الأحد، 5 أبريل 2009

ولاء لوطن ودولة كوردستان أيها البعثي الشوفيني.؟


ردآ على مضمون هذا ( التقرير ) السنوي و المنشور ( الآن ) على أحدى المواقع الألكترونية بأسم ( البرلمان العراقي ) وهو تحت العنوان أدناه....
( أكراد العراق .. ولاء وطن أم حلم أستقلال.؟
ومنسوب الى السيد لا وبل أعتقد ( أعتقادآ شخصيآ ) بأنه ليس سوى أحد ( أيتام ) ورفيق حزبي من بقايا ومخلفات ذلك الحزب البعثي العروبي الشوفيني العنصري الدكتاتوري السفاح وهو ( هارب ) من أيدي العدالة وهو المدعو باسم عبدالله .؟
حيث كتب ونشر مقالته المطولة أدناه ( العنوان وبعضآ من مقتطفاته ) لا وبل فعلآ يمكن لنا جميعآ أن نسميها ( تقرير ) حزبي مطول وهذا لا شك فيه عندما وصفها قبلي أحد السادة الكرام من المعلقين تحت كلامه ( العنصري ) فعلآ.؟
حيث يجب على كل بعثي شوفيني من أمثاله أن يكتب تقرير مماثل ونشره على مثل هذا الموقع أعلاه بمناسبة الذكرى ( السنوية ) على سقوط وأنهيار وأعدام ( الجرذ ) وبطل تحرير الحفر صدام ومن لف لفه ومنذ يوم ( 9.4.2003 ) والسنوات القادمة وهم يعيشون في حفر وملاجئ للفئران والصراصير مثل سيدهم والى الأبد.؟

فهنا لست بصدد الدفاع ( قوميآ ودينيآ وسياسيآ ) عن كافة أخواتي وأخواني في ( القومية واللغة ) من الكورد ( المسلمين ) في العراق وحتى في خارجه لا وبل يمكنني توجيه ( النقد ) لهم بسبب تصديقهم الدائم لتلك وهذه الكلمات ( المعسولة ) من العرب والترك والفرس ومنذ عهد ( صلاح الدين الأيوبي ) الكوردي ( الهكاري ) الأصل والعقيدة ولحد اليوم حيث كان بأمكانه أنذك وحتى الذين ظهروا من بعده وسنحت لهم الفرصة ولقرون عديدة من أمثال المرحوم ( بدرخان بك ) أن يشكلوا ( دولة ) كوردية وكوردستانية قبل أن يعرف بقية الأقوام الثلاث أعلاه معنى مصطلح ( الدولة ) مع كل الأحترام للجميع وخاصة من الناحية الدينية فلست بصدده وأنما كنت ولا أزال بصدد الرد على هولاء الشوفينيين ( قوميآ ) وخاصة الدفاع عن كل ما يتعلق ببني جلدتي من الكورد ( الأيزيديين ) وكيف أن هولاء البعثيون العروبيون يصدقون لا وبل ( يستغلون ) كلام وبعض التصريحات المتضاربة يمينآ ويسارآ من قبل البعض وفي مقدمتهم السيد والأمير ( الغير ) منتخب ( أنور معاوية ) عندما يدعي بعروبة الكورد الأيزيديين الى الطائفة اليزيدية الأموية .؟

