الاثنين، 15 فبراير 2010

سأنتخب الشيعي وليس اليزيدي البعثي / २ .؟


في نهاية مقالتي من العنوان أعلاه توقفت عند الفقرة ( الدينية ) لنا نحن الكورد الأيزيديين ولكي أقوم و ( أولآ ) وقبل الآخرون بأنتقاد تلك وهذه القصص والخرافات والتمديحات المبالغة فيه كثيرآعندنا وهل كنا نحن المسبب ( الأول ) والأخير عن حدوث وقيام تلك وهذه ( فه رمان ) أو الأنفالات الوحشية ضدنا وبأكثر من ( 73 ) مرة من قبل بقية الأقوام والأديان وفي مقدمتهم القادة ومسؤؤلي ومرتزقة تلك ( الخلافة ) الأسلامية التركية العثمانية ( 1326 – 1922 م ) العجوزة مثل فرمانات حافظ باشا و( فرييق ) الفريق باشا وبتحريض من ذلك ( الصحفي ) الكذاب ( أولياء جلبي ) ومن لف لفهم.؟

بحجة أننا من أتباع أو مؤمني ( الأبليس والشيطان ) الخرافيتين وغيرهما من التسميات والتهم الباطلة والمتعمدة بحقنا من قبل بعضآ من قادتهم ( السياسيين ) والأداريين أيضآ ومن بينهم ذلك المقبور ( بدر الدين لؤلؤ ) والي مدينة ( الموصل ) العراقية الحالية وذلك مابين الأعوام ( 557 - 644 ) الهجري.؟

فقبل التطرق الى كل ما قلته أعلاه و ما ريد قوله أدناه وحسب رأي ( الشخصي ) دائمآ أرجو أن نقرأ ونحلل سوية مضمون ذلك ( الأعتراض ) التي تقدم به أحد مثقفينا نحن الأيزيديين بوجه السيد أبراهيم الجعفري ( الشيعي ) المذهب الذي تسلم رئاسة ( مجلس ) الوزراء العراقي ما بين الأعوام ( 2005 – 2006 ) وهي لا تردد جملة ( عوذ بالله من الشيطان الرجيم ) مرة أخرى يا سيد الجعفري وذلك أحترامآ لمشاعرنا.؟

فمن أجل توضيح هذه النقطة قمت بنقل هذه الأسطر أدناه من ( أرشيف ) أحدى المواقع الألكترونية المحترمة حيث يقول كاتبها.......................
الطائفة اليزيدية.. كوكتيل من الاديان على مدى 4 الاف سنة، والتعليم كان حراما حتى عام 1980!..........................
من الحوادث اللافتة في هذا الشأن........
ملاحظة........ للنائب الكردي الايزيدي ( حيدر قاسم ششو ) في الجمعية الوطنية العراقية، يوم 10 اغسطس 2005، توجه بها إلى رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري، طالبا منه مراعاة مشاعر الايزيديين بعدم التعوذ من الشيطان الرجيم في كلمته أمام الجمعية، الامر الذي دفع البعض الى تعريف الديانة الايزيدية باعتبارها ديانة تقول بعبادة الشيطان، وان الايزيديين هم عبدة الشيطان!
لقد عبد الاكراد النار والشمس قبل ما يقارب (4000) سنة ق.م. وقبل ظهور زرادشت، وقد آمن الكرد أن أصلهم يرجع إلى النور والشعاع، وان الله خلق طاووس ملك من النور.؟
كما يكرهون اللعن، ولا يحبذون جمع حرفي الشين والطاء.؟
نشرت بالصفحة الاولى لجريدة القاهرة بتاريخ 2007.....................

جيد وفي البداية أحيي وأهنئ الأخ ( الشنكالي ) حيدر أعلاه على جرئته وشجاعته الفولاذية مثل صخور ( جبل ) شنكال / سنجار الشامخ ( 120 كم ) غرب الموصل.؟

ولكن أتقدم اليه بهذه الأسئلة ( الدينية ) ورغم كونه رجل ( مثقف ) وعلماني و ليس برجل ( الدين ) وأرجو أن يجب عنها وبشكل ( علمي ) وليس بشكل خرافي لأنه من الطبقة أو قبيلة ( مريد ) المخدوعة أي من عامة الناس حيث فعلآ كان ( التعليم ) محرمآ على الأغلبية وأن القيادة ( الدينية والدنيوية ) يجب أن تكون بأيدي ( بير والشيخ ) وكذلك الفقير والقوال بأعتبارهم رجال الطريقة والدين فقط.؟

