الخميس، 12 يناير 2012

البارتي / २ .؟

البارتي ( تأكل ) أبناءها في شنكال / 2.؟
في نهاية الحلقة ( 1 ) من هذا ( الرأي ) والتوجيه والأرشاد الشخصي الدائم وليست ( المقالة ) العابرة وكما يعتقد البعض لكوني لست بكاتب وأنما ( الشاهد ) على العصر ولم أشير الى شئ أن لم أكن متأكد منه ( 99 / 99 % ) ووالله يعلم.........
فتوقفت عند الجملة التالية أدناه …..........

هناك أسماء بعض ( الشهداء ) والمرحلون الى ( جوار ) ربهم والخلايا الحزبية هناك وحسب ( ص 21 ) من كتاب شنكال ( كوردايه تى ..ته رحيل و ته عريب ) المنسوب للسيد ( وصفي حسن ردينى ) لعام 2006 الصادر في ( عاصمة ) أقليم كوردستان العراق / هه ولير.........

ولكن وفي هذه الحلقة أيضآ سأستمر في أضافة المزيد الى مضمون الحلقة ( 1 ) ولكي أستجيب على ( مقترح ) الزميل ….......... في شنكال حيث يقول لي …....
كنت أتمنى أن تكون عنوان رأيك هو ( فرع 17 ) للحزب البعث ومرتزقته وليس للحزب الديمقراطي الكوردستاني وكما كنا ولا زلنا نتمناه ولكن.؟
وذلك بسبب وجود ( بعضآ ) من أحفاد وأبناء خونة القومية السابقون فيه والرقم ( 22 ) أدناه خير الأمثلة لمثل هذه التسمية.؟
فقلت له ومن خلال سيادته أقول للجميع أن ( الرسالة ) قد وصلت فعلآ الى أيدي ( قيادة ) البارتي وبأية تسمية كانت وسواء سيستفيدون منها ( مستقبلآ ) أم لا.؟
بأن فرعهم هذا ومنذ بداية عام ( 2003 ) ولحد اليوم لم يتم فيه أية ( تغيير ) سوى في تبديل تلك ( الواجهة ) والعنوان والبدلة الزيتونية اللون وأسم ( الرفيق ) والنصير الى اللون ( الأصفر ) والأحمر والأفكار باقية وهي جاش بوليس.؟
للبعض من الأرقام الواردة في نشرتهم الأخيرة وليس كلهم وهذا ليس ب ( خوف ) أو تملق لأحدهم حيث سأشهد على ( أخلاص ) البعض منهم أدناه............
مثلما أنتقدت مسؤؤلي وأعضاء الفرع ( 14 ) للبارتي في مدينة الموصل قبل الآن لكونهم قاموا بتحويله الى ( مسجد ) للصوم والصلاة ضاربين ( عصر ) الحرية والديمقراطية وحقوق الآخرين عرض الحائط يا زميلاتي وزملائي الأعزاء في صفوف البارتي هنا وهناك.؟


بناء على مقترح آخر من الأخ …........ أن أتحدث قليلآ عن حياة بقية الأرقام أن كان لي معرفة شخصية معهم ولكي لا يتم ( الشك ) في أخلاص ( عدد ) منهم مع الآخرون أدناه ….............
الرقم (1 ) .وهو السيد عزيزعفدو المحترم وليس لي أية معرفة شخصية عنه …...
2.السيد عزالدين المحترم ونفس الشي ….......
3.السيد والبيشمه ركه قاسم ششو الخالتي المحترم منذ عام ( 1972 ) تعرفت عليه عندما كان يشرف على مجموعة من قوات البيشمه ركه في ( كه ليى حه سه ن ) وادي حسن في جبل شنكال الأشم ولكن ليس بمعرفة كاملة عن حياته السياسية بعد عام ( النكسة ) 1975.؟
4.السيد ميرزا درويش خدر المحترم ليس لي معرفه شخصية عنه …...
5.السيد حامد محمد المحترم ليس لي معرفة شخصية عنه …...
6.السيد والبيشمه ركه وأبن ( الشهيد ) داود رفو داود المهركاني أعرفه شخصيآ وأن كان هناك ( عدالة ) وديمقراطية فعلية كان يجب أن يكون هو ( مسؤؤل ) للفرع 17 وليس غيره ولكن.؟
7.السيد عيدو خلف المحترم ليس لي معرفة شخصية عنه ….........
8.السيد ورجل الدين الأيزيدي ( فه قير ) و ( الرفيق ) البعثي السابق خلف دخيل سيدو حمو شروالدناي المحترم ….................
سبق لي وقبل سنوات مضت أشرت بأن عائلة المرحوم ( حمو شرو ) الدناي.؟
كانت بأخلص من ( أغلبية ) العوائل الأيزيدية في منطقة شنكال أدناه ( قوميآ ) وكذلك سياسيآ حيث وقبل بدء ( معركة ) مزار جيل ميران فوق قمم جبل شنكال النموذجية لعام ( 1972 ) و التي وقعت فعلآ بين قوة ( صغيرة ) من قوات البيشمه ركه الأبطال وبأمرة البيشمه ركه المرحوم ( خديدا بسي ) الجيلكي و قوة ( كبيرة ) ومعززة من كافة الصنوف للجيش العراقي أنذك أضافة الى ( تشكيلة ) من القوة الجوية وبمشاركة ( الجاش ) والمرتزقة لعائلة ( آل ) داود الداود المهركاني والشيخ ( خلف الناصر ) الهسكاني / الرشكاني وغيرهم …............