فأقول لهولاء البعثيين والعروبيين والشوفينيين والعنصريين أن هذا السيد ليس الأ ( تاجرآ ) لبيع العقيدة والقومية ( معآ ) وكذلك أحد ( أيتام ) ورفاق حزبكم فيستغل أسم عائلته الكريمة ويجب أن تعلموا وليعلم الجميع بأنه لا يمثل ( 1. % ) من الأيزيديين سوى بعضآ من البعثيين والجحوش من أمثاله.؟
فاليكم أيها السيدات والسادة من القراء الكرام وخاصة أبناء وأحفاد ( الشهداء ) والبيشمه ركه الأبطال من الكورد الأيزيديين ( جملة ) من كلام هذا السيد والرفيق البعثي الهارب أعلاه حيث يقول في أحد سطور تقريره المطول هذا ما يلي.......................
لقد نزح الأكراد في منتصف القرن التاسع عشر إلى مدن وقرى شمال العراق من جبال زاخروس الإيرانية وكذلك من الشريط التركي المتاخم لشمال العراق. وقد تقبلهم الشعب العراقي بدون تمييز عرقي اوطائفي تطبيقا للقيم الإسلامية التي لا تفرق بين عربي واعجمي، رغم ان العصابات التي كونها قادة الأكراد لاحقا كانت تسعى بشتى الطرق انتزاع اراضي الغير بالقوة والترهيب اوبتكريد الطوائف الأخرى فقامت مثلا
( بتكريد اليزيدية ) وووووو.؟
-------------------------------------------------------------------------------------
فعليه وأختصارآ في الرد والكلام أقول أن العتب ليست عليك أيها البعثي العروبي العنصري من قول ونشر هذا الكلام وأنما العتب واللوم والنقد اللأذع علينا نحن الشعب الكوردي والكوردستاني ( أيزيديين وكاكائيين ومسيحيين ومسلمين ) جميعآ بسبب خيانتنا الدائمة مع أنفسنا وقبل أن تكون هناك وجود لمثل هذه الدول المعروفة اليوم.؟

نعم من حقك أن تقول ( تكريد اليزيدية ) لأنه هناك فعلآ كان ولا يزال يوجد بيننا ( بعضآ ) من الأشخاص الذين أنكروا أصالة وتأريخ أجدادهم الذين كانوا وقبل ( الأسلام ) وبآلاف السنين يعيشون على أرض ( لالش ) وكوردستان و لكنهم يقولون لك أننا من أتباع وبقايا ذلك الخليفة العربي والأسلامي يزيد بن معاوية الأموي القريشي ( 40 -132 ) الهجري.؟

نعم من حقك أن تقول لي و ماذا بعد.؟
فأقول لك ولهذا الشاب ( أنور ) والذين يؤيدون كلامه هذا فقد حان الوقت وبأسرع ما يكون أن يتم تقسيم وتسمية الأيزيديين الى ....

1. مؤمني العقيدة الأيزيدية التوحيدية الشمسانية الآرية الكوردية في ( القومية واللغة ) و برئاسة الأمير ( المنتخب ) حاليآ وهو السيد تحسين سعيد علي بك ( الأول ) رحمه الله.؟
2 . مجموعة السيد أنور البعثية و الأموية و العربية في القومية واللغة.؟

فأود القول ولتكن في علم هذا الرفيق وليدرج في تقريره ( السنوي ) القادم بأنه وقبل تشكيل حزب البعث العروبي عام ( 1947 ) أنظم العشرات من الكورد الأيزيديين في العراق الى صفوف وتنظيمات الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام ( 1946 ) وبعد الأعلان عن بيان الحادي عشر من / آذار عام ( 1970 ) أنظم المئات لا وبل الآف منهم الى هذا الحزب بقيادة ورئاسة ( البارزاني ) الخالد وبعد أن ( تخلت ) ذلك الحزب والنظام البعثي عن وعودها عن تنفيذ بنود تلك الأتفاقية أعلاه وخلال فترة ( 4 ) سنوات متتالية ( 1970 – 1974 م ) فبدءت المعارك ( القتالية ) بين قوات البيشمه ركه بقيادته والجيش العراقي أنذك.؟

فالتحق وشارك المئات من الأيزيديين في تلك المعارك الى جانب البيشمه ركه وللتأريخ يجب أن يقال أن ( والد ) هذا الشاب ( أنور ) وهو الأمير المرحوم ( معاوية أسماعيل بك ) رحمهم الله كان ضمن الأيزيديين في صفوف البيشمه ركه والثورة ناهيك عن مشاركه كل من ( قداسة ) بابا الشيخ ( أسماعيل ) رحمه الله الرئيس ( الروحاني ) العام للأيزيديين في العراق والعالم أجمع وهو ( والد ) قداسة بابا الشيخ الحالي وهو الشيخ ( ختو أسماعيل ) وكذلك ( سعادة ) الأمير الحالي تحسين سعيد بك وشقيقه المرحوم ( ميرزا بك ) وآخرون كانوا ضمن الأيزيديين هناك.؟

