السبت، 19 يونيو 2010

أشك في دفاعكم عن طاووس ملك / २ .؟

أشك في دفاعكم عن طاووس ملك / 2.؟
وأنما أثق في دفاعكم عن فكرة شخصية ( الشيطان ) والأبليس الخيالية .؟
أختي الأيزيدية وأخي الأيزيدي في كل مكان على ( المعمورة ) وخاصة الطبقة المثقفة والواعية بين قبائل ( بير ومريد والشيخ ) وبقية المسميات المحترمون..............
منذ السنوات ( 3 ) الماضية ولحد اليوم حاولت و أحاول الآن ( دغدغة ) أقلامكم وأناملكم من أجل ( حوار ) و نقاش سلمي وعلمي وسواء كانت ( مباشرة ) أو غيره في بداية الأمر حول ( مصدر ) وسر وأسباب صحة وجود هذا الكم ( العجيب ) والغريب والغير عقلاني من ( الممنوعات ) والمحرمات والتقسيمات والمناصب عندنا فقط وليس عند أقوام جزيرة واق واق والتوصل الى ( أتفاق ) عام وشجاع من أجل ( حذف ) والغاء ونبذ بعضآ منهما.؟
ومن ثم ( تأيد ) وتنقيح البقية وجمعهما في كتاب ( سماوي ) أو أرضي على غرار بقية الأقوام والأديان والطوائف المتجاورة لنا مع كل الأحترام للجميع وعلى تسمية مرحلتين أو العهدين مثل ( العهد القديم ) لنا قبل الأسلام وبالذات قبل عام ( 557 ) الهجري وهو بداية عهد المرحوم والشيخ عدي ( الأول ) والثاني وأصحابهما الكرام والعهد ( الجديد ) أي بعد هذا التأريخ أعلاه و لكي يستفيد منه ( الجيل ) القادم وحتى الجيل الحالي يجهل حقيقته.؟
ولكن وللأسف الشديد تبين لدي أن أقلامكم ( مكسورة ) الأصبع وبالذات أقلام كل من السادة الكرام ( بير خدر سليمان وبير ممو أوصمان ) وكذلك بعضآ من طبقة ( مريد ) المتحيرة والمطيعة لفتاوي ( بير والشيخ ) أو مايسمون ب ماليين ئاديا الغير صحيحة التطبيق والحقوق سوى ( المبالغة ) والتمديح والخداع فيما بينهم عند الحاجة.؟
ولأجله وبأعتباري أحد أفراد هذه العائلة وحسب الجمل التالية أدناه................
1. شيخ وبير ز ماليين ئاديانه.؟
أي ............. أن الشيوخ والأبيار من العائلة ( العدوية ) أو الآدانية الواحدة.؟
2. شيخ وبير ز كوليين داره كى نه.؟
أي .......... أن الشيوخ والأبيار من ( أغصان ) وأزهار شجرة واحدة.؟
3. تاووس مه له ك ب خوه بيره.؟
أي ............ أن طاووس ملك نفسه هو بير.؟

قررت ( حفر ) ونبش ورفع الغبار عن حقيقة هذه الممنوعات والمحرمات وغيرهما أعلاه وبعكسه وأن قام أحد ( ما ) بكتابة ونشر تعليق غير ( مؤدب ) ومجهول الأسم تحت هذه المقترحات الضرورية لنا جميعآ مثلما قام به ( البعض ) قبل أيام هنا وهناك.؟
فأذكرهم وأذكر وأدعو ( الجميع ) على قرأة وتحليل مضامين هذه النظرية ( الهدامة ) لا وبل ( الجنسية ) والمسماة ب ( نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيديية ) والمنسوبة الى أحد أبناء هذه العائلة وهو السيد والشيخ والمثقف ( خليل جندي ) ويعتبر ( حفيد ) للشيخ المرحوم عدي ( الثاني ) أعلاه.؟
وكيف يهين فيهما ولأكثر من مرة أشقائه أو أعمامه من طبقة ( بير ) وقبلهم ( مؤسس ) وحامي وجودنا في الدنيا والآخرة وهو ( خوه دانى تاف وه سي ) أي اله الضؤ والظلام والليل والنهار وهو ( طاووس ملك ) الحالي.؟