1. هل أن تسمية ( الأبليس والشيطان ) أعلاه وكذلك الأشمزاز أو عدم أستحباد أستعمال حروف ( الشين والطاء ) كانت معلومة وموثوقة عند الشعب الكوردي والكوردستاني وخاصة عندنا نحن الكورد الأيزيديين قبل ظهور ونشرالكتب ( الدينية ) المعروفة اليوم في ( كوردستان ) مثل ( الأنجيل والقرآن ) وكذلك المنسوبة لنا مثل ( مصحه فا ره ش ) أي المصحف الأسود والجلوة لأهل الخلوة ومحك الأيمان وهداية الأصحاب وغيرهما قبل حدوث تلك الصراعات ( القومية ) والقبلية بيننا وبين الآخرون مابين الأعوام ( 557 – 644 ) الهجري أعلاه .؟

2. هل كنت بأذكى معلومة دينية ودنيوية من ( نجل ) أميرك الديني والدنيوي وهو السيد ( كامران خيري بك ) وكذلك الآخرون الذين كانوا جالسون معك في ( قاعة ) وجلسة البرلمان أعلاه أم أنهم من أهالي منطقة ( أمارة ) الشيخان أعلاه ولم يقعوا في مثل هذا الخطأ مثلك وقبلك ( الأغلبية ) من أهالي منطقة أو كذلك أمارة شنكال المخدوعة فعلآ من قبل رئاسة الأمارة وبواسطة ( قوال ) الذين كانوا يقومون بتجوال رمز ( طاووس ) في القرى والمناطق الخاصة لنا فيقولون أن التعلم ( حرام ) ولكنهم يرسلون أبنائهم الى المدارس والكليات ( خارج ) العراق والسيد والأمير ( كامران ) أعلاه خير مثال ونموذج حي على كلامي هذا يا سيدي البرلماني حيدرأعلاه.؟

اليوم وبطريق الصدفة لكتابة ونشر السلسلة ( الثانية ) من مقالتي المعنونة أعلاه تكون هي الذكرى ( الثالثة ) ليوم ( 15 / 2 / 2007 م ) عندما قام بعض الأشخاص و المجموعات ( الغوغائية ) الجاهلية المحسوبة على أخوتنا في ( القومية ) واللغة وهم وبدون أية شك من الكورد ( بى سر مان ) المسلمون بحرق رموزنا ( الدينية والدنيوية ) في قصبة قضاء ( ئيسفني ) الشيخان 40 كم شمال مدينة الموصل بأستغلال تلك الحادثة والتهم ( السابقة ) والباطلة فعلآ عندما أدعوا بأن ( شاب ) أيزيدي هناك كان على علاقة ( غرامية ) مع شابة ( مسلمة ) الديانة منهم وهذا ( حرام ) شرعآ لكونه يعبد الشيطان.؟

وفي يوم ( 7 / 4 / 2007 ) حدث العكس وبأسؤ حماقة منهم حيث قمنا نحن الكورد الأيزيديين وفي قصبة ناحية ( بحزاني / بعشيق ) 7 كم شمال الموصل ب ( رجم ) أحدى بناتنا وموتها ( شرآ ) لكونها أرادت الزواج من شاب مسلم لأنه يلعن الشيطان.؟

فبعد حدوث تلك الحماقتين من الجانبين أعلاه أستطاع بعض الجهات ( السياسية ) في العراق وأطرافه بأستغلالهما ( دينيآ ) وتحريض بعض ( الجهلة ) من الأرهابيون المجرمون على القيام بالأعمال الوحشية التالية أدناه.......

1. أعدام وقتل ( 23 ) أنسان أيزيدي برئ و في وضح ( النهار ) في مدينة الموصل.؟

2. في يوم ( 14 / 8 / 2007 ) قام ( 3 ) منهم بتفجير أجسادهم القذرة داخل ( 3 ) شاحنات كبيرة ومحملة بأطنان من مادة ( ت ن ت ) الشديدة الأنفجارلا وبل وصفت تلك العملية الجبانة وتشبيهها الى تسمية ( القنبلة النووية ) بين الأبرياء من الأيزيديين وخاصة بين ( الأطفال والنساء ) وكبار السن والعجزة وذلك كانت في قرى...