ولكن وللأسف الشديد يجب أن أقول بأنه وفي تلك الفترة تحديآ كان بعضآ من ( أعمام ) السيد أنور يعيشون في بغداد ( العاصمة ) ويعملون ( ضد ) الثورة ويقومون بتسجيل الكورد الأيزيديين ( عرب ) في القومية.؟
والسؤال هنا موجه الى هذا الشاب ومؤيديه ماذا حصلتم وخدمتم للأيزيديين بعد أن أستطعتم تسجيلهم عربآ وأمويين وطائفة حديثة العهد وووووووو.؟

فبعد ترتيب وتوقيع تلك الأتفاقية ( الخيانية ) في يوم ( 6.3.1975 ) ما بين كل من شاه أيران السابق ( محمد رضا البهلوي ) ونائب الرئيس العراقي أنذك ( صدام حسين ) المقبورالآن وبرعاية الرئيس الجزائري أنذك ( هواري بومدين ) وبمباركة ( ثعلب ) السياسة الخارجية ( هنري كيسنجر ) وزير الخارجية الأميركية الأسبق....
أمرت تلك الحزب والنظام البعثي الشوفيني ( بترحيل وتهديم ) الأغلبية من القرى والمناطق الخاصة للأيزيديين في العراق وخاصة في منطقة ( جبل ) شنكال وتجميعهم في ( 12 ) مجمع قسري و( فرضت ) على تلك و هذه المجمعات أسماء ( عربية وأسلامية ) مثل مجمع ( البعث . الوليد . القحطانية . اليرموك . الرسالة ) وغيرهم لا أذكر الأسماء حاليآ.؟

وفي الختام أود أن ( أقترح ) على الجهات ذات العلاقة في أقليم كوردستان العراق أن تم اللجؤ الى أية محاكم ( داخلية وخارجية ) مع الحكومة المركزية في بغداد العاصمة بسبب المناطق المتنازع عليها وخاصة منطقة ( جبل ) شنكال / سنجار الفولاذي وقاهر كافة البعثيين والشوفينيين أن يتم قبولي ( أول ) شاهد ومستدعي عن حقوق الأيزيديين ( قوميآ ) لكوني كنت ما بين الأعوام ( 1974 – 1979 ) أحد وأبسط وأصغر ضحية ما بين جملة... الأيزيديين الكورد في ( القومية ) وعروبة اليزيديين تجاريآ.؟

وأجدد كلامي السابق الى كافة أخواتي وأخواني الأيزيديين وبالذات ( العائلة الأميرية ) المحترمة بأن الهدف من وراء التطرق الى هذا الموضوع ( مجددآ ) ليست تحديآ أو تهديدآ لكم لا سامح الله وأنما الهدف منه هو الدفاع عن ( تأريخ ) وأصالة عقيدتنا الأيزيدية التوحيدية الكوردية العريقة وتذكير هولاء و العالم أجمع بأننا لسنا ( طائفة ) حديثة العهد
فأرجوكم ومن ثم أدعوكم أن تناقشوا فيما بينكم وتردوا على كلام وتصريحات أبنكم الشاب أنور وسواء كانت ( معارضة له أو تأيدآ له ) فعنذ للأيزيديين حديث معكم.؟
بير خدر آري ...آخن في 5.4.2009


