الأربعاء، 3 فبراير 2016

الأستفتاء تعني نعم لدولة كوردستان.؟


الأستفتاء تعني نعم لدولة كوردستان.؟
رسالة ( عتاب ) ولوم وتوجيه وتشجيع ومقترح شخصي وقومي وحزبي وسياسي الرأي والقلم الحر الى السيد والبيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني المحترم وأما بعد …...................
سيدي ومسؤؤلي الحزبي في قيادة ( ح د ك ) البارتي المناضل ودون التطرق الى من هو شخصكم الكريم وحزبكم الجماهيري الطليعي الديمقراطي الكوردي والكوردستاني ولي شرف كبير أن أكون أحد وأبسط ( عضو ) وبيشمه ركه وسجين سياسي وكادر سياسي وصاحب ( 4 ) شهداء وأكثر من ( 18 ) طفلة وطفل قد ماتوا خوفآ وجوعآ وظلمآ في نهاية عام ( 1966م ) في صفوف هذا الحزب في منطقة جبل ( شنكال ) سنجار الشامخ ولحد اليوم والى الممات.............
لست بصدد تمديح نفسي أو الخوف والتردد والضرب يمينآ ويسارآ مثل البعض عندما أتيت وسأتي بمثل هذا الرأي الشخصي الدائم وناقدآ وضاحكآ وباكيآ على أغلبية النقاط والكلمات والجمل الواردة في ( العتاب ) الموجه من جانبكم الى ( كل ) أنسان وجهة ودولة أو حكومة داخلية ( العراق ) وجارة تركية وأيرانية وعربية وأسلامية وقبل ( الكفار ) والأجانب المدعاة.؟
كان وسيكون قد رفضوا وسيرفضون قيام شعبكم الكوردي والكوردستاني العراقي الجغرافية والجنسية أو التسمية الحالية ولحين ( الفصل ) والأستقلال القريب وجدآ.؟
اللجؤ الى ( الأستفتاء ) الجماعي والجماهيري المتكامل وبصوت واحد ( نعم ) والف نعم للحرية والأستقرار والأستقلال لهم ولدولتهم ( كوردستان ) علمانية وديمقراطية و جنبآ الى جنب أكثر من ( 300 ) مملكة وأمبراطورية ودولة ودويلة وفدرالية وحكم ذاتي وغيرهما من المصطلحات الحالية وعلى المعمورة وأجمع وحسب ماهو موجود وأدناه …
نعم سيدي البيشمه ركه الرئيس ( مسعود ) البارزاني المحترم …...........
أن سيادتكم لستم بحاجة الى قيام ( تلميذ ) لحضرتكم وقبل سيادتكم للفكر والمدرسة البارزانية والبارتي المناضل وهو ( بير خدر ) الجيلكي أن يكتب ويعترض الى وعلى وجود مثل هذه الجملة الواردة في عتابكم وأعلاه وعندما تقولون وبشئ من ( الغرابة ) وعلامة التعجب أن ….
الأستفتاء ( لالالالالالالالالالالالالالا ) تعني أعلان الدولة الكوردستانية.؟
والعكس هو الصح ويجب أن تقول وستقول ومعك أكثر من ( 4 ) لالالالالالالالالا وبل ( 40 ) مليون أنسان كوردي وكوردستاني وقريبآ أن الأستفتاء تعني و كانت وستكون ب ( نعم ) والف نعم للأعلان والف أعلان لدولتنا ( كوردستان ) والف كوردستان سيدي البيشمه ركه.............
قبل التقدم الى عدة مقترحات وتوجيهات شخصية الى حضرتكم مع الأحترام والأعتذار من تلميذ الى أستاذه أتقدم بأشد اللوم والعتاب الى سيدي ورئيسي الحالي لجمهورية العراق وهو ( فواد معصوم ) المحترم وحسب ماهو منسوب له وأدناه …...........
عندما يقول لالالالالالالالالا مشروع للكورد حول ( تقسيم ) العراق أو لوجود دولة لهم وغيره من الأجوبة الغير واضحة النية الصادقة لنيل قومه الكوردي والكوردستاني حقوقهم ولكن.؟
قبله وبعده أتقد بأشد الأنتقادات اللأذعة الى الأغلبية من عضوات وأعضاء حركة ( كوران ) التجارية ورفضهم الخياني و الجاش بوليس العلني ب عدم وجود دولة كوردستان لشعبهم والسبب واضح وللعدو وقبل الصديق.؟
نعم سيدي البيشمه ركه ( مسعود ) البارزاني …................
