الأربعاء، 24 فبراير 2016

سأعود الى شنكال والشكر للشعب الألماني.؟


سأعود الى شنكال والشكر للشعب الألماني.؟
أمس وفي ( رأي ) ومعلومة شخصية دائمة أنتقدت وجود ( البيروقراطية ) والروتين والتبذير الأداري والمادي الغير مبرر في ( جميع ) الحكومات والأدارات المحلية والشبه مستقلة التابعة الى ( جميع ) الأقاليم والفدراليات والولايات والحكم الذاتي وذات ( 16 ) تقسيم جغرافي وقومي التي تتكون منهما هذه الدولة والجمهورية العلمانية والديمقراطية ( المانيا ) الأتحادية مع جزيل الشكر والف الشكر لشعبها وجميع حكوماتها المتلاحقة ومنذ بداية وصولي الفردي الى أرضهم الطاهر في منتصف عام ( 1997م ) ولحد اليوم..............
نعم وللأسف هناك الملايين من الحالات والتصرفات اليومية و البيروقراطية والروتينية لحرق وهدر وبذر المال العام على نسخ وطبع وأرسال الملايين من الورق والحبر والكهرباء والسيارات والوقود والأجور وغيرهم والغير مبررة الى أكثر من ( 80 ) مليون أنسان الماني الجنسية وأكثر من ( 12 ) مليون أنسان ( لاجئ ) وهذا من أختصاصهم ولست محقآ التحدث حوله بأستثناء ( الرجاء ) والأقتراح اليهم وجميعآ الى ( أعادة ) النظر في كل شئ ولصالح الجميع ووالله يشهد بأن هذا الرأي الشخصي لي ليست سوى ( الخوف ) على سمعتهم الأنسانية وأموالهم وفقط …..
نعم أيها الأيزيدي الشنكالي وقبل الجميع والمحترمون وجميعآ قد مرت أكثر من ( 18 ) عامآ على وجودي في هذه الدولة العلمانية والمتطورة المتقدمة في كل شئ.؟
ولكن ومهما كانت ستكون وفي نظري وفقط دولة ( الهجرة ) والغربة وفقدان الحب والعاطفة بين أفراد العائلة الواحدة وتشردمتهم وقبل الجميع.؟
أن أسباب وصولي الى هذه الدولة ومشكورة كانت صحية لجسد ولدي العزيز ….............. وصحته الآن والشكر للرب والأطباء الألمان جيدة وجدآ والحمد الله ولأجلهم قررت اليوم وشخصيآ وفرديآ وفقط ( العودة ) الشبه نهائية الى ( لالش ) شنكال وعموم كوردستان وقضاء قدري وباقي عمري في الحياة هناك والأعمار بيد ( خودا ) الرب وفقط وهو الأعلم بأستثناء بعض الحالات المضطرة والضرورية والخارجة عن الأرادة مثل ( المرض ) ومحاولة العلاج المستعصي في هذه الدولة ( المانيا ) المتقدمة بسبب وجود ( الفساد ) الأداري والمادي الموجود الآن في ( العراق ) وعموم العراق وحاليآ ولحين ….............. أو أستلام الطلبات والدعوات المتقدمة من جانب ( العائلية ) والأهل والمشاركة في مناسبة ما.؟
نعم وأكرر هو رأي وقناعاتي الشخصية والرغبوية في العودة ولست مجبورآ أو مدفوعآ من جانب أية شخص وجهة وحزب كانت وستكون ووالله يشهد عليً ومع الف وتكرار الف الشكر والأمتنان للشعب وجميع الحكومات والأدارات الألمانية المحترمة والى الممات...............
نعم ورغم علمي المسبق بوجود ( الظلم ) والتهميش المتعمد ومن جانب ( الجميع ) بحقي وحق أهلي وقومي في ( لالش ) وعموم كوردستان ولحين …................... والمعيشة الأقتصادية الصعبة هناك قررت ( العودة ) الطوعية وآملآ أن أستريح وأرتاح الفكر والضمير والأبتعاد عن تلك وهذا الصراع الأيزيدي الأيزيدي وقبل الجميع جغرافيآ و قوميآ ودينيآ ناهيك عن صراعاتهم الشخصية والعشائرية و السياسية والتحزبية ( الفاشلة ) ولخدمة العدو وفقط..............
نعم وأكرر بأنني قد قررت ( الكف ) والتخلي ولأكثر من ( 90 % ) من الكتابة والنشر والفيسبوك وتعب الأفكار وحرق الأعصاب والتدخل والتوضيح والتعليق وووووووووووولكونهما ليست سوى ( السراب ) وخيبة الأمل حول …..
