السبت، 4 سبتمبر 2010

آخر أعمال فنان كوردي هو أضعاف لغته.؟

تعليقآ ( مبكيآ ومضحكآ ) في آن واحد على هذا العنوان و المضمون و عنوان متابعة الصوت ونقلآ من موقع صوت كوردستان المحترم أدناه...............................

الفنان شفان برور يؤذن يومياً على الافطار



03-09-10
________________________________________



لربما الفنان شفان برور يريد الحصول على وظيفة مؤذن في أحدى مساجد اربيل التي بناها رجال الاعمال الاتراك و ذلك بعد كساد مهنته و أنتهاء فترة ( ماركس و لينين) لديه و لهذا تحول من اشعار جكرخوين اليسارية القومية الى الاذان بصوته الشجي.
..............................................
نص الخبر من مصدره..
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يعد قناة كرد 1 برنامج ديني يتألف من 30 حلقة يإسم حديقة الورود { بخجي كولا } من اعداد وتقديم فضيلة الشيخ مرشد الخزنوي .
يتناول البرنامج مواضيع شتى مثل : كردستان الأرض المقدسة – رمضان الشهر المقدس – لأجل كردستان – العائلة أو الأسرة المقدسة – العلاقات العائلية ومواضيع شتى ..
البرنامج يبث يومياً طيلة شهر رمضان المبارك عند آذان المغرب بتوقيت ديار بكر على الفضائية الكردية {kurd1 tv }
والمفاجئة هذا العام صوت الفنان الكردي الكبير شفان برور وهو يؤذن كل يوم عند وقت الافطار بتوقيت مدينة دياربكر ( آمد)

لسماع الآذان بصوت شفان برور يرجى النقر على الرابط
http://www.netkurd.com/?mod=news&option=view&id=5245

----------------------------------------------------------
كالعادة قلت وأقول لست ضد الأسلام دينآ للأغلبية من الشعب الكوردي المسلم وهذا ليس خوفآ على نفسي من أحد أو تملقآ لأية جهة سياسية كانت وستكون لكوني أجتازيت هذه الحدود كلها وحطمت كافة الأعمدة والأسيجة المبنية على ( الصراب ) والتراب الهش.؟
فأسال وبشئ من التعجب وخيبة الأمل من هذا الفنان والبيشمه ركه ( سابقآ ) نعم ونعم بعد الآن سأقول لك يا ( ملا ) شفان به روه ر المحترم كنت في السابق بيشمه ركه ومناضل من أجل قوميتك ولغتك ( الكوردية ) ولكن وللأسف الشديد بعد الآن لا ولم أصدق كل كلمة وجملة ستقوله أمام محبي ومشجعي أغانيك القومية ( السابقة ) وأنا كنت أحدهم وأبسطتهم.؟ فهل أصدق عيوني وآذاني ( الآن ) بأنك تحولت من فنان ( قومي ) وبيشمه ركه مناضل وكنت تنادي ( كينا ئه م ) الى مؤذن ديني وبلغة غير لغتك الكوردية.؟
قبل الآن كان لي تعليق آخر على ( مسؤؤل ) آخر مثل جنابك عندما قال وبشئ من التمديح لنفسه بأنه هناك أكثر من ( 400 ) مسجد في مدينة أربيل وحدها.؟
فقلت أنذك وأكرره الآن لست ضد المساجد والصلاة لأهل مدينة أربيل المحترمون ولكنني ضد أنصهار اللغة الكوردية ( رويدآ رويدآ ) بعد الآن فأذا كان ويوميآ يسمعون وسيسمعون الى ( 400 × 5 + 5 لمؤذننا الجديد أعلاه وسيساوي = 2005 ) مرة لأصوات المؤذون وباللغة العربية فكيف سيحافظون على لغتهم الأصلية وبعضآ منهم يدعون ويتحججون أمام وسائل الأعلام بأنهم لا يجيدون اللغة العربية مع كل الأحترام الى أهلها وأصحاب الكرام.؟
فليس بيدي شئ آخر أن أقول لك يا فناننا ( سابقآ ) شفان الغير مؤمن بمعني أسمك القومي العريق ( راعي ) أي راعي الشعب بأن حمل آلة ( طنبور ) الكوردية ( الزردشتية ) وكافة الآلات الموسيقية والغناء والرقص حرام عليك بعد الآن لأنك مؤذن وهذا حرام و حسب الشريعة الأسلامية ( الجديدة ) لك أي نسبة الى آخر أغنية قومية وحماسية لبناء وتشكيل دولة كوردستان الى مؤذن من أجل ( أضعاف ) لسان كوردستان.؟
بير خدر آري ... آخن في 4.9.2010 rojpiran@gmail.com