الأربعاء، 10 أغسطس 2011

كونوا ( الأول ) للأعتراف والأعتذار...



كونوا ( الأول ) للأعتراف والأعتذار من أخوتكم في …..
القومية واللغة من ( الكورد ) الأيزيديين يا الكورد ( المسلمون ) في كل مكان.؟

تأيدآ وتشجيعآ وتضامنآ مع هذا العنوان والمضمون المنسوب الى السادة خيري شنكالي وخدر خلات المحترمون وحسب ما هو موجود بين الرموز الألكترونية أدناه............................

http://www.sotkurdistan.net/index.php?option=com_k2&view=item&id=3777:الايزيديون-يجمعون-الادلة-للكشف-عن-قتل-مليون-ونصف-المليون-ايزيدي


ففي البداية وقبل توجيه ( النقد ) اللأذع الى كل ما هو ( خطأ ) ومخادع دينيآ قد قام به ( سابقآ ) وحاليآ ومستقبلآ أية قومية وديانة كانت وستكون على المعمورة بحق أخوتهم في الأنسانية والوطن هنا وهناك.؟

وقبل أن يقوم ( البعض ) من أصحاب المصالح الشخصية بيننا في ( أهمال ) هذا الرأي الشخصي الدائم والصادق والصريح ( 99 % ) و عدم نشره على صفحات ( البعض ) من المراكز والمواقع الألكترونية لدينا بالف حجة وحجة.؟

أرجو وأطلب وأقترح من وعلى ( كافة ) أخواتي وأخواني في القومية واللغة من الكورد المسلمون على المعمورة وخاصة في ( أقليم ) كوردستان العراق وبالذات في ( ح د ك ) المناضل والذي أفتخر بأنني أحد وأبسط أعضائه و بقيادة ورئاسة البيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني المحترمون جميعآ............................................................................

ومرفقآ لهم رسالتي ( البيضاء ) و الصافي القلب مثل ماء عين البيضاء ( كانيا سبي ) المبارك في لالشنا النوراني جميعآ ومياه جبال ( شنكال ) وبيره مكروم وآرارات ووو........

أن يعلموا بأنه قد حان وقت ( القلم ) والورقة البيضاء وأنتهى وقت ( السيف ) والرايات الحمراء هنا وهناك لكوننا وجميعآ الآن في القرن ( 21 ) قرن التطور والتقدم التكنولوجي ( السريع ) والعجيب حيث ليس بأمكان أية كانت وكان وسيكونان بيننا بحجب ( الشمس ) بواسطة الغربال.؟

فأسرعوا وأسبقوا ( العرب والترك ) ومن خلال ( منبر ) البرلمان الكوردستاني في ( هه ولير ) العاصمة وقريبآ جدآ وأنشالله في برلمان مدينة ( مهاباد ) وآمد وقامشلو وغيرهما في كوردستاننا المحتلة والمقسمة بسبب هذه ( الأخطاء ) الدنيوية التي قمتم به بحق أنفسكم قبل الآخرون.؟

في أدانة ونبذ تلك ( فه رمان ) الجاهلية بحق أخوتكم في القومية واللغة من ( الكورد ) الأيزيديين هناك وهناك وتقدرعددهما بأكثر من ( 73 ) فتوى و حملة وهجمة وحشية بحقنا ومحاولة أبادتنا عن بكرة أبينا في كل مكان وزمان وفي المقدمة فتاوي ذلك ( الأمير) الكوردي المسمى و الأعور العينين ( محمد الرواندوزي ) وعبدالله الربتكي ومن لف لفهما قبلهم وبعدهم.؟

فأختصارآ في الكلام والزيادة الى كل ما تشير اليه المضمون أعلاه...........................

أود أن أوضح بعض النقاط ولكي تستفيد منه الجهات ذات العلاقة بهذا الصدد وهي أدناه.....

1.أن أول حملة وتهمة باطلة قد حدث بحقنا في حوالي عام ( 644 ) الهجري وليس بعده كما يقول الأخ خيري شنكالي المحترم أدناه...................................................

ان "جرائم القتل وقعت في شتى اجزاء كردستان في تركيا والعراق وسوريا،
منذ معركة جالديران عام 1514 ميلادية وحتى نهاية الحرب العالمية الاولى عام 1918"...................

