الأربعاء، 24 فبراير 2010

أفديك روحي يا بيش مه ركه

أفديك روحي يا بيش مه ركه...
أفديك وسأفديك كل ما أملك في الحياة وهي ( الروح ) يا معنى وأسم بيش مه ركه وأنت من ضمنهم يا بيش مه ركه ( الرئيس ) مسعود البارزاني...
والله والله والله بكيت هذا اليوم مع ترديد وتكرار كلماتك ( الصادقة ) والمدافعة عن قدسية ونضال بيش مه ركه وجنابك ترد على تصرف ذلك ( الجاش ) القديم والجديد.؟

وأن لم يكن ( جاش ) أو ( تلميذ ) جاش أكبر منه ( سنآ ) فكيف سمع لنفسه أن ينكر معنى كلمة بيش مه ركه ( المقدسة ) عند أي شئ ( حي ) وهو الروح والحياة.؟

فأن الأنسان ( الكوردي ) والكوردستاني قرر أن ( يفدي ) روحه من أجل ( الآخر ) وهو كوردستان وشعبه المظلوم بأيدي ( المحتل ) وبواسطة أمثال جحوش ( شركة ) التغير الجديدة لصناعة الجحوش في مقرها الواقع في شركة ( النجيفي ) البعثية.؟

أيها القراء الكرام المحترمون وخاصة متابعي آرائي ( الساخنة ) أرجو المعذرة عن شرح التفاصيل المطلوبة أي زيادة الكلمات والأسطر لتكون هذا العنوان بمثابة مقالة مشابه الى مقالاتي السابقة.؟

ولكنني سأكتفي بهذا القدر مع تقديم معلومة بسيطة ومعروفة عند الجميع سوى عند بعضآ من القراء الكرام الذين لا يجيدون اللغة ( الكوردية ) وخاصة ليس لديهم فكرة عن مصطلح ( بيش مه ركه ) فأقول لهم كانت هكذا........

عندما تباحث ( الشهيد ) الرئيس قاضي محمد رئيس ( أول ) دولة وجمهورية كوردية وكوردستانية وهي جمهورية ( مهاباد ) الواقعة في كوردستان ( أيران ) الحالية مع قائد قواته المسلحة أنذك أي في يوم ( 22 / 1 / 1946 م ) وكانت بقيادة ( الجنرال ) ملا مصطفى البارزاني الخالد وهو والد البيش مه ركه والرئيس الحالي لأقليم كوردستان / العراق ) وهو السيد مسعود البارزاني.؟

وذلك عن تسمية ( كوردية ) مناسبة لهم.؟
فقال لهم أحد الحاضرون هل هناك كلمة أجمل من ( بيش مه ركه ) وهي تتكون من كلمتين وهي.....
1. بيش أي المقدمة.؟
2. مه رك أي الروح والحياة فتكون النتيجة هي ( بيش + مه رك = بيش مه ركه ) أي الذي مستعدآ أن يفدي روحه من أجل الآخر وهو تربة كوردستان.؟

فمنذ ذلك العام ولحد اليوم هذه التسمية مقدسة عند كل كوردية وكوردي أصيل سوى الذين كانوا ( جاش بوليس ) وأحفادهم ( اليوم ) يجددون مهنة آبائهم وهو جاش.؟

فأقول لرئيسي البيشمه ركه مسعود البارزاني..
الى ( النضال ) والدفاع عن قدسية بيش مركه وبشكل ( سلمي ) وقانوني.؟

فأن روحي كان وسيكون ( فداء ) لك وبوجه كل من يخالف أوامرك الرئاسية.؟
مع تحيات أبن بيش مه ركه و ( الشهيد ) والسجين السياسي ( 1974 – 1979 ) والكادر السياسي حاليآ.... بير خدر آري ...آخن في 24.2.2010