الاثنين، 9 ديسمبر 2013

توضيح حول الصراع الداسني واليزيدي.؟

توضيح حول الصراع الداسني واليزيدي.؟ تعليقآ وتوضيحآ على العنوان والمضمون المنسوب الى الأخ والكاتب ( خيري ) كورو المحترم وحسب ماهو موجود أدناه …................. http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?74278-%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88-%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D8%B8%D9%87%D9%88%D8%B1-%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D8%B9-%D8%A3%D9%8A%D8%B2%D8%AF%D9%8A-%D8%A3%D9%8A%D8%B2%D8%AF%D9%8A-%D8%AA%D9%84%D9%88%D8%AD-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D9%82 ولأجله قررت كتابة هذا التعليق والتوضيح ومحاولة ( كشف ) وفضح المزيد والمزيد من ذلك الصراع ( الداسني ) اليزيدي وليست الأيزيدي – الأيزيدي وكما يعتقد الأخ ( خيري ) والآخرون أعلاه وبشكل سلمي وعلمي وموثوق وبواسطة ( القلم ) وحمل الراية ( البيضاء ) التي أتشرف بأنني أقود هذا الصراع ومنذ عام ( 1998 ) وبوحدي وحاليآ ووضعه أمام حضرته وبقية القراء الكرام ونشره على مواقع الكترونية محترمة أخرى وليست على موقع بحزاني نت المحترم.؟ لأن السيد ( سفو ) مدير هذا الموقع فهو ( نجل ) أحد أطراف هذا الصراع ويرفضون وبكل الطرق نشر كل ما يتعلق بذلك الخليفة العربي المسلم والسني المذهب ( يزيد بن معاوية ) و ذلك الشيخ المرحوم ( عدي ) الأول اللبناني الأصل والولادة وعدي الثاني ( الشيخ حسن ) في العراق حوالي عام ( 60 – 644 ) للهجرة المحمدية.؟ حيث وللعلم أن ذلك الصراع ( الشمساني ) أي عابدي ( الشمس ) ومؤمني العقيدة ( باوه رى ) الداسنية الأيزيدية وهم ( بير ) وأتباعهم أو مايسمون اليوم ب المريد.؟ حقيقة وقد وقعت فعلآ وللأسف الشديد ( معركة ) دموية وفي ( صحن ) معبدنا لالش النوراني الشمساني وذلك كانت في ليلة ( القدر ) 15 / شعبان عام 644 للهجرة.؟ عندما طلب الأخير بفرض وأداء ( الصلاة ) وحسب الشريعة الأسلامية والسنية المذهب.؟ على ( كافة ) الأيزيديين ( القدماء ) والأصلاء الكورد واليزيدية ( الجديدة ) والعربية الأصول.؟ والنتيجة كانت ( الخيانة ) وتظلم كافة طبقات أو عوائل ( بير ) القديمة والحديثة الصنع.؟ حيث قامت الطبقات الشيوخ الحالية والمعروفة بأسم ( الشمسانية ) والقاتانية / القحطانية والآدانية / العدوية أضافة الى الشيخ ( محمد ) الباطني الجد الأول للعائلة الأميرية الحالية.؟ بتوزيع وتقسيم ( الرتب ) و المناصب والألقاب السرية والمجهولة الهوية والمعاشات الخيالية والغير عقلانية ( اليوم ) فيما بينهم مثل ( شيخ الشمس ) وشيخ القمر وشيخ السنة في ( السماء ) وحسب ما ستظهر بين النقاط الواردة أدناه …................................... 1.أرجو وأكرر الرجاء من هذا الأخ خيري والآخرون وفي المرة القادمة أن تصححوا العنوان وتقولوا الصراع ( الداسني ) أو الأيزيدي واليزيدي وليست الأيزيدي الأيزيدي.؟ لأنه ( خطأ ) وهناك فرق وتأريخ شاسع وبعيد بينهما لأن ( الطائفة اليزيدية ) مجموعة جديدة وحديثة العهد ظهرت وفرضت نفسها على شؤؤنا الثيوقراطية وبعد عام ( 557 ) للهجرة.؟ أما الداسنية المثرائية الأيزيدية الحالية فكانت موجودة في ( لالش ) وكوردستان قبل ذلك وبآلاف السنين لكن تم ( خداع ) الأيزيديين وتحت مسمى ب ( سريين ماليين ئاديا ) أسرار العائلة العدوية أو الأدعاء بأن ( شيخ وه بير ز كوليين داره كى نه ) أي أن الشيوخ والأبيار قد خلقوا من أغصان شجرة واحدة وغيره من تلك وهذه الأباطيل التي سأكون بصدد كشف حقيقتهم وبعون الله وبمساعدة الخيريين من أمثالكم ولكن.؟ 