الأربعاء، 13 أبريل 2011

سأرشح نفسي لمنصب رئيس قبيلة الفقراء / 2

سأرشح نفسي لمنصب رئيس قبيلة الفقراء / 2.؟
منذ سنوات قليلة ماضية ومن خلال ( العشرات ) من التوضيحات والتعليقات و الآراء والعناوين الألكترونية المشابهة الى هذا العنوان أعلاه والمضامين أدناه..................
http://rojpiran.blogspot.com/
----------------------------------------
حاولت وسأحاول وأنشالله من العثور على أحدى الحلقات من بين العشرات من الحلقات المفقودة والمبعثرة هنا وهناك لتلك ( السلسلة ) المقدسة التي كانت وستكون تربطنا وتصلنا بأصولنا الآرية / الميدية / الكوردية القومية واللغة وماهي حقيقة عقيدتنا و عبادتنا ( آزد ) الأزداهية / الشمسانية / الزه ره ده شتية / الداسنية الأيزيدية الحالية.؟
وهذه القبيلة العريقة أعلاه أعتبرتها خير ( حلقة ) من بين العشرات من تلك الحلقات المفقودة والمتبعثرة وبشكل ( متعمد ) من جانب الذين البعض.؟
فليس غريبآ أو مفاجأة لي عندما يحاول ( حفيد ) ما من بين العشرات من أحفاد لتلك الأشخاص الذين تسببوا الى ( قطع ) تلك السلسلة أن يسدوا ( الطريق ) أمامي ومنعي من العثور عليهما وبكل الطرق والوسائل المتاحة لهم اليوم والأسؤ من ( الأمس ) وأن بقينا على حالنا هذا نحن أحفاد تلك القبائل العريقة أعلاه.؟
ولكن ومهما كانت وستكون هناك الحجج والتبرأة من ( دم ) يوسف كما يقال و من جانب هذا وذاك مع رفضي وأنتقادي الشديد الى ( كل ) من ينتحل أسم غيره بحجة التأيد لي وكذلك نشر تعليقه ( الساخر ) والبعيد كل البعد عن الحداثة والتحضر وقبلهما الجرأة.؟
أن السبب الرئيسي الذي دفعني الى كتابة ونشر هذا العنوان الجديد والحصول على الكثير من المناصب الخيالية وكما يعتقد ويتهمني به ( البعض ) أعلاه جاء من أجل ...............
1. تهنئة هذه ( الحلقة ) المهمة قبيلة أعلاه بقدوم عيدهم ( جارشه ما سور / صور ) المقدس و رأس سنتهم الجديدة في هذا اليوم ( الأربعاء ) 13 / 4 / 2011 و مثله بأستثناء تحريك في يوم الأربعاء من مكانها ودائمآ مابين ( 7 – 14 ) لشهر نيسان الميلادي و أعتمادآ على تقويمهم الخاص و ( الثابت ) والدقيق والصحيح والغير منقول من الآخرون.؟
للعلم هناك فرق شاسع بين كلمة ( سور ) وصور أعلاه فأن الأولى تعني ( العيد ) وحسب لغتنا الكوردية العريقة وكذلك اللغة الفارسية والثانية تعني ( الألوان ) وخاصة لون الدم.؟
2. تذكير وتوبيخ وتوجيه اللوم الى ( كافة ) الجهات ذات العلاقة في العراق عامة وأقليم كوردستان خاصة وبالذات الى كل من ......................................................
أ. السيد ( خيري بوزاني ) مدير عام الشؤؤن الدينية وممثلنا الخاص في وزارة الأوقاف والشؤؤن الدينية هناك.......................................................................
ب. السيدات والسادة مسؤؤل وأعضاء مركز ( لالش ) الأم في محافظة دهوك........