والسبب أو المسبب هو أو هما كل من ذلك الشيخ أو ما نسميه بالصحابة ( شيخسن ) وليرحمه الله حيث حدث بينه وبين ذلك المقبور والأرمني الأصول ( بدرالدين لؤلؤ ) ذلك الوالي العثماني لمدينة الموصل العراقية الحالية وذلك بسبب ( الصراع ) على السلطة المدنية أو الأدارية على منطقة الشيخان ومعبد لالش الحالي وليس من أجل المسائل الدينية في بداية الأمر.؟

لأن الأثنان كانوا يؤيدون أفكار ذلك الخليفة العربي ( السني ) المذهب يزيد بن معاوية وأعتمادآ على ( المقولة ) أو القول الوارد على اللسنة العديد من رجال ديننا الحاليون بيننا …............
حيث يقولون أن.......................................
يزيد أعطى القوة أو ( التخت ) وكرسي الحكم لذلك الخليفة العثماني الأول ( أوسمان جق ) وحسب القصة التالية أدناه.......................................

كان الأول أعلاه يقوم ببيع مادة ( الحلاوة ) في أحدى شوارع مدينة أستانة / أسطنبول الحالية.؟
فتفاجأة بوجود ( يزيد ) أمامه ويمطئ فرسه.؟
فأمسك بيديه وقال له ( كا سوزا ته دكه ل من داى ) أي أين وعدك السابق لي.؟
فرد عليه يزيد وقال.............................
ئوسمان من ئه ف ته خت دا ته ب ده مان.؟
به لى هه ر وه ختى ته لسه رى ملله تى من كره فه رمان .؟
ئه زى لسه رى ملله تى ته بكه م ئاخر زه مان.؟
والترجمة تقول.......................
أيها أوسمان / جق سأعطيك هذا التخت بضمانة.؟

ولكن وأن قمت بحملات الأبادة ضد قومي.؟
سأقوم بأبادة قومك.؟

وغيره من هذه القصص والتمديحات الشخصية عندنا ومنذ تلك الفترة ولحد ( اليوم ) فأستغل ذلك الوالي ( الماكر ) والناكر لكل صلة الأنسانية والوطنية بينهما فنشر العشرات من التهمة الباطلة بحقنا مثل تهمة ( مقتل ) الأئمة الشيعية المذهب ( الحسن والحسين ) وغيرهم وليرحمهم الله بأيدي مؤيدي ذلك الخليفة العربي والمسلم يزيد أعلاه.؟
ودون أمتلاك أية ( دليل ) بأننا الكورد الأيزيديين من أتباعه ومؤيده سوى ( بعض ) الأشخاص القادمون من تلك المناطق.؟

ناهيك عن نشر التهمة الباطلة والمنقول من الآخرون مثل ( عبادة ) الشيطان والأبليس الخرافيتين والغير معروفتين اللغة والمصادر عندنا فحدث كل ما حدث بحقنا من ( الظلم ) والأنكار في العيش والوجود و من جانب الجميع ولحد اليوم.؟

وكذلك قيام ( البعض ) من الرحالة والصحافة العثمانية أنذك بنشر ( الكذب ) ) المبكية والمضحكة في آن واحد بحقنا من أمثال المقبور ( أولياء جلبي ) عندما قال وبعد مشاركته ومشاهدته لأحدى الحملات الوحشية لهم على منطقة ( جبل ) شنكال الشامخ والقاهر لكل من يسول نفسه من الأسأءة اليه.؟

فكتب أن ( المرأة ) الأيزيدية لا تلد الأ بعد مرور ( سنة ) كاملة على حملها.؟
وتقوم بترضيع وليدها بحليب ( كلبة ) سوداء وغيره من تلك وهذه الأكاذيب الباطلة بحقنا.؟

ناهيك عن قيام ( أحفاده ) بكتابة كلمة ( دين سز ) في حقل الديانة للأيزيدي في دولتهم تركيا الحالية ولحد الأيام القليلة الماضية.؟

وفي الختام أكرر الرجاء والطلب من أخوتي وأخواني في القومية واللغة من الكورد المسلمون في كل مكان على المعمورة أن يسرعوا ويسبقوا الآخرون في الأعتراف والأعتذار من أخوتهم في القومية واللغة من الكورد الأيزيديين وأدانة ونبذ كل ما حدث بحقنا وهذا ستكفينا وأفضل من التعويضات المادية لنا ويستولي عليه البعض فقط وفقط.؟

2.وهناك معلومة أخرى أود أن يستفيد منه هذه اللجنة أعلاه وأستعماله ضد أحفاد أوسمان جق وهو أن المئات من العوائل الأيزيدية ومن العشائر المعروفة اليوم في منطقة جبل شنكال أعلاه.. مثل...
أ.جيلكا....
ب.خالتا …........
ج.هويري …..
د.ره شكا...
وغيرهم ليسوا عراقيين الوطن قبل عام ( 644 ) الهجري أعلاه وأنما هربوا ولجؤا اليه بعد تشكيل تلك الخلافة بواسطة تلك القصة المزعومة وبأيديهم أعلاه.؟

بير خدر أوسمان ده بلوش الجيلكي ...آخن في 10.8.2011 rojpiran@gmail.com