الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

مجلس يزيدخان تجارة جديدة.؟


مجلس يزيدخان تجارة جديدة لبيع الأيزيديين.؟
في بداية الشهر ( 9 ) الماضي علقت على ( لون ) ما تسمى بعلم يزيدخان ودعوتهم التجارية والغير صادقة النية برفعها في دور جميع الأيزيديين وحسب ماهو موجود وأدناه ….
واليوم أردت العبور من خلال موقع وصحيفة بحزاني الى مواقع أخرى وخائفآ أن أعثر على تجارة جديدة بحقنا وفعلآ شاهدت وقرأت هذا العنوان ومضمونه التجاري وأدناه ….............
http://bahzani.net/services/forum/showthread.php?110790-بيان-من-المجلس-ايزيدخان-الاعلى-..

فتوقفت عند ( تجارة ) هذه الجمل وأدناه ….

    بأنّ ما حصل في شنكال وبعشيقة وبحزاني ومناطق إيزيدية أخرى كان بدافع ديني فقط.؟
    أي لكون الإيزيديين إيزيديين، وليس "أكراداً.؟
    اللجنة التحضيرية في "مجلس إيزيدخان الأعلى.؟
    تحمّل مسؤولية ما تعرّض له الإيزيديون بعد 03.08.2014 لحكومة كردستان بالدرجة الأولى والأساس والحزب الديمقراطي الكردستاني بشكل خاص.؟
    سجّلت اللجنة التحضيرية لـ"مجلس إيزيدخان الأعلى.؟
    تحفظّها الشديد على تبني.............
    المجلس الروحاني الإيزيدي الأعلى.؟
    لكون هذا الأخير مشروعاً حزبياً خالصاً تابعاً لأجندات وسياسات حزب بعينه.؟
    نظراً للثقل السكاني والمعنوي الكبير.؟
    لإيزيديي دول القفقاس.؟
    توصل أعضاء اللجنة التحضيرية لـ"مجلس إيزيدخان الأعلى.؟
    إلى قرار بعقد كونفرانس للجنة في ايريفان .؟
ولأجله ومن حقي الأنساني والقومي والسياسي أن ( أضحك ) وأستهزأء على كل ماهو الخطأ والخيانة والتجارة والتلاعب بمصيرنا نحن ( جميع ) الداسنيين الأيزيديين ( الكورد ) وكذلك الطائفة اليزيدية الأموية ورافعة العلم التجاري الجديد.؟
متكررآ والى الممات مضمون هذه ( الدعاء ) واللعنة والشتيمة الأيزيدية الشنكالية الكوردية اللغة والمعاني عندما تقول ….....................
خودى مالا وى خرابكى هه ر كه سى خيرا ملله تى خوه نه فيت.؟
ليهدم الله دار كل من يعادي قومه ومسببآ لتعرضه الى الشر والهلاك.؟
1.ونعم والف نعم وبكل ثقة ومعلومة ويجب وعلى الجميع وخاصة الذين كتبوا وسيكتبون عنا أن يعلموا ويفصلوا ولا يقعوا في الوهم بأنه هناك وفعلآ داسنيون وأيزيديون ( كورد ) الأصالة والجغرافية واللغة والقومية كانوا ولا يزالون موجودون في ( لالش ) وعموم كوردستان وقبل ( الأسلام ) ويزيد بن معاوية والشيخ عدي وبآلاف السنين.؟
وهناك كذلك ( أقلية ) حديثة العهد بينهم قد وجدت وأنتشرت في ( الشام ) والعراق وعموم كوردستان الكبرى وبعد نشر ( الأسلام ) والمذهب السني وتحديآ بعد عام ( 557 ) للهجرة تعرف بأسم ( الطائفة اليزيدية الأموية ) القريشية العربية الأصول وليسوا أكرادآ
وعند الأعتراض على وجود كلمة ( المذهب السني ) في هذا السطر وأعلاه و من جانب أحدهم فيجب عليه وأولآ تفسير وأسباب وجود هذه الجملة المنسوبة الى ذلك الشيخ ( عدي ) الثاني حوالي عام ( 644 ) للهجرة حيث تقال اليوم وأدناه ….......
ئه وه ل ئه ردا نه بيى ئو مه تيى وه ل ئه زمانا شيخيى سنه تيى.؟
هو نبي الأمة في ( الأرض ) وشيخ للسنة في السماء.؟
