الخميس، 16 سبتمبر 2010

ثلاث قبائل يزيدية ستعود الى أصلها العربي / २ .؟

ثلاث قبائل يزيدية ستعود الى أصلها العربي / 2 .؟
4. الوثيقة رقم 4
صورة كتاب مديرية شرطة لواء الموصل 6052 في 22 / 10 / 1960 حول معلومات مديرية الشرطة العامة
كتابكم السري وشخصي 7410 في 19 / 10 / 1960 الحركات – الأستخبارات
نؤيد لسيادتكم ماجاء في التقرير المشار اليه في كتابكم اعلاه وبهذه المناسبة نعرض بأن الشخص المدعو قاسم حسون لا زال يشتغل بتهريب الأسلحة من سوريا كما ان اتصالاته مريبة لاسيما على الحدود السورية والسوريين فنقترح ابعاده الى احد الألوية الجنوبية.
اما فيما يخص جكرخوين فانه لاجئ سياسي وكنا قد اخبرنا المقامات شفويآ وتحريريآ حول وجود محاذير من قبوله لاجئآ سياسيآ منذ دخوله العراق وذلك لقيامه بنشاط حزبي ضيق واتصالاته مع سوريا .
وكذلك اللأجئ الثاني السياسي مصطفى محمد جميل باشا والذي يشتغل الآن في وزارة الأصلاح الزراعي والذي هو مشترك ايضآ في هذه الأتصالات التي لا تبعث على الأرتياح فنرى من مقتضيات المصلحة العامة وسلامة الجمهورية اخراجهم من العراق للتفضل بالعلم.
موقع / ......
اسماعيل عباوي مديري شرطة لواء الموصل................................................
ملاحظة خاصة من الكاتب للقراء الكرام بأن المدعو قاسم حسون أعلاه هو ذلك المناضل البطل وشقيق ذلك البطل وصاحب الشهامة وكرم الضيافة ( خدر حسون ) وهو والد قائممقام قضاء شنكال / سنجار حاليآ وهو السيد دخيل قاسم حسون المحترم.؟
5 . الوثيقة رقم 5
الجمهورية العراقية
متصرفية لواء الموصل
التحرير
الرقم 469
التاريخ 27 / 2 / 1962
سري للغاية ومستعجل
الى – الحاكم العسكري العام
الموضوع / حجز اشخاص
يقوم الأشخاص التالية اسماؤهم من المنتمين الى الحزب البارتي المنحل باتصالات مريبة مع الجهة السورية ويقومون بمساعدة المتمردين بالمال والسلاح وبث الفتنة والبلبلة بين المواطنين.
يرجى الأيعاز بحجزهم في ( نقرة السلمان ) الى ان ينجلي الموقف لدفع خطرهم وخطر دعاياتهم واعمالهم التي ترتكز على تحطيم البلد وانقسامه وهولاء هم .
1. بوزي احمد علي – قرية ماسكه كان مبعدآ وعاد والآن يتصل بالمتمردين كل من ملا حمدي وملا مجيد ( ملا حمدي عبد المجيد ) .
2 . ابراهيم رشو – قرية كلهي
3 . علي محمد – قرية كلهي
4 . يوسف تمر – قرية كر بير
عبد اللطيف الدراجي
متصرف لواء الموصل ......................................................
6 الوثيقة رقم 6
بسم الله الرحمن الرحيم
قيادة الفرقة الرابعة
( سري وشخصي وعلى الفور )
( الأركان العامة )
الرقم اس / 24 / 9830
التاريخ 23 / 8 / 1964
الى / متصرفية لواء الموصل
الموضوع / حادثة اليزيدية ليوم 20 / 8
طيآ تقرير مفصل عن حادثة اليزيدية في عيد شرف الدين التي حدثت بتاريخ 20 / 8 / 1964 بين كل من خضر حسون وعمر الداود من جهة وخلف الهسكاني وولده شيفان من جهة اخرى علمآ بأن آمر سرية الحدود كان حاضرآ الحادث وقد فض النزاع سلميآ.
نرجو التحقيق بالموضوع واتخاذ الأجراءات الرادعة بحق المدعو خضر الحسون وعمر الداود اللذان هتفا بحياة الملا مصطفى البارزاني.
العميد الركن
سعيد صالح القطان
قائد الفرقة الرابعة......................................
ملاحظة ثانية من الكاتب للقراء الكرام وبالذات لأهل منطقة شنكال الأبطال أن يعلموا ويعرفوا الحقيقة أكثر وهي ...