1.الأيزيديين لكونهم يتكونون من …
أ.الأيزيديين ( الكورد ) في الأصالة والجغرافية والقومية واللغة أيضآ الذين خلقوا ووجدوا في لالش وشنكال وعموم كوردستان وأفتخر بأنني أحدهم وأبسطهم.؟
ب.الطائفة اليزيدية وهم بقايا تلك الخلافة اليزيدية الأموية العدوية التي خلقت ووجدت في ( بيت ) الفأر وبعلبك اللبنانية والشام وبغداد ومدرسة الشيخ عبد القادر الكيلاني.؟
ولأجله لالالالالالالالالالالالالالالالا يمكنني والجميع ( توحيد ) أفكارهم ومصالحهم وجمعهم على رأي واحد وتقويم وعيد ومناسبة قومية ودينية واحدة ناهيك عن عدم توحيدهم في ( عقيدة ) ودين واحد لكونهم متوزعون على أكثر من ( 82 ) خودان ولي أمر وصحابي مثل ( 41 ) الشيخ وقبلهم ( 41 ) بير وفقير وقوال وغيرهم.؟
2.الأبتعاد عن السياسة وبشكل شبه نهائي بأستثناء ( الأستشهاد ) والمشاركة في كل ما ستحتاجه البارتي لي وعند الضرورة أو المشاركة في الأنتخابات المحلية والمناسبات القومية وفقط....
مع الأعتذار من الجميع بسبب ( كثرة ) تلك وهذه الصراعات والمجادلات التي كانت قد جرت بيني وبينهم ولكن وأوكد وأكرر بأنهما كانت وستكون قومية وسياسية وفقط و لم ولن تكون شخصية أو عدائية معهم وأبدآ وهذا هو ( دورة ) الحياة وفقط......................
أن قراري هذا وعودتي المقررة الى لالش وشنكال كانت وقبل الآن وستكون شخصية بأستثناء ( التطوع ) والمشاركة والتضامن وجنبآ الى جنب ( البيشمه ركه ) الأبطال والجيش العراقي والحشد الشعبي المناضل في ( محاربة ) ومقاتلة وطرد الدواعش الأنذال من شنكال وعموم العراق وكوردستان ( المحتلة ) الآن وبأيدي البعض من الخونة والجحوش الملتحية وبأسرع ما يمكن وبكل فخر وأعتزاز ومرفوع الرأس وفقط............
عند السؤال عن ماهي ( مصير ) علاقاتي الشخصية والحزبية مع ( قيادة ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي ( البارتي ) المناضل ….............
قلت وأكرر ولي فخر وأعتزاز أن أكون ( بيشمه ركه ) وكادر سياسي وضابط سابق للتوجيه السياسي في هذا الحزب ( بارتي زان ) ومدرسة البارزاني الخالد العريقة.؟
لكوني صاحب ( 4 ) شهداء و من خيرة رجال عائلتي ومن بينهم والدي الذين أستشهدوا من أجل ( تربة ) لالش وعموم كوردستان وشنكال بالذات وصاحب أكثر من ( 4 ) سنوات سجن وأكثر من ( 30 ) عامآ في أدارة وأشراف على ( أوسع ) منظمات حزبية وسرية للتنظيم الداخلي في لجانه ( الشيخان ) ودوزيل دورف الألمانية المحلية المناضلة ناهيك عن أكثر من ( 50 ) عامآ من الشهادة والأطلاع على الكثير من الأمور والشؤؤن المتعلقة بماهي ( الهوية ) الحقيقية والأسم الجغرافي والقومي واللغوي لمنطقة شنكال وأهلها الكرام وهل هم ( كورد ) الأصالة و الجغرافية والقومية أم ( عرب ) وأمويين.؟
حيث ومنذ منتصف عام ( 1966م ) سمعت وعرفت وأطلعت على ماهي ( الأصالة ) والقومية والسياسة عندما تمت ترحيل عائلتي والعشرات من العوائل الأيزيدية المنتمية الى صفوف ( البارتي ) وبشكل غير أنساني من قراهم ( برانا ) وزورافا وبشاركو وغيرهم من القرى الشنكالية المهدمة والمغتصبة الأموال بأيدي البعض من مؤمني ( الطائفة اليزيدية ) وكانوا وأنذك عملاء ومرتزقة وجواسيس وجحوش لتلك الأنظمة العروبية والشوفينية والعارفية والبعثية والصدامية هناك ولحد اليوم.؟
نعم وأكرر بأن عودتي هذه كانت وستكون طوعية وفقط وليست حزبية أو وظيفية لكوني لست بحاجة الى ( الوظيفة ) الحزبية والسياسية وبعد أكثر من ( 50 ) عامآ من النضال بأستثناء ( الرجاء ) وطلب الحرية والأستقلال والأستقرار والأحترام المتبادل بيني وبين الجميع ومع الشكر ولأسباب ( الشيخوخة ) و كبر سن العمر وضعف العيون وقلة الحركة وضغط الدم وتجمع الدهون الثلاثية المتراكمة لدي الآن.؟
بير خدر الجيلكي
المانيا في 24.2.2016