اكراد العراق.. ولاء وطن ام حلم استقلال؟
بقلم: باسم عبدالله01/04/2009عدد الزيارات للموضوع 544البرلمان العراقي الاصدار رقم 321
علم كردستان العراق
كردستان كلمة اطلقت على المناطق المتاخمة لشمال العراق وحدوده الجغرافية مع ايران وتركيا وهي تعني وطن الأكراد رغم انها لا تعني كليا وطن الأكراد بسبب امتزاجهم مع اقوام اخرى سبقتهم. لقد حررها الحلفاء من الاستعمار العثماني اثناء الحرب العالمية الاولى، وقد بقيت على هذا التقسيم الجغرافي مناطق تتوزع بين العراق ودول الجوار.
بحسب اتفاقية لوزان المبرمة بين الدول المنتصرة في الحرب العالمية الأولى نصت الإتفاقية على اعتراف ايران والعراق بمنطقة كردية على أراضيهم اي الاقرار بوجود قومية تتعايش داخل الكيان السياسي للدولتين، بخلاف ذلك رفضت تركيا وسوريا التوقيع على الإتفاقية. يشكل الأكراد اكبر الأقليات القومية داخل العراق ولم يشكلوا بلدا مستقلا، لقد اتخذت مناطق الجبال المتاخمة للأراضي الممتدة في اذربيجان، لورستان، همدان، كرمنشاه وفارس وخراسان إلى غرب جبال زاخروس وكوي سنجق، وفي الجهة الشرقية حيث المناطق الإقليمية للأكراد في جهة تركيا حيث يتواجد الأكراد في ارضروم، ملاطية، باطمان، دار بكر، ماردين ويوجد عدد كبير منهم في ولاية انقرة، شريطا ممتدا لهذه الأقوام النازحة. تختلف التقديرات لعدد السكان بين 20 إلى 40 مليونا موزعين على مساحات متفاوته داخل أقليم كردستان بين دول الجوار العراقي، هذا وتصل نسبة الأكراد في شمال العراق قرابة 15% من التعداد السكاني العام. في العراق يتركز الأكراد في الألوية الشمالية والشمالية الشرقية كمحافضة السليمانية، اربيل، دهوك، كركوك ومناطق سنجار، تلكيف وذمار من محافظة الموصل. وكذلك في منطقتي خانقين ومندلي حيث تتاخم مناطق اكراد إيران. وسنأتي لذكر المدن التي يتواجد فيها الأكراد في اقليم العراق الشمالي من الناحية التاريخية.لقد نزح الأكراد في منتصف القرن التاسع عشر إلى مدن وقرى شمال العراق من جبال زاخروس الإيرانية وكذلك من الشريط التركي المتاخم لشمال العراق. وقد تقبلهم الشعب العراقي بدون تمييز عرقي اوطائفي تطبيقا للقيم الإسلامية التي لا تفرق بين عربي واعجمي، رغم ان العصابات التي كونها قادة الأكراد لاحقا كانت تسعى بشتى الطرق انتزاع اراضي الغير بالقوة والترهيب اوبتكريد الطوائف الأخرى فقامت مثلا بتكريد اليزيدية ووووووووووووووووو.؟
البرلمان العراقي

التعليقات
02/04/2009 عابر سبيل
بصراحة لم اكمل قراءة الموضوع، لطوله، وبسبب الافتراءات المهولة من الاخ الكاتب.. لقد شعرت وانا اتابع السطور ان هذا التقرير كتبه احد (الرفاق) للقيادة القومية لحزب البعث البائدة.. لان الحقائق التاريخية مغيبة بشكل فظيع.. وللاخ الكاتب اقول: كيف تدعي ان اكراد العراق نزحوا في منتصف القرن التاسع عشر من جبال زاكروس الايرانية الى شمال العراق الحالي؟؟؟؟ اتقي الله يا رجل.. هل تعرف ان الاكراد (الميديين) هم الذين اسقطوا نينوى في 612 قبل الميلاد بالتعاون مع البابليين؟ وماذا تعرف عن (الكاردوخيين) وبلاد كورداخو التي تؤكد عمق الاكراد التاريخي في (كوردستان) التي ورد اسمها في اشعار شعراء كرد قبل اكثر من خمس قرون؟؟ وملاحظة اخيرة: العلم المرفق مع المقال ليس علم اكراد العراق فقط، لان واضع هذا العلم هو احد اكراد تركيا ولا يحضرني اسمه، المهم: العلم المرفق هو علم اكراد العراق وسوريا وايران وتركيا جميعا..