الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

لن أصوم لك يا الله قبل تحرير شنكال.؟


لن أصوم لك يا الله قبل تحرير شنكال.؟
حسب فلسفتنا وميتولوجيتنا وعاداتنا وتقاليدنا نحن أكثر من ( 1 ) مليون أنسان أيزيدية وأيزيدي التدين وكوردي الجغرافية واللغة والقومية في ( لالش ) كوردستان وعلى المعمورة أجمع وفي منطقة وجبل ( شنكال ) بشكل خاص وعند أكثر من ( نصف ) مليون أيزيدية وأيزيدي كان ويجب عليهم وعلينا نحن هنا ( المانيا ) وغيرهما هناك البدء و من هذا الصباح ( الثلاثاء ) والأربعاء والخميس القادم بأخذ ( 3 ) أيام وصوم متتالية ( نذر ) وقربان وخيرآ لوجه ( خوه دا ) الرب أو ئيزي وأزداه وغيرهما من أسماء الله الحسنى.؟
لكن ومنذ صباح يوم ( الأحد ) الظلامي الأسود الأحمر الدموي الغادر المغدور ( 3 / 8 ) الماضي ولحد اليوولحين …..........
تم قتل وتشرد وأسر وخطف وأغتصاب أكثر من ( 5000 ) آلاف أنسان أيزيدي بريئ بين الطفل الرضيع ووصولآ الى العجوزة والرجل الكبير الطاعن في السن بأيدي أعداء الله والشر والخرافة والجهل والتخلف المعروف ب ( الداعش ) النذل ومن لف لفهم من شيوخ الشر والفتنة هنا وهناك وقبلهم من جانب ( الجيران ) والكرفان والخرفان من ( كورمانج ) الكورد وقبل العرب والسنة المذهب الذين كنا نشاركهم في ( الضراء ) وقبل السراء.؟
عليه أختصارآ في الكلام والتمديح وعدم الرجاء من ( الأنسان ) أو ما تسمى بالمنظمات الأنسانية والحقوقية والقانونية المزعومة وقبلهم من دولة ( الشر ) والتخبط والتخطيط والتدريب والأرسال لمثل هولاء ( الكلاب ) السائبة والفحول والوحوش ( أميركا ) ومن لف لفهم.؟
قلت وسأقول لهذا المدعو ( الله ) وأن كان كلامك صحيحآ بأنك قمت بصنع ( الأنسان ) وعلى شكل صورتك وكمثالك وليست هناك فرق بين ( الأسود ) والأبيض وغيرهم.؟
فلم ولن أصوم لك وبعد الآن وقبل تحرير مسقط رأسي ( شنكال ) وعموم العراق والمعمورة أجمع من أيدي هولاء الأشرار ومن ثم وعند التحرر والخلاص والفرح سأجدد لك ( 30 ) يومآ صومآ وليست 3 أيام وفقط وأن كنا بشرآ وأسوة ببقية البشر في دولتك والعكس هو الصح.؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في صباح 16.12.2014