الأحد، 28 سبتمبر 2014

رسالة الى قاسم وقاسم.؟


رسالة الى ( قاسم وقاسم وقاسم ) في جبل شنكال.؟
ماشالله يبدو أن أسماء ( الأغلبية ) من شجعاننا وأبطالنا الأيزيديين الشنكاليين ( الكورد ) في الأصالة والجغرافية والقومية واللغة يكنون بأسم ( قاسم ) من بين المئات من الشباب الذين قرروا ( الشهادة ) والبقاء وعدم الهروب والصمود والصعود مثل الأسود فوق وعلى ( قمة ) مزار جيلميران المقدس وبقية القمم وأطراف جبل شنكال الشامخ القاهر المحطم لرؤؤس ( كل شئ ) وكل من حاول سابقآ ويحاول وسيحاول ( اليوم ) وغدآ الصعود اليه وتدنيسه من أمثال جيوش وجحوش ومرتزقة تلك ( أوسمان جق ) الخلافة الأسلامية العثمانية …..............
العجوزة المقبورة الآن وتحت عدة مسميات وحشية وجاهلية مثل ( الأنفال ) والفرمان.؟
والدواعش هذه ليسوا سوى أبنائهم وأحفادهم من أمثال ( الرئيس ) التركي الحالي ( أردوغان ) والبغدادي وقبلهم ( الخونة ) وحرامي الملح والزاد والجيرة مع الأيزيديين من ( كورمانج ) الكورد وفي الأسم وفقط في ( بلدة ) شنكال وأطرافها وقبل البعض من ( هه رافي ) القتلة واللصوص العروبية المشهورة في هذه المنطقة وقبل الآن.؟
فبعد يوم ( الغدر ) والخيانة وهروب ( مسؤؤل ) الفرع 17 للبارتي وقبله خيانة وهروب مسؤؤلي بقية الحركات والأحزاب ( اليزيدية ) و الكوردية والكوردستانية من ( قلب ) شنكال في يوم ( 3 / 8 / 2014 ) الأسود الدموي الكارثي الماضي ولحد اليوم والى ….................
برز أسماء عدد من السادة والقادة الميدانيين الأيزيديين هناك ومن خلال ( أغلبية ) الوسائل الأعلامية الكوردية ( المتنافسة ) وحزبيآ وفيما بينهم.؟
على سبيل أبسط الأمثله برز أسم السيد والبيشمه ركه المناضل ( قاسم ششو خلف ) الخالتي العشيرة المحترمة.؟
كذلك برز أسم أبن عمه وهو السيد والمناضل ( قاسم سمير رشو ) الخالتي المحترم.؟
هنا وقبل الآن كتبت وعلقت ووجهت ( رجاء ) وتنبيه وقلت وأكرر بأنني لست بصدد ( الطعن ) في شجاعتهم وكرمهم سابقآ وحاليآ والى الأبد.؟
لكن الغرض من كتابة ونشر هذه الرسالة والعنوان أعلاه ومضمونه أن أبلغهم وأبلغ جميع القنوات الفضائية الكوردية التي ستستطيع وقريبآ ( التواجد ) الأعلامي الكثير هناك أن تعلم وتجري اللقاءات الصحفية مع ( قاسم ) والف قاسم شجاع وفولاذي الرأس مثل ( قوة ) وفولاذية جبلهم ( شنكال ) المتواجدون هناك وبعيدآ عن ( الأعلام ) ومنذ اليوم الأول أعلاه …..........
على سبيل المثال وحصريآ هناك السيد والشاب ( قاسم دربو خرو ) الجيلكي ومعه العشرات من الشباب من عشيرته ( جيلكا ) موجودون معه الآن وحتى البعض منهم كانوا يعيشون في الدول الأوروبية ويحملون جنسياتهم قد التحقوا بصفوف مجموعته و المحترمون وجميعآ.؟
أبناء وأحفاد وعشيرة المناضل المرحوم الآن ( قاسم حسون ) الهسكاني العشيرة المحترمة.؟
هذا الصباح الباكر قد أتصلت تلفونيآ مع السيد و ( بيشمه ركه ) وكادر سياسي للبارتي ومن عشيرة ( جيلكا ) قد تطوع وأنظم الى مجموعة السيد ( قاسم دربو ) ومنذ البداية.؟
سألت عن صحته وأحواله وطلباته الضرورية.؟
فقال أرجو وأطلب من ( الجميع ) الخيريين في ( الداخل ) العراق وكوردستان وخارجه ( المانيا ) وبقية الدول أن يتم ( أنقاذ ) و مساعدة أكثر من ( 1300 ) عائلة شنكالية موجودة ومتوزعة على أغلبية الوديان والكهوف الجبلية وسهوله وهم ( مرضى ) وحفاة وخاصة الأطفال الرضع وقلة الحليب والأدوية والمواد الغذائية الضرورية لهم.؟
لأن ( مؤسم ) الخريف والبرد القارص قد بدأ وطبيعة هذا الجبل معروفة لدى القاصي والداني.؟
