الجمعة، 28 نوفمبر 2014

هل وضع الخوذة على رأس البيشمه ركه حرام.؟


هل وضع الخوذة على رأس البيشمه ركه حرام.؟
قبل توجيه هذا السؤال والأنتقاد الى ( الأغلبية ) من مسؤؤلي وقادة البيشمه ركه الأبطال وعلى جميع السواتر والجبهات الأمامية وبعرض أكثر من ( 1100 ) كم بوجه الداعش الملعون.؟
أنحني رأسي وقامتي أمام ( جثة ) ومقابر العشرات وأن لم ولن أرغب أن أقول المئات من البيشمه ركه الأبطال والصناديد الذين وفعلآ قد برزوا رؤؤسهم وصدورهم الفولاذية لهولاء الدواعش الوحوش وأستشهدوا وجرحوا وعاقوا من أجل ( تربة ) وعرض وشرف كوردستان الطاهرة ومنعهم من التقرب لها وعدم تدنيسها من خلال حماقاتهم تلك وهذه.......................
من خلال متابعتنا ونحن وجميعآ العشرات من الصور واللقطات الأعلامية هنا وهناك وخاصة الكوردية والكوردستانية ومن داخل ( الربية ) والسواتر والمعسكرات لهذه القوات التي أتمنى وبدون أية تمديح شخصي أن أكون معهم ومنذ يوم ( 3 / 8 ) الماضي ودائمآ وأن لم أكن ( متردد ) ولأسباب شخصية وعائلية والقانونية واللجؤ وقبلهما المادية التي تحرمني ودائمآ من مثل هذه المشاركات المطلوبة لكوني بيشمه ركه.؟
أتعجب وأحتج وكثيرآ وأسأل مع نفسي وأتسال لماذا وما هو ( المانع ) أو المحرم وأن صحت التعبير وما هذه الشجاعة الفعلية لهم وجميعآ لكنها الغير مبررة.؟
وعند الجميع وهو عدم أرتداء ( الخوذة ) الفولاذية على رؤؤسهم وقبلها السترة الواقية من رصاصة طائشة وغادرة وحتى من غلطة صديق و غير مقصودة هنا وهناك.؟
سأقتصر الكلام وأتقدم بهذا الرجاء والطلب والأقتراح والى ( الجميع ) أن يتم الأيعاز والى كافة البيشمه ركه وفي مقدمتهم ( الرئيس ) وبقية القادة الميدانيين الأبطال بأرتداء الخوذ والستر وأن كان هناك ( حجة ) بعدم وجودهما أن يتم شرائهما من تجار ( النفط ) الذين يتاجرون مع الداعش النذل هنا وهناك وجلبهم وتوزيعهم وبأسرع ما يمكن.؟
توصلت الى قناعة شخصية تامة بأن عدم أرتداء الخوذة من جانب القائد الميداني ووقوفه على الساتر والرمي ليست سوى ( وهم ) وغلطة عمر وأحراج للبيشمه ركه والجندي البسيط.؟
فأرجو أن تكون قد وصلت الرسالة ليدك سيدي البيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني والتقليل من زياراتك ( الكثيرة ) والغير مبررة الى الجبهات الأمامية وبدون خوذة وسترة واقية.؟
البيشمه ركه وضابط للتوجيه السياسي وسابقآ........
بير خدر الجيلكي
المانيا في 28.11.2014





شنكال ستحرر شنكال ستعاقب الخونة.؟


شنكال ستحرر شنكال ستعاقب الخونة.؟
هناك مثل أيزيدي كوردي اللغة تقول …....
هه كه ز نيفى ريزى فه كه رى باشه.؟
أن ( ندم ) وعاد من منتصف الطريق شئ جيد.؟
رسالة شكر ونيابة عن نفسي ورأي الشخصي الدائم الى هذا ( الأنسان ) العربي المجهول الأسم وحسب ماهو مدرج وأدناه …..
