الاثنين، 11 يناير 2016

تهمة باطلة بحق طاووس ملك.؟


تهمة باطلة بحق طاووس ملك بأنه بير للتدخين.؟
تعليقآ على هذا العنوان ( مليون ) سيجارة في عمر وحياة ( مام جمو ) العم جمو هذا الأنسان والشخص الأيزيدي التدين والختاري السكن ومضمونه المنسوب للسيد داود مراد ختاري المحترمون وحسب ماهو موجود وأدناه.
هنا لست بصدد ( الصح ) والخطأ أو المنع والتشجيع لهذا الأنسان وهو يدخن أخطر مادة مسمومة ومنذ أكثر من ( 60 ) عامآ وحسب قولهم وكذلك لست حكيمآ أو طبيبآ متخصصآ في مثل هذه المادة الكحولية لكي أنصحه بتركها أو الأستمرار فيها..........

لكن وكل ما يهمني فيها هو وجود ( تهمة ) باطلة ومهنة غريبة وعجيبة ومن جانبنا نحن الأيزيديين بحق أعظم وأقدس ( ملاك ) ومساعد للرب ( خودا ) لدينا وبأمكان الأغلبية منا الموت والتضحية من أجله وعند الضرورة وهو شخصية ( تاف وه سى ) طاووس ملك أي ملاك النور والظلام والليل والنهار وفي آن واحد وفقط.؟
وكذلك نعتبره ( بير ) المرشد والسادن ورئيس جميع الطبقات ( 41 ) بير أو الأبيار وحسب الفلسفة والميثولوجيا الشمسانية الأزداهية الآرية الداسنية الأيزيدية الزه ره ده شتية الحالية.؟
لكن والغريب والعجيب في أمرنا وجميعآ والرجال وكبار السن الأيزيدي الشنكالي و بالذات من الذين يدخون هذه المادة ( توتن ) التبغ المسمومة والقاتلة لهم وفعلآ.؟
حيث وكثيرآ قد أستمعت وشخصيآ الى كلامهم عندما يقسمون ويحلفون ب ( بيرى فى توتنى ) أي ( رب ) أو صاحب هذه المادة ودون وجود أية أدلة مقتنعة بأستثناء التمديح والمبالغة للكثير من الأشياء ومنذ أمد غير محددة وغير معروفة المصدر.؟
فمن أين ومنذ متى ظهرت ووجدت هذه التسمية بيننا يا أخي ( داود ) الختاري وأعلاه …..
وهل تقصد بأن الأنسان الأيزيدي ومهما دخن السيجائر محمي و غير مضر على حياته وصحته الأبدية ولماذا لم ولن تشير الى وجود مثل هذه الأخطاء الموجودة بيننا وقيام لالالالالالالالالالالالالالا وبل أعتبر ( جريمة ) وشتيمة السيد والشيخ ( خليل جندي ) ومن خلال كتابه ( نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية ) الهدامة والمسيئة له ولنا وجميعآ حيث يهين فيها قدسية طاووس ملك ومن خلال حقده الدفين على طبقة بير.؟
نعم أعلم وأعرف وسأكون معك و قبلك وبعدك بأن تسمية ( بير ) عريقة و قد وضع على عدة أشياء مثل ( بير مكروم ) بير الجبل والصخر والقمم والوديان والكهوف والحيوانات والمواشي مثل بير ( مم شفان ) أي الراعي للغنم والمدن ( بيران شار ) الأيرانية الحالية وناحية بيران الكوردستانية العراقية الحالية وغيرهم كثيرة …............
لكن وأرجو أن تبدئ برأيك حول هذا الموضوع وبشئ من الهدوء والأدلة المقنعة مع الشكر......
بير خدر الجيلكي
المانيا في 11.1.2016