الخميس، 13 مايو 2010

أعتقدت بأنك مستيقظ فنمت سيدي الرئيس.؟


هذا العنوان هو مقولة ( كوردية ) اللغة والمعاني وهي منسوبة الى ( عجوزة ) من كوردستان تركيا الحالية وتحديدآ من أطراف ( جزيرة بوتان ) عندما كانت تلك الجزيرة لا وبل تلك ( الدولة ) من حيث العلم والتطور وضرب ( دراف ) أي النقود في ( أجمل ) عصرها الذهبي أنذك وهي بأمرة وقيادة المرحوم ( بدرخان بك ) حوالي عام 1880م.؟
حيث يقال بأن ( لص ) أو بعض اللصوص قاموا ذات ( ليلة ) بسرقة قطيع من المواشي من الأغنام والماعز لتلك العجوزة فذهبت الى ( ديوان ) أو دار الأمير وأشتكت له فأراد الأمير أن يقلل من شأن الصدمة لها وبأن مواشيها ستعود اليها فقال لها ( مازحآ ) يبدو بأنك كنت نائمة أيتها العجوزة العزيزة في تلك اللحظة التي سرقت فيه مواشيك.؟
فردتت عليه وبشئ من الحكمة ( من باور كر تو هشياري ئه ز نفستم ميرى من ).؟
أي أعتقدت بأنك ( مستيقظ ) دائمآ لكونك الأمير والحارس الأمين على أموال ( الفقراء ) فأنام دائمآ وبعسكه كيف ستكون حالنا تحت أمارتك بعد ( الآن ) سيدي الأمير.؟
سبقني العديد من الكتاب والمثقفات والمثقفون ( الكورد ) والكوردستانيون وغيرهم هنا وهناك عن ( سر ) وكيفية وأسباب ( أغتيال ) وأستشهاد ذلك الشاب والصحفي الكوردي المأسوف على شبابه ( زه ره ده شت ) عصمان ورغم الغموض الحاصل في ( بداية ) هذه الجريمة ( الجبانة ) بحق الصحافة وحرية الرأي والتعبير في ( أقليم ) كوردستان العراق وبعد أكثر من ( 19 ) عامآ من الأدارة وبمثابة ( دولة ) مستقلة وليس أقليم تابع الى دولة.؟
سيدي ورئيسي في ( الحزب ) والدولة مسعود البارزاني المحترم......................
أن عائلتكم الكريمة وعشيرتكم ( بارزان ) المناضلة والمضحية بالغالي والنفيس من أجل كوردستان وبقيادة والدكم ( البارزاني ) مصطفى الخالد وجنابكم وأبناء عمومتكم ونجلكم لستم ( جميعآ ) بحاجة الى ( التزكية ) والتمديح ومن جانب ( العدو ) قبل الصديق.؟
ولكن ومن خلال قرأتي ( السريعة ) كالعادة وتحليلاتي ( الشخصية ) دائمآ وأبدآ لعناوين ومضامين هذه الآراء والمقالات والتعليقات المرفقة ( تحت ) هذا الموضوع ( الخطير ) على سمعة هذه التجربة ( النموذجية ) في منطقة ( الشرق الأوسط ) بشكل عام وهي بقيادتكم ( الحكيمة ) ورغم وجود وأنبعاث رائحة ( سياسية ) هدامة تأتي من هذا الرأي والتحليل ( الشخصي ) وأن لم أقول الجماعي و الحزبي مثل.........................
( لماذا أصبحت كوردستان العراق رجلنا المريض ) وغيرهما.؟
قررت ( المشاركة ) في هذا الموضوع وبشكل ( سياسي ) آملآ تذكير سيادتكم بمضمون هذا العنوان أعلاه ولكي تبقى ( مستيقظ ) بعد الآن من أجل الحفاظ على ( مواشي ) وأموال وقبلها ( حياة ) شعبك المضحي في سبيل ( الحرية ) والديمقراطية.؟
لكوني كذلك ( أويد ) مضامين ( بعض ) النقاط الواردة في آرائهم مثل وجود ( الفساد ) الأداري ومن كافة النواحي في الأقليم وقبلها وجود العديد لا وبل ( العشرات ) من الخونة والجحوش المحسوبون ( أسمآ ) فقط على الشعب الكوردي والكوردستاني عامة.؟
حيث أستفادوا وأستغلوا ( عطف ) وأنسانيتكم بعد الأنتفاضة ( الجماهيرية ) في كوردستان ضد ذلك النظام البعثي العنصري الشوفيني في بداية عام ( 1991م ) ولحد هذه اللحظة.؟
فوصلوا وحصلوا على ( أعلى ) الدرجات والمناصب ( الحزبية ) والسياسية ووصولآ الى ( البرلمان ) والحكومة والتشكيلات الوزارية المتلاحقة و تحت ( ظل ) كافة الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية وفي مقدمتهم ( ح د ك ) المناضل بقيادتكم والتي أفتخر بأنني أحد وأبسط ( عضو ) فيه وصاحب ( كوكبة ) من الشهداء والسجن من أجله.؟
والآن أكون ( مستعدآ ) للتضحية والأستشهاد من أجلكم وأجله لكي تعمر وتزدهر كوردستان ( حضاريآ ) بكل معانيه الأنسانية مثل هذه الدولة ( المانيا ) الحضارية المحترمة و التي أقيم وأعيش فيه بصفة ( لاجئ ) أنساني مع عائلتي ولأسباب ( صحية ) فقط.؟
ولكنني ( غير ) مستعد للتضحية أن بقي هولاء الخونة والجحوش في كوردستان.؟
نعم سأيد النصف ( الأول ) من تسمية و عنوان أحدى هذه الآراء أدناه عندما يقول........
( أسئلة مرسلة الى طاولة الرئيس مسعود البارزاني ).؟
ولكنني ( أرفض ) مضمون النصف ( الثاني ) منها عندما يقول......................
( لماذا أصبحت كوردستان رجلنا المريض ).؟
فأقول له ومن خلاله الى كل من حاول ويحاول ( أستغلال ) مثل هذه المواضيع أن كوردستان العراق ( شاب ) وفتى سالم وسليم وصحي ( العقل ) وهو البيشمه ركه المناضل وقائد ( الضرورة ) لهذا الوقت ( مسعود البارزاني ) وليس غيره كما تحلمون.؟
أقرأ هذه المواضيع على طاولة القيادة والرئاسة ( ليلآ ونهارآ ) ودائمآ سيدي الرئيس مسعود البارزاني و أبقى مستيقظ من أجل مواشي تلك وهذه ( العجوزة ) والعجوز والطفل الكوردي والكوردستاني في كل مكان لكونهم ( أختاروا ) أنت حرسآ لهم وليس غيرك.؟
أن هذه الحادثة وفي وضح ( النهار ) ليست الأ رسالة تحذيرية موجهة من ( أعداء ) شخصك الكريم وحزبك المناضل وبواسطة هولاء ( الخونة ) والجحوش الذين عملوا ويعملون ( المستحيل ) لبيع كوردستان الى الترك والعرب والفرس وبأرخص الأثمان.؟
بير خدر آري ... آخن في 13.5.2010 وهو يوم الذكرى ( 36 ) عامآ على ( أعدام ) الشهيدة المناضلة ( ليلى قاسم ) وزملائها المناضلون من قبل أزلام ومرتزقة ذلك النظام البعثي الدكتاتوري الدموي السفاح لكونهم عبروا عن آرائهم فقاموا بأعدامهم.؟
rojpiran@gmail.com