وذلك في يوم ( 18 / 8 / 1972 ) والنتائج سأتطرق اليه في موضوع آخر وبشكل ( ناقد ) ومقترح الى ( مسؤؤل ) هذا الفرع ( 17 ) سابقآ وحاليآ ومستقبلآ من أجل ( أحياء ) وتذكير وأحترام تلك المعركة البطولية وتكريم أبطالها ( الأحياء ) أسوة بمعركة ( خواكورك ) نموذجآ.؟

حيث ( أشهد ) لهذه العائلة وهذا ليس خوفآ أو تملقآ بأنهم كانوا على أتصال ( سري ) مع البارتي وحسب الأمكانيات المتاحة في تلك الفترة وفي بداية عام ( 1991 ) مع ( ل م ) الشيخان المناضلة عند تشكيلها في وادي ( بيت نارينك ) القريب الى ( معبد ) لالش.؟

9.السيد والرفيق ( السابق ) ناصر باشا ( آل ) الشيخ خلف الشيخ ناصر الهسكاني المحترم ….
أن عائلته كانت من ( الأوائل ) لتشكيل ( الجاش ) بين الأيزيديين في منطقة شنكال ضد القومية الكوردية وحركته التحررية بقيادة البارزاني الخالد ( 1961 – 1975 ) .؟
ومن ثم وبعد عام ( 1980 – 2003 ) أضافة الى وجودهم في الجيش العراقي وبرتب عالية أنذك ولكن وفي العام الماضي ( 2011 ) وعند زيارتي ( الثانية ) الى هناك التقيت بهذا الشخص في ( مقر ) لجنة محلية ناحية ( سنون ) للبارتي المناضل وبصفته كان ( مسؤؤل ) عنها أنذك فرأيت فيه ( أنسان ) محترم ويرغب في ( التوبة ) والأعتذار عن كل ما حدث.؟
ولأجله أويد بقاءه في صفوف البارتي وتزكيته وتبرأته من كل ما حدث قبله وهذا ليس بخوف على نفسي أو تملق له ووالله يعلم …....................
10.السيد ملكو عيد خلف نمر السموقي المحترم ….......
أنه شاب مثقف تعرفت عليه في المجمع ( القسري ) للشنكاليين قرب ناحية باعه درى وهو أبن بيشمه ركه مناضل ولكن ليس لي أية معلومة عن نضاله ( السياسي ) قبل خروجي من العراق عام ( 1997 ) حيث كنت مسؤؤلآ عن ( أغلبية ) التنظيمات ( الداخلية ) السرية للبارتي هناك وأبتداء من عام ( 1985 – 1997 ) ولم أرى أسمه فيهما وهذا شئ من خصوصياته وأسراره.؟
11.السيد شيخ الياس المحترم ليس لي معرفة شخصية عنه …..
12.السيد ورئيس مفرزة ( الجاش ) سابقآ ( قاسم سمير رشو قولو ) الخالتي المحترم ليس لي معرفة شخصية قريبة عنه ولكن أسماء عائلته تظهر بين التنظيمات القديمة للبارتي هناك وكذلك ليس هناك ( تهمة ) له بأنه كان يعادي قوميته أو قوات البيشمه ركه بأستثناء ( عداوة ) شخصية سابقة مع أقاربه وأنتهت بالتصالح بينهما ولأجله أويد بقائه في صفوف البارتي.؟
13.السيد سعيد جزاع المحترم ليس لي معرفة شخصية ( كاملة ) معه.؟
14.السيد وأبن ذلك ( المناضل ) نوروز علو حمو ( صافارا ) الهويري المحترم و هذه الكلمة صافار أحدى الأسماء السرية الذي كان يختفي وراءه والده المرحوم علو صافارا.؟
فهو غير معروف لدي ( سياسيآ ) أعلاه ولكن يستحق هذا المنصب ( أحترامآ ) لذلك النضال الشاق ( 1958 – 1975 ) الذي قاده والده لخدمة قومه وحركته التحررية أعلاه.؟