ج . ماتسمى بالحركة الأيزيدية وأن الأغلبية من أعضائها من الشنكاليين وخاصة من هذه القبيلة أعلاه ولكن ومهما كان فأن رئيسها غير ( أمين ) على مصالحهم وكما يعتقدون.؟
وذلك بسبب أهمالهم ( المتعمد ) بعدم مباركة وتهنئة هذه الشريحة الأيزيدية العريقة الذين يحتفلون ( اليوم ) بقدوم عيدهم السنوي أعلاه وليس الأنتظار الى يوم ( 20 / 4 ) القادم بأن ذلك النظام البعثي ( 1968 – 2003 ) العروبي العنصري الدكتاتوري الظالم في العراق كان ( الأفضل ) منهم عدالة بين مؤمني ومؤيدي هذين التقويمين أعلاه.؟
3. توضيحآ على ( رأي ) منسوب الى الأخ ( حاجي علو ) وحسب ما هو وارد أدناه..
http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?t=16052
-------------------------------------------------------------------------------------
ولأجله وبأختصار في الكلام والشرح لكوني لست من محبي الآراء والمقالات ( الطويلة ) والمملة هنا وهناك فأقول له وهذا هو رأي ومعلوماتي وقناعاتي الشخصية ودائمآ..........
1. لست بخبير ومتخصص في ( نحو ) وقواعد اللغة العربية المحترمة وأنها ليست لغتي للتكلم والكتابة به ولكن جنابك على ( خطأ ) من ترجمة وتفسير معنى كلمة ( قبيلة ) عندما تقول أن جعل الفقراء قبيلة وهذا غير صحيح.؟
فأكرر لك الدعوة أن تذهب الى ( وادي ) لالش النوراني وقبل الدخول اليه ( قف ) والتفت الى الشرق وهناك ( شكفت هندوا ) فتأمل وفكر قليلآ في معنى وأسباب تسمية تلك الكهوف الواقعة في أرض ( لالش / كوردستان ) والبعيدة آلاف الكيلو مترات عن أرض هندستان.؟
2. نعم هناك ( صراع ) عشائري بينهم ومنذ عهد المرحوم ( حمو شرو ) الدناني الأصل حيث وللمعلومة لجنابك وللجميع أن والده المرحوم ( شرو ) كان من أهالي قرية خانك القديمة على ضفاف نهر الدجلة وقام بقتل شخص آخر وهرب وصادف في طريقه رجل دين أيزيدي ( فه قير ) فطلب منه أن يحميه من غضب أهل القتيل فخلع لباسه ( خه رقه ) المقدس وأعطا له فتوقف الناس عن قتله أحترامآ له وطلبوا منه ( ترك ) المنطقة فجاء الى منطقة جبل شنكال وقال لهم أنا من قبيلة الفقراء أو شئ آخروحصل كل ماحصل فيما بعد .؟
3. هل سمعت هناك وتحديد في قرية ( سمى هيستر ) المتجاورة لقرية كرسى وملك عن أسم وعشيرة وكرامات ودعوات تلك ( المرأة ) والفقيرة الخالدة ( داى زه رو ) وبالذات عن الأسباب الرئيسية التي كانت تقول نحن الفقراء كنا في السابق من طبقة ( بير ) ويجب أن نعود الى أصولنا.؟
لست مدافعآ عن حقيقة هذه القبيلة أو العائلة وكما ترغب وتمديحهم والمبالغة فيهم مثل الآخرون ولكنهم يعتبرون أحد وأبسط ( حلقة ) يمكننا ومن خلالهم التوصل الى حقيقتنا قبل عام ( 557 ) الهجري وبعكسه وأن حاولتم ( أنكار ) وضياع هذه الحلقة من بين أدينا ستضيع علينا الأكثر والأسؤ ولا سامح الله.....................................................
وأن كان قداسة بابا الشيخ الحالي المحترم متأكد من صحة تقويمه هذا فلماذا وقبل فوات الآوان لم يدعوهم الى لالش وبحضور الصحافة والأعلام كافة ويبرهن لهم العكس.؟
4. أشك في أرداء ( الأمير ) الخرقة يومآ من الأيام وكذلك المرحوم والشيخ ( أبا بكر ) وليس شيخو بكر يا أخ حاجي حيث هذا اللبس كان موجودآ قبله.؟
سبق لي وطلبت من الجميع البحث عن حقيقة ( كافة ) الأبيار والشيوخ مثل أسمهم الثلاثي وأصولهم فمثلآ نقول شيخو بكر وبير اللوبكر وشيبلقاسم ووووووغيرهم.؟
فكون على ثقة بأن ( الأغلبية ) من هذه الأسماء والألقاب الحالية غير صحيحة.؟
بير خدر آري ...آخن في 13.4.2011 rojpiran@gmail.com