الثلاثاء، 1 مايو 2012

أعتراف وتهنئة لأمير اليزيدية....




أعتراف وتهنئة لأمير الطائفة اليزيدية.؟
الحاقآ بمضمون رأي الخاص في يوم ( أمس ) الأول على ( خطورة ) ومضمون كلام السيد الأمير ( تحسين سعيد علي حسين ) بك المحترم عندما قال ….......................
................بالنسبة لي ( احترم ) الجميع، من يقول انا ( عربي ) او انا كوردي
أكرر بأنه شئ ( خطير ) لنا جميعآ قوميآ ودينيآ.؟
فقلت وأكرره اليوم بأنه ليس هناك ( عربي ) بيننا سوى ( التاجر ) الجديد وهو السيد والأمير الأموي العربي الأصل ( أنور معاوية ) وحسب تصريحاته الكثيرة والمتلفزة أدناه ….............

لأجل كل ما ورد سابقآ وحاليآ ومستقبلآ على لساني ومعلوماتي الشخصية الدائمة بأنني وبعد هذا التصريح لا وبل هذا ( الأعتراف ) الخطير من جانب سعادة الأمير ( تحسين ) بك المحترم
بوجود ( عرب ) الأصول بيننا.؟
قد توصلت الى ( قناعة ) تامة و بعد أكثر من ( 36 ) عامآ مضت عليً من ( البحث ) والتحري والتسأل هنا وهناك...............................................
ومنذ أكثر من ( 7 ) سنوات مضت من ( الكتابة ) والنشر بواسطة الشبكة العنكبوتية ( نت ) العالمية بأنني لم أكن ولن أكون على ( خطأ ) ووهم والى الممات.؟
بأنه هناك فعلآ العشرات من ( أتباع ) ومخلفات ذلك ( الخليفة ) الأموي العربي السني ( الفكر ) والمذهب ( يزيد بن معاوية ) القريشي القبيلة حوالي عام 60 – 63 للهجرة.؟
يوجدون بيننا بعد هروب أجدادهم وليرحمهم الله من منطقة ( الشام ) السورية الحالية ويسمون أنفسهم الآن ب ( الطائفة ) اليزيدية / العدوية ( الحديثة ) العهد.؟
وليس لهم أية ( صلة ) وقرابة قومية ودينية مع ( الأغلبية ) من الأيزيديين.؟

أدناه بعض المعلومات ( الصحيحة ) حول هروبهم من هناك ورغم وجود بعض ( التهم ) الباطلة والموجهة ضدنا نحن جميعآ بسبب هروبهم من هناك.؟


أيها القارئ الكريم وخاصة أصحاب الشأن والأختصاص وبالذات الذين كتبوا ويرغبون الكتابة حول ماهي ( حقيقة ) الأيزيديين في العراق المحترمون جميعآ...................................
أقترح على حضراتكم ( الأستفادة ) في النقاط والفقرات التالية أدناه …............................

1. فصل ( أزداه ) الأيزيديين المثرائيين الداسنيين الكورد في القومية عن ( الطائفة ) اليزيدية الأموية العربية القومية عند البحث والكتابة والنشر حولهم.؟
أي بمعنى فصل حقيقتهم قبل …................

أ. قبل الأسلام.؟
ب. قبل ( تشكيل ) خلافة يزيد بن معاوية حوالي عام 60 – 63 للهجرة.؟
ج. قبل عهد ووصول ونشر أفكار ومريدي ذلك الشيخ المرحوم عدي بن مسافرالأموي ( الأول ) الى وادي ومعبد الأيزيديين ( لالش ) النوراني حوالي عام 557 للهجرة.؟
د. قبل عهد وكتابة ( المصحف الأسود ) والجلوة ومحك الأيمان وهداية الأصحاب.؟
المنسوبة الى ذلك الشيخ المرحوم شمس الدين أبو محمد والمعروف بينهم ب (الشيخ حسن ) أو عدي ( الثاني ) حوالي عام 644 للهجرة.؟.؟
كونوا على ( الف ) ثقة وثقة أن لم تقوموا بهذا ( الفاصل ) المهم بينهم لم ولن تنجحوا في مسعاكم ورغم ثقتي ( الكبيرة ) ب ( الأغلبية ) منكم بأنكم صادقون في نياتكم الأنسانية تجاهنا ولكننا نخدع أنفسنا قبل خداعكم هذا.؟
كيف..................
تأتون الينا ومعكم العشرات من ( الأدلة ) والبراهين ( القديمة ) عن أصالتنا وتطرحون أسئلتكم على قداسة ( بابا الشيخ ) وسعادة الأمير وحتى المثقفات والمثقفون والمحترمون جميعآ ولكنهم يتخبطون ويتناقضون أنفسهم.؟
تارة يقولون أن أصولنا عريقة وقبل ( آلاف ) وآلاف السنين.؟
وهذا لا شك فيه.؟
لكنهم وفجأة يقولون نحن من ( أتباع ) ومؤمني ذلك الشيخ المرحوم ( عدي ) وعهده لم يتجاوز الآن أكثر من ( 900 ) عامآ وحسب ماهو موجود أعلاه ….........................................
فأكرر وأتمنى أن لا تقعوا في ( أخطاء ) وخدعة أكثر مثل ما سبقوكم.؟

2.أرجو وأطلب من الجهات ذات العلاقة في ( أقليم ) كوردستان العراق وقبل في ( بغداد ) المركز والمحترمون جميعآ................
عدم ( الخلط ) بين الأيزيديين والطائفة اليزيدية قوميآ ودينيآ عند ( التخطيط ) والأحصاء حولهم لأنه هناك ( فرق ) شاسع بينهم وسبق وتم ( ظلم ) الكثيرون من الجانبين بسبب هذه التفرقة.؟
وكاتب هذه السطور أصغرهم وأبسطهم وهو ( العودة ) الى السجن ولأكثر من ( 3 ) سنوات ظالمة بين مصطلح هل أنت ( كوردي ) القومية.؟
أم أنت ( عربي ) القومية وذلك كان مابين الأعوام 1976 – 1979.؟
ناهيك عن ( ترحيل ) وتهديم دور المئات منهم وتعريبهم بعد يوم ( 1 / 8 / 1975 ) بسبب هذا المصطلح التجاري فقط.؟
3.وأخيرآ وليس آخرآ أرجو وأطلب ( المعذرة ) من السيد والأمير الأموي العربي الأصل ( أنور معاوية ) بسبب معارضتي السابقة له بأنه ( ينكر ) أصله الكوردي.؟
لكنني كنت على ( خطأ ) وهو على ( الصواب ) وهو الأشجع مني في الدفاع عن أصله العربي ويستحق لقب ( الأمير ) لجماعته وطائفته الحالية ( الطائفة اليزيدية ) في العراق وخارجه بعد الآن وخاصة بعد أن أعترف به ( أبن ) عمه وهو سعادة الأمير ( تحسين ) بك وحسب الجملة ( أحترم ) كل من يقول أنا عربي.؟
وأتعهد له وأمام ( الجميع ) أن أقر وأعترف به وبعد الآن ( أميرآ ) منتخبآ لهم مع التهنئة..........
بير خدر آري