15.السيد وأبن ذلك المناضل ( الشهم ) والشجاع المخلص لقومه وعقيدته الأيزيدية ( سعيد قاسم حسون ) الهسكاني المحترم.........................
ليس لي أية معرفة شخصية عن نضاله ( السري ) في صفوف البارتي قبل عام ( 1997 ) أعلاه ورغم ذلك وأن كان هناك ( أخطاء ) له فهو يستحق هذا المنصب أحترامآ لتلك الأدوار الأنسانية والقومية والدينية والسياسية التي كان يقودهما والده ( قاسم ) وعمه المرحوم ( خدر حسون ) مع أنحناء قامتي أمام قبرهما المباركتين هناك لأنه لهما ( فضل ) أنساني كبير على عائلتنا نحن عائلة بير ده بلوش ( الأول ) ويجب أن لا ننساه والى الأبد.؟
لأنه و بعد عام ( 1966 ) عندما هربنا من ( جحيم ) ودكتاتورية ( آل ) داود الداوود المهركاني قاموا بأيوائنا ولغاية عام النكسة ( 1975 ) وسبق لي ولأكثر من عنوان أشرت اليهما.؟

16.السيد حسن جمعة المحترم ليس لي أية معرفة شخصية عنه ….
17.السيد والمناضل في ( الظل ) قاسم رشو كرزو الرشكاني المحترم الذي سأكفله في ( الدنيا ) وكما يجب عليً أن أوكفله في ( السماء ) وللأسباب التالية أدناه …....................
أ. أنه أحد أبطال منظمة …...........التي كنت أشرف عليه عام ( 1985 – 1997 )......
ب. بصفتي ( أخ ) للآخرة له وحسب فلسفتنا الدينية نحن الكورد الأيزيديين.؟
فأباركه هذا المنصب ومن كل قلبي وفكري القومي والسياسي وبدون ( تمديح ) ومبالغه له.......

18.السيد ويس نايف المحترم ليس لي معرفة شخصية عنه …........
19.السيد غائب علي المحترم ==========........
20.السيد سليمان حسن المحترم ========.......
21.السيد جوقي علي سعدو الهسكاني المحترم أنه أبن بيشمه ركه مناضل وشقيق ( شهيد ) القومية أزدو.؟
حيث تم أعدام شقيقه ( ظلمآ ) و رميآ بالرصاص قرب قرية ( باعه درى ) عاصمة بيت الأمارة في بداية عام ( 1989 ) وأمام عيون تلك ( الشلة ) الجبانة من رفاق وأنصار البعث النذل من بعضآ من ( الأيزيديين ) في الأسم و من بقية القوميات والأديان.؟
والسبب لكونه كان قد وصل عمره الى ( 18 ) عامآ ووجب عليه ( أداء ) الخدمة العسكرية الألزامية.؟
ولكنه ( غاب ) وحاول التستر في المجمع ( القسري ) للشنكاليين أعلاه مثل العشرات من أمثاله ولكن حبه لكرة ( القدم ) نسية بأنه ( لا ) يجوز أن يتقرب من نقاط السيطرة والتفتيش لذلك النظام البعثي الدموي في المنطقة ومهما كانت الظروف.؟
ذات يوم رافق أصدقائه الى مجمع ( مهد ) قرب قضاء الشيخان من أجل اللعب مع شباب المجمع ولكن قبل الوصول القي القبض عليه من قبل نقطة سيطرة وبعد عدة أشهر قررت تلك السلطة البعثية المجرمة وبعد أخذ ( التوجيه ) والمشاورة من أزلامهم في المنطقة أعلاه قاموا بأعدامه وأخذ ( 30 ) دينارآ من والده مقابل كل ( طلقة ) كلاشنكوف خرقوا به جسده الطاهر.؟
والحجة بأنه كان أحد ( أعضاء ) الحزب الشيوعي العراقي المناضل ولكن الحقيقة ( عكس ) ذلك
وقبل سنوات سميته بشهيد ( القومية ) وحسب ما هو وارد أدناه …...........

http://rojpiran.blogspot.com/2008/05/blog-post_8961.html

22.السيد صالح المهركاني أنه ( حفيد ) خونة القومية ( هادي داود وعمر داود وشهوان هادي وعيسى هادي ) وغيرهم وفي الحلقة الماضية تحدثت ( قليلآ ) نعم قليلآ عنهم.؟

23.السيد سعيد ملحم المحترم ليس لي معرفة شخصية عنه …..
24.السيد درويش جوكو المحترم ========...........
25.السيد أمين ( الشيخ ) خلف خليل المحترم أنه أبن بيشمه ركه قديم ولكن ليس لي معرفة سياسية معه في باعه درى ومع أية حزب كان ولكنه يستحق ( تسلم ) المسؤؤلية.؟
26.السيد فهد أبراهيم المحترم ليس لي معرفة شخصية عنه …..........