كذلك أرجو وأطلب من ( كافة ) الجهات العسكرية وذات العلاقة أن يتم أرسال وتسليم ( أحدث ) الأسلحة والأعتدة الى مجموعتنا ( جيلكا ) وقبلنا الى ( جميع ) المجموعات البطلة والمنتشرة على أغلبية قمم وسفوح هذا الجبل الشامخ.؟
مثل مجموعة وعشيرة ( هه سكان ) وعشيرة قيراني وقبيلة ( فقير ) آل زه رو والعشرات من المجموعات البطلة المتواجدة هناك وفعلآ وعلى طول أكثر من ( 70 ) كم متر وهي جحم وعرض هذا الجبل الفولاذي وليست مجموعة ( واحدة ) وفقط يا سادتي ( البارتي ) وجميع الجهات العسكرية والحزبية والسياسية ذات العلاقة هنا وهناك ورجاء.؟
في الختام ولب الموضوع وهذه الرسالة وهو ( الرجاء ) والف الرجاء والطلب من ( جميع ) الشجعان والأبطال الأيزيديين وغير الأيزيديين المتواجدون ( الآن ) هناك وهم المئات والمئات من ( قاسم ) والف قاسم وأكثر شجاعة من القاسم والقواسم المشتركة.؟
أن يوحدوا ( الخطاب ) والمطاليب الأيزيدية والقبلية والعشيرة والمصير المشترك وبعد الآن.؟
أما ومن الناحية الفكرية والآيديولوجية و الحزبية والسياسية وخاصة المصالح الشخصية ( الضيقة ) والضعيفة والمباعة وبأرخص الأثمان.؟
فلست بصدده لكوني ( أعلم ) ومسبقآ ومطلع عليه ومنذ يوم ( 11 / 3 / 1970م ) وهو يوم أعلان ذلك البيان التأريخي العراقي لمنح الشعب الكوردي والكوردستاني وبقيادة ( البارتي ) ورئيسه ( الأب ) الروحي والحركي لهم وهو ( البارزاني ) مصطفى الخالد حقوقهم القومية والحكم الذاتي لهم وما بين الأعوام 1970 – 1974م ولكن كانت هناك عدة خطط ومؤامرات داخلية وخارجية لهم بالمرصاد وتدميره في دولة ( الجزائر ) في يوم 6 / 3 / 1975م.؟
فلم ولن تتوحدون من هذه الناحية وأبدآ ومهما تحججتم ورفعتم عدة شعارات براقة ومعسولة وتحت مسمى دولة ( يزيدخان ) وغيره.؟
فسبقكم أجدادكم الكرام حول هذه المسائل هذه وليست ( اليوم ) وفقط وأنما هناك دلائل وصراعات وعداوات ومصالح الشخصية كانت ولا تزال موجودة عند ( الأغلبية ) من قادتنا الثيوقراطيون الذين أفشلوا ( كل شئ ) لنا قبل الآن وبعد الآن.؟
السيد الأمير ( تحسين ) بك الحالي لنا ومنذ أكثر من ( 50 ) عامآ من الآن منتمي الى صفوف ( البارتي ) المناضل لكن البعض من أخوته الكرام واليوم منتمون الى صفوف ( حزب ) الأتحاد الوطني الكوردستاني المناضل.؟
السيد وسماحة ( بابا الشيخ ) ورئيس المجلس الروحاني الأيزيدي الحالي ( ختو ) منتمي الى صفوف حزب الأتحاد الوطني الكوردستاني المناضل.؟
لكن ( الأغلبية ) من قومه الأيزيدي منتمون الى صفوف البارتي المناضل.؟
المناضل ( قاسم ششو ) مع البارتي لكن أبن أخيه السيد ( حيدر قاسو ششو ) مع الأتحاد الوطني والمحترمون وجميعآ ولست بصدد ( الطعن ) في أفكارهم وأحزابهم وهم أحرار لكنني أطعن في كلام وشعارات ( البعض ) من كتابنا الذين يدعون الى ( توحيد ) الخطاب الأيزيدي والعمل تحت مظلة حركة تجارية دينية ( يزيدخان ) جديدة مثل تلك الحركة العروبية السابقة التي كانت قد أسسها الأمير المرحوم ( بايزيد ) الأموي وقام بمؤجبها ( بيع ) ثلاث من خيرة وأصالة عشائرنا الأيزيدية الشنكالية الى العروبيين وبقيمة ( 50 ) فلس عراقي أنذك وفقط.؟
أو العمل تحت مظلة أحدى الحركات والأحزاب الكوردية ( الواحدة ) وفقط.؟
لالالالالالالالالالالالا والف كلا وللأسف الشديد مثل هذه التمنيات لم ولن تحقق وأبدآ......
يرجى ( مشاهدة ) ومعرفة مطاليب مجموعة الشاب والمناضل ( قاسم دربو خرو ) الجيلكي و بقية المجموعات ( الثائرة ) البطلة الموجودة هناك وأدناه ….


وهذه رجاء …..

بير خدر الجيلكي
المانيا في صباح يوم 28.9.2014