الجمعة، 20 فبراير 2009

أنتخبناكم فأنتخبوا شنكال قدوة للفدراليات في العراق.؟


ففي البداية أقدم أحلى وأجمل التهنئة والتبريكات الى كافة القوائم والأفراد المستقلون الذين فازوا في هذه الأنتخابات الأخيرة التي جرت في العراق ( الفدرالي ) في نهاية شهر كانون الثاني المنصرم وخاصة مرشحي قائمة التحالف الكوردستاني ومن بينهم مؤمني العقيدة الكوردية الأيزيدية وبالذات من أهالي منطقة جبل شنكال / سنجار 120 كم غرب محافظة نينوى وهذا هو لب الموضوع وقررت أن يكونوا عنوان مقالتي المتواضعة هذه.....
فقبل الأجراءات اللأزمة والكشف عن نتائج هذه الأنتخابات ( الديمقراطية ) أعلاه كان لي مقالة متواضعة بعنوان ( أنتخبوا الكورد الأيزيديين فقط ).؟
ففي هذا العنوان والمضمون لم ولن أقصد توجيه رسالة الى أحد أن يتجاوز مبادئ الديمقراطية وأنما كنت ولا زلت أقصد وأتوجه برسائل مماثلة وصريحة الى بني جلدتي من الكورد الأيزيديين و في ( كافة ) أجزاء كوردستان المحتلة أن ينتخبوا من بينهم فقط ولكي يحصلوا على حقوقهم المستحقة في المناطق والأقاليم الكوردية والكوردستانية القادمة هناك وهنا لا وبل في جغرافية دولة كوردستان القريبة وأنشالله.؟
ففي هذه المحافظة ( نينوى ) العزيزة على قلوبنا جميعآ برهن الشنكاليات و الشنكاليون بأنهم حقآ أحفاد تلك الشجاعات والشجعان الذين تصدوا بصدورهم الفولاذية ( سيوف ) ومدافع تلك الأنظمة ( الجاهلية ) المتعاقبة لأنكار حقوقهم في الحياة كبشر وحتى وصل الأمر ببعضآ منهم عندما أدرجوا في مؤلفاتهم ( الباطلة ) بأن الأيزيديين وخاصة الشنكاليين ليسوا كباقي البشر ولهم ( ذيول ) وقرون وأن المرأة الأيزيدية لا تضع مولودها الأ بعد مرور ( سنة ) على حملها منكرين بأن ( بيزار ) وأخواتها سيبرهن كذبهم ورغم مرور أكثر من ( 73 ) حملة وهجمة وحشية قامت من أجل أبادتهم قبل أجراء هذه الأنتخابات.؟
فأن حصول قائمة ( 236 ) للتحالف الكوردستاني في محافظة نينوى على ( 12 ) مقعد ومن بينهم ( 8 ) مقاعد للكورد الأيزيديين له عدة دلالات وأهمهما تبرهن بأن مواطني هذه المحافظة ليسوا جميعآ من القومية ( العربية ) مع كل الأحترام للجميع.
ولكن و كما كان ولا يزال يعتقد البعض وبالذات ( أيتام ) ومرتزقة وتجار العقيدة والقومية الذين كانوا يؤيدون ذلك الحزب والنظام البعثي الشوفيني والعنصري المقبور وأنما العكس هو الصحيح مما تسهل وبشكل ( قانوني ) وأستنادآ الى بنود الدستور العراقي الجديد وهو يمكن لا وبل يجب تقسيم هذه المحافظة الى مناطق ( فدرالية ) والسماح لكل قومية وطائفة الأنظمام الى أقرب أقليم فدرالي مرتقب ومن بينهم الكورد الأيزيديين الى أقليم كوردستان العراق الذي يحتضن أقدس مكان لهم في المعمورة وهو معبد ( لالش ) النوراني ووصولآ الى أبعد جبل في كوردستان المحتلة من قبل بقية القوميات.؟
ففي الختام أكرر تهنيأتي القلبية الى كافة الأسماء الذين فازوا في هذه الأنتخابات وبالذات الأخوات والأخوة الشنكاليين وأدعوهم الى رص الصفوف وأختيار شخصية كفوءة من بينهم لمنصب ( محافظ ) أو نائب محافظ لمحافظة نينوى والعمل بجد وأخلاص وعدم التفرقة بين أنسان وأنسان ومهما كان مع الحفاظ على حقوقهم الأنسانية والقومية والقانونية في أن تكون من حق أهالي منطقة جبل شنكال ذات الغالبية الكوردية ( أيزيديين ومسلمين ) الأنظمام الى أقليم كوردستان العراق وتسميته بقدوة الفدراليات في العراق.....
بير خدر آري ...آخن في 20.2.2009
أدناه أسماء السيدات والسادة الكرام من الكورد الأيزيديين الذين تم أنتخابهم ضمن قائمة نينوى ( 236 ) المتآخية وهم كل من....
1 .قاسم صالح حسن (إيزيدي / شنكال )2 .درمان حاجي سليمان (إيزيدي / ختارة / الشيخان )3 .نديمة كجان خدر ( إيزيدية / شنكال )4.مجدل أمين دينو ( إيزيدي / شنكال ) 5 .سيفي الياس بابا شيخ (إيزيدية / شيخكا / الشيخان )6 .الياس مارو كوشتار (إيزيدي / شنكال )7 .حجي حسن بيسو ( إيزيدي / شنكال ) 8 .كمال كارس درويش ( إيزيدي / شنكال )