( سيبا شيخ خدر وكر عزير ) التابعتين الى قضاء ( شنكال / سنجار / 120 كم غرب نينوى بحجة أنهم من أتباع الشيطان الخرافي والغير موجود أصلآ سوى في عقولهم وعقول كل أيزيدية وأيزيدي مخدوع من قبل رجال دينه و قبل أدعاءات الآخرون.؟



ولكي لا تحرج أكثر يا عزيزي ( حيدر ) سأتوقف عن تذكيرك بذلك التصرف المخدوع لك ولأهلك هناك وحجم تلك الكارثة الجبانة من قبل الآخرون.؟

فأتقدم بتوجيه تلك الأسئلة الى رجال ديننا ( بير والشيخ ) والقوال والفقير وفي مقدمتهم سماحة ( بابا الشيخ ) ختو أسماعيل المحترم....

أي ( الرئيس ) الروحاني الأعلى لنا أن يستجيب على هذه الأسئلة ويبرهن للجميع بأنه هناك مبرر وأدلة ( علمية ) تدعونا الى أن ( نرفض ) وننزعج من الأستماع الى لعن هذين الشخصيتين من قبل بقية الأقوام والأديان أعلاه وبأنهم كانوا( ملائكة ) ولهم حضور ( علني ) عندنا وليسوا خرافة وعفاريت وجن مجهولة ومخادعة للبصر.؟

فأقول لهم وللجميع والله والله والله ليس بأستطاعة أية أيزيدية وأيزيدي كانت و كان أن يقدم دليلآ علميآ وعقلانيآ بأية ( تقرب ) وعلاقة دينية ودنيوية لنا مع هذين الشخصيتين لا وبل التسميتين الخرافيتين سوى ( التقليد ) والنقل من الآخرون قام به بعضآ من رجال ديننا وخاصة الشيخ عدي ( الثاني ) أعلاه صاحب ومؤلف تلك الكتب ( الأسلامية ) الفكر أعلاه.؟

وفي ختام مضمون هذه الحلقة الدينية ( الأنتقادية ) ولكن بشكل ( البناء ) ولمصلحة الجميع وليس بشكل ( الهدام ) كما يحاول البعض أتهامي دائمآ لا وبل تكفيري أتوجه بهذا السؤال أدناه.....
الى كافة ( العلمانيون ) والديمقراطيون والأشتراكيون والشيوعيون العراقيون ( عربآ وكوردآ ) ومن كافة الطوائف والمذاهب وكذلك تركمانآ وآشوريون وصابئة ) وبالذات الى قادة ومسؤؤلي الحركات والأحزاب ( الكوردية ) والكوردستانية وفي مقدمة الجميع كل من ( حدك و ينك ) المناضلتين وهي...

بماذا دافعتم عن حقوق الأيزيديين وبشكله الأنساني والوطني والقومي بعد تلك المجادلة التي وقعت بين السيد حيدر الأيزيدي والسيد الجعفري الشيعي.؟

بأستثناء مؤيدي ذلك الحزب ( البعث ) العروبي العنصري الشوفيني .؟

سوى التصفيق والتصديق بأن الأيزيديين من أتباع ( الأبليس والشيطان ) ولأجله قررتم تقليل عددهم في البرلمان والسيد و ( البقال ) الجديد لبيع الأيزيديين الى البعثيين وهو أمين فرحان جيجو خير مثال على كلامي هذا حيث أن لم يكن بعثيآ لقمتم بطرده من البرلمان بعد تلك المجادلة أعلاه.؟
ناهيك عن منعهم من تسنم أية ( حقيبة ) وزارية فعلية في حكومات الأقليم المتتالية.؟

ولأجله ذلك أعتقد قد زاد عدد المرشحات والمرشحيين الأيزيديين الذين قرروا العمل في صفوف بقية الحركات والأحزاب ( العربية ) وخاصة البعثية المنهج حيث أستغلوا تلك المجادلة وفي مقدمتهم السيد والشيخ ( الأيزيدي ) والدكتور في العلم والمعرفة الدينية والدنيوية و( الشيوعي ) النهج في السابق والبارتي فيما بعد و( كوران ) أي التغيير حاليآ ( خليل جندي ) حيث لي سؤال موجه له وضمن الحلقة ( السياسية ) والأخيرة من هذا الرأي وهي...

هل ستقوم بأقناع ( الجميع ) بأن تلك التهمة المنسوبة لنا بعبادة الشيطان كانت ولا تزال ( بدعة ) وتهمة أم ستحاول ( تجديدها ) وبأسؤ من السيد حيدر ولكي يقوم هذا ( الشيعي ) القادم بأستلام ( رئاسة ) الوزراء في ( بغداد ) بتحريمنا من أستحقاقنا ( الأنساني ) والوطني في تشكيلة وزارته القادمة.؟

فالى الحلقة ( السياسية ) من هذا الرأي الشخصي الدائم.؟
بير خدر آري ...آخن في 15.2.2010
rojpiran@gmail.com