السبت، 8 يونيو 2013

لسنا بحاجة الى كتاب ...

لسنا بحاجة الى كتاب.؟ في البداية أحيي محبي ومتابعي آرائي الشخصية الدائمة هذه وأبلغهم بأن ( بعض ) الأمور والترتيبات الشخصية من أجل ( العودة ) القريبة وأنشالله الى ( لالش ) ودولة كوردستان القادمة تمنعني وتبتعدني رويدآ ورويدآ عنهم وعن الكتابة ونشر مثل هذه الأمور الضرورية ( اليوم ) وقبل فوات الأوان مع الف والف التحية والسلام الى الجميع...... بين حين وآخر وأدناه آخرها وليست أخيرها …........................ http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?62008-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B9%D8%B6-%D9%84%D8%B6%D8%B1%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%83%D9%86%D8%A7-%D9%86%D8%AD%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D9%85%D9%82%D8%AF%D8%B3 أقرأ وأحلل رأيآ شخصيآ منشورآ هنا وهناك لبعضآ من مثقفينا وهم يتحدثون عن ( ضرورة ) وعدم ضرورة وجود كتاب ديني لنا نحن الأيزيديين ( الكورد ) في اللغة والجغرافية والقومية أسوة ببقية الشعوب والعقائد والأديان الموجودة والمعروفة ( اليوم ) على المعمورة وخاصة مثل كتب الأديان ( 3 ) اليهودية والمسيحية والأسلام و التي تسمى بالأديان والكتب السماوية.؟ فأختصارآ للكلام وعدم (زيادة ) الطعن والتهجم المتعمد دائمآ و على ( الجميع ) وبدون أية أستثناءات يذكر........... قلت سابقآ وأقول اليوم للجيل الأيزيدي ( الجديد ) بأنكم لستم بحاجة الى ( صوت ) ودق الدف والشباب أو الى مشاهدة وسماع ( هز ) الرأس وفقدان الوعي مثل بعض اليهود و بعض ( الدراويش ) المخدوعة هنا وهناك أو دق النواقيس مثل بعض المسيحيين والى مواذن / مكبرات الصوت مثل بعض المسلمون وغيرهم.؟ بأنهم ( الوسيلة ) والتوسط والتعريف لكم على ماهو ( خوه دا ) الله / كووت وبالمئات من اللغات واللهجات وأنواره الأزلية وخاصة نور ( الشمس ) مصدر الحياة لكل شئ حي.؟ أنتم اليوم في عصر( النور ) والتعلم والتطور التكنولوجي السريع عصر الطائرة وغيره من المسميات الحالية التي بأمكانها الوصول والتعرف على ( خوه دا ) والسجود له وقبلهم.؟ أن الذين يدعون أو يقترحون الى وجود كتاب ديني مماثل لنا يتوزعون على …........... 1.أفكار وأصحاب ( النية ) الصادقة والخوف من ( عدم ) حدوث وتكرار ظلم الماضي بحقنا أنسانيآ وقوميآ ولغويآ ووطنيآ وذلك لم تكن بشئ قليل وأنما أكثر من ( 72 ) حملة وهجمة وحشية جرت علينا وعلى أرضنا ( لالش ) وكوردستان بحجة لسنا بدين سماوي الأدعاء مثلهم.؟ فقلت وأقول لهم ( شكرآ ) وكونوا مطمئنون فقد ( أنتهى ) عصر( الظلام ) والخداع.؟ 2.أفكار وأصحاب ( الطمع ) والمال والمصالح الشخصية ( بير والشيخ والقوال ) أو أخ وأخت الآخرة لكي يأخذوا المزيد والمزيد من ( الفتوى ) الفتو والزكاة من الناس البسطاء بحجة سيتوسطون لهم عند ( خوه دا ) بقبولهم أيزيديين ودخولهم الى ( الجنة ) المزعومة.؟ 3.