الخميس، 17 فبراير 2011

ئاف ل كولادا بمينت وى كه نى ببت.؟

ئاف ل كولادا بمينت وى كه نى ببت.؟
أن بقيت ( الماء ) المياه أكثر من اللأزم في ( غدير ) والبرك ساكنة ولم تستعمل لغرض ما ستتعفن وستتآسن وستتلوث المكان وبقية الأطراف المتجاورة.......
أنه مثل كوردي اللغة وبلهجته الكورمانجية لصاحبها المرحوم ملا محمود ديرشوى....
من المعلوم أن الماء أحد وأهم مصادر الحياة لكل شئ حي ولكن عندما تهمل في مكانها تضر أكثر من المتوقع ولأجله وكما سبق لي وفي الحلقة الماضية ذكرت بأن هذه الأمثلة الشيقة والمنحوتة على الصخر تصلح أن تضرب أو تضاف الى كل شئ.؟
فلتكن هذا المثل والعنوان أعلاه هذه المرة ضد ( الفساد ) الأداري والعشائري والتجحش الحالي عند ( الأغلبية ) نعم وبكل أسف قلت هذا الكلام في السابق وأردده الآن بأنه موجود فعلآ عند الأغلبية الساحقة من قادة ومسؤؤلي ( السياسيين ) والحكوميين والأداريين في أقليمنا الكوردي والكوردستاني ( الفتي ) في العراق ومنذ بداية عام 1991 ولحد اليوم.؟
قبل أن أكمل توجيهاتي ( الصادقة ) والتحريضية هذه الى الشعب الكوردي والكوردستاني هناك وخاصة الى عوائل الشهداء والبيشمه ركه والتنظيمات ( السرية ) المناضلون وأنا في خارجه وبآلاف الكيلو مترات ومرتاح ( صحيآ ) وماديآ ومعنويآ ولم تنقصني شئ سوى الموت والحمدالله وبفضل ( حكومة ) وشعب هذه الدولة ( المانيا ) الحضارية بكل ما تعني كلمة الحضارة والتطور والتعلم الأنساني للحياة .؟
أحذر ( الشباب ) الصادقون والمخلصون في نواياهم وأكرر لهم ( حذاري ) من الوقوع في ( خطأ ) بأن الأغلبية من قادة ( شركة ) وه شه / كوران التجارية غير صادقة في نواياها وستبيع ( كوردستان ) الى الأعداء وبأرخص الأثمان لأن مديرها ( ن م ) جاش وخائن سابق ومؤسس أو مسبب الأقتتال الداخلي ( 1984 – 1988 – 1994 – 1996 ) فكيف سيخلص في أعماله اليوم وهو شريك ( الأمس ) في ذاك وهذا الفساد الحالي.؟
أنتفضوا بوجه المفسدون ( ماديآ ) وعشائريآ ومهما كان وسيكون بأستثناء شخص ( واحد ) فقط ولحد ( أسقاط ) وطرد الأغلبية من قادة ومسؤؤلي الأحزاب والحكومة ( السابقة ) والحالية في كوردستان العراق وأستلموا ( أدارة ) وشؤؤن الأقليم وأبتداء من ( اليوم ) وقبل الغد ولكن ( لا ) تنسوا بأنكم بحاجة الى شخص واحد من بينهم سيقودكم الى ( بر ) الأمان والديمقراطية والمساواة بين الجميع وهو ( بيشمه ركه ) الرئيس مسعود البارزاني وكلامي هذا ليس ( دعاية ) وتملق له وأنما حقيقة وأنا متأكد منه ( 99 % ) وبعكسه ستخسرون كل شئ لا سامح الله ....................
بير خدر آري ... آخن في 17.2.2011 rojpiran@gmail.com