وأبتداء من الصفحة ( 26 ) حيث يتحدث عن ( خوه دان ) أي اله عندنا ويبدأ بأول أسم وهو ( بيرافات ) وبحالة ( مؤنثة ) أي لكي يعبر عن حقده ( الدفين ) تجاه قبيلة بير والأ من هي هذه ( السيدة ) وأصلها وأسمها ( الثلاثي ) أن كان متأكدآ من معلوماته ( المنقولة ) وكيف يعقل أن تكون معاصرة الى وقت ( قريب ) وهو بعد عام ( 557 ) الهجري أعلاه.؟
وحسب ما ستحللونه أيها القراء الكرام حيث يقول أن كلمة ( بير ) تعني المرأة والزوجة والأسوء من هذا يقول أن كلمة بير تعني مخلوق ( خرافي ) و وووو فتاة جميلة.؟
وفي ( ص 29 ) يحاول تشبيهنا بتلك المجموعات ( البدائية ) والزواج الجماعي عندهم فيقول تعتبر ( اله الأم ) حسب قانون تطور المجتمع ( أقدم ) من الهة الرجل ووووووومن أمثلة آلهة الأم عند الأيزيديين وهي ( بيرافات ) أي السيدة فاتي.؟
وفي ( ص 42 ) يقول أن بيرافات هو أسم من أسماء طاووس ملك وووووووو.؟
وفي ( ص 63 ) يقول ويتخبط ( يمينآ ويسارآ ) فتارة يكرر مضمون الجمل أعلاه وتارة يقول ... على كل حال تضم طبقة بير من ( أعرق ) العائلات عند الأيزيدية.؟
وفي ( ص 205 ) يكرر التخبط فيقول أن طاووس ملك هو بير عائلة هسن ممان ومن ثم يقول أن الشيخ ( عدي ) أو آدي هو بيرهم.؟
ولكن والأسؤ والأفح هنا يحاول أتهام الجميع بأرتكاب فضيحة ( جنسية ) وكافرة وشنيعة بينهم وأخواتهم وأمهاتهم حيث يقول..............
أغلب الظن أن ( آدي ) أو الشيخ آدي – كلا التسميتين لا يغيران من المضمون المسألة – هو بير لهسن ممان ووووووو ( كونه هيد مه كريين لكه ل دوت وه دايي ) أي تلك الذنوب التي قمنا به مع الأخت والأم ووو( الزواج الجماعي ) ووووهولاء البير يقدمون ( قربان ) للغفران على ذلك الذنب ووووووأن البيرانية تعتبر ( أساس ) المللة الأيزيدية.؟
وفي ( ص 239 ) لن تشبع غليله بأتهام بير والشيخ فجاء الى أتهام تلك الشخصية العالمة والعظيمة من قبيلة ( مريد ) وهو المرحوم ( كوجك برهيم ) فيدعي بأنه كان متزوجآ من أحدى بيرات.؟
وفي ( ص 248 – 275 ) يعتمد على آراء وأستنتاجات الآخرون ويحاول تشبيهنا بتلك الأقوام ( الحجرية ) بينما وفي بداية نظريته الهدامة هذه يقول شئ آخرعن تأريخنا.؟
وفي ختام مضامين هذه النظرية الجنسية لحفيد العائلة ( العدوية ) أقول لهولاء الذين أستغلوا عنوان رأي السابق ( بأي شئ سيقسم الأيزيدي في البرلمان ) وأتهمونني بأنني حاولت ( الأساءة ) لا سامح الله الى ( نور ) عيني طاووس ملك.؟
هل أنا المذنب أم شقيقكم هذا ولأجله ( أحذر ) هم من الوقوع في مثل هذه المتاهات الكاذبة بحقي مرة أخرى وأقول لهم أن ذلك الوقت ( الجاهلي ) قد ولى عندما كان يتم ( رجم ) كل من يلفظ بكلمة ( حق ) فيتعبرونه ( جريمة ) وتحت مسمى ( ماليين آديا ) وحتى وصل الأمر بأحدهم أن يتم رجم وقتل تلك الشخصية ( الكوميدية ) الأيزيدية ( مهندس ) من قرية بكرا التابعة الى ناحية ( الشمال / سنوني ) قضاء شنكال والمشهورة بنكاتها.؟
