الخميس، 14 يوليو 2011

أذا قال لك الأيزيدي أنا قطعة ( نادرة ) من الذهب / 2.؟

أذا قال لك الأيزيدي أنا قطعة ( نادرة ) من الذهب / 2.؟

في نهاية الحلقة ( 1 ) من هذا العنوان أعلاه توقفت عند ( باب ) أولى تلك وهذه السدود والموانع الكثيرة أمامي ومن بينهم سد أو موقع وصحيفة ( بحزاني نت ) الألكتروني والتي يشرف عليها السيد والقوال ( رجل دين ) سفو سليمان سفو عندنا المحترم............................
حيث قرر ومنذ يوم أمس ( الأربعاء ) بغلق موقعه بوجهي الكترونيآ.؟

والسبب لكوني أقوم ومنذ عدة سنوات مضت بتوجيه ( النصيحة ) والأرشاد والتوضيح للجيل الجديد بيننا بأننا ( مباعون ) الى غيرنا أو الغرباء عنا ( جغرافيآ وقوميآ ودينيآ وسياسيآ ) ومنذ المئات من السنوات الماضية ولحد اليوم.؟

مثل وجود العديد من الأسماء والأعياد والمناسبات ( الدخيلة ) والمنقولة من الآخرون وخاصة من ( الفكر ) والفلسفة والديانة العربية والأسلامية مثل ( ليلة القدر ) التي ستحتفل به هذه الليلة بعض العوائل ( اليزيدية ) بيننا وسنويآ ولكن والغريب في هذا الأمر بأنه يجب الأحتفال بهذه الليلة مع ( قرب ) بدء صوم ( الرمضان ) عند المسلمون وكذلك لهم مقولة يردده البعض منهم من أمثال السيد ( ع د ) وغيره حيث يقولون..........................................

هاتى عيدا ره مانى شيخالى شه مسا خوستنا ديوانى ز خوستن ته سكرا ئيمانى.؟
والترجمة تقول....
قربت عيد الرمضان فأستدعوا ( الشيخ آل الشمساني ) وطلبوا منه الشهادة.؟

وهي قريبة الى مضمون هذه المقولة عند العرب والمسلمون حيث يقولون أن …
ليلة القدر ( خير من الف ليلة ) .؟

و كذلك تسمية أحدى ( الكهف ) والماء العريق ومنذ الأزل في معبدنا ( لالش ) النوراني بعين الزمزم و تسمية أحدى قممه بجبل العرفة وقنطرة ( الصلاة ) وحتى ( السجادة ) الحالية وغيره مع تكرار أحترامي الى أصحابهما ( الأصلاء ) وهم العرب والمسلمون وأوكد للجميع بأننا لسنا بأصحاب هذه الأسماء والتقاليد ولكن هناك ( سر ) فيه أحاول فكه وترجمته ولكن السيد سفو وغيره يحاولون ( غلق ) فمي ومنع نشر آرائي الصحيحة هذه.؟


ولكن ومهما كانت وستكون هناك ( السد ) والموانع الشوكية أمامي سأحاول العبور ومواصلة المسيرة والبحث عن ( رفض ) ونبذ وجود هذه الأسماء والتقاليد ( الغريبة ) عن أسماءنا وتقاليدنا الأزداهية الشمسانية الآرية الداسنية الكوردية ( اللغة ) والمعاني.؟

رافعآ بيدي ( القلم ) والورقة البيضاء وحتى لو كان ( الحارس ) ومن بينهم السيد سفو والبقية الذين يحرسون هذه السدود يحملون ( الخنجر ) والسيف والبندقية لكوني ( مؤمن ) بأفكاري ومصيري ولحد ( الشهادة ) والأستشهاد من أجل الحق و قولالحقيقة ورغم مرارته.؟

ووالله يعلم ولمصلحة ( 91 % ) من بني جلدتي بأستثناء ( 9 0 % ) منهم وهم تجارنا السابقون والحاليون.؟
وفي ختام هذه الحلقة أرحب وأدعو بزوارنا الكرام في معبدنا ( لالش ) المقدس وفي مقدمتهم الكورد المسلمون لكونه معبد أجدادهم العظام ولكن أدعوهم الى توجيه مثل هذه الأسئلة أعلاه الى السيد الأمير وقداسة بابا الشيخ وبقية رجال الدين المحترمون.؟
بأن هذا المعبد عريق وأصيل في جغرافيته وقوميته وعقيدته ولكن من أين لكم ليلة القدر اليوم.؟
بير خدر آري ...آخن في 14.7.2011 rojpiran@gmail.com