الخميس، 18 فبراير 2010

سأنتخب الشيعي وليس اليزيدي البعثي / ३.؟


في نهاية الحلقتين المتتاليتين ( القومية و الدينية ) من هذا العنوان أعلاه توقفت عند الحقلة ( السياسية ) والأخيرة من سلسلة هذا العنوان أعلاه ولكي أقوم بتوجيه ( النقد ) واللوم والعتاب ( البناء ) أن صحت التعبير وليست ( الهدام ) الى كافة الحركات والأحزاب العراقية ( الكوردية والعربية ) أي العلمانية والديمقراطية أو الأشتراكية ومنذ تشكيل الدولة العراقية في منتصف عام ( 1921 م ) ولحد اليوم.؟
بسبب ذاك و هذا ( الظلم ) والغبن والتهميش والأنكار ( الأنساني ) والوطني والقومي بحقنا نحن العراقيين قبل أن أقول نحن ( الكورد الأيزيديين ) وحتى الذين تخلوا عن أصالتهم وأدعوا و يدعون ( الآن ) بأنهم ليسوا بكورد القومية وأنما ( عرب ) القومية.؟

ولتكن كلماتي هذه بمثابة مضمون ذلك المثل ( الكوردي ) اللغة عندما يقال.....
ديوارو من ز ته ره كوت....
بشت ديوارو تو كوهى خوه بديى.؟
أي ...أيها الحائط تكلمت معك فعلى الذين ورائك أن يسمعني ولكي يستفيد منها.؟

نعم لتكن موجه الى الجميع وفي مقدمتهم ( التحالف الكوردستاني ) ولكي يراجع نفسه ويعلم كيف كان على ( الخطأ ) عندما تخلى عن وعوده ( البراقة ) والمعسولة قبل بدء الأنتخابات في نهاية عام ( 2005 ) ولكن بعد الأنتهاء منها وتوزيع الغنائم كانت حصتنا من بين أكثر من ( 300 ) الف صوت ( أيزيدي ) لصالحهم هو ( الصفر ) وأن قال أحدهم قمنا بتعين السيد ( محما خليل ) نيابة عنكم فأقول له كان بعد فوات الأوان.؟

فهنا أريد التحدث عن أمورنا وشؤؤننا ( الداخلية ) أي السياسية نحن الكورد الأيزيديين ومنذ تلك الفترة أعلاه وتحديدآ بعد يوم ( 11 / 3 / 1970 ) أي يوم أعلان بيان وتطبيق أو تشريع قانون ( الحكم الذاتي ) للشعب الكوردي والكوردستاني بقيادة ( حدك ) ورئيسها البارزاني ( الأب ) الخالد ونجليه وأحفاده المخلصون والمضحون فيما بعد.؟

أي بأعتباري ( جز ) أو الشاهد على كل ما حدث في مناطقنا ( الخاصة ) وبالذات بعد قيام الأنتفاضة ( الجماهيرية ) الكوردية والكوردستانية في بداية شهر( آذار ) من عام 1991 وبقيادة وقدوة حركاته وأحزابه وبيشمه ركته الأبطال أعلاه ضد أزلام وأوكار ذلك النظام وحزب ( البعث ) العروبي العنصري الدكتاتوري وطردهم من مناطقهم وكيف أستطاع ( كافة ) الأقوام والطوائف ( الكوردستانية ) وسواء كانت ( الكبيرة ) عددآ أو الصغيرة الحصول على موطئ قدم بين صفوف تلك وهذه الحركات والأحزاب بأستثناءنا نحن ( ملله تيى بفيى ) أي شعب اللعاب والهواء.؟

حيث سبق لي وشرحت هذه الجملة للقراء الكرام فتم تعين أبناءهم في ( مواقع ) ومناصب حزبية وأدارية ووصولآ الى ( المكتب ) السياسي لتلك وهذه الحركات والأحزاب ولكننا كنا ولا زلنا بعكسهم حيث نعادي بعضنا البعض وسبق لي وأشرت الى هذه النقطة حيث قال أحدنا لممثل هذه الأحزاب لا أسمح أن يتم تعين أي ........أيزيدي كان في مؤسساتكم الأ بموافقتي ويجب أن أكون عضوآ في ( برلمان ) كوردستان في يوم ( 19 / 5 / 1992 ) والنتيجة كان.؟

ولأجله سأسمح لنفسي ورأي الشخصي الدائم بتوجيه النقد واللوم والتوبيخ الينا جميعآ وبدون أية أستثناءات يذكر وفي مقدمتنا العائلة الأميرية الحاكمة علينا ( ثيوقراطيآ ) أي دينيآ ودنيويآ لكوننا لا نستحق ( الحياة ) أو لسنا أهلآ لها حتى بعد نتائج هذه الأنتخابات القادمة لكوننا تشرذمنا الى عدة ( أجزاء ) يتيمة هنا وهناك.؟

ولأجله سميت عنوان مقالتي أعلاه أي سأختار وأفضل ( الشيعي ) أي العربي المسلم أن يقودني في البرلمان والحكومة العراقية القادمة مع كل الأحترام لهم وأوكد بأنني لا أقصد شئ مسيئ لهم لا سامح الله سوى أيصال الفكرة الى القراء الكرام.؟

وليس هولاء ( التجار ) والبقالون والسماسرة المحسوبون علينا ويدعون بأننا ( طائفة ) يزيدية وليس أيزيدية عريقة الأسم والمعنى وينكرون أصالتهم وقوميتهم الكوردية وبالذات بعضآ من ( أيتام ) البعث المقبور.؟

ماهو عدد تشرذمنا أو قوائمنا وهل سنحصل على حقوقنا ( المستحقة ) في البرلمان والحكومة العراقية أي ( المركزية ) وأية منهما سيقودنا هناك بعد الآن.؟

فهنا وقبل التطرق اليهم وتوجيه النقد ( اللأذع ) الى الأغلبية منهم و( تشجيع ) وتأيد و مباركة ( نهج ) واحدة منهم فقط.؟
أريد أن أعلن هنا بأنني وعائلتي وكل من يؤيدني سنصوت لصالح ( التحالف ) الكوردستاني ورغم ( أخطاء ) الماضي آملآ منهم أن سمعوا مضمون ذلك المثل أعلاه.؟

فالى مضمون الحلقة ( الرابحة ) والأخيرة من هذا العنوان وليست الأخيرة لمثل هذا الموضوع أنشالله وأرجو من الباري عز وجل أن يمنحنا ( العقل ) والأتفاق والتضامن والوحدة و( راعي ) وقائد متعلم ومخلص وصادق لنا بعد هذه الأنتخابات المصيرية لنا ولمناطقنا ( المحتلة ) والمستعربة بأيدينا قبل الآخرون.؟
بير خدر آري ...آخن في 18.2.2010
rojpiran@gmail.com