وأسؤهم وأخطرهم هم أبناء وأحفاد تلك الحركات التجارية السابقة والحالية بيننا وبالذات بعضآ من أيتام ( البعث ) الصدامي المجرم المقبور سعوا ويسعون الى …................ 1.أنكار أصولنا الآرية الزه ره ده شتية الداسنية الأيزيدية الكوردية العريقة.؟ 2.ربطنا وأنتماءنا الى أصول وأديان وطوائف عربية وأسلامية وسنية المذهب.؟ مع كل الأحترام الى ( العرب ) والمسلمون وجميع مذاهبهم الأصلاء ولكن ويجب أن يعلم الجميع بأن هذه المساعي والأفكار الغريبة عن لغتنا وقوميتنا وعقيدتنا دخلت وجلبت و فرضت علينا فعلآ و بعد عام ( 557 ) للهجرة وحان الوقت أن يتم فضحهما وأزالتهما وقبل فوات الأوان.؟ نعم وفي الختام أكرر وأقترح على ( كافة ) الجهات الأيزيدية في ( لالش ) وداخل كوردستان الكبرى وبالذات في بلدان ( المهجر ) حاليآ الى ( عدم ) طبع كتاب يدوي من صنع الأنسان وتسميتها بكتاب سماوي مماثل وخداع الناس البسطاء عندنا أكثر وبعكسه ستكون مصيرنا ( التشتت ) والتشرذم والأنتماء الى بقية الأديان والمذاهب أعلاه .؟ السبب سيمدحون فيه ( الأنسان ) أو ما نسميهم ب ( صحابه ) وأغلبيتهم قادمة من ( الجزيرة ) العربية و بيت الفأر / بعلبك والشام والبصرة وبغداد فقط.؟ وهذه ( الشجرة ) العائلية لهم أدناه خير الدليل على كلامي هذا …............ الشيخ حسن وشجرة عائلته الشيخ حسن هو شمس الدين أبو محمد المعروف بالشيخ حسن: المولود سنة 591هـ /1154م وهو ابن: صخر بن صخر بن مسافر: المعروف بالشيخ أبو البركات والملقب بأبي المفاخر المشهور بالكردي.؟ توفي سنة663 هـ / 1217 م كان يسمى الشيخ ( عدي الثاني ) بن ابي البركات ابن عدي بن مسافر بن اسماعيل بن موسى ابن مروان بن الحسن بن مروان بن ابراهيم بن الوليد بن عبد الملك ابن مروان ابن الحكم الاموي القرشي.؟ كان لاسماعيل ولدان مسافر وابي بكر وكان ابو بكر متزهدا ورجل علم ودين. تزوج مسافر من سيدة ذات حسب ونسب وهي السيدة زبيدة...... (قبرها لايزال موجود في ( بعلبك ) ويتردد عليه الكثيرون ليتبركوا) ثم اشار ابي بكر على اخيه الاصغر مسافر ليتزوج من سيدة كبيرة في ( السن ) ولكن من عائلة عريقة هي نفسها عائلة النبي محمد .؟ وهي السيدة ( اسيا ) بنت سعد من بني اسد الازدي.؟ وهي من بنو كنانة واخوة لبنو بكر ومن بكر بنو عبد مناف جد النبي ..؟ اي انها بهذا ستكون ايضا من اقرباء الشيخ مسافر الذي يرجع نسبه الى مروان ابن الحكم اولاد ابي سفيان بن معاوية الذين هم اولاد عمومة النبي.؟ وقد انجبت السيدة اسيا صبيا وهو عدي ( الشيخ عدي) ولهذه السيدة تقديرا كبيرا لدى الايزيدية... حيث يطلقون عليها اسم (ستيا ايس) ولها قدسيتها الخاصة حيث انها والدة الشيخ عدي.؟ لم يتزوج شيخنا الجليل بل بقي راهبا في خدمة دينه.؟ كان لمسافر ولد اخر من زوجته السيدة ( زبيدة ) وهو صخر الملقب بابي البركات الذي تزوج من امرأة من قرية ( باعذرة ) / قضاء الشيخان / نينوى …. اومن احدى القرى المجاورة لها التي انجبت له الشيخ ابو بكر والشيخ اسماعيل والشيخ عبد القادر والشيخ صخر ولقب هذا الاخير بالشيخ عدي الثاني ابي البركات.؟ لانه كان قد لقي تربيته وتعليمه وتزهده على يد عمه الشيخ عدي الاول.؟ لذا سمي بالشيخ عدي ( الثاني ) تيمنآ بالشيخ عدي الأول.؟ للشيخ عدي الثاني اولاد وهم …........... الشيخ حسن والشيخ فخر الدين والشيخ شرف الدين والسيدة حبيبة.؟ .تزوج الشيخ حسن من سيدة من ( الشام ) من ابناء عمومته وسيدة اخرى من بلاد القوقاز هم اولاد واحفاد الشيخ حسن من زوجته المغولية .؟ الشيخ حسن هو ابن عدي الثاني ولد سنة 591 هجرية.؟ وللشيخ ابناء وهم الشيخ ( شرف الدين ) والشيخ زين الدين والشيخ ابراهيم وكان له ابن بالتبني اسمه الشيخ موسى.؟ اما الشيخ ( شرف الدين ) فقد كان له شأن ( كبير ) خاصة لدى جبل سنجار.؟ له ولد وهو ( زين الدين ) يوسف بن شرف الدين محمد.؟ الذي سافر إلى ( مصر ) وانقطع إلى طلب العلم والتعبد فمات في ( التكية ) العدوية بالقاهرة.؟ المصادر..... ايزدياتي, تأليف خليل جندي و بير خدر …. اليزيدية، تأليف سعيد الديوه جي. اليزيديون في حاضرهم وماضيهم، تأليف عبد الرزاق الحسني. ـ اليزيدية، أحوالهم ومعتقداتهم، تأليف الدكتور سامي سعيد الأحمد. ـ اليزيدية وأصل عقيدتهم، تأليف عباس الغزَّاوي. اليزيدية ومنشأ نحلتهم، تأليف أحمد تيمور. ما هي اليزيدية ومن هم اليزيديون تأليف محمود الجندي ـ مطبعة التضامن ط1 ـ بغداد 1976م. كرد وترك وعرب، تأليف ادموندز ـ ترجمة جرجس فتح الله. ـ مباحث عراقية، تأليف يعقوب سركيس. الأكراد، تأليف باسيل نيكتن. ـ مجموعة الرسائل والمسائل، تأليف شيخ الإسلام ابن تيمية. ـ رحلتي إلى العراق، تأليف جيمس بكنغهام ـ رجمة سليم طه التكريتي. ـ جريدة التآخي العراقية، بغداد 16/9/1974م. ـ العراق الشمالي، تأليف الدكتور شاكر خصباك. ـ تاريخ الموصل، تأليف سليمان الصايغ. - المختصر في أخبار البشر (3 / 40) القاهرة 1325 هـ. - دول الاسلام (2 / 51) حيدرآباد 1337 هـ. - مرآة الجنان (3 / 313) حيدر آباد 1338............................... فكيف لي وللجيل الجديد الأعتراف بكتاب غير سماوي ويتضمن هذه الأسماء البعيدة وكل البعد عن أصولنا ومبادئ عقيدتنا ( روز به ريس ) الشمسانية الطبيعية.؟ وأخيرآ وليس آخرآ قلت وأقول للجيل ( الآري ) الزه ره ده شتي الداسني الأيزيدي الكوردي العريق الأصول والنسب ( أرفع ) رأسك ويدك وبثقة عالية وبدون خوف وخجل من أحد مااااااااا خشوعآ وسجودآ للرب ( خوه دا ) ولأنواره الأزلية و سواء كنت في ( الدار ) أوفي الحقل والشارع وفي كل مكان وزمان وبلحظة ( قليلة ) وصمت تكفي وليست بواسطة ( الدف ) والهز والنواقيس ومكبرات الصوت هنا وهناك ….......................... دافع وحافظ على أصولك وتأريخك وعقيدتك ( أزداه ) الطبيعية الحقيقية الغير مصطنعة بأيدي البشر وكتبه ومؤلفاته الشخصية والرغبوية والمذاقية بتحليل وتحريم شئ خلقه الرب.؟ عندك ( المخ ) والعقل والأفكار ( السليمة ) أستعمله أنسانيآ وأدبيآ وأخلاقيآ ولخدمة الجميع ….. بير خدر آري آخن في 8.6.2013 rojpiran@gmail.com http://rojpiran.blogspot.de/ http://www.facebook.com/pirxidir.celki