أعلاه كان ( نبذة ) وتزكية مختصرة عن هذه القائمة الأخيرة للفرع ( 17 ) للبارتي في منطقة شنكال وتعينهم على ( ملاك ) لجانه في ( شه مالا جوانا ) وجنوبه ولحين.؟

قبل ختام هذه الحلقة أود توجيه ( الأسئلة ) التالية أدناه الى ( قيادة ) البارتي هناك وفي كل مكان وفي مقدمتهم البيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني المحترم ….....

هل قراركم هذا بتعين ( أحفاد ) وأبناء ( خونة ) القومية في مقرات لجانكم وفروعكم شئ صح.؟
والجواب سأنوب عن سيادتكم بشئ من ( الأيجاب ) أو التبرأة أن صحت التعبير.....
حيث ستقولون لي وللجميع أن ( الظروف ) وبكل جوانبه كان ولا يزال هنا و هناك ( صعبة ) وشاقة السيطرة عليه.؟
فأكرر نفس السؤال عليكم ولست ( أعمى ) أو أطرش أو لم أرى وبأم عيوني هذه ومنذ بداية عام ( 1991 ) و كيف قام ( بعضآ ) من الحركات و الأحزاب ( الجديدة ) على الساحة الكوردستانية وخاصة في مناطقنا ويحاولون ( كسب ) الناس حولهم ومهما كان نوع ماضيهم الأسود.؟
ولكنكم ( أعرق ) وأكبر شعبية من الجميع ولستم بحاجة الى مثل هذا النوع.؟

هل فكرتم قبل عام ( 2003 ) وبعده أن تقوموا بتعين أو تشاوروا ( أبناء ) وأحفاد تلك العوائل والعشائر ( المخلصة ) للقومية وحركته التحررية وبالذات أبناء ( الشهداء ) والجرحى من البيشمه ركه الأبطال هناك وفي المجمعات القسرية في ( باعه درى ) وخانك ودهوك وزاخو وغيره من الشنكاليين هناك ومن الأيزيديين والمسلمون معآ حول كيفية هذه التعينات.؟
والجواب نااااااااااااااااااااااااااااآخخخخخخخخخخ من أخطائكم الكثيرة.؟
ولأجله أقول لجنابكم أن تلك النظرية السابقة والتي كانت تقول ( أمسك ) الفارس فأن الفرس ستكون أمساكه سهلآ.؟
قد أنتهى مفعولها ومنذ عام 1991.؟
أي بمعنى أوضح أقول قد أنتهى عصر ( سيطرة ) الأمير ورئيس القبيلة والعشيرة علينا جميعآ.؟

سأويدكم في ( صحة ) ومضمون قراركم ( السلمي ) بالعفو عن كل ما سلف أعلاه .؟
ولكن هل طلبتم أو ستطلبون من هولاء قبل التعين وبعده وبالذات من الرقم ( 22 ) أعلاه أن يعيدو ( أرض ) أو تلك الأراضي الزراعية و لأكثر من ( 50 ) عائلة مناضلة ومرحلة وقسرآ من قراهم ( برانا وزورافا وبشاركو ) ويسكنون اليوم وقسرآ في ( باعه درى ) وغيره ومنذ عام النكسة ( 1975 ) حيث قاموا بالأستيلاء عليه ( ظلمآ ) ومنذ عام ( 1963 ) ولحد اليوم.؟
والجواب لالالالالالالالالالالالالالا.؟
ولأجله أود أن أبلغ سيادتكم ونيابة عن هذه العوائل يمكنني التخلي عن ( دم ) والدي الشهيد وترك جروحي ( الملتهبة ) ومنذ عام ( 1976 ) ولحد اليوم و بدون ( دواء ) وحتى الأستشهاد.؟
أحترامآ لكم لكونكم ( المسؤؤل ) المباشر عن هذا الشئ ( قوميآ وسياسيآ ) قبلي وقبل عائلتي ولكنني لم ولن أتخلى عن الأرض لكونه ( العرض ) والشرف وجزء من أرض ( كوردستان ) ويجب ( عدم ) التخلي عن ( ملم ) واحد بأيدي الخونة ( سابقآ ) وحاليآ سيدي الرئيس.؟

للموضوع بقية …..
نسخة منه الى ( م س ) للبارتي المناضل وبالذات الى ( مكتب ) الرئيس للعلم رجاء.....
بيشمه ركه وسجين سياسي وضابط للتوجيه السياسي سابقآ..............
بير / خدر أوسمان ده بلوش الجيلكي
آخن في 12.1.2012 rojpiran@gmail.com