الأحد، 4 يوليو 2010

المسلسل التركي تنتقد الزواج الجماعي عند الكوردي.؟

سبقتني العشرات من المثقفات والمثقفون من الشعب ( الكوردي ) والكوردستاني هنا وهناك بأنتقاد بعض ( اللقطات ) أو الكلمات والجمل الواردة في هذه المسلسلات ( التركية ) الفكرة والأنتاج واللغة ومن بينهما مسلسل ( الأرض الطيبة ) والمترجمة أو المدبلجة الى العديد من اللغات وبالذات الى اللغة ( العربية ) بأن مخرجي وأبطال ومروجي هذه المسلسلات يحاولون من خلالهما ( تشويه ) سمعة هذا الشعب أمام بقية الشعوب بأن الكورد ليسوا سوى شعب ( متخلف ) وشرير و متعصب وأنفصالي وووووووووووووووووو .؟
فأسبقهم وأويدهم وأشاركهم ( قوميآ ) وبدرجة ( 99 % ) في توجيه مثل هذه الأنتقادات الى كل تركي ( عنصري ) وشوفيني وقاتل هنا وهناك وبالذات من الذين حاولوا ويحاولون الآن أتهامنا ( ظلمآ ) وكذبآ بواسطة مثل هذه المسلسلات ( المبالغة ) فيه كثيرآ.؟
ولكنني ( لا ) أويدهم أوأشاركهم ( دينيآ ) وحتى بدرجة ( 01 % ) لكونها ( مبالغة ) فيه كثيرآ عندنا وأكثر من بقية الشعوب والأديان ( المحتلة ) لأرضنا ( كوردستان ) الحبيبة وأقول لهم بأنكم ( نسيتم ) أو تعمدتم الى نسيان وأنكار العديد من ( الحقائق ) الواردة في هذه الحلقة وهي تنتقدكم أكثر من ( التركي ) والعربي والفارسي وغيرهم بسبب تمسككم الغير ( عقلاني ) ببعض العادات والتقاليد ( الغريبة ) و المنقولة اليكم من الآخرون.؟
ولأجله أقول لهم أن أعتراضاتكم هذه ليست ( قومية ) كما يجب أن تكون وأنما جاءت ولأسباب ( سياسية ) وأن السياسة ليست ( آية ) نازلة من السماء لكي نحافظ عليه جميعآ.؟
وكذلك تجنبتم الأشارة الى وجود العشرات من ( الخونة ) والجحوش من بينكم حاولوا ويحاولون ( الآن ) الأساءة اليكم أكثر من التركي ( العنصري ) الشوفيني.؟
فلا تنسوا بأن ترجمة مصطلح ( السياسة ) تعني الفن والتكتيك وممارسة الممكنات.؟
فهل عرفتم ماهي هذه الأنتقادات الوردة في هذه الحلقات أيها القراء الكرام وخاصة من الشعب الكوردي ( المسلم ) المحترمون...........................................
فقبل ( الكشف ) عنها أود ( تكرار ) القول والتوضيح للجميع بأنني لست بضد أية فكرة وعقيدة وديانة ( مسالمة ) وسليمة النية للبشرية كانت وستكون هنا وهناك ولكنني كنت وسأكون وأنشألله بضد كل ماهو ( خطأ ) وسيئ للبشر.؟
لماذا هذه ( الأرملة ) الشابة والمظلومة ( خديجة ) ترفض الزواج من ( شقيق ) زوجها المتوفي وكذلك لماذا حاول الشقيق أن ينتحر ( شنقآ ) لكي لا يتزوج من أرملة شقيقه بحجة أنه ( يحب ) أو يعشق شابة أخرى ورغم ( السراب ) وفقدان الأمل بينهما عشائريآ.؟
سؤال لا وبل ستتفرع منها عدة أسئلة موجهة الى ( الجميع ) وخاصة الى الكورد المسلمون أن يشرحوا لي وللجميع عن كيفية وأسباب ( تحليل ) وقبول ( زواج ) الأخ من أرملة أخيه وعمه وأخته الغير شقيقة ولكن.....................
أرجو وأطلب منهم أن يتحدثوا عن هذا التحليل والعادات والتقاليد المنتشرة ( الآن ) في كل مكان وهل كانت فعلآ موجودة عندهم قبل ظهور ووصول ( الأسلام ) الى كوردستان وحتى لو كانت بعام ( واحد ) فقط وليس بعده لكي لا تضيع علينا كل شئ كما هو الحاصل والجاري بيني وبين أحد مثقفي بني جلدتي من ( الكورد ) الأيزيديين حول صدقية ممارسة الزواج ( الجماعي ) المزعوم عندنا قبل عام 557 الهجري.؟
فأن كانت وكان هناك من سيقول لي لست ( محق ) أن تتحدث عن مثل هذه المواضيع وأنك لست من مؤمني ديانتنا المسلمة ونحن بأكثر من ( مليار ) أنسان ولنا ( كتاب ) وشرع ننفذ بنوده بشكل كامل فأقول لهم وهو كذلك وأكرر أحترامي لكم ولنبيكم وكتابكم وتشريعاتكم ولكنني لم ولن أتنازل عن أخوتي معكم ( أنسانيآ ) وقوميآ وليس ( دينيآ ) لأن الدين والتدين للأنسان ليس بأقدم من ( الأرض والجغرافية والقومية واللغة ) كما يدعي البعض فأن الدين هو المسبب ( الأول ) والأخير لتقسيمنا و الى ما نحن عليه اليوم جميعآ.؟
هذه ليست فكرتي كما هو العادة وأنما نقلتها من فكرة ( مؤلف ) أو مخرج هذا المسلسل لكونها ذات معاني ( أنسانية ) وألا ماذا تعني ( الأرض الطيبة ) الم تقرأوا نوايا هذا المؤلف الجيدة وكيف يشجع هذا الطبيب ( طارق ) الكوردي الأصل أن يشتاق الى أرضه وألا لماذا بقي في هذه القرية ( النائية ) والناسية والفقيرة الحال والأحوال.؟
فهل ستقولون لي بأن هذا المؤلف ليس الأ أنسان ( ملحد ) وكافر والأ كيف يشجع هذه الأرملة أن لا تتزوج من شقيق زوجها وكتابنا تجوز هذا.؟
فلا أعتقد هذا.؟
أو ستقولون لي بأنه غير ( مسلم ) التدين.؟
فلا أعتقد أو لست متأكدآ.؟
أنه ( كوردي ) القومية.؟
فلست متأكدآ ولكنني أرجو وأتمنى أن يكون كوردي الأصول.؟
وفي الختام أقول أن لم ندافع عن حقوقنا ( قوميآ ) لم ولن نستطيع الحصول عليه ( دينيآ ) وأرجو أن تعيدوا الأستماع الى كلمات ( ملا أبراهيم ) في هذا المسلسل وكيف قال وكرر أكثر من مرة بأنه ليس كل تقليد موجود عندنا صح.؟
بير خدر آري ...آخن في 4.7.2010