الاثنين، 17 يونيو 2013

ليلة القدر دعوة الى أسلمة اليزيدية .؟

ليلة القدر دعوة الى أسلمة اليزيدية.؟ في البداية وقبل ( الرفض ) والنقد الى ( جميع ) الذين جلبوا وفرضوا ومدحوا وبالغوا هذه الليلة والمناسبة العربية والأسلامية اللغة والتدين علينا نحن الأيزيديين ( الكورد ) في اللغة والقومية ومنذ عام ( 644 ) للهجرة ولحد هذا الخبر المنشور أدناه …................... http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?62993-%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D9%81%D9%8A-%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B1-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD أهنئ كافة ( العرب ) والمسلمون الأصلاء على المعمورة أجمع بمناسبة قدوم ليلتهم الواردة في كتابهم ( القرآن ) والمسمى بليلة القدر ( خير ) من الف ليلة وحسب ماهو وارد أدناه ….......... http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B1 أيها القراء الكرام أيها الأيزيدية والأيزيدي ( الآري ) المثرائي الزه ره ده شتي الداسني الكوردي اللغة والقومية والعقيدة والتدين ( الأصلاء ) في كل مكان والمحترمون جميعآ …................... كونوا على ( الف ) ثقة وثقة بأنني لم أكن ولن أكون ( الشاهد ) الباطل ولا سامح الله على قومي وكما حاول ويحاول ( البعض ) توجيه هذه التهمة لي وبكل الوسائل المتاحة حاليآ ومستقبلآ لكوني وبكل فخر وأعتزاز سأكون ( القدوة ) والشهادة الأولى لفضح ونقد ورفض مثل هذه العادات والتقاليد والمحرمات ( الغريبة ) والغير صحيحة بيننا ومنذ عهد الشيخ ( عدي ) الثاني حوالي عام ( 644 ) للهجرة ولحد اليوم وهذه الليلة العربية والأسلامية أعلاه أبسط الأمثلة.؟ الشيخ حسن وشجرة عائلته الشيخ حسن هو شمس الدين أبو محمد المعروف بالشيخ حسن: المولود سنة 591هـ /1154م وهو ابن: صخر بن صخر بن مسافر: المعروف بالشيخ أبو البركات والملقب بأبي المفاخر المشهور بالكردي.؟ توفي سنة663 هـ / 1217 م كان يسمى الشيخ ( عدي الثاني ) بن ابي البركات ابن عدي بن مسافر بن اسماعيل بن موسى ابن مروان بن الحسن بن مروان بن ابراهيم بن الوليد بن عبد الملك ابن مروان ابن الحكم الاموي القرشي.؟ كان لاسماعيل ولدان مسافر وابي بكر وكان ابو بكر متزهدا ورجل علم ودين. تزوج مسافر من سيدة ذات حسب ونسب وهي السيدة زبيدة...... (قبرها لايزال موجود في ( بعلبك ) ويتردد عليه الكثيرون ليتبركوا) ثم اشار ابي بكر على اخيه الاصغر مسافر ليتزوج من سيدة كبيرة في ( السن ) ولكن من عائلة عريقة هي نفسها عائلة النبي محمد .؟ وهي السيدة ( اسيا ) بنت سعد من بني اسد الازدي.؟ وهي من بنو كنانة واخوة لبنو بكر ومن بكر بنو عبد مناف جد النبي ..؟ اي انها بهذا ستكون ايضا من اقرباء الشيخ مسافر الذي يرجع نسبه الى مروان ابن الحكم اولاد ابي سفيان بن معاوية الذين هم اولاد عمومة النبي.؟ وقد انجبت السيدة اسيا صبيا وهو عدي ( الشيخ عدي) ولهذه السيدة تقديرا كبيرا لدى الايزيدية... حيث يطلقون عليها اسم (ستيا ايس) ولها قدسيتها الخاصة حيث انها والدة الشيخ عدي.؟ لم يتزوج شيخنا الجليل بل بقي راهبا في خدمة دينه.؟ كان لمسافر ولد اخر من زوجته السيدة ( زبيدة ) وهو صخر الملقب بابي البركات الذي تزوج من امرأة من قرية ( باعذرة ) / قضاء الشيخان / نينوى …. اومن احدى القرى المجاورة لها التي انجبت له الشيخ ابو بكر والشيخ اسماعيل والشيخ عبد القادر والشيخ صخر ولقب هذا الاخير بالشيخ عدي الثاني ابي البركات.؟ لانه كان قد لقي تربيته وتعليمه وتزهده على يد عمه الشيخ عدي الاول.؟ لذا سمي بالشيخ عدي ( الثاني ) تيمنآ بالشيخ عدي الأول.؟ للشيخ عدي الثاني اولاد وهم …........... الشيخ حسن والشيخ فخر الدين والشيخ شرف الدين والسيدة حبيبة.؟ .تزوج الشيخ حسن من سيدة من ( الشام ) من ابناء عمومته وسيدة اخرى من بلاد القوقاز هم اولاد واحفاد الشيخ حسن من زوجته المغولية .؟ الشيخ حسن هو ابن عدي الثاني ولد سنة 591 هجرية.؟ وللشيخ ابناء وهم الشيخ ( شرف الدين ) والشيخ زين الدين والشيخ ابراهيم وكان له ابن بالتبني اسمه الشيخ موسى.؟ اما الشيخ ( شرف الدين ) فقد كان له شأن ( كبير ) خاصة لدى جبل سنجار.؟ له ولد وهو ( زين الدين ) يوسف بن شرف الدين محمد.؟ الذي سافر إلى ( مصر ) وانقطع إلى طلب العلم والتعبد فمات في ( التكية ) العدوية بالقاهرة.؟ المصادر..... ايزدياتي, تأليف خليل جندي و بير خدر …. اليزيدية، تأليف سعيد الديوه جي. اليزيديون في حاضرهم وماضيهم، تأليف عبد الرزاق الحسني. ـ اليزيدية، أحوالهم ومعتقداتهم، تأليف الدكتور سامي سعيد الأحمد. ـ اليزيدية وأصل عقيدتهم، تأليف عباس الغزَّاوي. اليزيدية ومنشأ نحلتهم، تأليف أحمد تيمور. ما هي اليزيدية ومن هم اليزيديون تأليف محمود الجندي ـ مطبعة التضامن ط1 ـ بغداد 1976م. كرد وترك وعرب، تأليف ادموندز ـ ترجمة جرجس فتح الله. ـ مباحث عراقية، تأليف يعقوب سركيس. الأكراد، تأليف باسيل نيكتن. ـ مجموعة الرسائل والمسائل، تأليف شيخ الإسلام ابن تيمية. ـ رحلتي إلى العراق، تأليف جيمس بكنغهام ـ رجمة سليم طه التكريتي. ـ جريدة التآخي العراقية، بغداد 16/9/1974م. ـ العراق الشمالي، تأليف الدكتور شاكر خصباك. ـ تاريخ الموصل، تأليف سليمان الصايغ. - المختصر في أخبار البشر (3 / 40) القاهرة 1325 هـ. - دول الاسلام (2 / 51) حيدرآباد 1337 هـ. - مرآة الجنان (3 / 313) حيدر آباد 1338............................... ناهيك عن تسمية بعض الأماكن العريقة في معبدنا ( لالش ) النوراني الأزداهي الزه ره ده شتي الداسني الكوردي اللغة والمعاني بتسميات ( حديثة ) العهد مثل ( بئر ) الزمزم و جبل العرفة وقنطرة الصلاة وتبديل أسماء ( خوه دان ) ولي و رجال الدين بيننا وحسب لغتنا ولهجتنا الكوردية مثل ( بير ) ورهبه ر ومجيور وغيرهم الى كلمات ( الشيخ ) و الصحابة وغيرهم.؟ مما أدى الى قيام أكثر من ( 73 ) تهمة وهجمة وأنفال وفرمان بحقنا بعد هذه الليلة والمعركة الدموية في ليلة ( 15 / الشعبان ) التي طلب من أتباعه ومريديه وخاصة من ( أمام المقدمة ) بيشمام الحالي ( أداء ) الصلاة وحسب الشريعة العربية والأسلامية السنية المذهب.؟ وتمديح نفسه بأنه هو ( نبي ) الأمة في الأرض وشيخ السنة في السماء.؟ ئه وه ل ئه ردا نه بيى ئومه تى وه ل ئه زمانا شيخى سونه تى.؟ حيث وللعلم أن ذلك ( الوالي ) العثماني الماكر ( بدر الدين لؤلؤ ) كان قد أستغل ذلك الفراغ والصراع بين الأيزيديين القدما ء و ( الطائفة اليزيدية ) الحديثة العهد والقادمة من ( بيت ) الفأر وبعلبك والشام والبصرة وبغداد وغيرهم فحدث كل ما حدث بحقنا جراء تلك وهذه التمديحات الغير عقلانية وبعد الآن.؟ في الختام وأختصارآ للكلام أتقدم بالنقد اللأذع الى هولاء الكتاب والمواقع المؤيدة لهم أعلاه وأكتفي بالقول بأنه بأمكان حضراتكم ( زيارة ) صفحتي الألكترونية الخاصة أدناه …............ http://rojpiran.blogspot.de/ لكونها تتضمن أكثر من مرة ومرة أنتقدت وفضحت فيهما هذا الأمر …................... أرجو وأطلب من موقع وجمعية ( كانيا سبي ) الألكترونية المحترمة تخصيص هذه الليلة 22 / 23 / 6 / 2013 المذكورة في رسالة الأخ ( أكرم أبو كوسرت ) أعلاه بأن سماحة السيد والشيخ ( ختو أسماعيل ) المحترم وهو ( بابا الشيخ ) الحالي لنا سيتحدث عن قدسية هذه الليلة عندنا.؟ والسماح لي بترؤؤس الندوة وبأعتباري ( بير ) وحسب النهج والفلسفة والميتولوجية الأيزيدية بأننا نتكون من ( بير والشيخ والمريد ) أي لي الحق وكل الحق في ( كشف ) وفضح ورفض هذه المناسبة عندنا وأعلام الجيل القادم بعدم الألتزام به وأبدآ.................... بير خدر عصمان دبلوش الجيلكي آخن في 17.6.2013 rojpiran@gmail.com http://rojpiran.blogspot.de/ http://www.facebook.com/pirxidir.celki