1.أرفض وشخصيآ ويمكنني القول ونيابة عن الآلاف من البيشمه ركه والكوادر السياسية في البارتي المناضل بوجود كلمة ( لالالالالالالالالالالالالالالا ) تعني الأعلان عن الدولة الكوردستانية في رسالتك العتابية هذا والعكس هو الصح ويجب أن تقوم بتبديلها الى ( نعم ) والف نعم تعني وستعني الأعلان عن الدولة الكوردستانية.؟
أن مثل هذا الكلام سيدي الرئيس تعني شئ من ( الخوف ) والخطر والمصير المجهول لشعبك وكلهم آمل ومعتمدين على شخصك وقيادتك الحكيمة ومنذ بداية عام 1991م وأكثر بضمانة وأقناع جميع الدول وذات العلاقة عند قيامهم بمثل هذا الأستفتاء الضروري واليوم وقبل الغد.؟
هناك العشرات من الأمثلة الكوردية والكوردستانية المحفورة على قمم وصخور جباله الشامخة تقول أبسطهما …...............
ئاف ل كولاده بمينت وى كه نى ببت.؟
أن بقيت المياه ( الآسنة ) وكثيرآ في برك ما ستتعفن وسترتفع منها روائح كريهة.؟
ئاكرى ب دارين هوير هلكه.؟
أشتعل ( النار ) بواسطة عيدان صغيرة.؟
نعم وتعني أن بيشمه ركتك الأبطال وسأكون أبسطهم و مستعدون ( الفداء ) والتضحية والأستشهاد والضرب على الحديد وأفشال كل ( فكرة ) وخطة ومؤامرة و محاولة داخلية كوردية خائنة وقبل خارجية عند الأعلان عن دولتهم كوردستان.؟
بى حم حم جى نابت.؟
بدون حركة وضجيج لم ولن يعرفوا بأنك موجود.؟
وأخيرآ وليست آخرآ سيدي البيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني هناك مثل كوردي اللغة ومتعلقة بمثل هذا اليوم الخطير و الحساس وقد أستعملت له عندما تقول ….
بلا مروف ديكى روزه كى بت نه مريشكا سى سالا بت.؟
لتكن ( الأنسان ) ديكآ أي رجلآ وشجاعآ وليوم واحد وفقط.؟
وليس ( دجاجة ) خائفة ولتعيش أكثر من ( 3 ) سنوات قادمة ومكسورة الأجنحة.؟
2.حان الوقت ودون التردد والألتفات يمينآ ويسارآ أو الأنتظار لمثل هذا وذاك التصريح هنا وهناك حول وجود دولة ضرورية لشعبك وبعكسه ( السلام ) على كوردستان مهجورة ومفتتة وأكثر مع وصول الدواعش القذرة الى ( عقر ) دار كل كوردي جاش وخائن.؟
3.حان الوقت ودون التردد أن تطلب من ( جميع ) القوة والحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية العراقية الحالية أن تعلن وتوضح موقفها العلني والسريع حول ( نعم ) ولا لدولة كوردستان مع ( غلق ) مقراتهم وطرد كل جاش وخائن من كوردستان.؟
4.أبلاغ جميع الدول وذات العلاقة ( الموافقة ) على مثل هذا الأستفتاء والأعلان عن وجود دولة بأسم كوردستان كبرى وحرة ومستقلة عن كل من الدولة ( 4 ) المحتلة وهما العراق وتركيا وسوريا وأيران ووصولآ الى الحدود الروسية ( كوردستانا سور ) كوردستان الحمراء اليوم.؟
5.وأخيرآ وليست آخرآ وأن حدث ولالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا سامح الله وفشلت كل تلك وهذه التضحيات الغالية الثمن وهو ( الروح ) والدم لشعبك ومنذ بداية الثلاثينيات من القرن عشرون الماضي ولحد اليوم والأسباب كبيرة وكثيرة وأبسطهما وأولهما هو ( الجهل ) والأعتماد على المسائل الدينية والتدين الأعمى للبشر ووجود أكثر من ( 5 ) آلاف مسجد وجامع عربي وأسلامي اللغة والفكرة في هذا الأقليم الصغير العدد وفقط.؟
أن تعلن ( النفير ) العام وحل البرلمان والحكومة والحرب على ( الأسلام السياسي ) المعادي لك ولشعبك وقبل محاربة الدواعش المتربصون لحدوث أبسط خلل قومي لدخول ( هه ولير ) أربيل وعموم كوردستان ومن ثم دخول الأجانب الكفار المدعاة الى أربيل وتأخير وتأجيل الأعلان عن دولتنا كوردستان ولأكثر من ( 50 ) سنة قادمة وحسب ما أعتقد وأتخيل الآن …................
بير خدر الجيلكي
بيشمه ركه وضابط للتوجيه السياسي وسابقآ................
المانيا في 3.2.2016