1. أن لم تخونني الذاكرة بأنني كنت هناك ورغم صغر سني وهو 7 سنوات فقط حيث حدثت ضجة كبيرة وخوف شديد لي عندما قام أحد أفراد الشرطة بسحب يدة تلك الآلة الأوتوماتيكية ( رشاش ) فوق سيارته ( مسلح ) من أجل التصدي للجميع خوفآ على حياتهم فهرع الجميع هربآ و بكل الأتجاهات ولكنه لم يفعل شئ والحمدالله.....................
2 . نسبة الى خلف الهسكاني وولده شيفان أعلاه ...
أود تصحيح الأسماء حيث يقصدون بذلك المرحوم والشيخ خلف شيخ ناصر الأيزيدي وولده المرحوم شفان شيخ خلف .؟
فأقول نعم لم يكونا من مؤيدي البارتي وأنما من أعدائه حيث كان لهم ( فوج ) للجحوش أنذك من أجل محاربة قوات البيشمه ركه ولكن أبنائهم اليوم عكس ذلك.؟
2 . نسبة الى المرحوم عمر داود الداود أعلاه ....
فعلآ كان من مؤيدي البارتي لا وبل أحد مؤسسي التنظيمات ( الداخلية ) له وبمساعدة أبن أخيه وهو السيد ( عيسى هادي داود ) حاليآ ولكن وللأسف الشديد خانوا الأمانة وقاموا بتسليم تلك السجلات والكنيات ( السرية ) لديهم الى ( مدير ) ناحية سنوني / الشمال / شنكال من أجل القاء القبض على أهلهم ومواطني القرى ( الثلاث ) التي كانت تحت حكمهم وهما ( برانا و زورافا و بشاركو ) وكانت عوائل.....
آل ( بير د ه بلوش الأول ) من بينهم وأشهر ( الخريف ) لعام 1966 في قرية ( زيروا ) خير دليل وشاهد على تلك الخيانة حيث كانت تضحيتهم في بداية الأمر بسيطة جدآ عندما مات ( 18 ) طفل برئ من بينهم ناهيك عن القاء القبض على ( جثة ) المرحوم بورتي داود بير الياس دبلوش وهو على أيدي أهالي تلك القرية البطلة من أجل الدفن.؟
فأمروا جحوشهم وقوات الشرطة برمي المشعيين للجنازة بأسلحتهم الرشاشة فجرحوا هذه السيدة المناضلة الحالية ( كورتي نافخوش ) زوجة الشهيد عيدو عفدي أدام الله في عمرها ورغم عدم تكريمها من قبل الفرع ( 17 ) للبارتي ولحد الآن.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وللعلم أن لم يكن أنذك ذلك المدير من مؤيدي البارتي لكان مصير العشرات من أهالي تلك القرى الثلاث هو ( الأعدام ) ناهيك عن قيامهم بقرض ( آذان ) السيد ........... والآخرون بواسطة مقص أو ماتسمى بلغة الشنكاليين ( كيل به تان ) ووووووووووووو.....
والآن تقربنا الى مغزة العنوان أيها القراء الكرام وبالذات الجهات ذات العلاقة وهي الوثيقة الخيانية والتجارية الخطيرة لنا ( دينيآ ) نحن الأيزيديين و قبل كل شئ وقبل كل قومية وتسمية كانت وستكون حيث تقول أدناه ....
ولكنني سأتوقف عند البدأ لكي يتنفس ( البعض ) من هول تلك المؤامرة ضد أهالي منطقة شنكال وخاصة بحق سمعة ( ثلاث ) قبائل أيزيدية عريقة من قبل شخص ليس من أهل منطقتهم مثل هذا ( التاجر ) الحالي أمين الخائن وكيف يتتاجر بحق كافة القبائل الشنكالية وهو كذلك ليس من أهل منطقتهم.؟
7 . الوثيقة رقم 7
بايزيد الأموي
من أمراء بني امية اليزيدية
بغداد في 7 / 11 / 1964
تلفون المكتب 83693
تلفون المسكن 86236
باب الشرقي – بغداد
السيد الرئيس جمال عبد الناصر المحترم
السيد الرئيس عبد السلام محمد عارف المحترم
الموضوع / دعم عروبة بني امية
اليزيدية امويين عرب يعيشون في محيط غير عربييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
للنشر والتحليل بقية..............................................
بير خدر آري ... آخن في 16.9.2010
أرجو وأقترح على فضائية ( روز ت ف ) المحترمة وبالذات الكاتب والأعلامي البارع طارق حمو أن يرتب ويخصص برنامج ( خاص ) حول هذا الموضوع وبأسرع ما يمكن وعند الحاجة أفتخر أن أكون أحد وأبسط ضيوفه.؟
وعند الرفض والأسباب كثيرة أرجو وأطلب من بقية الفضائيات العراقية ( كوردآ وعربآ ) الأهتمام بهذا الموضوع أكثر.؟