وهذا من حقهم أن يعترضوا علي أذا سميتهم أكرادآ وبناء على رغبة أحد أبناء العائلة الأميرية والثيوقراطية الحاكمة علينا ومنذ أكثر من ( 800 ) عامآ حيث وسبق لي ولأكثر من مرة وبشكل متعمد نشرت مضامين تجارته لبيعنا في عام ( 1964م ) وحسب ماهو موجود في الصفحات 83 – 86 من مجلة لالش ذات العدد 15 لعام 2001م
2.نعم والف نعم أن التي حدثت بحقنا ظلمآ ووحشية في شنكال جاءت وتحت غطاء ( الدين ) والتدين الأعمى للبشر وليس فقط كوننا ( كورد ) أو العرب.؟
لأن عموم كوردستان ومدينة حلبجة في يوم 16 / 3 / 1988م وبشكل خاص قد تعرضت الى ( الأسؤ ) وقبلنا وحتى قبل هذا التأريخ الوحشي وتحت مضمون ( سورة ) الأنفال القرآنية ورغم أغلبية أهل كوردستان مسلمون وسنة المذهب والأكثر من ( العرب ) والترك والفرس ولكن والسبب لكونهم ( كورد ) القومية يا مجلسنا التجاري.؟
كذلك قد سبقتكم بتوجيه ( الخيانة ) العظمى والجريمة الكبرى والجبن الى السيد ( سربست ) بابيري وجميع القوات التي كانت تحت قيادته في شنكال والفرع ( 17 ) للبارتي وقبل ساعات قليلة من أحتلال وتدنيس شنكال وكل شنكال في يوم 3 / 8 / 2014م ولحد اليوم.؟
من جانب فحول وكلاب دولة الخرافة والقذارة السنية الداعشية ومن لف لفهم هنا وهناك.؟
ولكن يا مجلسنا التجاري ( الأضافي ) على كثرة مراكزنا ومجالسنا التجارية هنا وهناك.؟
ولنفرض أن خيانة السيد سربست وغيره من المسلمون قد جاءت وبطابع ديني وفقط.؟
ولكن وأين دور ورد فعل الآلاف من ( الطائفة اليزيدية الأموية العربية الأصول ) الذين كانوا يعملون سرآ وعلنآ في صفوف ماتسمى بالحركة التخريبية اليزيدية التجارية وخاصة الذين كانوا ولا يزالون عملوا وسيعملون في صفوف حزب البعث العروبي المقبور.؟
الم تكن الوقت كافيآ وهو حوالي ( 55 ) يومآ على أحتلال الموصل في يوم 10 / 6 ولغاية يوم 3 / 8 / 2014م ولكي تتجنبوا حدوث هذه الخيانة وأن لم تكونوا قد خنتم وخدعتم أنفسكم والطرق كثيرة وعلى سبيل أبسط الأمثلة........................
الأعتماد على ( العرب ) والعروبيون بأعتبار الكثيرون منكم ( عرب ) الأصول ولستم كوردآ.؟
تصديق كلام أيتام البعث بأنهم قادمون لتحرير مناطقكم من أيدي الكورد لكونكم عربآ.؟
خيانة ومؤامرة أغلبية رؤساء القبائل والعشائر الأيزيدية الشنكالية معكم بعدم محاربة الدواعش بحجة أنهم بعثيون وسيأتون اليكم وتحت غطاء الدواعش ناهيك عن فرش أفضل وأجمل السجاد العجمي في ديوانهم في مجمع ( زورافا ) وتحضير ( الحلاوة ) والجكليت وتقديمه للرفاق الجدد.؟
ولكن وقعت ( الفأس ) على رؤؤس الفقراء وهروب الرفاق ومختاري القرى الى كوردستان.؟
في الختام وبكل معلومة قلت وأكرر بأنكم يا مجلسنا التجاري الجديد لستم سوى ( صفقة ) تجارية ومسيرة وبأيدي بقية الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية ( داخل ) العراق وخارجه والمعادية لدور الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحركته القومية والتحررية وبقيادة وأشراف مباشر من جانب ( البيشمه ركه ) الرئيس مسعود البارزاني.؟
ولكن وهيهات لكم أن تخطوة خطوة ( صادقة ) النية تجاه بني جلدتكم من الأيزيديين بأستثناء الخيانة والتلاعب بعقول ( البعض ) من الفقراء في العراق ومنذ عام السقوط ولحد اليوم وبعد اليوم في دول المهجر و جورجيا ويريفان وبعد الآن.؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في 21.10.2015