حيث يروي بأنه وذات صباح كان يلعب مع بعض الأصدقاء فجاء اليهم أحد أفراد من قبيلة الشيخ وجلس على ( الركبة ) أو قدميه فأراد المزح معه فمد يديه الى ( خصيته ) فنهض فورآ وناد على أهل القرية وقال لهم بأن مهندس صار ( كافرآ ) لكونه مد يديه الى خصيته ( المباركة ) فتجمع حوله الناس وأراد رجمه وقتله.؟
ولكن كان هناك أنسان ( عاقل ) من بينهم وأستطاع أقناعهم بأن سيقوم بقتله في ذلك الوادي القريب عنهم وليست هناك حاجة لهم وطلب منه أن يهرب الى قرية ( برانا ) التي كان المرحوم ( عمر داود الداود ) مختارآ لها وحكى له القصة فأرسل مبعوثآ الى ممثله هناك مطالبآ منه ب ( طرد ) ذلك الشيخ ( الدجال ) من القرية وحدث هذا فعلآ.؟


أختي الأيزيدية وأخي الأيزيدي من طبقة ( مريد ) المحترمون....................
كونوا على ثقة بأنني لست بمصطلح ( الشاهد ) على قومه أو أنسان ( ملحد ) وكافر لا سامح الله ولست بغافل ومجنون عندما قررت التحدث حول هذه المواضيع الحساسة.؟
وأقدر أهتمامكم به وأعلم ( مقدمة ) بأنه هناك حالة ( تقزز ) وأشمئزاز تبدأ لدى الأغلبية منا وأنا في ( مقدمة ) الجميع عندما أسمع وأقرأ والفظ كلمة ( الأبليس والشيطان ) لأنه هناك من أستطاعوا حفره في أدمغتنا ( زورآ ) وبهتانآ بأنه ( حرام ) علينا أستعماله ولكن كونوا على ثقة تامة بأن وجودهما ( حديثة ) العهد لدينا أي جاءت ونشرت وفرضت علينا بعد الأعوام أعلاه وليست هناك ( دليل ) بأن الذين أستعملوا هذه الكلمات أو التسميات لم ولن يقصدوا ( خوه دانى تاف وه سي وه شه ف وه روز ) أي اله الضؤ والظلام أو الليل والنهار وحسب لغتنا ( الكوردية / الكورمانجية ) وهي لغة الأم لنا.؟
1. وفي البداية وقبل التطرق الى كل ما يتعلق بنا أو تربطنا به لنقرأ سوية ونحلل موضوعه في بقية الكتب الدينية مثل ( الأنجيل ) والتي تسبق عهد وصدور كتابنا وكتبنا ومجلداتنا ( مصحه فا ره ش ) والجلوة و بأكثر من ( 1100 ) عامآ وأبتدأ من ( ص 4 ) والفقرة / 4 حيث تقول ( أبليس يجرب يسوع ) وووووووو ( أن كنت أبن الله ) فقل لهذه الحجارة أن تتحول الى خبز.؟
والسؤال لي ( شخصيآ ) وليس لكم وهو هل يعقل أو تصدق أن يكون هناك أبن ( واحد ) فقط للرب وبدون ( أخت ) له على الأرض وأن الرب كان قد قرر خلق ( حواء ) من جسد آدم أي أن تكون ( شريكة ) له في كل شئ.؟
فأقول وحسب رأي الشخصي دائمآ وأبدآ بأنه هناك تناقض ( كبير ) بين محتويات أو آيات وأسفار كتاب ( التوراة ) أو العهد القديم ونبيها هو المرحوم ( موسى ) والتي سبقت تأريخ وصدور كتاب الأنجيل أي العهد الجديد أعلاه وبأكثر من ( 1400 ) عامآ والأثنان خلقوا ووجدوا في نفس المنطقة ( فلسطين ) أو ماتسمى بأرض ( الميعاد ) وغيرهما من هذه الأدعاءات ( السياسية ) أي بمثابة ( الجد ) والحفيد بينهم والأ كيف ولماذا تم قتله.؟
وكذلك في كتاب ( القرآن ) للديانة الأسلامية وأبتداء من ( ص 35 و36 ) يقال......
وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ ( الْجَنَّةَ ) وَكُلاَ مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ .؟
فَأَزَلَّهُمَا ( الشَّيْطَانُ ) عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ .؟

بعضآ منكم وتحت أسماء ( مستعارة ) قلتم وستقولون لي بأن هذه التسميتين الملعونتين أعلاه كانت موجودة لدى الناس و تسبق كتابة أو نزول ( التوراة والأنجيل والقرآن ) وهي واردة في كتب أخرى مثل ( أفيستا ) وغيرهما هنا وهناك.؟
ولكنني وبكل ثقة أقول لكم وبدون أية شكوك أو نية ( سيئة ) تجاه أي كان ويكون بأن أرتباطنا بهما لم تصل الى أكثر من ( 900 ) عامآ وهي منقولة ومقتبسة من ( الأنجيل ) والقرآن فقط مع كل الأحترام للجميع.؟
فلنقرأ ونحلل سوية هذه الكلمات والجمل الواردة في مصحه فا ره ش والجلوة المنسوبة الى المرحوم والشيخ عدي ( الثاني ) حوالي عام ( 644 ) الهجري حيث يقول.................
أنا كنت موجود وليس لي نهاية.؟
كل جيل يتغير حتى ( رئيس ) هذا العالم.؟
آخذ وأعطى وأغنى وأفقر.؟
مايموت الذي هو من حسبي كسائر بني آدم.؟
كتب الأجانب من ( اليهود ) والأسلام والنصارى أقبلوا منها مايوافق سنني ومايخالف لا تقبلوه لأنهم غيروا فيه.؟
مضت ( أربعون ) الف سنة ثم خلقت آدم وووووأردت أن ( أمتحن ) الملائكة فأمرتهم بالسجود له ووووووووووووووالا ( تادوسا ) وحده.؟
جعلت ( 6 ) ملائكة معاونون لتادوس.؟
خلقت من عكس نور طاووس ملك ( الشيخ آدي ) وووووووووو.؟
خلقت زرادوش النبي وووووووالشمس الدين والشيخ أبو بكر وسجادين وناصر الدين وفخر الدين وووووووووووووووأنزلت عليكم الجلوة.؟
والسؤال لكم جميعآ هل يعقل بأن تكون هذه الجمل تسبق بقية الكتب أعلاه وبالذات الجملة الأخيرة ( أنزلت عليكم الجلوة ) أعلاه وأن كان هناك من بينكم من يقول بأن هذه الكلمات والجمل ( مزيفة ) وغير حقيقية وليست لنا كتب ومجلدات بهذا الصدد.؟
فأقول لهم وللجميع ( نعم ) أنهما حقيقية وأن تلك الدعاية التي قيلت بأن كتابنا المقدس أعلاه قد سرقت كانت قصة ( مفربكة ) وهي أحدى وأهم أسرار العائلة العدوية.؟
وأن السادة القوالون والفقراء رددوا ويرددون هذه الجمل يوميآ.؟
وفي ختام هذه الحلقة أوجه ( رسالة ) رجاء وطلب وتوبيخ الى هولاء ( الهواة ) الذين كتبوا وسيكتبون تعليقاتهم ( الرخيصة ) تحت آرائي هذه أن يراجعوا أنفسهم ويدركوا الحقيقة ويكتبوا وينشروا بشكل ( علمي ) ومعزز بأدلة وبراهين ضدي ( شخصيآ ) ويفندوا آرائي هذه وبعكسه سأتحملهم ( المسؤؤلية ) الكاملة والتهمة الجنائية عن كل ما تعرض له و سيتعرض له الأيزيديين من ( الظلم ) والأرهاب والقتل والتشريد من أيدي الذين صدقوا ونشروا عن محاولة ذلك ( الظل ) الخيالي بقتل نبيهم أعلاه.؟
بير خدر آري ... آخن في 19.6.2010