2.أفتخر بأنني من ( سليل ) عائلة داسنية أيزيدية ومن طبقة ( بير ) بير آري ومن عشيرة ( جيلكا ) وقبيلة داسكا العريقة ومن ( كوردستان ) تركيا الأصول.؟ أن جدي المرحوم ( بير ) دبلوش الياس دبلوش نعمت بورتي جندو / جندوكا.؟ كان معروفآ بتدينه في منطقة ( شنكال ) وحكيمآ بواسطة ( الدعاء ) والتبرك وشفاء الناس من خلال وضع ( قليل ) من تربة منقده للنار على محل ( الورم ) الخبيث وخاصة الأمراض الجلدية وأنا أحدهم في شفاء مرض ( النكاف ) التي حدثت عندي عام 1969.؟ 3.لم تكن لدي أية ( صراع ) شخصي أو عائلي أو قبلي وعقائدي مع أحدآ من هولاء الأسماء والطبقات الدينية وبالذات من الشيوخ والكرام أعلاه وحتى بعد يوم 24 / 2 / 1976م وهو يوم أعادتي وظلمآ الى ( السجن ) ومرة أخرى بسبب ذلك الصراع القديم والجديد.؟ حيث وقبل ذلك تم القاء القبض عليً وبرفقة ( 13 ) بيشمه ركه آخرون للحزب الديمقراطي الكوردستاني في جبل ( شنكال ) سنجار 120كم غرب الموصل في الشهر ( 4 ) نيسان من عام 1974 وأعدام ( 9 ) منهم وفيما بعد ومن ضمنهم ( 4 ) أفراد من عائلتي والآخرون من قبل ذلك النظام البعثي العروبي العنصري الدكتاتوري.؟ لكن وبعد أن تم أعادتي ومرة أخرى الى ( السجن ) علمت ومن ( مدير ) ومساعد ذلك السجن بأنه هناك ( صراع ) وتجارة قومية ودينية موجودة ومسبقآ بين بني جلدتي من الأيزيديين واليزيدية وخاصة بين أفراد العائلة الأميرية الثيوقراطية الحالية حيث يدعي أحدهم بأننا ( عرب ) الأصول و القومية والديانة نسبة الى أفكار وعربدة يزيد بن معاوية.؟ والآخر يقول بأننا ( كورد ) الأصول و القومية والديانة نسبة الى ( باوه رى ) الثقة والعقيدة الشمسانية الداسنيين / الأيزيديين العريقة وهذا صح.؟ للعلم وفي يوم 1 / 8 / 1975 قررت تلك الأنظمة البعثية العروبية بهدم وترحيل ( كافة ) القرى والقصبات الخاصة لنا نحن الأيزيديين في منطقة جبل شنكال ووضعنا في ( 11 ) تجمع قسري وتسميتهما بأسماء عربية وأسلامية المعاني مثل....... العروبة والرسالة والحطين والوليد والقحطانية والعدنانية وووووووووووووو.؟ فهل نحن ( أبرياء ) وغير مذنبون من كل ماحدث بحقنا ومنذ عام ( 644 ) للهجرة عندما أدعى أحد الشيوخ أنذك بأنه ( نبي ) الأمة في الأرض وشيخ السنة في السماء ولحد اليوم.؟ ناهيك عن تطبيل ( البعض ) من أتباعه واليوم بأننا من أتباع ذلك الصراع ( الشيعي – السني ) ومن خلال أفكار ذلك المرتد عن أهله وقومه القريشي العربي ( يزيد ) السكير والمعربد.؟ نعم أيها القراء الكرام فقد تم أعادتي الى السجن بسبب ( الأختلاف ) في القومية كوردي أو عربي وقضيت ( 3 ) سنوات و3 أشهر أضافية في السجن وظلمآ بسبب القومية العربية التي لم ولن أنتمي اليه وحتى لو دفعت حياتي بسبب هذا الصراع مع كل الأحترام لأصحابهما الأصلاء.؟ سبق لي ونشرت عدة وثائق تؤكد على صحة كلامي هذا بأنه كان ولا تزال هناك ( تجار ) الدين والقومية عندنا باعوا وسيبيعوننا وكالخرفان وفي جميع المؤاسم والى كل من سيدفع لهم الأكثر.؟ 4.أرجو أن تصدقونني بأنه ولغاية عام ( 1998 ) وقبل حصولي على نسخة من هذا الكتاب وماتسمى ب ( نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية ) الهدامة والمسيئة الى ( جميع ) الأيزيديين وقدسية ( تاف وه سى ) طاووس ملاك النور والظلام والمنسوبة الى السيد والشيخ اليزيدي خليل جندي و تهجمه ( الحاقد ) والناكر والغير مبرر على كلمة ( بير ) العريقة.؟ لم أحمل في أفكاري ونياتي الصادقة ( مهاجمة ) طبقة الشيخ وكشف حقيقتهم ويمكني القول والتمديح لنفسي ولست من ذلك النوع وأنما كنت ( المدافع ) عنهم وقبل الدفاع عن طبقتي بير.؟ فترجأت وطلبت ونشرت وأكثر من مرة ومرة و عدة نداءات وموجه الى ( جميع ) المثقفات والمثقفون الأيزيديين واليزيدية وفي مقدمتهم طبقة ( الشيخ ) من أجل نبذ وأستنكار هذه الجمل الحاقدة والغير مبررة والواردة في صفحات كتابه هذا.؟ مثل الزواج الجماعي بين ( بير والشيخ ) ومثل الحيوانات.؟ أو أن كلمة ( بير ) كلمة نسائية وتعني ( زوجة ) للشيخ.؟ وغيره من الأباطيل ولكن مع توجيه النقد واللوم الى ( البعض ) من كتابنا أو ما يسمون أنفسهم بالباحث ووووووو من طبقة بير وسأخص بالذكر منهم وهم السادة ( بير خدر ) سليمان والسيد والدكتور ( ممو فرحان ) الذين كانوا ولا يزالون يؤيدون مضامين هذا الكتاب ولحد اليوم.؟ حيث كنت أمل منهم ( مواجهة ) السيد خليل جندي بأدلة ووثائق سلمية وعلمية ومقنعة بأن مهاجمته على طبقة بير ليست سوى ( الحقد ) الدفين وتهم باطلة ولكن.؟ يمكن لكل من لديه ( نسخة ) من هذا الكتاب أعادة قرأته وتحليله والرد عليً بالصح والخطأ أن كنت أخالف القواعد الأعلامية اليوم.؟ في الختام وأخيرآ وليست آخرآ أقر وأعترف وأكرر الف مرة ومرة أن الهدف من وراء هجماتي الشخصية والمتعمدة والشبه يومية هذه على طبقة الشيوخ أتت وتأتي وستأتي من أجل ( أعادة ) الحق ورفع ( الغبن ) والظلم عن طبقة بير ومن خلال النقاط التالية أدناه وبشكل سلمي وعلمي وبواسطة القلم والورقة الناصعة البياض وليست شئ آخر ومهما حدث وبعد الآن.؟ 1.نبذ والغاء تلك ( الدعاية ) السابقة بأنه ليست بأمكان وجميع طبقات بير ( السكن ) والعيش في القرى ( بحزاني ) وبوزان بحجة أن ( الملائكة ) لالالالالالالالا يسمحون بذلك.؟ 2.منح أو فسح المجال أمام كل ( بير ) يرى في نفسه ( العفة ) والصدق والتعلم والعلم واللاهوت الأيزيدي قبل عام ( 557 ) للهجرة وبعده في تولي منصب ( بابا بير ) بابا الشيخ الحالي.؟ وكذلك مناصب دينية أخرى لهم وللمريد المماثل أعلاه.؟ 3.حذف والغاء التسميات التالية ورويدآ رويدآ في معبدنا ( لالش ) النوراني وهما ( زمزم ) و جبل العرفة و قنطرة الصلاة كذلك ( ليلة ) القدر.؟ لكونهما تسميات عربية وأسلامية وحديثة العهد ومن مخلفات ذلك الصراع وبعد عام 644 للهجرة المحمدية وليست قبله وكما يعتقد الأغلبية من ( الداسنيين ) اليوم.؟ 4.أدانة ومنع السيد والأمير ( التاجر ) الجديد والقديم ( أنور معاوية ) من تصريحاته الصبيانية وعلى بعض القنوات الفضائية عندما يقول بأن أصول ( جميع ) الداسنيين الأيزيديين ( عرب ) وخلطهم مع أتباعه من ( الطائفة ) اليزيدية الأموية العدوية العربية الأصول.؟ عند حدوث أية مبادرة ( خيرة ) وصادقة النية ومن جانب طبقة الشيوخ كافة كنت وسأكون وعلى أتم الأستعداد من أجل تقديم ( الأعتذار ) الشخصي والعلني للجميع وبعكسه سأستمر في الدفاع عن ( الحق ) والعدالة والمساواة بين الداسنية الأيزيدية القديمة واليزيدية الحديثة.؟ بير خدر جيلكي أنكا في 10.12.2013 rojpiran@gmail.com http://rojpiran.blogspot.de/ http://www.facebook.com/pirxidir.celki http://elaphblogs.com/rojpiran.html#sthash.trXXOPMZ.dpuf