لكونهم مع البارتي.؟
أعتذر منهم والسبب أنت يا ( الناكر ) سفو و عندما توافق على نشر و وجود مثل هذه الجملة الجبانة الموجودة في ( تعليق ) هذا الغير شريف والمدعو ( أبو هفال ) عندما يقول …
البارزاني خسر في كل كردستان.؟
فاصبح المال ( اهم ) من الشرف لديهم.؟
لن يبقئ ايزدي ( شريف ) مع البارزاني.؟
فأحذرك من وجود وبقاء مثل هذه الجمل الجبانة على موقعك الناكر وبعد الآن والأغلبية من عائلتك أستلموا ويستلمون الرواتب الشهرية من البارزاني وحزبه البارتي.؟
في أغلبية الآراء الشخصية لي ترفض نشرهما على موقعك الناكر بحجة أنهما تشهيرية.؟
عد الى رشدك وقبل فوات الأوان والندم التي لم ولن أتمناه لك ولعائلتك الكريمة ولكن.؟
2.أخي وعزيزي ( هوشنك ) ويا أيها ( المريد ) وأنا بير لك وحسب عاداتنا وتقاليدنا.؟
أتقدم اليك بهذا الرجاء والنصيحة الأخوية أن تعود الى رشدك وعقلك وتعلم مايلي وأدناه عنا نحن أيزيديي ( كوردستان ) العراق الحالي وأدناه …..........
1.أن السياسة ( لعبة ) وسباحة ولست بهذا المستوى التي يمكنك ( الغوص ) والنجاة فيها واليها وكما تعتقد ومنذ عام ( 2007 ) وحدوث تلك الأنفجارات الوحشية بحقنا في القرى ( شنكال ) وسيبا شيخ وكرعزير و( البعض ) من الطائفة اليزيدية و المتملقون وتجار القومية والدين يدفعونك الى ( الخطأ ) ومن خلال قلمك ( السياسي ) وليست الديني لكونك ( ملحد ) وأنا قبلك وأن صحت التعبير.؟
أبتعد عنا وفورآ ورجاء فنحن الأيزيديين العراقيين وأنت سوري الجنسية وحاليآ فلست محقآ أن تكتب وتهجم علينا بهذا الأسلوب ( الجارح ) والهذيان الغير مبرر.؟
أعلم جيدآ بأننا نحن أيزيديي العراق وبشكل عام والشنكاليين وخاصة.؟
لسنا صادقون مع بعضنا البعض وليست ( اليوم ) وفقط.؟
أنما ومنذ عام ( 1916م ) عندما وصلت القوات البرية البريطانية الى منطقة شنكال وقرروا منح ذلك الشخص ورجل الدين الأيزيدي ( فقير ) حمو شرو منت ( لقب ) ومنصب باشا.؟
تقديرآ على قيامه بأيواء العشرات من العوائل الأرمنية المسيحية الهاربة من ( بطش ) وحماقات تلك الخلافة الأسلامية التركية واليوم ( الداعش ) الملعون أحفادهم وبقيادة ( أردوغان ) الخائن.؟
رفض المرحوم ( داوود داوود عيسى دلا ) المهركاني ذلك المنصب بأعتباره هو ( الصح ) والمستحق وليس فقير حمو والسبب.؟
لأن أصول الفقير حمو لم تكن شنكالية أو من عشيرته لكونه كان من الأصول الأيزيدية التركية ومن عشيرة ( دنا ) المحترمة وهناك العشرات من الأمثلة يمكنني الأشارة اليه لكوني ( أكبر ) منك سنآ وأطلاعآ على أمورنا وشؤؤننا نحن الشنكاليين.؟
على سبيل أبسط الأمثلة ومابين الأعوام ( 1970 – 1974م ) وكنت موجودآ أو قريبآ عن كل شئ وكل ما حدث فوق قمم ( جيلميرا ) وجبل شنكال ومثلما تحدث اليوم.؟
في يوم ( 18 / 8 /1971م ) وبمباركة ومساعدة ( البعض ) من الخونة والمرتزقة والمرشدون اليزيديين في ( بلدة ) شنكال وقرية ( تبة ) وأطرافهما وأنذك.؟
حاولت تلك القوات العسكرية العراقية الجوية والبرية والمدفعية البعيدة المدى ( قتل ) وأبادة العشرات من العوائل الأيزيدية ومن عشيرتك ( جيلكا ) والسبب.؟
لكونهم ليسوا عراقيين الأصول وكانوا منتمون الى ( البارتي ) ولحد اليوم.؟
قام أحد من مسؤؤل المقرات للبيشمه ركه وأنذك بكتابة بعض الكلمات وعلقها على أبواب داره ودور أهله في قرية ( ….............) مثل …
لست جيلكيآ ولست ضد الحكومة العراقية أنما جئت هنا ضد ( الخصوم ) العشائرية لي.؟
وعندما نلتقي وقريبآ سأطلعك على أسمه البارز اليوم.؟
كفى هذا الهذيان الغير مبرر بحق ( البارتي ) ورئيسه مسعود البارزاني ومن الناحية السياسة.؟
أ.السبب لكونك تتحدث وتهاجم سياسيآ و ( مدفوع ) الثمن وسياسيآ.؟
ب.أكتب وأهجم على شخص ( مسعود البارزاني ) و دينيآ وخاصة طائفيآ وأنا قبلك هجمت عليه لكونه قد وقع في ( خطأ ) وخدعة طائفية سنية المذهب ومجددآ.؟
عندما صدق كلام ( أردوغان ) الملعون وطارق الهاشمي وغيرهم بأن ( الداعش ) وقبلهم أيتام البعث الملعون وعندما سيحصلون على ( كافة ) القرى والمدن السنية في يوم 10 / 6 الماضي.؟
لم ولن يتعرضوا الى قواته ( البيشمه ركه ) بأي عمل أستفزازي يذكر.؟
ولأجله وقبل يوم 3 / 8 الماضي زار البارزاني قوات البيشمه ركه القريبة الى حدودهم في شنكال وغيره وأطمئنهم بأن ( المادة 140 ) قد طبقت ولسنا بحاجة الى ( مطالبة ) حكومة المالكي الدكتاتورية بالمزيد من ( الرجاء ) وبعد اليوم.؟
لكنه نسي بأن أحفاد تلك الأتفاقية ( الجزائر ) لعام ويوم 6 / 3 / 1975م الخيانية الشيعية – السنية وقبلكهم ( أميركا ) تركيا وأيران وغيرهم كانوا وسيكونون له بالمرصاد.؟
لكن والضحية كانت والى الأبد هم ( الأبرياء ) ووقود الحروب والى الأبد.؟
لالالالالالالالالا والف كلا أن تصدق كلامنا ( المعسول ) والكاذب نحن الأيزيديين العراقيين بأننا سنقوم بفعل هذا الشئ وذك وسنجمع ( الجميع ) وتوحيديهم تحت ( خيمة ) واحدة.؟
ههههههه هذا لم ولن يحدث وأبدآ لكوننا غير صادقون مع أنفسنا فكيف ستكون الحال مع البقية.؟
هناك شنكالي والشنكالي متوزع ومقسم على العشرات من العوائل والقبائل والعشائر ( الحاقدة ) على بعضها البعض ومنذ عام ( 644 ) للهجرة ولحد اليوم.؟
هناك الولاتي ( الشيخان ) لم يكن ولن يكون ( شجاع ) مثل الشنكالي وهذا هو الأخطر.؟
بير خدر شنكالي
المانيا في 17.9.2014