ليس وحده وأنما ومهما ( كثرة ) الداعش الملعون ستكون هناك المئات من الخيرون والمؤمنون بحق أخيهم الأنسان الأيزيدي في الحياة من أمثاله من العرب ( الشيعة ) وقبل السنة المذهب قد نددوا وأنتقدوا وفضحوا وفعلآ هذه الحماقات الأخيرة وبعد يوم ( 3 / 8 ) الماضي الغدر والخيانة الدموية الأجرامية السوداء بحقنا نحن الأيزيديين الشنكاليين المسالمون الصادقون مع ( الجميع ) ودون أية تفرقة كانت وستكون ومرددين لهم ( كريف ) الدم والأخ والصديق العربي وقبل الكوردي ( المسلم ) والشيعي وقبل السني وخاصة التلعفري والمتيوتي وغيرهم وفقط.؟
عليه وأختصارآ في الكلام وعدم التمديح و التهديد الجدي والمزايدات على أحد مااااااااااااا من الصناديد والأبطال الواقفون الآن فوق جبل وقمم ( جيل ميران ) وقشتران وسندل كلوب وكيري وشلو وسكيني وبارا وكرسي وده رى رميى ووصولآ الى مزار الشيخ ( شرف الدين ) وبيري أورا وغيرهم كثيرة القمم والمجموعات المختفية والمتهيئة لتنفيذ ساعة الصفر القادمة.؟
لكوني والآن ( بعيد ) عنهم وبأكثر من ( 4200 ) كم و عن قريتي ومسقط رأسي ( قوجا جمى ) وناحية سنونى / الشمال وعموم ( تربة ) شنكال الحبيبة والأسيرة والمحتلة والمغتصبة ( العرض ) والشرف والكرامة وكل شئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ.؟
بأيدي فحول وكلاب الداعش النذل ومن لف لفهم من ( كورمانج ) الكورد وخاصة ( فندوكا ) هولاء الذين وكانوا ولحد ( الأمس ) القريب أيزيديين التدين.؟
لكن وبعد أن أنكروا أصولهم تم تسميتم بهذا اللقب الملعون فندوكا.؟
وقبل ( البعض ) من العرب الرحالة والعربان هناك وخاصة بأيدي ( البعض ) من الكرفان الذين تحولوا وبين ليلة وضحاها الى ( الخرفان ) وبهائم العصر والجيران وحرامي الزاد والملح الأيزيدي الذين كنا نشاركهم في ( الضراء ) وقبل السراء وكما تقال.؟
الذين كنا نصدق كلامهم ( المعسول ) المختلط مع ( السم ) بأنهم وفعلآ ( قطعة ) من الذهب الخالص ويمكننا الأستفادة منهم وعند ( الداعش ) الملعون هذا.؟
لكن وبكل أسف شديد أن ( كلام ) وتحذيرات البعض من رجال ديننا كانت ( صادقة ) وصحيحة عندما قالوا لنا وأن وضعتم مثل هذه القطع الذهبية الشكل في جيوبكم وطمعآ في المال.؟
فحذاري والف حذاري منهم لكونهم ليسوا ذهبآ أنما ( سم ) وتزيف وفقط.؟
فهولاء ( المغرر ) بهم دينيآ وطائفيآ وقبل كل شئ أخلاقيآ.؟
قد صدقوا كلام شيوخ ( الشر ) والفتنة والفتاوي الجاهلية هنا ( المانيا ) وقبلها في ( تركيا ) و السعودية وقطر وغيرهم كثيرة الفكر الشراني.؟
مثل ( جهاد ) النكاح والقذارة ورضاعة الكبير وعدم خلط ( الطماطة ) مع الخيار وغيره من تلك وهذه الفتاوي المصطنعة في كهوف ( تورا بورا ) الجاهلية والوحشية الدروس والتعلم بأن ( نهاية ) الدنيا قد حدث ولم يبقى ( قوم ) ودين آخر على المعمورة بأستثناء هولاء اللصوص والخمارة ( القذرة ) والنجاسة وعديمي الأخلاق.؟
القادمة من جزر ( الواق واق ) والشيشان وشوارع المانيا ( بينا ) ومتشردون ومن بقية الدول الأوروبية وشوارعهما المنسية ووصولآ الى أميركا ( رأس ) الأفعى.؟
ليس بأمكان أي ( أنسان ) وشخص عراقي كوردي وقبل العربي أو الحزب والسلطة كانت وستكون أن تصدر أية قرارات عشوائية بأعفاء هولاء الفحول والكلاب السائبة واللصوص من أفعالهم الوحشية والهمجية هذه وبدون ( عقوبة ) وأخذ الثأر منهم وقبلنا وبدون موافقتنا.؟
أن البارزاني ( ملا ) مصطفى الخالد وأبان ( ثورة ) أيلول 1961 – 1970م القومية والتحررية وأعلان بيان ( 11 ) آذار التأريخي.؟
قد أصدر عفوآ عامآ عن كل ( جاش ) كوردي كان قد خان قومه والتحق بصفوف الحكومة وطمعآ في المال وسرقة أهله ومن الناحية الحزبية والسياسية أو القومية كذلك.؟
لكنه ( تحفظ ) وصان على الحقوق الشخصية والعائلة والقبيلة وقال ليس بأمكاني أعفاء الذين قاموا وفعلآ بأعمال وأفعال شخصية وغير أخلاقية مشينة والأسؤ من هولاء الكرفان والخرفان والجيران وخاصة القتل ( المتعمد ) وهتك الشرف والأعراض هنا وهناك.؟
وقال ويجب أن يتم ( الصلح ) والأتفاق أو أخذ ( الثأر ) بين العائلتين ومن ثم يمكنني ( التدخل ) أنسانيآ وقوميآ وحزبيآ وسياسيآ بينهما وحل مثل هذه المسائل وفيما بعد.؟
مقصد الكلام وأرجو وأطلب أن تصل هذه الرسالة الى أيدي ( البيشمه ركه ) الرئيس مسعود البارزاني ( شبل ) ذلك الأسد والشخصي الأنساني والقومي والقانوني المخلص والمؤمن بحق الجميع في الحياة.؟
بأن ( الأغلبية ) من هذه الأفعال والتصرفات الوحشية والغير أنسانية التي قام به ( البعض ) من أهالي هذه القرى العربية وقبلهم الكوردية المتجاورة لنا وبحقنا ليست مسائل أو عدوات قومية أو سياسية أو مقاومة عسكرية وقبلهما دينية وطائفية وغيرهم.؟
أنما مسائل وعداوات شخصية وأطماع ولصوصية معروفة لديهم وأبآ وعن الجد.؟
ليست هناك أية ( دليل ) وشهود ووثائق مكتوبة أو ناطقة وحية الصورة والصوت بأننا نحن الأيزيديين وفي يوم من الأيام قد تصدينا لهم دينيآ لكي يطبقوا علينا ( كل شئ ) وكل ماهو مكتوب في ( شريعة ) الغاب وسورة الأنفال القرآنية والغير أنسانية.؟
من حقك وبصفتك الأنسانية والقومية والحزبية والسياسية سيدي البيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني أن تعفي عن ( قاتل ) أبي والبقية من عائلتي ومابين الأعوام ( 1966 – 1974 ) وهم بأكثر من ( 30 ) شهيد بين الطفل الرضيع والكهل في السن.؟
لأن قضيتهم وسبب موتهم وأستشهادهم وأعدامهم كانت قومية وسياسية ولست محقآ التحدث عنهما سابقآ واليوم وحسب ( قيم ) ومبادئ البارتي والديمقراطية ومدرسة البارزاني الخالدة.؟
لكن مقتل وأختطاف وأغتصاب وأكثر من ( 30 ) الف أنسان بريئ بأستثناء كونهم أيزيديين التدين وليسوا مسلمون وسنة المذهب وداعش الحماقة.؟
فهناك ( فرق ) شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسع وبعيد بينهما.؟
في الختام وهذا هو رأي وقراري وأقتراحي الشخصي الدائم أن يقوم لكل ( كورمانج ) كوردي وقبل العرب من الذين وقعوا في هذا ( الفخ ) والحماقة مع الدواعش أن يقوموا بقتل ( 1 – 10 ) من الدواعش الخارجية أو ما يسمون بأمير ( الكلاب ) والفحول وجهاد القذارة.؟
أو ( أنقاذ ) وأعادة أكثر من ( 10 ) أسير أيزيدي ومسلم بأيديهم اليوم وخاصة ( الأطفال ) والنساء والبنات وقبل الرجال.؟
فعند كل حادث ستكون هناك حديث من جانبنا لهم وأولآ وفقط ومن ثم سيكون هناك ( القاضي ) العادل والحاكم الصادق بيننا هو ( البيشمه ركه ) الرئيس مسعود البارزاني وقبل الجميع ….....
بير خدر الجيلكي
المانيا في 28.11.2014